{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
قراءة "للواوي" في شعر فلورنس غزلان
Fawzi . G غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 30
الانضمام: Oct 2004
مشاركة: #6
قراءة "للواوي" في شعر فلورنس غزلان
ألا ترى معي أنك لا تفقه أبداً في الأدب ؟ ألا ترى أنك لا تعرفُ قواعدَ الإملاء ؟ ألا ترى أنك تعرِفَ أوزان الشعرِ مثلما تفهم ( السنسكريتية ) ؟ ألا ترى أنك أجوف مثلُ طبل ، إلاّ من هذرِ من لا إحساسَ لهم ، و لا حياءَ يعرفون ؟
(("ميزان النقد الذي املك " )) ، لأوّل مرة نسمع بأنّ للنقد موازيناً !!!! و هل عرفتَ ( كم كيلو ) ؟ أنظر إلى جهلك وحاول – أقول : حاول – أن تخجلَ و تنسَلّ . / إنك تذكِّرني بآخرَ اسـمُهُ ( عويصة ) ، كان مثلك هكذا .
إنك لا تعرف أن تفسِّرَ الأمورَ إلاّ من خلال ( الرّوزنَة ) . أوَلسـتَ ( واويَّاً ) ؟؟؟
المحترمون و الذين يحترمون معارفَهم و ثقافتهم ، لا يُقحمون أنفسَهم بما لا يفقهون فيه ، و يكتبون – حين يكتبون - عن فهمٍ و عن درايةٍ توخِّياً للحجّةِ و الرأي السديد ؟ و أنت تصرُّ على العُواءَ ، و سرقة روائح الـتِّبن من ( الروزنة ) .
(( " نصوص شعرية " )) كيف اكتشفتَ أنّ نصوص فلورنس موزونة ؟ . هكذا جاد قلمك ( المفعوط ) :
(( " أريد أن اشير هنا الى تكلف القافية و الأحتيال على المعاني و هرسها بطريقة فجة لتناسب روي الباء الذي أختارته " )) . هرسَـتْ عجلاتٌ لحمَك طعاماً لـ ( الواويات ). يا واوي . أيّة لغةٍ هذه يا صاحب ( ميزان ) النقد !!!!!!!!!
و تضيف : (( " و قد عجل هذا الأسلوب بقرف رقبة القصيدة منذ قافيتها الأولى " )) ...
أولاً ، في نصوص فلورنس ، لا يوجد وزنٌ و لهذا لا توجد قافية و لا رويّ / حيثُ هذا هو الذي درستَهُ ( أنت ) في الثانوية / لماذا ؟ لأنَّ هذه النتاجات الأدبية لا تُسمّى قصائداً – و إنْ سمّاها صاحبها كذلك ، و إنما تسمّى نصوصاً شعرية ، و المقصود بـ : ( شعرية ) هنا هو ما احتوته من روح الشعر و قوامه الداخلي / وهذا التوصيفُ عصيٌّ عليك فهمه لا شكّ / . و النصوص غير الموزونة تسمى ( الشعر الحر ، أو قصيدة النثر .. إلخ. ) ، و لهذا فهو بلا قافية و بلا روي / يا دُؤلي زمانك / ، و ما حسبتَه كذلك هو نوعٌ من تجويدِ المسموعِ و إضفاء نسقٍ سماعيٍّ غير ممجوجٍ / كما فهمُك / . أعجبُ : من أنّى لك كلّ هذا الفهم و هذه الثقافة الشعرية ؟؟؟ !!!
كيف ( تُقرَفُ ) ، أو كيف يكون ( قَرْفُ ) رقبة القصيدة ؟؟ ليتك تصف لنا رقبة القصيدة و كيف تكون . هل تعملُ حدّاداً ، وهذه لغتك ؟ // و هنا أقصد القاموس اللغوي و ليس المهنة فهي على شرف // . هل لديك تفسيرٌ ( لحشريتك ) و لجهلك هذا ؟؟ لماذا تدسُّ أنفك في كل شيء وأنت الجاهل لكلّ شيء ؟؟؟؟ !!!! عجيبٌ أنت . مكانك ليس هنا ، مكانك مجلة ( جنس ) .
إنّك طفيليٌّ تافهٌ و متسـلِّقٌ فارغٌ ، ليسَ غير .
(( " و رأيي خاص بي و ليس ملزما لأحد و قد يكون خاطئا..بشكل كلي.. " )) و هل تعتقد أنّ من يتمتّعُ بمثل ( ثقافتك ) قد يكونُ على صواب ؟؟؟؟؟؟؟؟ و من أنَّى سيأتي الصوابُ إلى الجاهل ؟؟؟؟ !!!!!
(( " و يتبين أن لديها كرها للمعدم الفقير " )) هل فهمتَ ذلك من النصوص ؟؟ حتى فهم المقروءِ ، تفشل حِيالَـه ؟؟؟؟ !!!!! ألا تَـراكَ ، أو ترى أطنابَك // أعرفُ أنك ستفهم : أطنابك غلطاً ، وإن حاولتَ ، فلسوفَ تبحثُ عن قاموسٍ عند ابنِ الجيران // !!!!!!!!
(( " و لا يوجد فيها الأحساس الشعري الذي يعطيك التمايز بين المنولوج و الشعر " )) و هل تعرف ما المونولوج ؟؟؟ وهل تعرف علاقةً له بالشعر ؟؟؟ يا رجل ، كُفّ جهلَك عن النادي ، و عنّا ... أعضاءُ النادي أناسٌ يبحثون عن المعرفة و عن الإفادة ، لا عن يُنبوعِ جهلٍ و هَذَر . إنهم من المحترمينَ ، و إنهم يعرفونَ تماماً كيفَ يفهمون ، و هم أذكياءٌ ، أمّـا أنت
فلا ....
(( " و يتبين أن لديها كرها للمعدم الفقير.قفقول بأنهم مجرد كلاب يلعقون حجارة الرب " )) ... أيها القرّاء الأعزّاء ، هل قرأ منكم أحدٌ مثل هذا في نصوص فلورنس ؟؟؟؟ أو هل فهمتموها على هذه المعاني ؟؟؟؟؟ أتحدّاك يا ( فهيم زمانك ) أن يكون فيها مثلما عنيت . إنّ فلورنس صاحبة مبادىء ، أي عكسك تماماً ... و لكن ، لماذا لا تفهم ما تقرأ ، فهذا أمرٌ في جِبِلَّـةِ تكوينك العقلي . لا حيلَةَ لي عليـه ...
(( " أراك في منفاي ..مزيجا من ماض، ومن لغز موشوم..
فوق جسدي .
لهجتها مدرسية الطابع و قد اعتمدت على مفردة مراهقة تعتمد اللون و لا تتعمق في المعنى كقولها.
ويرتبك فؤادي ...لنسمة تحملها ريح الجنوب " )) ...
باللهِ عليكم تمعّنوا بالذي أفرزه هذا ( الفطحل ) من فهم : يقول : لهجة . كلّكم يعرف ما تعنيه هذه الكلمة . ثم هل يكون الشعرُ شعراً إن لم يحتوِ على الصورة بل اكتفى بالمعنى ؟؟؟ ألا يَشترطُ الشعرُ - ليكون شعراً – إلى العبارة الرقيقة وإلى الصورة الجميلة ؟؟؟ . نقول عن المعطى – يا مثقف – بأنه ذو طابعٍ مدرسيٍّ إذا كان تعليميّاً ، وفيه تلقينٌ / قسريٌّ أو طوعيّ ، و ذلك بحسب المقام ، فكلام المخابراتِ قسريٌّ ، و كلام النّاصحِ طوعيّ .... لكنَّ الفهمَ عندكَ مُبعَدٌ إلى مثلِ ( غوانتانامو ) / ولكن لا قسراً و لا طوعاً ، بل بالخَـلْق ........
(( " هذا النوع من البنيان القصائدي " )) ولماذا لم تقل : العقائدي ؟ إننا لا نقول : بنيان القصيدة ، بل بناء القصيدة .....
إنّك لن تَطالَ الفهم في الأدبِ ، مهما لَهثت !!!!!!! لهذا لا أعجب حينَ أراكَ تقحمُ نفسـكَ في الذي لا علمَ لكَ فيهِ و لا قدرة لديك على فهمه ........ إبـقَ على صراعك مع الفئران / ثم القِ بلائمتكَ في ذلك على النّساء !!!!!
ثمَّ - و هذا هامّ جداً – إنّكَ تطاولتَ على فلورنس بقلّةِ أدبٍ و كأنك لم تلد أمُّـك غيرَ الذكور !!!!!! هل ترى الآن كم لديك من الأخلاقِ و الشرفِ و الكرامة ، و كم حَسُـنَت تربيتُك ؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!! ما أنتَ إلاّ أمِّـيّاً جاهلاً .
ابحث عن تربيةٍ جديدةٍ ، لأنَّ مجرّدَ إعادة النظر فيها ، وحده ، لا يكفي . أتدري لماذا ؟ لأنك – من القاعِ موبوءٌ باللاشـيء .
ـــــــــــــــــ

فوزي










01-06-2005, 09:29 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
قراءة "للواوي" في شعر فلورنس غزلان - بواسطة Fawzi . G - 01-06-2005, 09:29 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
Lightbulb قراءة لملحمة الرافدين ....من جلجامش لصدام حسين --1-13 زحل بن شمسين 3 1,678 12-30-2012, 11:44 PM
آخر رد: زحل بن شمسين
  قراءة في رواية الكاتب الافغاني خالد حسيني...ألف شمس ساطعة youssefy 5 4,249 05-18-2012, 08:20 PM
آخر رد: نيو فريند
  قراءة في قصص الزميل / فخري الليبي coco 11 2,619 07-16-2011, 09:24 AM
آخر رد: coco
  " إتقابلنا " من وحى قصيدة " عاشق " قطقط 1 1,602 04-01-2009, 11:58 PM
آخر رد: قطقط
  تعرّف على الفرق بين استخدام "إذاً" ، و استخدام و"إذن" Awarfie 10 3,283 03-13-2009, 05:54 PM
آخر رد: Awarfie

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS