اقتباس: نسمه عطرة كتب/كتبت
يا سيد أبو عاصم
أعلم أن نسمة يجب أن تكون بالتاء المربوطة
ولكن حصل وأن سجلت هكذا ,,, بهذا الخطأ المدو ...:cry:
ولم أشا أن أزعج الادارة على تغييره ... :hii:
ما كان المراد التصحيح لك أو لغيرك، فما أحد إلا ويخطئ في كتابته أحيانا، ولكني وجدتك تكثرين من التظاهر بالفقه والتفقه في علم اللغة، على هذا وذاك، رغم أن أخطائك في بعض الأحيان جسام:hii:
اقتباس: نسمه عطرة كتب/كتبت
بخصوص القفاز
فقلت أنها لم تكن الجزيرة قد فتحت أبوابها للاستيراد من فرنسا
ابان الرسول لم تكن تعلم بهذا الانتاج ( الباهر) لاستيراده :P
حتى تخفي أنامل أناثها ,,, العورة ...( معاذ الله)
أما بيت الازياء فيرجع الى العمة كوكو شانيل ...
ثم انتاجه لم يكن بذلك العصر السحيق
كانت النساء الفرنسيات تلف أناملها الرقيقة من البرد بنصف
شكل الجوانتي حتى تحرك الاصابع أثناء العمل بحرية ,,,أكثر :10:
لك أن تقولي إن لفظ غوانتي ما كان في ذاك العصر موجودا لكن ما كان لك أن تدعي أن أهل الأرض في ذاك الزمان ما كانوا يعرفون ما عرفته وابتكرته صاحبتك الكوكو كوكو شانيل:no2:
وأحيلك في هذا إلى لسان العرب عله يردك عن غيك فتفقهي وتفهمي
يقول ابن منظور المتوفى قبل ولادتك بما يقارب السبع مئة سنة: "القفازين القفاز شيء تلبسه نساء الأعراب في أيديهن يغطي أصابعها ويدها مع الكف" (لسان العرب 5/396).
وعليه فالكوكو صاحبتك هذه إنما سرقت فكرة القفاز والغوانتي من نساء البادية يا نسمة ولم تبتكره هذا من وحي عندها:D
اقتباس: نسمه عطرة كتب/كتبت
أما بخصوص هذا المدعو بالنقاب
فهو كريه شكلا وموضوعا ,,, كما أنه مخيف للأطفال
هذا غير صحيح، بل هو محض ادعاء وافتراء، بل قبح السفور مع الأصباغ والألوان ونتف الحواجب الذي تصير المرأة به كأنها شيطان هي ما يخيف الأطفال وينزع عنهم الأمان والاطمئنان:duh:
اقتباس: نسمه عطرة كتب/كتبت
وأنا حريصة على مشاعر الطفولة أكثر من الخناشير :d:
غير صحيح البتة:no2: بل أنت بهذا تريدين الطعن في العفة والعفاف الذي أساسه الحجب والاحتجاب، ولا هم عندك ولا اهتمام بالأطفال:devil:
اقتباس: نسمه عطرة كتب/كتبت
واثارتهم الهشة والذين لم يتحملوا رؤية وجه سواء جميل أم قبيح
الرجل المحافظ على نفسه من الفتن والمغريات يظل حتى المئة قادرا على جماع النساء، ويثرنه بأقل ما يمكن وصفه بأنوثة النساء، بخلاف الداعرين والداعرات والفاسقين والفاسقات:10:
اقتباس: نسمه عطرة كتب/كتبت
كما أني لا أستوعب كيف هذه المنقبة تسمح للتعامل مع الآخر
الواضح الوجه والقسمات والأعين وتصادر عنه معرفة هذه القسمات
والتعبيرات والتي هي نصف رسالة المعاملة التي تبتغيها
هي حرة في ما تشاء وتختار، كما للسافرة في دول الغرب حريتها في التعري أمام هذا وذاك لجذب أنظار الشباب من غير ما نتيجة ولا نتاج إلا الألم والعذاب:D
اقتباس: نسمه عطرة كتب/كتبت
عن نفسي أرفض التعامل مع من يعاملني بشيء من التعالي والتميز
وكأنها تريد أن ترسل لي رسالة بأنها الأفضل ,........................
من وجهة نظرها طبعا
إن كنت تفهمين الستر والتستر تعال على الناس فإني أفضل أن تخلعي أمام الرائح والآتي كل الثياب لتحققي في المجتمع قمة التواضع والانقياد:o
اقتباس: نسمه عطرة كتب/كتبت
من تصل الى مرحلة النقاب عليها المكوث بين جدران سوادها سواء
لبسها أو حجرتها ... ولا داعي لاثارة الفتنة لرجال هشة بهذه الدرجة
بل ستخرج للعلن لتري نسمة وغيرها أصول الستر والاحتجاب:9:
اقتباس: النجم اللامع كتب/كتبت
على ذكر النقاب والأطفال..:D
مرة كنت في المطار انتظر صديق قادم من مصر..
وكانت تقف بجانبي عائلة مصرية بها سيدة تغطي وجهها بالكامل..
واثناء وقوفي وصلت العائلة التي ينتظرونها فحملت السيدة احد اطفال تلك العائلة وقالت له : مش عارفني يا حبيبي..:D
وكان على طرف لساني اني اقول لها : يعرفك ازاي يا ولية وانت مش باين منك ولا حتى ربع سنتي..
وكأنك في الهاتف لا تعرف صاحبتك إلا إن صارت إلى إرسال صورتها قبل صوتها:?:
اقتباس: نسمه عطرة كتب/كتبت
بمناسبة خوف الأطفال
سمعت من أن هناك فتاة من بلاد الشام قد تزوجت من أحد بدو الكويت
قبل ظهور هذا النقاب وينتشر من الشرق الى الغرب
بل كان ولا زال عندنا في حلب غطاء الوجه التام من غير ما ظهور حتى للعين أو جزء من الوجه، وقبل انتشاره حتى في جل دول الخليج مطلع الثمانينيات، والشهباء حلب من أقدم مدن التاريخ المأهولة على الإطلاق.
ومن باب البيان فإن كثيرا من أهل حلب عندنا لا يطلبون غطاء الوجه في نسائهم ديانة وتدينا بل غيرة وترجلا.
اقتباس: نسمه عطرة كتب/كتبت
وذهبت هذه العائلة لزيارة فتاتهم بعد زواجها
ومعهم أطفال
فما كان الا أن صرخوا وعملوا ضجة كبيرة
هرعوا بعدها للتخفي بين أحضان عائلتهم من الكبار
واكتشف الأمر أنهم عثروا على العو ....
اي حماة هذه الفتاة
وكانت فضيحة بجلاجل :lol:
على فكرة
غطاء الوجه ما كان معروفا عند أهل البادية إلا بين العجائز وكبار السن، بل ما كان الحجاب معروفا في الكويت أصلا في الستينات والسبعينات على سبيل المثال، ولكن الصحوة الإسلامية في كل البقاع أعادت الحجاب وتطوعت بعضهن للنقاب زيادة في الستر:97:
والكويتية لا يجبرها أحد في الأغلب الأعم على فعل شيء.
اقتباس: نسمه عطرة كتب/كتبت
وهذا يثبت بالدليل أن هذا النقاب دخيل على بلاد الشام ومصر
وغرب البلاد العربية
قد يكون على مصر دخيلا في العصر الحديث نعم، ولكنه على بلاد الشام، وبالأخص حلب وحماة فلا:no2: فنساء هذين البلدين يغطين الوجوه حتى قبل وجود النفط.
اقتباس: نسمه عطرة كتب/كتبت
يعني الثقافة البدوية هي سيدة الموقف الآن
لأن البترودولار هو الأقوى الآن وعصر الرأسمالية هو السائد والسيد
لا أدري ما دخل البترول بحق بمسألة الحجاب:?:
إذا كان جل حكام الخليج نسائهن سافرات فما دخل البترول في أم الموضوع:what:
اقتباس: نسمه عطرة كتب/كتبت
ليس هناك حضارة ولا تاريخ
طالما حثالة العالم الأمريكان يحكمون العالم
الدولار متصفح بالقوة البترولية
والنقاب متلحف بهما ...
آه يمكن لأن لورا بوش منتقبة:D
أو لعل مونيكا لوينسكي كانت مغطية وجهها:lol:
قمة الفهم في التحليل والإدراك:P
أين كنت عنا من زمان يا نسمة:what:
ملاحظة: أرجو أن تكفي عن مشاهدة الأفلام الهندية بكثرة وتخففي من الطعام قبل النوم أنت وغيرك لئلا تشاهدوا هذه الترهات، فمرة تشاهدون في المطار وأخرى على شاطئ العراة ولعلكم في المرات القادمات تحدثونا عن غرب تبديل الثياب:lol:
وكأنكم المحقق كونن في كل جريمة تقع يكون حاضرا:lol2:
وموتوا بغيظكم ....
اقتباس: ياريموثا كتب/كتبت
منقبتان تأكلان ''الباستا'' في احد المطارات في اوروبا ..
و هي احدث طريقة لتناول المعكرونة.
لو رأيت هذا المقطع المصور حقيقة بأم عيني ما صدقت أنهن مسلمات أو منتقبات يردن الستر من ورائه والعفاف:no2: ويكفيك أنهن يجلسن بقرب أجنبي عنهن في وسط مطعم يعج بالناس.
المنتقبة تدينا لا تجلس أصلا هذه الجلسات، ولكن قد تجلس صاحبة العادة وصاحبة قلة الدين.
اقتباس: ياريموثا كتب/كتبت
لاحظي يا نسمة الشاب كيف ينظر لهما من دون اساءة, فقط مستغرب من هذه الطريقة بل مندهش. لم يسخر او يضحك, فقط علامات التعجب واضحة على وجهه.
اما لو فتاة غربية كما قلتِ '' توبليس '' في احد بلاجات العرب ما سيحدث .. يا ستي مو توبليس بمايوه قطعة واحدة كمان ...
و يطلبون من الغرب احترامهم ... ?!!!!!!!!!!!!!!
صدقني العرب في هذه الحالة حتى لن يجدوا وقتا لإظهار العجب والعجب، بل سينظرون إلى تيك اللحوم البيضاء الناضجة الطازجة المكورة المدورة بإمعان ويسألون صاحبات هذا الجمال المجيء لشاطئهم على الدوام:rose:
اقتباس: بهجت كتب/كتبت
نسمة عطرة .(f)
خالص مودتي و تقديري .
لن نعترض لو كان الحجاب أو النقاب و الخمار مجرد أزياء فولكلورية تتغير من مجتمع لآخر و من زمن لغيره ،و لكن المشكلة كلها هو أن نعرض هذه الأزياء كدين ، و لا أدري ما علاقتها بإله أو بوحي ، لن يتقدم المسلمون إلا عندما يعرقون أن وظيفة الإله ليست هي وظيغة مصمم الأزياء ، هل يعقل أحد أن الله خلق الكون في ستة أيام ثم جلس اليوم السابع ليصمم ملابس المحجبات ، هل نصدق أن هذا الكون البديع و نقاب العورات تصدر كلها عن ذات واحدة ؟ .
إن الحضارة هي فن طرح الأسئلة و نحن نطرح أسخف الأسئلة و أبعدها عن العقل .
وهل جاء الإله إلى مقهاك ليقول لك إن هذا من الأزياء ولست يا صاحبي مصمم أزياء:?:
ثم من قال إن المسلمين لم يتقدموا:what:
المسلمون كانوا فوق الأمم كلها وعلى رأس الحضارات في الوقت الذي كانوا فيه يتكلمون عن عورة الرجل والمرأة في الصلاة وخارج الصلاة، ولكن تأخرهم ما صار إلا بسبب العلمانية وترك الدين مذ سقوط الخلافة العثمانية، وقد جاء أتاتورك فرفع الحجاب بل ومنع حتى لبس الطاقية البيضاء على أن هذين رمز للعروبة أهل الرجعية والتخلف والانزواء، بل ومنع الأذان بالعربية ومنع مظاهر التدين كلها، وما وجدنا تركيا إلا تزداد تأخرا في كل عام حتى صار إلى الحكم حزب إسلامي نوعا ما، ورجع الناس لدين الله وإلى الحجاب.
ثم إن غطاء الوجه ما كان له علاقة بالأزياء يوما، بل للمرأة أن تغطي وجهها بما شاءت إن شاءت وأن لا تغطي إن لم تكن تريده وتختاره لنفسها، من غير ما قول لجل علماء الإسلام بوقوع الإثم عليها إلا إن كانت في موضوع فتنة وافتتان.