{myadvertisements[zone_1]}
"كــل الكتاب (المقدس) هو موحى به من الله" - مــا معنـــــاها ؟
seeknfind غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 315
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #39
"كــل الكتاب (المقدس) هو موحى به من الله" - مــا معنـــــاها ؟
تحياتي الدكتور الصفي

اقتباس: الصفي كتب/كتبت
قبل ان تثبت, لانه لا يوجد طبيب منذ ابقراط حتى القرن الميلادي الثاني يقول بان الشياطين تسبب الصرع و الجنون و تتلبس الناس , عكس ما يمتلئ به هذا الكتاب المنسوب الى الطبيب المسكين!

لو كان لوقا طبيبا فلا مناص من انه تلقى تعليمه الطبي في احد المدارس الطبية المعروفة و هي جميعها تدرس الطب الطبيعي الذي ينظر الى المرض وفقا لنظرة ابقراط ابي الطب الطبيعي.
الذي نجده في هذا الكتاب المنسوب الى طبيب لا يدع اي مجال لصحة هذه النسبة. اذ انه ينسب الامراض الى الشياطين و الارواح
أراك تستعمل لهجة التحدي يا عزيزي. وتنتقد لوقا كطبيب وككاتب مؤهل لأجزاء من الكتاب المقدس.

حسناً! أظن أنك تعلم جيداً بأن من يدق الباب يسمع الجواب!

تفضل، هوذا جوابي:

اقتباس: الصفي كتب/كتبت
لم يصدقونه لمجرد انه قال بنبوته. بل اعجزهم كما انت عاجز:

} وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ وَادْعُواْ شُهَدَاءكُم مِّن دُونِ اللّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ {البقرة/23}
أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُواْ بِعَشْرِ سُوَرٍ مِّثْلِهِ مُفْتَرَيَاتٍ وَادْعُواْ مَنِ اسْتَطَعْتُم مِّن دُونِ اللّهِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ {هود/13}
فمن اراد ان ينفي نبوته فليجرب.

فَإِن لَّمْ يَسْتَجِيبُواْ لَكُمْ فَاعْلَمُواْ أَنَّمَا أُنزِلِ بِعِلْمِ اللّهِ وَأَن لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ فَهَلْ أَنتُم مُّسْلِمُونَ {هود/14}
يا ليتك يا زميلي ترينا أوجه الإعجاز تلك!

أنا لا أريد أن تقول لي كعادة المسلمين بأن في القرآن إعجاز (إعجاز لغوي أو غيره). كما وأنه عندما تضع السيف على الرقاب وتعرض على أولئك المسلمون (الأوائل) أحد خيارين: إما أن يتجنبوا تقليد القرآن (طاعة وخضوعاً لتحدي الآية بأن لا يعملوا مثله) ، ويتجنبوا نكران قوته، وإما أن يجري قطع رأسهم، فلا شك بأنك تعلم ما هو الخيار المرجح. أما اليوم، فأنتم أخذتموها بمبدأ غسل الأدمغة، لا بل وحتى الخوف. فحتى إذا كنتم مقتنعين من هشاشة القرآن وآياته وخلوّه من الفائدة ومتعة القراءة، لا تستطيعون أن تبوحوا بذلك لغيركم، ولا حتى لأنفسكم، خوفاً من أن تكون تلك وسوسات من الشيطان. ولا تنسَ بأنه ليس من الغريب والعادة أن نرى كثيراً من الشعوب العربية خارجة في الشوارع منادية بحماس تمجيداً لدكتاتورها: "بالروح والدم نفديك يا (فلان)"، في الوقت الذي يبصقون عليه في قلبهم.

أنا أطلب منك أن تعطيني ولو عبارة واحدة فقط فيها إعجاز. حدّد لي العبارة، وحدّد لي أوجه الإعجاز فيها من فضلك. أما أن تقول لي قولاً عاماً بأن القرآن كله فيه إعجاز، أو كله إعجاز، فهذا بيع كلام بسعر رخيص لا معنى له ولا ضرائب تـُدفـَع عليه. يقدر أن يقوله كل إنسان، خاصة العاجزون.

هل نسيت قوة الشعر الجاهلي وآداب العرب القدماء؟ وتأتي أيضاً بعد ذلك لتتحدث عن إعجاز القرآن!

يكفي يا رجل!

تعال أقتبس ردّك على حجتي تلك عندما قلت لك:

اقتباس: Seek&Find كتب/كتبت
فجرى إقناعكم بأنه "إعجــــــاز

فتقول لي بردّك في المداخلة رقم 6 :

[quote] الصفي كتب/كتبت
و هل الشعر الجاهلي اشتمل على التوحيد و التعريف بالخالق سبحانه و تعالى و بين اسماءه و افعاله ثم شرع العبادات و المعاملات , و هل بين للناس الحلال و الحرام و كيف يصلون و يصومون و يتزوجون و يطلقون و يبيعون و يشترون الخ الخ؟
هل هذا برأي حضرتك رد يتمكن من الوقوف على رجلين يا عزيزي؟

أنتم ادّعيتم الإعجاز اللغوي. فأين الإعجاز اللغوي في ردّك؟

في التركيب الغوي؟!

وهل التركيب اللغوي للقرآن يفوق الإيحاء الطبيعي (المواهب) لشعراء العرب القدماء الفطاحل؟

قولوا لنا أن القرآن مختلف!

نعم مختلف، لكنه ليس أفضل، ولا يتفوق عليهم بشيء. فكاتب ومختلق القرآن (أو مختلقوه)، اتبعوا أسلوب النثر ذاك الذي نراه في القرآن. إنه أسلوب ما، أسلوب مختلف، لكنه لا يتفوق على غيره بشيء. فلكل إنسان شخصيته وأسلوبه المختلف.

أما من ناحية التعريف بالخالق وأفعاله وتشريع العبادات والمعاملات، والحلال والحرام، والزواجات والطلاق والبيع والشراء، فهذه كلها يا حبيبي، وحتى أفضل منها وردت في التوراة قبلكم وفي التشريعات الوثنية القديمة ولا تزال حتى في تشريعات عابدي الأصنام او حتى الملحدين اليوم. فكل دين وكل مجتمع له تشريعاته وطقوسه التي ترضي أتباعه المولودين فيه. ومن ناحية التوحيد، لم تأتوا بشيء جديد. فالتوراة سبقتكم بذلك بأكثر من ألفي سنة. توقفوا عن نسب التوحيد إلى كتابكم! فهذاادّعاء باطل، وهو بعيد كل البعد عن الحقيقة.

هل قرأت الأفكار والحكم البوذية أو الهندوسية؟ أليست دينية ومليئة بالفوائد ومنطقية أكثر من قرآنكم، وتحتوي على التعريف بإلههم وطرق صلواتهم وعبادتهم وتعاملهم مع بعض؟ هل بسبب ذلك صارت من مصدر إلهي؟

فرجاء توقفوا عن السباحة في عالم الخيال.

ولنبقَ قليلاً في عالم التشريع! فأي شريعة قرآنية تفوقت على غيرها من الشعوب الأخرى؟ أي شريعة تفوّق المسلمون بها ولم يسترقوها من الثقافات المجاورة أو تلك التي سبقتهم؟

هل تتفوقون على غيركم في تشريع رضاعة الكبير مثلاً؟

هل تتفوقون على غيركم باعتقاد محمدكم ذاته بأن الشهب والنيازك ما هي إلا أدوات يستعملها الله لثقب الجن أو الشياطين التي تختلس السمع من السماء لتوصله إلى الأرض مشوهاً؟

هل تتفوقون على غيركم بمعتقدكم بضرورة غمس الذبابة ثانية في مشروبكم أو أكلكم كي توفر لكم الدواء؟

تعال يا عزيزي، أنت الذي تنتقد الطبيب لوقا بالتعابير التي استعملها. وبنظر نفسك أنت (كطبيب) في القرن الـ 21 تعتبر نفسك متفوقاً عليه في فهم الأمور وشرحها. نعم، نظرت هذا الأسبوع بدافع الفضول إلى سجلك في النادي (بروفايل)، ووجدت فعلاً بأنك تقول عن نفسك بأنك طبيب. حسناً يا طبيب القرن الـ 21 ! تعال معي لنعرض ما أنت ذاتك تصدق وتعتقد ما نبيك محمد ذاته شرح لسامعيه ولك. تعال نذهب سوية إلى هذا الذي تقتبس حضرتك منه بالإسم "كاشدان" في كتابه "علم النفس الشواذ"، والذي ينتقد فيه ما اعتقده القدماء بأن الأمراض البشرية هي بسبب الشياطين. تعال نعرض عليه تلك الكارثة العصرية لعقيدة محمدكم وعقيدتك أنت ذاتك كطبيب عصري.

أعرض عليه الفكرة التي اقترحها محمد ذاته (نبيّك) بأن إرضاع الكبير يزيل الشهوة الجنسية لذلك الرجل الذي رضع المرأة، وسيزيل بعد ذلك الشكوك من قلب زوجها بحيث يصير وجهه سموحاً كالبدر. أعرض على الدكتور "كاشدان" تلك الفكرة لنرى ماذا سيفكر عنكم وعن نبيكم!

ستقول لي بأن الإرضاع لا يقصد به الإرضاع المباشر من الثدي وإنما وضع الحليب ربما في كأس.

وهل محمدك استعمل الكلمة "إشراب

وعندما ردت عليه سهلة بنت سهيل بـ "أنه رجل يا رسول الله"، اكتفى حضرته بالقول "أعلم ذلك" (بعد أن ابتسم). ولم يقل لها: فمهتيني خطأ يا امرأة! فأنا أقصد "أشرِبيه" وليس "أرضِعيه" مباشرة.

ولماذا رفضت فكرتها بقية نساء نبيك أن يعملن كما اعتادت أمكم عائشة "أم المؤمنين" أن تعمل، والذي نقلته هي عن لسان زوجها، نبيكم؟

ولكونك طبيب القرن الـ 21 يا عزيزي، تعال واقترح على نساء الإسلام أن يعملن الأمر ذاته! أو تعال اقترح على أي رجل يشتهي امرأة أن يطلب منها:

"من فضلك، اعطيني خمس مصات من ثديك كي أتوقف عن شهوتك"

ودع الرجال يعودون إلى البيت، فتسأل الزوجة رجلها:

لماذا لا تتناول معنا يا حبيبي الغداء أو العشاء؟

فيجيبها هو:

يا عزيزتي لست بجائع! فقد كنت أتجول على نساء الحارة لآخذ من كل واحدة خمس مصـّات!

أو يكون الرجل مع زوجته وصديقه في البيت. وفجأة! ... يرن موبايله طالباً منه المغادرة الفورية. فيعتذر من صديقه لاضطراره أن يتركه وحده مع زوجته. وليطمئن قلبه أكثر، يطلب من زوجته:

يا امرأة، ارضعي صديقي خمس مصات قبل أن أترككما لوحدكما، كي يطمئن قلبي.

فتجيبه هي:

أوكي حبيبي، أنت غادر ولا تقلق، فسأهتم بأمره، وسأكون عند حسن ظنك! الآن أنا مشغولة قليلاً.

فيجيبها زوجها:

لاااا! أرضعيه أمام عيني الآن كي يطمئن قلبي!


تعال يا عزيزي الصفي لنعرض هذه الأفكار على "كاشدان" الذي تقتبس منه، فماذا سيفكر (كمعالج وعالم نفساني) عنكم وعن نبيكم بعد ذلك؟

أؤكد لك بأنه سينسى الشياطين الذين تنتقد حضرتك لوقا بخصوصهم. لا بل على الأرجح سيرغب بأن يتبع الإسلام من أجل اكتساب بعض "المصـّات" (الرضعات) من هنا وهناك.

إرضاع الكبير، هل هو حديث ضعيف؟

أنت تعلم جيداً بأنه صحيح. تفضل "باب رضاعة الكبير" في صحيح مسلم:

http://www.al-eman.com/Hadeeth/viewchp.asp...ID=1&CID=61#TOP

3674 - وَحَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْحَنْظَلِيُّ، وَمُحَمَّدُ بْنُ أَبِي عُمَرَ، جَمِيعًا عَنِ الثَّقَفِيِّ، - قَالَ ابْنُ أَبِي عُمَرَ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْوَهَّابِ الثَّقَفِيُّ، - عَنْ أَيُّوبَ، عَنِ ابْنِ أَبِي مُلَيْكَةَ، عَنِ الْقَاسِمِ، عَنْ عَائِشَةَ، أَنَّ سَالِمًا، مَوْلَى أَبِي حُذَيْفَةَ كَانَ مَعَ أَبِي حُذَيْفَةَ وَأَهْلِهِ فِي بَيْتِهِمْ فَأَتَتْ - تَعْنِي ابْنَةَ سُهَيْلٍ - النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم فَقَالَتْ إِنَّ سَالِمًا قَدْ بَلَغَ مَا يَبْلُغُ الرِّجَالُ وَعَقَلَ مَا عَقَلُوا وَإِنَّهُ يَدْخُلُ عَلَيْنَا وَإِنِّي أَظُنُّ أَنَّ فِي نَفْسِ أَبِي حُذَيْفَةَ مِنْ ذَلِكَ شَيْئًا ‏.‏ فَقَالَ لَهَا النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم ‏"‏ أَرْضِعِيهِ تَحْرُمِي عَلَيْهِ وَيَذْهَبِ الَّذِي فِي نَفْسِ أَبِي حُذَيْفَةَ ‏"‏ ‏.‏ فَرَجَعَتْ فَقَالَتْ إِنِّي قَدْ أَرْضَعْتُهُ فَذَهَبَ الَّذِي فِي نَفْسِ أَبِي حُذَيْفَةَ ‏.‏
الخ ...
http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=3982

وهذا رابط آخر لحديث نوعه "صحيح"، يحدد الرضاعة بخمس رضعات. لقد كانت رضعات مباشرة وليس في كأس. لأنه حدد عددها. خمس رضعات. تفضل:
http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=12500



تعال معي أيضاً وقل للدكتور "كاشدان" بأنك تعتبر الشهب والنيازك السماوية أدواتاً لثقب الشياطين وحرقهم لمنعهم من الوصول إلى السماء. فما رأيك، ماذا سيستنتج عنك وعن نبيك يا صاحبي؟

تعال معي الآن! وهذه المرة، الإقتباس ليس من الحديث، وإنما من القرآن ذاته. تفضل:

"وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاء فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَسًا شَدِيدًا وَشُهُبًا وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُد مِنْهَا مَقَاعِد لِلسَّمْعِ فَمَنْ يَسْتَمِعْ الْآن يَجِدْ لَهُ شِهَابًا رَصَدًا وَأَنَّا لَا نَدْرِي أَشَرٌّ أُرِيدَ بِمَنْ فِي الْأَرْض أَمْ أَرَادَ بِهِمْ رَبّهمْ رَشَدًا" – الجن 8 – 10.

"إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ وَحِفْظًا مِّن كُلِّ شَيْطَانٍ مَّارِدٍ لَا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلَإِ الْأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِن كُلِّ جَانِبٍ دُحُورًا وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ إِلَّا مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ" – الصافات 6 – 10.

"وَلَقَدْ جَعَلْنَا فِي السَّمَاء بُرُوجًا وَزَيَّنَّاهَا لِلنَّاظِرِينَ وَحَفِظْنَاهَا مِن كُلِّ شَيْطَانٍ رَّجِيمٍ إِلاَّ مَنِ اسْتَرَقَ السَّمْعَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ مُّبِينٌ" – الحجر 16 - 18.

"النَّجْمُ الثَّاقِبُ" – الطارق 17.


وهوذا دعم نفس الفكرة من صحيح مسلم:

http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...D=1&CID=119#s19


5955 - حَدَّثَنَا حَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ الْحُلْوَانِيُّ، وَعَبْدُ بْنُ حُمَيْدٍ، قَالَ حَسَنٌ حَدَّثَنَا يَعْقُوبُ، وَقَالَ، عَبْدٌ حَدَّثَنِي يَعْقُوبُ بْنُ اِبْرَاهِيمَ بْنِ سَعْدٍ، حَدَّثَنَا اَبِي، عَنْ صَالِحٍ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ، حَدَّثَنِي عَلِيُّ بْنُ حُسَيْنٍ، اَنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَبَّاسٍ، قَالَ اَخْبَرَنِي رَجُلٌ، مِنْ اَصْحَابِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم مِنَ الاَنْصَارِ اَنَّهُمْ بَيْنَمَا هُمْ جُلُوسٌ لَيْلَةً مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم رُمِيَ بِنَجْمٍ فَاسْتَنَارَ فَمَا جَاءُوا بِهِ عَلَى وَجْهِهِ فَهُوَ حَقٌّ وَلَكِنَّهُمْ يَقْرِفُونَ فِيهِ وَيَزِيدُونَ ‏"‏ ‏.‏


وهوذا ما كتبه زميلنا وليد في منتدى اللادينيين، وما هو جدير بالتأمل. لمن يرغب في القراءة، تفضلوا الرابط:

الكاتب: وليد مقلد
الثلاثاء 19 أبريل, 2005

http://www.ladeeni.net/pn/PrintArticle331.html




ولننتقل يا زميلي طبيب القرن الـ 21 الذي ينتقد الطبيب لوقا إلى ما تعتقده أنت ونبيك. تفضل قضية جناحي الذبابة. وتعال معي لنذهب سوية إلى العالم "كاشدان" ولنسأله رأيه بالموضوع. قل له بأنك من عادتك – وبحسب اقتراح نبيك محمد وفهمه، أن تـُخرِج الذبابة من شرابك عندما تسقط فيه، وتغمسها ثانية كي تضع تلك "الأمورة المشكورة" الدواء شفاء للداء الذي كانت قد وضعته لك فيه عندما سقطت أولاً. تفضل من صحيح البخاري "باب إِذَا وَقَعَ الذُّبَابُ فِي الْإِنَاءِ":

http://www.al-eman.com/Hadeeth/viewchp.asp...D=12&CID=513#s6

حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ جَعْفَرٍ عَنْ عُتْبَةَ بْنِ مُسْلِمٍ مَوْلَى بَنِي تَيْمٍ عَنْ عُبَيْدِ بْنِ حُنَيْنٍ مَوْلَى بَنِي زُرَيْقٍ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ إِذَا وَقَعَ الذُّبَابُ فِي إِنَاءِ أَحَدِكُمْ فَلْيَغْمِسْهُ كُلَّهُ ثُمَّ لِيَطْرَحْهُ فَإِنَّ فِي أَحَدِ جَنَاحَيْهِ شِفَاءً وَفِي الْآخَرِ دَاءً

هل هذا الحديث صحيح؟

نعم! إليك الدليل! تفضل:
http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=5571

http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=5572

http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=7289

http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=14691


ربما ستبرر لي حضرتك الأمر بأن الأطباء وجدوا مضادات حيوية في جناحي الذبابة.

حسناً يا عزيزي يا طبيب القرن الـ 21 . فحتى لو افترضنا أن ذلك صحيح فحجتكم خالية من المعنى ومرفوضة.

لماذا؟

1 – لم يقل الأطباء بأن الداء موجود في أحد أجنحة الذبابة بينما الدواء في الآخر.
2 – المضادات الحيوية لا تجري الإستفادة منها بتلك الطريقة. فهي بحاجة لتعقيمات ومعالجات خاصة من أجل استخلاصها.
3 – حتى وإن وُجـِدتْ مضادات حيوية في الذبابة أو بحسب تحديد نبيكم في أجنحتها، فذلك لا يقتصر على الذبابة. فالطبيعة مليئة بمصادر أخرى أكيدة وأفضل من الذبابة.
4 – وهل يجب أخذ المضادات الحيوية عن طريق الفم؟
5 – هل الذبابة ذكية إلى هذا الحد لتميّز بأنها في غمسها المرة الثانية يجب أن تترك لكم المضادات الحيوية؟ وهل في سقوطها الأول لم تترك شيئاً منه؟


وهل تريدني أن أطيل عليك باقتراح محمد على البعض شرب بول الإبل مثلاً وما شابه.

القائمة ستطول يا عزيزي. فلنتوقف هنا، ولنأتِ إلى الرد المباشر على حجج حضرتك بهجومك على لوقا الطبيب.




اقتباس: الصفي كتب/كتبت
قبل ان تثبت بان هذا الكتاب موحى به , اثبت بان لوقا الطبيب هو الذي كتبه,
أثبت لك بأن لوقا قد كتبه؟!

يظهر بأنك تبحث عن التعجيز، وأنت نفسك لست أهلاً له.

وهل أنت تستطيع أن تثبت لي بأن جبريل هو الذي جلب القرآن إلى محمد؟ هل رأيته بأم عينك؟

أنتم الذين تقولون بأن قرآنكم جرى حفظه بقدرة قادر باقتباسكم منه القول: " إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ" – الحجر 9.

تصور بأن كل جيوش المسلمين عبر الـ 1400 سنة الماضية تمكنوا من الحفاظ على القرآن بلا نقص ولا زيادة! (بحسب ادّعاءكم طبعاً، هذا إذا صدّقناكم!)

وكيف نجحوا في ذلك؟

أنه إلهكم الذي وعدكم بأنه سيحفظه، هو الذي حفظه بلا نقص ولا زيادة.

أوه! .. يا سلام!

لكن ذلك الإله وكل قدرته وجيش المسلمين معه أيضاً وكل عنفهم وتهديدهم، تبرهن عجزهم عن منع شاة (داجن) من أكل جزء من سورة الأحزاب. فضاعت إلى الأبد!

لقد صدق إلهكم بوعده. نعم "إنا له لحافظون". إلا أنه نسي أن يذكر لكم ذلك الإستثناء. استثناء عجزه عن حفظ قرآنكم من مجرد "شاة" البيت الضعيفة التي "لا تعض ولا تخرمش" ولا تهدد. لقد أكلتها وابتلعتها لتـُهضـَم ويجري اجترارها في جهازها الهضمي. من ثم في اليوم التالي . . .

لماذا لا تعبدون الكائن الذي برهن قوته أكثر من إلهكم؟ فالهندوس يعبدون البقرة. اذهبوا أنتم اعبدوا الشاة (الداجن) التي تحدّت قدرة إلهكم على حفظ القرآن!

تفضل الدليل:

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...TOBY&tashkeel=0

وَرَوَى زِرّ قَالَ قَالَ لِي أُبَيّ بْن كَعْب : كَمْ تَعُدُّونَ سُورَة الْأَحْزَاب ؟ قُلْت ثَلَاثًا وَسَبْعِينَ آيَة ; قَالَ : فَوَاَلَّذِي يَحْلِف بِهِ أُبَيّ بْن كَعْب أَنْ كَانَتْ لَتَعْدِل سُورَة الْبَقَرَة أَوْ أَطْوَل : الشَّيْخ وَالشَّيْخَة إِذَا زَنَيَا فَارْجُمُوهُمَا الْبَتَّة نَكَالًا مِنْ اللَّه وَاَللَّه عَزِيز حَكِيم . أَرَادَ أُبَيّ أَنَّ ذَلِكَ مِنْ جُمْلَة مَا نُسِخَ مِنْ الْقُرْآن . وَأَمَّا مَا يُحْكَى مِنْ أَنَّ تِلْكَ الزِّيَادَة كَانَتْ فِي صَحِيفَة فِي بَيْت عَائِشَة فَأَكَلَتْهَا الدَّاجِن فَمِنْ تَأْلِيف الْمَلَاحِدَة وَالرَّوَافِض .


1 - روى ابن ماجه بسنده عن عائشة قالت:
لقد نزلت آية الرجم، ورضاعة الكبير عشرا، ولقد كان في صحيفة تحت سريري، فلما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم وتشاغلنا بموته، دخل داجن فأكلها.
سنن ابن ماجه ج 1 ص 625

2 – روى أبو يعلى عن عائشة قالت:
لما نزلت آية الرجم، ورضاعة الكبير عشرا، فلقد كانت في صحيفة تحت سريري، فلما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم تشاغلنا بموته، فدخل داجن فأكلها.
مسند أبي يعلى الموصلي ج 8 ص 64

3 - روى الطبراني بسنده عن عائشة قالت:
نزلت آية الرجم، ورضاع الكبير عشرا، فلقد كان في صحيفة تحت سريري، فلما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم تشاغلنا بموته، فدخل داجن فأكلها.
المعجم الأوسط ج 8 ص 12

4 - روى الدارَقطني بسنده عن عائشة قالت:
لقد أنزلت آية الرجم، ورضاعة الكبير عشرا، فلقد كانت في صحيفة تحت سريري، فلما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم اشتغلنا بموته، فدخل الداجن فأكلها.


اذهب وقل للسيد "كاشدان" بعد ذلك بأنك تؤمن بأن القرآن لم يـُمَسّ ولم يتغيّر إطلاقاً، وذلك بدليل! سيسألك، وما هو الدليل؟ قل له بأنك تكتفي كدليل بأن القرآن قال عن نفسه في إحدى صفحاته بأن إلهك سيحفظه.



اقتباس: الصفي كتب/كتبت
لانه لا يوجد طبيب منذ ابقراط حتى القرن الميلادي الثاني يقول بان الشياطين تسبب الصرع و الجنون و تتلبس الناس , عكس ما يمتلئ به هذا الكتاب المنسوب الى الطبيب المسكين!
هل هذا يعني بأنك تنكر وجود الشياطين الآن؟

هل تنكر وجود السحر وآثاره؟

هل هذا يعني بأنك تنكر الآثار التي يمكن أن تأتي من الرقية والجان و .. و .. ما شابه، والتي تسبب تصرفات وعوارض غريبة ومزعجة لأصحابها؟


[quote] الصفي كتب/كتبت
يقول كاشدان في كتاب ( علم نفس الشواذ) بالحرف :
( لقد كان موت جالينوس فى 200م
ومن قال لك بأن لوقا كان يتحدث عن كل أنواع الأمراض؟

ولماذا تنسب ذلك له، (بأنه اعتبر كـــــــل مرض آتٍ بسبب الشياطين)؟

يا عزيزي، يوجد الأمراض البدنية التي كان هو طبيباً في مجالها. أما الظواهر والعوارض التي تذكرها حضرتك والتي ذكرها لوقا، تلك التي سببت بعض النتائج الغريبة والمزعجة لأصحابها، فلم تكن كلها أمراضاً بدنية. لقد كانت فعلاً حالات عانى منها أولئك الذين هاجمتهم الشياطين وسكنت فيهم.

أم أنك لم ترد أن تعطي نفسك مجالاً أكثر لتدرك هذا المفهوم؟ فأراك تتسرع وتقفز لتتهم لوقا بأنه فهم بأن كـــــــل حالات المرض البدني بأنها آتية من الشياطين؟!

وما ذنب لوقا بالمفاهيم الخاطئة التي تبنتها وشرحتها الكنيسة الكاثوليكية بعد مئات السنين؟

عزيزي الصفي،

بناء على ما ذكرته لك أعلاه، أظن بأن كل ذي عقل سليم يجب أن يدرك بأن

- المسلمون ونبيهم هم آخر من يمكنهم التحدث عن الطب والصحة. (قضية غمس الذبابة ثانية في الشراب أو الأكل. وأيضاً شرب بول البعير للشفاء).
- المسلمون ونبيهم هم آخر من يجب أن يتكلم عن معالجة الجاذبية الجنسية. (قضية إرضاع الكبير).
- المسلمون ونبيهم هم آخر من يمكنهم شرح ظواهر الفـَلـَك الغريبة. (الشهب والنيازك).
- وتوقفوا عن الإدّعاء بأن قرآنكم حفظه الخالق بطريقة عجائبية! فالشاة أقوى من إلهكم.


ولا تنسَ بأننا وصلنا الآن إلى القرن الـ 21 الذي فيه لا مكان ولا صحة لادّعاءاتكم بأن قرآنكم وتعاليم محمدكم "صالحة لكل زمان ومكان".



وكخاتمة، أتذكر الكلمات القيّمة التي نطق بها يسوع المسيح عندما قال:

"وتعرفون الحق والحق يحرركم" – يوحنا 8 : 32.

نعم، الحق يحرر خدام الله من الهراء والخرافات والإختلاقات الناتجة من الجهل والعماء الروحي. فلا يوجد إلا إله واحد! وهذا الإله له حق واحد بعيد عن الخرافات والإختلاقات الشيطانية. إنه إله الكتاب المقدس الذي أنادي لكم به في موضوعي هذا مع الدلائل والشروحات المنطقية. فمن يحب الحق، هوذا الطريق لا يزال مفتوحاً أمامه. وصدر يهوه الله الرحب يقبله بسرور. يكفي العناد والضياع بين أكاذيب واختلاقات الشيطان إبليس!


أفضل تحياتي لك وللقراء :97:
01-11-2007, 04:11 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
"كــل الكتاب (المقدس) هو موحى به من الله" - مــا معنـــــاها ؟ - بواسطة seeknfind - 01-11-2007, 04:11 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  خرافات الكتاب المقدس الجواهري 87 23,187 09-16-2013, 12:35 PM
آخر رد: ابانوب
  هل المسلم يستطيع ان يحكم على الكتاب المقدس بانه محرف coptic eagle 57 9,120 02-07-2013, 09:47 AM
آخر رد: الصفي
  الاقتبسات الاسلاميه من الكتاب المقدس coptic eagle 59 14,264 09-20-2012, 11:51 PM
آخر رد: coptic eagle
  الكتاب المقدس رفيق رحلتي من الإسلام للمسيحية   إبراهيم 2 1,385 03-27-2012, 07:05 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  الكتاب المقدس : للأنثى مثل حظ الذكرين ...لكن من النجاسة .مكان المرأة في دين الرب !!!! جمال الحر 7 2,342 02-06-2012, 10:35 AM
آخر رد: ABDELMESSIH67

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS