{myadvertisements[zone_1]}
"كــل الكتاب (المقدس) هو موحى به من الله" - مــا معنـــــاها ؟
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #42
"كــل الكتاب (المقدس) هو موحى به من الله" - مــا معنـــــاها ؟
اقتباس: Seek&Find كتب/كتبت


تعال يا عزيزي، أنت الذي تنتقد الطبيب لوقا بالتعابير التي استعملها. وبنظر نفسك أنت (كطبيب) في القرن الـ 21 تعتبر نفسك متفوقاً عليه في فهم الأمور وشرحها. نعم، نظرت هذا الأسبوع بدافع الفضول إلى سجلك في النادي (بروفايل)، ووجدت فعلاً بأنك تقول عن نفسك بأنك طبيب. حسناً يا طبيب القرن الـ 21 ! تعال معي لنعرض ما أنت ذاتك تصدق وتعتقد ما نبيك محمد ذاته شرح لسامعيه ولك. تعال نذهب سوية إلى هذا الذي تقتبس حضرتك منه بالإسم "كاشدان" في كتابه "علم النفس الشواذ"، والذي ينتقد فيه ما اعتقده القدماء بأن الأمراض البشرية هي بسبب الشياطين. تعال نعرض عليه تلك الكارثة العصرية لعقيدة محمدكم وعقيدتك أنت ذاتك كطبيب عصري.

أعرض عليه الفكرة التي اقترحها محمد ذاته (نبيّك) بأن إرضاع الكبير يزيل الشهوة الجنسية لذلك الرجل الذي رضع المرأة، وسيزيل بعد ذلك الشكوك من قلب زوجها بحيث يصير وجهه سموحاً كالبدر. أعرض على الدكتور "كاشدان" تلك الفكرة لنرى ماذا سيفكر عنكم وعن نبيكم!
يا رجل نحن نتحدث عن كتبك اامقدس التذي تؤمن بانه موحى به من الله , فهل قنعت بمقارنته بمسلم و البخاري؟ كنت اتوقع انك تحفظ لكتابك مكانة كما نعتقد في القران الكريم.
حسنا اذا احسست بانه لا يمكن ان تقارن الكتاب الذي تعتقد بانه موحى به من الله بالكتاب الذي يقول عن عنه نبينا الكريم بانه وحي من الله , فاليك الكلام في معنى الموحى به عندنا:
نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَذَا الْقُرْآنَ وَإِن كُنتَ مِن قَبْلِهِ لَمِنَ الْغَافِلِينَ {يوسف/3}

كَذَلِكَ أَرْسَلْنَاكَ فِي أُمَّةٍ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهَا أُمَمٌ لِّتَتْلُوَ عَلَيْهِمُ الَّذِيَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَهُمْ يَكْفُرُونَ بِالرَّحْمَنِ قُلْ هُوَ رَبِّي لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ مَتَابِ {الرعد/30}

وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ هُوَ الْحَقُّ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ إِنَّ اللَّهَ بِعِبَادِهِ لَخَبِيرٌ بَصِيرٌ {فاطر/31
اقتباس:ستقول لي بأن الإرضاع لا يقصد به الإرضاع المباشر من الثدي وإنما وضع الحليب ربما في كأس.

وهل محمدك استعمل الكلمة "إشراب
لا يا رجل لن اقل لك كان الشراب من كاس او كان من غيره ساقول لك بان التشريع في التحريم من الرضاعة هو:
حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ.. {النساء/23}
و الرضاعة تكون لعمر اقصاه حولان:
وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ {البقرة/233}
[QUOTE]

وعندما ردت عليه سهلة بنت سهيل بـ "أنه رجل يا رسول الله"، اكتفى حضرته بالقول "أعلم ذلك" (بعد أن ابتسم). ولم يقل لها: فمهتيني خطأ يا امرأة! فأنا أقصد "أشرِبيه" وليس "أرضِعيه" مباشرة.

ولماذا رفضت فكرتها بقية نساء نبيك أن يعملن كما اعتادت أمكم عائشة "أم المؤمنين" أن تعمل
لا اله الا الله , ولاتعرف ما هو الحديث النبوي ايضا؟
الحديث هو ما رواه العدل الضابط عن العدل الضابط بدون علة قادحة الى منتهاه اي النبي صلى الله عليه وسلم.
الاحاديث في رضاعة الكبير لم تقل بان النبي (ص) قال بان سهلة ارضعت سالما . و ما أوردته عن قول النبي(ص) :
‏"‏ قَدْ عَلِمْتُ أَنَّهُ رَجُلٌ كَبِيرٌ ( مسلم).
فَقَالَ لَهَا النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم ‏"‏ أَرْضِعِيهِ تَحْرُمِي عَلَيْهِ وَيَذْهَبِ الَّذِي فِي نَفْسِ أَبِي حُذَيْفَةَ( مسلم).

انتهى الحديث عن النبي(ص) عند ردها بان سالما رجل او له لحية و امن النبي (ص) على ذلك.
اين قال رسول الله بان سهلة ارضعت سالما؟
الواضح من النصوص هو ان النبي(ص) أكد لها بان ابا حذيفة محق في عدم دخول سالم , و ان مجرد انه ابن متبن لا يعطيه الحق في الدخول عليها . فذكر لها مسالة الرضاعة فانكرتها ( لان الام المرضعة من المحارم, و سالم ليس ابنها من الرضاعة) عليه فقد اوضح الحديث موقف الابناء من التبني:
(.. وَكَانَ مَنْ تَبَنَّى رَجُلاً فِي الْجَاهِلِيَّةِ دَعَاهُ النَّاسُ إِلَيْهِ وَوَرِثَ مِنْ مِيرَاثِهِ حَتَّى أَنْزَلَ اللَّهُ ‏{‏ادْعُوهُمْ لآبَائِهِمْ‏}‏ إِلَى قَوْلِهِ ‏{‏وَمَوَالِيكُمْ‏}‏ فَرُدُّوا إِلَى آبَائِهِمْ، فَمَنْ لَمْ يُعْلَمْ لَهُ أَبٌ كَانَ مَوْلًى وَأَخًا فِي الدِّينِ، فَجَاءَتْ سَهْلَةُ بِنْتُ سُهَيْلِ بْنِ عَمْرٍو الْقُرَشِيِّ ثُمَّ الْعَامِرِيِّ ـ وَهْىَ امْرَأَةُ أَبِي حُذَيْفَةَ ـ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّا كُنَّا نَرَى سَالِمًا وَلَدًا وَقَدْ أَنْزَلَ اللَّهُ فِيهِ مَا قَدْ عَلِمْتَ فَذَكَرَ الْحَدِيثَ‏.) ( البخاري).

[QUOTE]ولكونك طبيب القرن الـ 21 يا عزيزي، تعال واقترح على نساء الإسلام أن يعملن الأمر ذاته! أو تعال اقترح على أي رجل يشتهي امرأة أن يطلب منها:

"من فضلك، اعطيني خمس مصات من ثديك كي أتوقف عن شهوتك"

ودع الرجال يعودون إلى البيت، فتسأل الزوجة رجلها:

لماذا لا تتناول معنا يا حبيبي الغداء أو العشاء؟

فيجيبها هو:

يا عزيزتي لست بجائع! فقد كنت أتجول على نساء الحارة لآخذ من كل واحدة خمس مصـّات!

أو يكون الرجل مع زوجته وصديقه في البيت. وفجأة! ... يرن موبايله طالباً منه المغادرة الفورية. فيعتذر من صديقه لاضطراره أن يتركه وحده مع زوجته. وليطمئن قلبه أكثر، يطلب من زوجته:

يا امرأة، ارضعي صديقي خمس مصات قبل أن أترككما لوحدكما، كي يطمئن قلبي.

فتجيبه هي:

أوكي حبيبي، أنت غادر ولا تقلق، فسأهتم بأمره، وسأكون عند حسن ظنك! الآن أنا مشغولة قليلاً.

فيجيبها زوجها:

لاااا! أرضعيه أمام عيني الآن كي يطمئن قلبي!

اسمع يا سيد نحن هنا لا لنلعب , فكن قدر النقاش او اتركه و لن يلومك أحد.
اقتباس:تعال يا عزيزي الصفي لنعرض هذه الأفكار على "كاشدان" الذي تقتبس منه، فماذا سيفكر (كمعالج وعالم نفساني) عنكم وعن نبيكم بعد ذلك؟

أؤكد لك بأنه سينسى الشياطين الذين تنتقد حضرتك لوقا بخصوصهم. لا بل على الأرجح سيرغب بأن يتبع الإسلام من أجل اكتساب بعض "المصـّات" (الرضعات) من هنا وهناك.

بل سيضيف هذه الافكار الى خزعبلات الكنيسة لانه صادر عن مسيحي و ليس عن مسلم, فلا تنسى ان الدراما اعلاه هي من تاليفك انت.
اقتباس:إرضاع الكبير، هل هو حديث ضعيف؟

أنت تعلم جيداً بأنه صحيح. تفضل "باب رضاعة الكبير" في صحيح مسلم:

3674 - وَحَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْحَنْظَلِيُّ، وَمُحَمَّدُ بْنُ أَبِي عُمَرَ، جَمِيعًا عَنِ الثَّقَفِيِّ، - قَالَ ابْنُ أَبِي عُمَرَ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْوَهَّابِ الثَّقَفِيُّ، - عَنْ أَيُّوبَ، عَنِ ابْنِ أَبِي مُلَيْكَةَ، عَنِ الْقَاسِمِ، عَنْ عَائِشَةَ، أَنَّ سَالِمًا، مَوْلَى أَبِي حُذَيْفَةَ كَانَ مَعَ أَبِي حُذَيْفَةَ وَأَهْلِهِ فِي بَيْتِهِمْ فَأَتَتْ - تَعْنِي ابْنَةَ سُهَيْلٍ - النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم فَقَالَتْ إِنَّ سَالِمًا قَدْ بَلَغَ مَا يَبْلُغُ الرِّجَالُ وَعَقَلَ مَا عَقَلُوا وَإِنَّهُ يَدْخُلُ عَلَيْنَا وَإِنِّي أَظُنُّ أَنَّ فِي نَفْسِ أَبِي حُذَيْفَةَ مِنْ ذَلِكَ شَيْئًا ‏.‏ فَقَالَ لَهَا النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم ‏"‏ أَرْضِعِيهِ تَحْرُمِي عَلَيْهِ وَيَذْهَبِ الَّذِي فِي نَفْسِ أَبِي حُذَيْفَةَ ‏"‏ ‏.‏ فَرَجَعَتْ فَقَالَتْ إِنِّي قَدْ أَرْضَعْتُهُ فَذَهَبَ الَّذِي فِي نَفْسِ أَبِي حُذَيْفَةَ ‏.‏
الخ ...
من هو القائل ( رَجَعَتْ فَقَالَتْ إِنِّي قَدْ أَرْضَعْتُهُ فَذَهَبَ الَّذِي فِي نَفْسِ أَبِي حُذَيْفَةَ ‏.‏) هل هو رسول الله صلى الله عليه و سلم حتى تقول لنا ( حديث صحيح)؟
اقتباس:تعال معي أيضاً وقل للدكتور "كاشدان" بأنك تعتبر الشهب والنيازك السماوية أدواتاً لثقب الشياطين وحرقهم لمنعهم من الوصول إلى السماء. فما رأيك، ماذا سيستنتج عنك وعن نبيك يا صاحبي؟
بخصوص الشهب تجد الجواب اعلاه.
بخصوص ( كاشدان) يمكنك ان ترد عليه بما قاله عن الكتاب المقدس فهذه مسئوليتك كمدع بانه موحى به من الله. و لو كتب عن شئ يخص الاسلام فسارد عليه . هل تريد عنوانه؟
يتبع..
01-12-2007, 11:47 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
"كــل الكتاب (المقدس) هو موحى به من الله" - مــا معنـــــاها ؟ - بواسطة الصفي - 01-12-2007, 11:47 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  خرافات الكتاب المقدس الجواهري 87 23,197 09-16-2013, 12:35 PM
آخر رد: ابانوب
  هل المسلم يستطيع ان يحكم على الكتاب المقدس بانه محرف coptic eagle 57 9,125 02-07-2013, 09:47 AM
آخر رد: الصفي
  الاقتبسات الاسلاميه من الكتاب المقدس coptic eagle 59 14,267 09-20-2012, 11:51 PM
آخر رد: coptic eagle
  الكتاب المقدس رفيق رحلتي من الإسلام للمسيحية   إبراهيم 2 1,388 03-27-2012, 07:05 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  الكتاب المقدس : للأنثى مثل حظ الذكرين ...لكن من النجاسة .مكان المرأة في دين الرب !!!! جمال الحر 7 2,344 02-06-2012, 10:35 AM
آخر رد: ABDELMESSIH67

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS