بسم الله والصلاة والسلام على الرسل أجمعين
عبد المسيح 67
اقتباس:كيف حالك عزيزي أرجو أن تكون أكثر هدوءا في مداخلاتك
من قال لك اني منفعل أصلا ياعزيزى
قال تعالي:
{الَّذِينَ آمَنُواْ
وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ }الرعد28
الحمد لله رب العالمين على نعمة الإسلام وكفي بها نعمة
اقتباس:أما رسالتان ( أصليتان موثقتان ) و كل منهما تقول اشياء غير الاخرى
في الفكر و المضمون فتكون أحداهما صحيحة و الاخرى محرفة .
أظن انك تعرف ان الأصول ضاعت يامحترم وما بين أيدينا الأن هو نسخ عن نسخ ؟؟ فهذا النوع من التحريف ساقط
اقتباس:أو مخطوطات ناقص منها فقرات و أصحاحات كاملة و لا توجد في أي مخطوطات أخرى بحيث يتم الاستدلال على تلك النواقص
أحب هنا أن أوضح نقطة هامة ألا وهو عمر المخطوطة
فالمخطوط الذى يعود للقرون الأولي بالتأكيد لايقارن مع ذلك المخطوط الذى يعود مثلا للقرن التاسع او العاشر !!
فليس كل مايطلق عليه مخطوط يصلح للحوار ياعزيزى
اقتباس:أما تطابق كل النسخ الاصلية فيما عدا حرف أو كلمة لا تؤثر على المعنى فهو يندرج تحت مسمى ( أخطاء نسخ )
أعتقد انه قد بحت صوتي وانا أقول انه من الصعوبة بحيث الإستحاله التوافق على نفس الخطأ فى نفس الموضع !!
ألا تري ذلك عاملا مريباً !!
كما ان أخطاء النساخ منها ماهو بالخطأ ومنها ماهو بالعمد
وقد بينت ذلك على الإستدلال بالأدلة الحاسمة فى ذلك
التحريف الذى نتحدث عنه هنا ياعزيزى المحترم هو تحريف المخطوطات نفسها من حيث فقرات وقصص وأقوال مبتورة
ومن حيث فقرات مضافة لاحقاً
وهذا نراه بالصور فالإختلاف بين القراءات ليس كما تدعي حضرتك خطأ نساخ بل هو نظرة النساخ فى النص
اقتباس:هل قرأت كلام القديس أغسطينوس جيدا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل قرأت رد الاخ أسحق جيدا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
القديس أغسطينوس يقول أن من قام بالحذف هم ( ضعاف الايمان )
و ( أعداء الايمان ) و لم يشر من قريب أو من بعيد للنساخ و الآباء
و قال أن من فعلوا ذلك خافوا على زوجاتهم من استسهال الخيانة
على اساس أن السيد المسيح غفر للمرأة الزانية .
من الواضح ان حضرتك تدلس وتتجاهل كلامي بصورة متعمده
فالحقيقة اني تحدثت عن ذلك فى مداخلتي العاشرة حيث قلت بالنص:
اقتباس:وبالمناسبة أصحاب الإيمان الضعيف او الأعداء المشار إلي أنها حذفوا القصه من مخطوطاتهم هم على التوالي:
البردية 66 و75والسينائية والفاتيكانية والسكندرية وواشنطن ودلتا وثيتا والقبطية وغيرها الكثير والكثير
فالقديس يامحترم يتحدث عن أسباب غياب تلك القصه فى تلك المخطوطات الهامة وغيرها ويعلل ذلك ان من فعل ذلك هو ضعيف الإيمان وعدو فهو إتهام معلل يامحترم وليس تبرير
فياتري يامحترم بقولك هذا ان الذي حرف القصه ليس الناسخ طيب ياتري من هو الذى حذفها إذاً .. أهم المسلمين ياتري ؟؟
أين عقلك ياعزيزى القصه أصلا لم تكن موجودة فى تلك المخطوطات لتشطب فنقول انها كانت موجوده من قبل .. وحذفها بعض المتوحشين
[QUOTE]البركة فيك يا بطل فأنت من تقدم مشكورا بصور المخطوطات التي تؤكد
أمال أنا بعمل إيه من الصبح
لا حول ولا قوة إلا بالله
اقتباس:ما تقوله أنت يسمى تدليس و أدعاءات كاذبة لم يقلها القديس أغسطينوس و سأضطر الى ترجمة ما قاله القديس وفقا لما عرضته لترى بنفسك أن تلفق الكلام له
يقول القديس أغسطينوس :
Certain persons of little faith, or rather enemies of the true faith, fearing, I suppose, lest their wives should be given impunity in sinning, removed from their manuscripts the Lord's act of forgiveness toward the adulteress
(( بعض من الاشخاص ضعاف الايمان أو لنقل بالحري أعداء للأيمان
قاموا بحذف تللك القصة من نسخهم خوفا على ما أعتقد على زوجاتهم
من التساهل في الخطية و لهذا قاموا بحذف غفران الرب لخطية المرأة الزانية ))
ل ترى في هذا الكلام اشارة للنساخ و للآباء و القديسين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نترك الحكم للقرأء ليروا مدى التلفيق و التدليس في كلامك
أظن ان قد أوضحت ذلك وأظهرت انك لاتعي حتي ماتقول والدليل على ذلك انه يتوجب عليك الإجابة علي سؤال ألا وهو:
من هم أعداء الإيمان هذا المشار إليه بزعمك ؟؟
بالنظر إلى البردية 66 أقدم نص ليوحنا نجد ان الأعداد مفقودة بصورة طبيعية بدون أي إشارة إليها وهذا معناه انها لم تدون من قبل الناسخ نفسه ؟؟ وكذلك الفاتيكانية والسينائية وهم من أجل المخطوطات ؟؟
فهل ياتري هو المعني بهذا الإتهام من قبل القديس ؟
أنتظر إجابتك
وبالمناسبة بالنسبة لباقي مداخلتك فبعد إذنك سأدمجها فى موضوعي الجديد عن نص التثليث حتي يكون الموضوع شامل
شكراً