{myadvertisements[zone_1]}
انك لعلى خلق عظيم
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #1
انك لعلى خلق عظيم
[CENTER]أحاديث البخارى تدخل فى منعطف خطير فى رسم سيرة محمد والتعرف عليه تجعلنا نتحرج من أن نضع لها عناوين وهذا المنعطف الخطير يتناول علاقة محمد بالنساء من غير زوجاته. وكم كنا نود إغفال هذا المنعطف لولا ان البعض قد تجرأ واهان سيدة العالمين ( مريم ) وقلل من شأن السيد المسيح بل واهانة نكاية فى المسيحيين .

ونبدأ بأحاديث البخارى الذى هو اصح الكتب بعد القران والذى قال فيها أن محمد كان يخلو بالنساء الأجنبيات.

ونقرأ حديث أنس: "جاءت امرأة من الأنصار إلى محمد فخلا بها فقال: والله إنكن لأحب الناس إلى" والرواية تريد للقارئ أن يتخيل ما حدث فى تلك الخلوة التى انتهت بكلمات الحب تلك..

وفى نفس الصفحة التى جاء فيها ذلك الحديث يروى البخارى حديثاً آخر ينهى فيه محمد عن الخلوة بالنساء، يقول الحديث "لا يخلونّ رجل بامرأة إلا مع ذى محرم" وذلك التناقض المقصود فى الصفحة الواحدة فى "صحيح البخارى" يدفع القارئ للاعتقاد بأن محمد كان ينهى عن الشىء ويفعله.. يقول للرجال "لا يخلون رجل بامرأة" ثم يخلو بامرأة يقول لها "والله إنكن لأحب النساء إلى"

هل نصدق ما يقوله محمد وهو كان لا يفعل ذلك بل يفعل عكس ما يقول ؟ نعوذ بالله... (راجع البخارى: الجزء السابع ص 48).

تصور معى ...

يقول البخارى رواية لأنس تجعل محمد يخلو بأم سليم الأنصارية، تقول الرواية "إن أم سليم كانت تبسط للنبى نطعاً فيقيل عندها- أى ينام القيلولة عندها- على ذلك النطع، فإذا نام النبى أخذت من عرقه وشعره فجعلته فى قارورة ثم جمعته فى سك" (البخارى الجزء الثامن ص 78).

البخارى يقول أن بيوت محمد التى كانت مقصداً للضيوف كانت لا تكفيه وأنه كان يترك نساءه بعد الطواف عليهن ( معاشرتهن ) ليذهب للقيلولة عند امرأة أخرى، وأثناء نومه كانت تقوم تلك المرأة بجمع عرقه وشعره.. وكيف كان يحدث ذلك.. راجع البخارى .

ثم يؤكد البخارى على هذا الكلام الخطير بحديث أم حرام القائل "كان رسول الله يدخل على أم حرام بنت ملحان فتطعمه، وكانت أم حرام تحت عبادة بن أبى الصامت فدخل عليها رسول الله فأطعمته وجعلت تفلى رأسه فنام رسول الله ثم استيقظ وهو يضحك فقالت: وما يضحكك يا رسول الله؟... إلخ" فمحمد على هذه الرواية تعود الدخول على هذه المرأة المتزوجة وليس فى مضمون الرواية وجود للزوج على الاطلاق أى تشير الرواية إلى أنه كان يدخل عليها فى غيبة زوجها ويصور البخارى كيف زالت الكلفة والاحتشام بين محمد وتلك المرأة إذ كان ينام بين يديها وتفلى له رأسه وبالطبع لابد أن يتخيل القارئ موضع رأس محمد بينما تفليها له تلك المرأة فى هذه الرواية ثم بعد الأكل والنوم يستيقظ محمد من نومه وهو يضحك ويدور حديث طويل بينه وبين تلك المرأة نعرف منه أن زوجها لم يكن موجوداً وإلا شارك فى الحديث.


وصيغة الرواية تضمنت الكثير من الإيحاءات والإشارات الجنسية المقصودة لتجعل القارئ يتشكك فى أخلاق محمد. فتقول الرواية "كان رسول الله يدخل على أم حرام.." ولاحظ اختيار لفظ الدخول على المرأة ولم يقل كان يزور والدخول على المرأة له مدلول جنسى لا يخفى ، والايحاء هنا موظف جيدا بهذا الأسلوب المقصودة دلالته. ثم يقول عن المرأة "وكانت أم حرام تحت عبادة بن أبى الصامت" فهنا تنبيه على أنها متزوجة ولكن ليس لزوجها ذكر فى الرواية ليفهم القارئ أنه كان يدخل على تلك المرأة المتزوجة فى غيبة زوجها، وهى عبارة لها علاقة بتفصيلات الرواية . الا أن وجودها هكذا مقصود منه ان محمد كان يدخل على امرأة متزوجة فى غيبة زوجها ويتصرف معها وتتعامل معه كتعامل الزوجين. وحتى يتأكد القارىء ان ذلك حرام وليس حلالا يقول البخارى اسم المرأة "أم حرام" ليتبادر إلى ذهن القارئ أن ما يفعله محمد حرام وليس حلالاً. ثم يضع الراوى أفعالاً ينسبها لمحمد لا يمكن أن تصدر من أى إنسان على مستوى متوسط من الأخلاق الحميدة فكيف بالذى كان على خلق عظيم.. فيقول كيف كانت تلك المرأة تطعمه وتفلى له رأسه وينام عندها ثم يستقيظ ضاحكاً ويتحادثان.. نعوذ بالله من هذه الافعال..

وقد كرر البخارى هذه الرواية بصور متعددة وأساليب شتى ليستقر معناها فى عقل المسلم لتكون سنه عن رسوله (راجع البخارى: الجزء الرابع ص 19، 21، 39، 51 والجزء الثامن ص 78 والجزء التاسع ص 44).

هبى نفسك لى...يقولها محمد ثم يضربها لانها رفضت
إذ يروى عن بعضهم حديثاً يقول "خرجنا مع النبى (صلى الله عليه وسلم) حتى انطلقنا إلى حائط- أى بستان أو حديقة- يقال له الشوط ، حتى انتهينا إلى حائطين فجلسنا بينهما فقال النبى: اجلسوا هاهنا ، ودخل وقد أُتى بالجونية فأنزلت فى بيت نخل فى بيت أميمة بنت النعمان بن شراحيل ومعها دايتها حاضنة لها ، فلما دخل عليها النبى (صلى الله عليه وسلم) قال: هبى نفسك لى. قالت: وهل تهب الملكة نفسها للسوقة، فأهوى بيده عليها لتسكت فقالت: أعوذ بالله منك.. (راجع البخارى الجزء السابع ص 53).
وبالتمعن فى هذه الرواية نشهد رغبة محمومة من محمد لاغتصاب امرأة أجنبية جىء له بها، وانها رفضته وشتمته باحتقار .

فالبخارى يقول ان محمد ذهب عامداً إلى المكان المتفق عليه وينتظره أصحابه فى الخارج، والمرأة الضحية- واسمها الجونية- قد أحضروها له، ونفهم من القصة أنها مخطوفة جئ بها رغم أنفها. ويدخل محمد فى تلك الرواية على تلك المرأة وقد جهزتها حاضنتها أو وصيفتها لذلك اللقاء المرتقب، والمرأة فى تلك الرواية لم تكن تحل لمحمد لذا يطلب منها أن تهب نفسها له بدون مقابل، وترفض المرأة ذلك بإباء وشمم قائلة "وهل تهب الملكة نفسه للسوقة؟" أى تسب محمد فى وجهه – بشهادة البخارى - وبدلا من أن يغضب لهذه الاهانة يصر على أن ينال منها جنسيا ويقترب منها بيده فتتعوذ بالله منه ، أى تجعله- فى تلك الرواية - شيطاناً تستعيذ بالله منه..

الألفاظ النابية والتعبيرات المكشوفة

أحاديث البخارى تنسب الألفاظ النابية والتعبيرات المكشوفة الخارجة لمحمد وذلك حتى تكتمل صورة الشخص المهووس بالجنس والنساء التى أحاط بها شخصية محمد وسيرته فى ليله ونهاره.

فهناك حديث نسبه البخارى لمحمد جعل محمد يقول فيها "وكان فى بنى إسرائيل رجلً يقال له جريج كان يصلى جاءته أمه فدعتها فقال: أجيبها أو أصلى فقالت: اللهم لاتمته حتى تريه وجوه المومسات" (البخارى: الجزء الرابع ص 201).

ومثله حديث آخر يرويه البخارى يقول "فيمن يلعب بالصبى إن أدخله فيه فلا يتزوجن أمه.." ومنطق ذلك الحديث يعطى انطباعاً المجون والشذوذ، (1). والبخارى أورد ذلك الحديث (البخارى: الجزء السابع ص 14) .

وتفوح الإيحاءات الجنسية المثيرة من بعض أحاديث البخارى التى ينسبها لمحمد مثل "لا يجلد أحدكم امرأته جلد العبد ثم يجامعها آخر اليوم". (البخارى الجزء السابع ص 42) وما الذى نستفيده من هذه النصيحة الغير الغالية.

وحديث آخر عن متى يجب الغسل من الجماع "إذا جلس بين شعبها الأربع ثم جهدها فقد وجب الغسل" (البخارى: الجزء الأول 77) وهو حديث ينبغى منع الشباب من قراءته.

ويجعل البخارى هذه النوعية من الأحاديث الجنسية تدور حول أم المؤمنين عائشة مثل "فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام" (البخارى: الجزء الرابع ص 200) ثم ذلك الحوار بين محمد وعائشة وهى تقول له "أرأيت لو نزلت وادياً وفيه شجر وقد أُكل منها ووجدت شجراً لم يؤكل منها، فى أيها كنت ترتع بعيرك؟ قال: فى الذى لم يرتع منها. تعنى أن محمد لم يتزوج بكراً غيرها" (البخارى: الجزء السابع ص 6).

وأسوأ ما فى هذه الأحاديث هو لفظ أورده البخارى يقول "لما أتى ماعز بن مالك محمد قال له: لعلك قبلت أو غمزت أو نظرت: قالا لا... قال (انكتها)(2) لايكنى، قال فعند ذلك أمر برجمه" (البخارى الجزء الثامن ص 207).

وعقوبة الرجم تشريع بنى اسرائيل وليس تشريع القران ومحمد.

محمد قال له "(انكتها)" وأنه قالها له صريحة بلا كناية "لايكنى".
هل نتصور قائد أمة يتلفظ بهذا اللفظ النابى؟ فكيف بمحمد الذى قال فيه القران ﴿وإنك لعلى خلق عظيم﴾!!!

محمد يضع تشريعاً بإباحة الزنا وتحريم الزواج. فالبخارى يقول ان محمد قال"أيما رجل وامرأة توافقا فعشرة ما بينهما ثلاث ليال فإن أحبا أن يتزايدا أو يتتاراكا" (البخارى: الجزء السابع ص 16) .

ومعناه الواضح أن أى رجل أعجبته امرأة ونال هو إعجابها فله أن يعاشرها ثلاث ليال ثم لهما الحرية فى أن يطيلا فترة المعاشرة أو أن يتركها بعد تلك التجربة الحمراء.

واختيار الألفاظ واضح فى الدعوة للزنا فى ذلك الحديث الذى من البخارى فقال "رجل وامرأة" و"توافقا" و"عشرة ما بينهما" و"ثلاث ليال" "أحبا أن يتزايدا" "يتتاراكا".


نأسف لأننا أوردنا كل ألفاظ الحديث تقريباً.. ومعذرة إذا نسينا أول وأهم كلمة فيه وهى "أيّما" التى تجعل من الحديث تشريعاً عاماً يسوغ الزنا لكل رجل ولكل امرأة.


ثم هناك حديث آخر يقول فيه البخارى أن محمد حرمّ الزواج الشرعى، إذ يروى أن محمد خطب على المنبر فقال "إن بنى هشام بن المغيرة استأذنوا فى أن ينكحوا ابنتهم على بن أبى طالب فلا آذن ثم لا آذن ثم لا آذن، إلا أن يريد ابن أبى طالب أن يطلق ابنتى وينكح ابنتهم. فإنما هى بضعة منى يريبنى ما أرابها ويؤذينى ما آذاها". (البخارى الجزء السابع ص 47، ص 61).

وقد يقول قائل أن من حق محمد أن يغضب إذا أراد على بن أبى طالب أن يتزوج على فاطمة بنت محمد ولكن الحديث الذى رواه البخارى يجعل محمد يحرم ذلك الزواج بصفته رسولاً وجعله يعلن ذلك على منبر المسجد أمام المسلمين، وبذلك أكسبه صفة التشريع.. تشريع يحرم الزواج الحلال. ولا نعتقد أنه نبى الله لانه يفعل ذلك .[/CENTER]

07-20-2005, 08:52 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ضيف - 07-20-2005, 08:52 PM
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة هادم الاباطيل - 07-21-2005, 08:36 AM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة DAY_LIGHT - 07-21-2005, 06:59 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ضيف - 07-21-2005, 09:47 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ضيف - 07-21-2005, 10:14 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة DAY_LIGHT - 07-22-2005, 04:30 AM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ATmaCA - 07-22-2005, 06:00 AM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة أبو خليل - 07-22-2005, 02:45 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ضيف - 07-23-2005, 08:59 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ضيف - 07-24-2005, 08:05 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ضيف - 07-24-2005, 08:28 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة مسلم سلفي - 07-25-2005, 04:45 AM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ضيف - 07-25-2005, 08:40 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة مسلم سلفي - 07-26-2005, 03:55 AM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ضيف - 07-26-2005, 02:01 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ضيف - 08-04-2005, 08:28 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ضيف - 08-27-2005, 10:15 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة zaidgalal - 09-01-2005, 09:52 AM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة zaidgalal - 09-01-2005, 10:01 AM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة zaidgalal - 09-01-2005, 10:08 AM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة zaidgalal - 09-01-2005, 10:13 AM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة zaidgalal - 09-04-2005, 10:44 AM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ضيف - 09-10-2005, 09:59 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ضيف - 09-11-2005, 12:12 AM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة zaidgalal - 09-11-2005, 11:48 AM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة zaidgalal - 09-11-2005, 12:09 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة zaidgalal - 09-11-2005, 12:14 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة zaidgalal - 09-11-2005, 12:30 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة zaidgalal - 09-11-2005, 12:36 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ضيف - 09-11-2005, 02:44 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة fady - 09-11-2005, 07:05 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ضيف - 09-11-2005, 07:25 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ضيف - 09-11-2005, 09:49 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة fady - 09-11-2005, 11:14 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة أبو خليل - 09-12-2005, 03:29 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة fady - 09-12-2005, 06:48 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة god help us - 09-12-2005, 07:28 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة zaidgalal - 09-13-2005, 12:41 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ضيف - 09-13-2005, 09:05 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ضيف - 09-13-2005, 11:57 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ضيف - 09-14-2005, 12:02 AM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ضيف - 09-14-2005, 12:07 AM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ضيف - 09-14-2005, 12:11 AM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ضيف - 09-14-2005, 12:30 AM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ضيف - 09-14-2005, 12:36 AM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ضيف - 09-14-2005, 12:42 AM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة fady - 09-14-2005, 02:01 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ضيف - 09-14-2005, 02:59 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ضيف - 09-14-2005, 03:02 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ضيف - 09-14-2005, 03:10 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ضيف - 09-15-2005, 04:27 AM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ضيف - 09-15-2005, 04:30 AM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة fady - 09-15-2005, 02:08 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ضيف - 09-15-2005, 09:32 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ضيف - 09-16-2005, 09:34 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ضيف - 09-17-2005, 03:26 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ضيف - 09-17-2005, 03:29 PM,
انك لعلى خلق عظيم - بواسطة ضيف - 09-18-2005, 12:15 AM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  كافي بعيون الله يا ابو طالب عظيم على نور الله 1 504 02-28-2013, 06:26 PM
آخر رد: على نور الله
  وإنك لعلى خلق عظيم zaidgalal 28 3,946 05-10-2006, 02:31 PM
آخر رد: zaidgalal
  تعلم الاسلام قبل ان تموت يابن آدم واعلم ان وراءك عقاب أوثواب عظيم صبحان 31 5,132 01-11-2006, 11:21 PM
آخر رد: صبحان
  سؤال حول المقوقس عظيم القبط Hajer 44 6,466 11-10-2005, 12:32 AM
آخر رد: اسحق
  هل كان اليهود ينتظرون نبي عظيم بعد موسى؟ Grendizer 62 8,312 05-01-2005, 09:46 PM
آخر رد: اسحق

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS