{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الفارق بين الرأي و الشتيمة ... عن المواضيع الخاصة بالإسلام و المسلمين
Beautiful Mind غير متصل
Banned

المشاركات: 1,881
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #1
الفارق بين الرأي و الشتيمة ... عن المواضيع الخاصة بالإسلام و المسلمين
إلي / مستر كامل
إلي/ Vangelis
إلي / الطوفان الأخضر
إلي كل الزملاء المسلمين في النادي

لأن الكلام تكرر أكثر من مرة أحببت أن نقف وقفة لكي نتفاهم او نضع النقط على الحروف كما يقال ..
أكثر من مرة أتعرض للسباب من الزملاء المسلمين في النادي ..
أكثر من مرة أجد أسلوب من يكلمني سقيم و مستفز.
طبعا حين أسأل فإن هناك رد جاهز و هو أنني أنا من بدأت بالسباب ..
يعني هناك مستر كامل ..
هناك Vangelis ..
الطوفان الأخضر يضع موضوع "الجنازة حارة و الميت كلب" لينك في توقيعه ..
و يعتبر كلامي سبابا ..
أعتقد أن الموضوع يحتاج إلي وقفة و إلي حل نهائي بالضرورة.
و هو إما أن يتقبل المسلمون في النادي طريقة كلامي مقتنعين ان كلامي ليس سبابا او شتيمة بقدر ما هو رأي خاص بي أقوله ..
و إما أن أقتنع أنا إنني مزودها و ان طريقة كلامي مبالغ فيها و جارحة فعلا .. و هو للأسف ما لا أقتنع به نهائيا.

نتفاهم .. قعدة عرب كده و نلم الدور.
يعني بدل ما ناكل في بعض ..
هناك من طلب من الإدارة حذف بعض مداخلاتي و القليل منها حذف.
مع إن ولا مرة طلبت من الإدراة حذف أي شئ ..
أولا لأني مقتنع أن لدى لسان طويل و أستطيع أن أرد على ما يعجبني ..
و ثانيا لكي يظل السباب مكتوبا و محسوبا على صاحبه ..
و ثالثا و هو الأهم : ان حذف المداخلة لا يحذف الراي من عقل صاحب المداخلة و بالتالي لا أجد حذف المداخلة مهما لتلك الدرجة بالعكس .. على الاقل وجودها يعرفني إلي اي حد قد ضايقه كلامي.
يعني هناك مداخلة حانقة جدا و صاحبها يستخدم السباب بطريقة متزايدة ..
صحيح أنا أعتبر صاحبها فاشل و لا يستطيع أو يحاول الإقناع و لكن على أي حال هي تعبر عنه و عن مشاعره.

عموما انا مقتنع أن من حقي ان اعبر عن نفسي باي طريقة ..
حين أكون غاضبا فإن من حقي أن أنفس عن نفسي و أعبر عن غضبي ..
طبعا فلترة الغضب مهمة بحيث يخرج غضبا مهذب بقدر الإمكان.

ثم و بغض النظر عن الغضب فإن رأيي الذي اقوله بخصوص الإسلام و المسلمين ثابت منذ فترة و اظن ان من حقي أن أتكلم فيه ...
انا لن أكتم رأيي لأنه فقط لا يعجب المسلمين .. آسف.
كان على عيني ..
عليكم أن تتكيفوا مع راي الناس فيكم و تتقبلوا بشر مختلفين عنكم و يرون فيكم ما لا ترونه في أنفسكم.

Vangelis مثلا مقتنع جدا أنني حين أقول أن المسلمين همجيين و بلطجية لانهم يفعلون و يفعلون فهذا معناه أنني اسبه و أسب أهله و بالتالي فمن حقه ان يرد العين بالعين و السن بالسن و يسبني...

انا من حقي أن أقول رأيي في أيا كان حتى و لو كان خاطئا.
و من حقي أن أقول رأيي في مجموع ناس حتى لو لم يكن هذا صحيحا.
انا أتكلم بما اعتقد و من حقي ان اعتبر باي شئ ..
أنا حر .. أنا أريد أن أعبر عما اعتقده فافعل.
حتى و لو قال كل الناس أنني مخطئ .. و ليس أنت فقط.
و أستطيع أن اعمم كما أريد ..
خاصة و أنني أسوق حججا في كلامي لأدلل على وجهة نظري, فهل تفعل أنت ؟
أستطيع أن أقول أن :
كل المصريين مهووسين دينيا ..
كل المسلمين بلطجية ..
كل الرجال أوغاد ..
كل العرب همج ..
كل الناس عاطفيين ..
كل الأوربيين عظماء ..
كل الصينيون مجتهدون ..
كل الأمريكان متحررين ..
يعني لما تقول لي أن هناك فرق بين العادي و المطلق و تديني درس فلسفة.
لا يمكنني ان أصبغ صفة مطلقة على بشر ما لم تكن صفة طبيعية حتمية مثل الأكل و الشرب و الموت مثلا ..
بل أستطيع و راقبني ..
أستطيع ان أعمم كما أريد و حتى لو لم يكن هذا منطقيا و حتى لو لم يكن هذا يرضيك.
و من حقي أن اعبر عما أعتقده حتى لو كان تعميما ..
و كل هذا لا يعطيك سببا لكي تسبني و لا أن تقول لي كلاما سخيفا.
و إسمح لي ..
أن تقول أن كلامي كلام احمق فهذا يعبر عن سوء ادب ..
يعني أنت لا تبذل مجهودا لكي تفكك كلامي و تريني ان كلامي تافه بالحسنى لأنك فقط لا تقوى على ذلك ..
طبعا بالإضافة أنك تشعر ان الكلام يمسك شخصيا و يغضبك و تعتبره سبابا و بالتالي ترد على السباب بسباب.

و مع ذلك فإنني حين أعمم فإن تعميمي ليس تعميم متحجر بمعنى أنني حين أقول (و اعتقد طبعا) أن كل المسلمين بلطجية فإن هذا لا يعني طبعا أن كل فرد مسلم هو بلطجي ..
هناك الكثير من المسلمين .. أكثر من مليار نسمة و حوالي سدس البشرية ربنا يزيد و يبارك.
لابد أن يكون هناك ناس طيبين و مسالمين .. و لو كانوا مئة مليون مثلا.
ده بفرض صحة كونهم بلطجية طبعا ..
لا مشاكل, فأنا اعرف تلك البديهيات منذ ان كنت طفلا ..
ربما لانك لم تفهم تلك البديهية فأنت تتكلم عنها و كانها مسالة تحتاج نقاشا أو جدل.
يعني أي طفل يعرف أنه لا يمكن ان تكون كل فئة بشرية معينة تتصف بصفة معينة إلا ذاتها.
لا يمكن أن أقول : المسلم = بلطجي
أو أن كل المسلمين بلطجية و أعني بها كل إنسان فرد مسلم هو بلطجي.
لا يمكن و تلك بديهية لا أحتاج ان أؤكدها في كلامي لمن يملك عقلا مثلنا ..
يعني نحن لا يمكن ان نذكر بعض بالبديهيات كلما تكلمنا كلمتين.
و التعميم المنطقي هو أن أقول كل البلطجية بلطجية .. و طبعا بهذا لن أكون قد أنجزت شيئا.

أصلا و لمعلوماتك انا اؤمن بالفردية الإنسانية.
يعني أنا أعتقد ان كل إنسان فرد هو unique بلا شبيه ..
ملامح الوجه و الشخصية و ظروف النشاة ..
انا افهم و أعي و أقر بتفرد و إختلاف الإنسان و اقبل هذا التفرد و أحبه.
انت لن تعلمني شئ أنا أقتات و أعيش عليه.

و لكن مع ذلك, حين اعمم فأنا أعني شيئا بالتعميم.
يعني أنا أصدق أن الإسلام هو عقيدة عنف إنتشرت بالسيف و إستمرت بالقوة الغاشمة.
بالعنف إنتشر الإسلام و بالعنف إستمر وجوده و بالعنف سيموت و ينتهي من العالم.
و من عاش بالسيف فبالسيف يؤخذ.
صحيح انه ليس كل مسلم فرد هو بلطجي عنيف او قاتل أثيم.
نعم أفهم ذلك ..
و لكن من لا يمارس العنف و القتل فهو يموله.
و من لا يموله فهو يدعو له ..
و من لا يدعو له يدافع عنه ...
و من لا يدافع عنه يبرره ..
و من لا يبرره يهون منه ..
و من لا يهونه يتجاهله ...
و من لا يتجاهله لا يرفضه بما يكفي ..
أنت شخصيا قد لا تكون قد هاجمت كنائس في الإسكندرية ممسكا ساطور لتقتل في الناس هناك ..
و لكنك تدافع عنه و تبرره و تهون منه ..
أنت مشترك مع هذا القاتل المهووس ..
أنت تدعمه نفسيا و تؤيده معنويا بسبب تبريرك و تهوينك ..
انت و غيرك من صنعتم تربة خصبة لتفريخ كل المسلمين المهووسين المفجرين لأنفسهم و قاتلي الأبرياء حول العاام.
هل أنت شخص مسالم ؟
هل أنت طالب جامعي او رجل أسرة تعمل و تكد لتطعم نفسك و أطفالك ؟
و ايه يعني .. ؟
انت تمقت بشرا آخرين لمجرد انهم ليسوا مقتنعين بقناعاتك و تستهين باحزانهم و مشاكلهم ؟
ربما تبث مقتك و دفاعك عن العنف لأبناءك او شخص قريب منك.
و هو الذي يقوم بالممارسات العنيفة التي دعمتها انت بداخله ..
هل لانك لم تمسك سلاحا و تقتل لا يجعلك هذا بلطجي او عنيف ؟
انت مسئول و غيرك مسئول و كل مسلم فرد لا يدعم وجود إسلام سلمي و حضاري هو مسئول عن اي إنطباع يتخذه الناس عن ان المسلمين هم بلطجية و وحوش آدمية.

انت تريدني ان أرى حوادث إرهابية و عنف في كل مكان في العالم أبطالها مسلمين.
و تريدني أن أرى جاري و زملائي في العمل مقتنعين أن تلك الأفعال مبررة.
و تريدني أن أسمع خطبة الجمعة من المسجد المجاور لبيتي تحض الناس على الكراهية و الحقد و تعلمهم ان البلطجي هو بطل و العنيف هو مجاهد و القاتل هو شهيد.
و ان أرى كل الناس تتعاطف مع القتلة في كل مكان و لا تحفل بدماء الضحايا.
ثم و في النهاية أن أضع في فمي جزمة قديمة و وسخة و لا أغلط في أسياد البشرية و دعاة السلام المسلمين.
ليه يعني؟
و منغير سبب ..
يعني لما ييجي واحد يقولي إن في القرآن هناك آيات تقول أن من قتل الناس بدون ذنب هو حيوان و ابن كلب.
و أن الرسول قد أكد على أن المسلم يجب أن يكون مسالما و ابن حلال مصفي.
و منتظر مني أن اتجاهل ما اراه يوميا و ما أعيشه دائما من بث دائم و حي لثقافة العنف الديني التي يبثها كل مسلم غيره و استمع إليه هو و ان أقرأ نصوصه هو.
و أنا مالي ؟
الواقع الحي أقوى من كل نصوص الدنيا.
يعني مادام الغالبية الساحقة من المسلمين بلطجية او يدعمون البلطجية معنويا و نفسيا لن يقنعني اي كلام بعكس الواقع الذي أعيشه ... أبدا.
و مع ذلك فإنكم كمسلمين لستم تهوون العنف و سفك الدماء لأنكم تحيون في بلاد نامية و تحكمكم أنظمة مستبدة و قاهرة و تعانون من شظف العيش.
لا .. الإسلام نفسه هو عقيدة عنف و تقتيل.
بل أن العنف و التقتيل هو احد الأركان الأساسية في الدين.
رأس الحربة الموجهه نحو بقية المعتقدات و الملل الاخرى.
آلية شرعية و مفروضة و ممجدة لممارسة العنف المبرر تسمونها الجهاد.
و العنف و التقتيل هو خط الدفاع الرئيسي في الدين.
آلية شرعية أخرى لسفك الدماء تسمى حد الردة.

هل أفهم بطريقة خاطئة ؟ ..... جايز.
هل أبالغ في سوء ظني بالإسلام ؟ ... ربما.
و لكن من المؤكد أن من حقي أن أقول رأيي حتى و لو كان خاطئا.
و من المؤكد أيضا أنه حتى لو لم يكن الإسلام كما أعتقد فعلى الأقل من الطبيعي و المنطقي جدا ان يختلط علي الأمر و أظن أنه دين عنف.
يعني أعذروني يا جدعان .. واحد يمسك سيوف للتقتيل في ناس و هو يهتف "إلا رسول الله"
و ناس بتحرق و تدمر و تقتل كبار و أطفال .. رجال و نساء في العراق و هي تهتف "الله أكبر"
حتى لو لم يكن الإسلام بهذا القبح فإنني معذور بسبب كل تلك الصور السلبية التي تحاصرني.
أنا هنا اظن انني اهاجم شيئا لا إنسانيا و قبيحا و شريرا ..
أفعل ذلك بكل حسن نية و تحت تأثير دعاية سيئة أنتم المسئولون عنها.
يعني في العصور الوسطى و ما بعدها المسيحيين في اوربا قتلوا كثيرا بإسم المسيح.
مع إن الراجل اكد في أكتر من مرة على السلام و خصوصا لما بطرس طلع سيفه.
و مع ذلك مارسوا العنف.
لكن رسولكم كان رجلا مقاتلا و قتل الكثير و لم يرفض المبدأ.
و هناك حوادث قد تدينه و لكنكم تبررونها .. فحتى إن كانت وجهة نظركم صحيحة فإنني أطلب على الأقل أن تقروا ان من يتبنى رايا عكسيا لرأيكم فإن لديه أسانيد معقولة و مقبولة حتى و لو كانت خاطئة في النهاية.

الخلاصة ..
كل ما اريده هو طريقة جيدة للحوار.
يعني لو طلعت في مرة و قلت إن المصريون هم شعب خانع خاضع لا يستحق حرية و لا ديموقراطية ... مايطلعليش واحد مصري يقول لي إن أنا ابن ستين ### علشان بقول كده.
المسالة ليست سبابا بسباب.
انا هنا اتكلم عن وجهة نظر ربما تكون حانقة و لكنها ليست سبابا ..
يعني ليس حلا ان يتحول اي موضوع إلي مشتمة خصوصا إذا كانت هناك إمكانية أن يتحول الشريط إلي موضوع جيد.

منتظر تعليقكم.
04-19-2006, 04:10 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الفارق بين الرأي و الشتيمة ... عن المواضيع الخاصة بالإسلام و المسلمين - بواسطة Beautiful Mind - 04-19-2006, 04:10 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  انكماش الرأي حسب تغير الدافع.."قراءة في جدلية الإخوان والولايات المتحدة" فارس اللواء 4 1,280 03-11-2012, 03:04 PM
آخر رد: فارس اللواء
  من أهم المواضيع التي قد تغيربعضا من تفكيرك وخياراتك مؤمن مصلح 8 1,545 03-02-2012, 02:28 AM
آخر رد: مؤمن مصلح
  هيت باراد المواضيع اللادينية مؤمن مصلح 0 490 06-05-2010, 12:51 PM
آخر رد: مؤمن مصلح
  نظرة الرأي العام المعولم إلي أمريكا Obama 1 772 10-19-2008, 06:37 PM
آخر رد: Obama
  نصرالله في عيون الرأي العام الاسرائيلي رحمة العاملي 24 4,237 06-05-2007, 09:17 PM
آخر رد: فلسطيني كنعاني

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS