{myadvertisements[zone_1]}
الرد المقترح على صاحب بحث المصطلح
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #117
الرد المقترح على صاحب بحث المصطلح
مداخلة رقم 97
تقول مشكورا
لم ترد على علماء الكتاب المقدس الذين استشهدوا بأسلوب الرسول بولس وقالوا أن هذا الأسلوب معهود منه كأسلوب مدح:

1- انا لا ارد على عالم قال شيئا بلا دليل
2- انا قدمت عرضا لاستخدامات الكلمة بحسب قاموس سترونج في كتابات الرسول بولس و هي تناقض بل هي نقيض ادعاء هؤلاء العلماء بعينه فارجو ان ترجع للمداخلة المعنية

بل انا سبقت و قدمت ذلك التى تنقله قائلا

Rom 1:25 Who changed the truth of God into a lie, and worshipped and served the creature more than the Creator, who is blessed for ever. Amen. (KJV)
κτίσαντα, ὅς ἐστιν εὐλογητὸς
(GNT)

The God and Father of our Lord Jesus Christ, which is blessed for evermore, knoweth that I lie not. (2Co 11: 31

فهذه ليست صيغ البركة بل صيغ وصف عادية جدا تشير الي شخص موصوف

في نص رو 1 النص يصف الخالق و بانه مبارك و ليس صيغة البركة
و حتى السياق يستنكر هذا فالكلام عن هؤلاء المنكرين فكيف وسط وصفهم ووصف نجاساتهم يقف ليبارك الله ؟
هذه ليست صيغة البركة كما اوضحنا

و في نص 2 كو ايضا يتكلم عن الاب
و بالرغم من ان المسيح هو الاقرب من وصف البركة الا انه لا جدال تقريبا ان المقصود هنا هو الاب
لان هذا هو المتمركز عليه الحوار
وصف الاب و ليس تقديم البركة
ايضا السياق هنا الرسول بولس في مكان يشهد فيه و يستحضر علم الله على امانته
فهذه ليست صيغة البركة ايضا بل صيغة وصف عادية


و هما نفس حالة رو9 :5
ففيها الكلام عن المسيح كسبب للبركة في اسرائيل ثم بيان حقيقته ك ( الله المبارك ) لذلك نال اليهود هذا الشرف بانتسابه جسديا اليهم
جاء في السياق
( منهم المسيح حسب الجسد ) يقينا هو يتحدث عن شخص له صفات خارجة عن هذا الجسد
لأنه لو كان المسيح انسانا عاديا لقال منهم المسيح
و لكن اشارته في ( حسب الجسد ) تتحول الي تصريح بطبيعة الذي هو ( كائن على الكل الله المبارك )


و ما اقواه من سياق
و ان قرر الرسول جدلا ان يقدم البركة لله فيقيناستطغى هذه البركة و هذا الشعور القوى على باقى السلبيات
و هذا ليس في سياقنا لانه اعقب كلامه بقوله
و لكن ليس هكذا حتى ان كلمة الله قد سقطت لان ليس جميع الذين من اسرائيل هم اسرائيليون

و هنا يتضح تماما ان سياق الحديث هو عن بنى اسرائيل
عن الشرف الذي نالوا بمجئ الله المبارك منهم جسديا
و لكن للاسف لم يؤمنوا به كما ينبغى بل يستحق غيرهم من الامم ثمار هذه البركة

هذا هو محور الرسالة الي روما كلها

اما افتراض سياق ان الرسول يقدم البركة لله
ثم بعد البركة مباشرة و بشكل فج يتجه الي نقد الاسرائيليين
فهذا شئ لا اعرف من يقبله الا لينكر حقيقة ساطعة


يتبع باذن الله
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-31-2007, 07:01 PM بواسطة fancyhoney.)
05-31-2007, 06:58 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الرد المقترح على صاحب بحث المصطلح - بواسطة fancyhoney - 05-31-2007, 06:58 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  ميلر صاحب كتاب القرآن المذهل صف كم صف كم 6 3,062 01-11-2011, 03:52 AM
آخر رد: العلماني
  كيف يعتقد كل صاحب دين أنه على الحق حتى ولو كان يعبد نملة ! داعية السلام مع الله 45 9,023 08-25-2006, 09:21 AM
آخر رد: اسحق
  القنابل العنقودية في خبايا منهج صاحب الاضواء النقدية fancyhoney 27 5,890 04-11-2006, 12:04 AM
آخر رد: توما الرائى
  ماذا كانت ديانة ابراهيم عليه السلام صاحب العهد الأبدي داعية السلام مع الله 48 9,117 06-08-2005, 04:33 PM
آخر رد: داعية السلام مع الله

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS