{myadvertisements[zone_1]}
الناسخ والمنسوخ والمتروك بلا سبب في الكتاب المقدس
ayoop2 غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 180
الانضمام: Jan 2007
مشاركة: #1
الناسخ والمنسوخ والمتروك بلا سبب في الكتاب المقدس
بسم الله الرحمن الرحيم



بداية أنا لم أضع هذا البحث فقط كي أثبت أن هناك ناسخ ومنسوخ في الكتاب المقدس كما يوجد في القرآن ولكن الأمر أشمل وأوسع من هذا وله أبعاد أخرى ستتضح بعد أن نخوض بالبحث إن شاء الله .



عند النظر في الكتاب بقسميه القديم والجديد يتضح لكل ذي بصر وبصيرة أن الكتاب المقدس يغص بما عُرف إصطلاحاً بالناسخ والمنسوخ وهذا لا أحتج عليه ولكن العجيب أن هناك قسم آخر في الكتاب المقدس يتضح لكل باحث أنه لا علاقة له بالناسخ والمنسوخ وهو وجود الكثير من الحدود المتروكة بلا سبب وأعني في ذلك لا يوجد ما ينسخها وسنأتي على بيان ذلك إن شاء الله



كما يتضح أيضاً أن مصطلح الناسخ والمنسوخ هنا منه ما ينطبق عليه التعريف المتعارف عليه بين المسلمين وهناك ما لا يصح أن يطلق عليه ذلك إذ أن بعضه يُفهم منه أنه نتج عن نسيان الرب أو أن الرب إتضح له خطأ رأي فعدل عنه إلى رأي آخر وهذا أشد ما يُمكن أن يعاب على النصارى في هذا الباب .



لا أود الإطالة في المقدمة فسيتضح كل شيئ إن شاء الله في البحث أدناه فبالله نستعين وعليه نتوكل :




1- زواج الأخوة بالأخوات في عهد آدم عليه السلام

تزوج إبراهيم عليه السلام من أخته سارة , كما جاء في سفر التكوين



20 عدد 12 : وبالحقيقة ايضا هي اختي ابنة ابي.غير انها ليست ابنة امي.فصارت لي زوجة

ونكاح الأخت محرم في الشريعة الموسوية ومساو للزنا والناكح ملعون وقتل الزوجين واجب ، كما جاء في سفر اللاويين



18 : 9 " لاَ تَتَزَوَّجْ أُخْتَكَ بِنْتَ أَبِيكَ، أَوْ بِنْتَ أُمِّكَ، سَوَاءٌ وُلِدَتْ فِي الْبَيْتِ أَمْ بَعِيداً عَنْهُ، وَلاَ تَكْشِفْ عَوْرَتَهَا."

وفي 20 عدد 17 من اللاويين وفي التثنية27 عدد 22 :

فلو لم يكن هذا النكاح جائزاً في شريعة آدم وإبراهيم عليهما السلام يلزم أن يكون الناس كلهم أولاد زنا ، والناكحين زناة وواجب قتلهما وملعونين ، فكيف يُظن هذا في حق الأنبياء عليهم السلام ؟ فلا بد من الاعتراف بأنه كان جائزاً في شريعتهما ثم نُسخ .



2- تحريم بعض الحيوانات بين شريعة نوح وشريعة موسى عليهما السلام :ـ

قول الله في خطاب نوح وأولاده في سفر التكوين



9 عدد 3 : وَلْيَكُنْ كُلُّ حَيٍّ مُتَحَرِّكٍ طَعَاماً لَكُمْ، فَتَأْكُلُونَ كُلَّ شَيْءٍ كَمَا تَأْكُلُونَ الْبُقُولَ الْخَضْرَاءَ الَّتِي أَعْطَيْتُكُمْ."

فكانت جميع الحيوانات حلالاً في شريعة نوح كالبقولات ، وحرمت في الشريعة الموسوية حيوانات كثيرة منها الخنزير كما في اللاويين 11 عدد 4 - 8 :

11: 4 الا هذه فلا تاكلوها مما يجتر و مما يشق الظلف الجمل لانه يجتر لكنه لا يشق ظلفا فهو نجس لكم

11: 5 و الوبر لانه يجتر لكنه لا يشق ظلفا فهو نجس لكم

11: 6 و الارنب لانه يجتر لكنه لا يشق ظلفا فهو نجس لكم

11: 7 و الخنزير لانه يشق ظلفا و يقسمه ظلفين لكنه لا يجتر فهو نجس لكم

11: 8 من لحمها لا تاكلوا و جثثها لا تلمسوا انها نجسة لكم




والنسخ فى هذه الأحكام واضح ... أضف الى ذلك الخطأ العلمى الفادح بما قاله الكاتب هنا وهو أن الأرنب من الحيوانات المجترة !!!!!!!!



3- و بين شريعة موسى والإنجيل :ـ

كانت حيوانات كثيرة محرمة في شريعة موسى ونسخت حرمتها في العهد الجديد ، وثبتت الإباحة العامة بفتوى بولس فقد جاء في رسالته إلى أهل رومية



14 عدد 14 : 14فَأَنَا عَالِمٌ، بَلْ مُقْتَنِعٌ مِنَ الرَّبِّ يَسُوعَ، أَنَّهُ لاَ شَيْءَ نَجِسٌ فِي ذَاتِهِ. أَمَّا إِنِ اعْتَبَرَ أَحَدٌ شَيْئاً مَّا نَجِساً، فَهُوَ نَجِسٌ فِي نَظَرِهِ."

وفي رسالته إلى تيطس 1 عدد 15 " عِنْدَ الطَّاهِرِينَ، كُلُّ شَيْءٍ طَاهِرٌ. أَمَّا عِنْدَ النَّجِسِينَ وَغَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ، فَمَا مِنْ شَيْءٍ طَاهِرٍ، بَلْ إِنَّ عُقُولَهُمْ وَضَمَائِرَهُمْ أَيْضاً قَدْ صَارَتْ نَجِسَةً. "

يبدو أن بولس كان ذكياً وحكيماً فعلم أن اليهود أنجاس فلم يحصلوا على هذه الإباحة العامة على عكس رأيه في النصارى !!!! وقد أكد على ذلك في رسالته الأولى إلى تيموثاوس



4 : 4 - 6 " فَإِنَّ كُلَّ مَا خَلَقَهُ اللهُ جَيِّدٌ، وَلاَ شَيْءَ مِنْهُ يُرْفَضُ إِذَا تَنَاوَلَهُ الإِنْسَانُ شَاكِراً؛ 5لأَنَّهُ يَصِيرُ مُقَدَّساً بِكَلِمَةِ اللهِ وَالصَّلاَةِ. 6إِنْ بَسَطْتَ هَذِهِ الأُمُورَ أَمَامَ الإِخْوَةِ، كُنْتَ خَادِماً صَالِحاً لِلْمَسِيحِ يَسُوعَ، مُتَغَذِّياً بِكَلاَمِ الإِيمَانِ وَالتَّعْلِيمِ الصَّالِحِ الَّذِي اتَّبَعْتَهُ تَمَاماً."


4- أحكام الأعياد

أحكام الأعياد التي فُصلت في اللاويين



23 عدد 14 :" لاَ تَأْكُلُوا مِنَ الْغَلَّةِ الْجَدِيدَةِ، لاَ دَقِيقاً مَخْبُوزاً وَلاَ فَرِيكاً وَلاَ سَوِيقاً إِلَى الْيَوْمِ الَّذِي تُحْضِرُونَ فِيهِ قُرْبَانَ إِلَهِكُمْ، فَتَكُونُ هَذِهِ عَلَيْكُمْ فَرِيضَةً دَائِمَةً جِيلاً بَعْدَ جِيلٍ"

وفي اللاويين 23 عدد 21 : وَتُخَصِّصُونَ ذَلِكَ الْيَوْمَ عَيْنَهُ لِيَكُونَ مَحْفَلاً مُقَدَّساً لَكُمْ، تَتَعَطَّلُ فِيهِ جَمِيعُ الأَعْمَالِ، فَتَكُونُ عَلَيْكُمْ فَرِيضَةً دَائِمَةً حَيْثُ تُقِيمُونَ جِيلاً بَعْدَ جِيلٍ "

وفي اللاويين 23 عدد 31 – 32 : إِيَّاكُمُ الْقِيَامَ بِعَمَلٍ مَا. إِنَّهَا فَرِيضَةٌ دَائِمَةٌ عَلَيْكُمْ جِيلاً بَعْدَ جِيلٍ حَيْثُ تُقِيمُونَ. 32إِنَّهُ سَبْتُ رَاحَةٍ لَكُمْ تَتَذَلَّلُونَ فِيهِ، ......

وفي اللاويين 23 عدد 41 : أرَبْعَةَ أَيَّامٍ فِي السَّنَةِ مِنَ الشَّهْرِ السَّابِعِ تَحْتَفِلُونَ بِهِ عِيداً لِلرَّبِّ. وَيَكُونُ هَذَا فَرِيضَةً دَائِمَةً عَلَيْكُمْ جِيلاً بَعْدَ جِيلٍ "

تدل على كونها أحكاماً أبدية وفريضة أبدية جيلاً بعد جيل كما هو واضح ولكننا نجد النصارى لا يطبقونها الآن بل ابتدعوا أعيادا جديدة فدل ذلك على أنها من المنسوخ أو المبتدع بحسب ما يحلو للمطلع.



5- أحكام الكهانة الأبدية


الأحكام الكثيرة المختصة بهارون وبني هارون من الكهنة من الكهانة واللباس ووقت الحضور للخدمة وغيرها كانت أبدية ، وقد نُسخت كلها في العهد الجديد على يد بولس فقد أبطل جميع أحكام التوراة رغم أن المسيح عليه السلام قال في إنجيل متى



الإصحاح 5 عدد 17 : ما جئت لأنقض بل لأكمل "




6- حكم القسم والحلف

حكم القسم والحلف كان محللا في شريعة موسى حتى تم نسخها تماما من قبل المسيح عليه السلام وإبدالها بعدم الحلف والقسم البتة :



متى 5 عدد 33 : ايضا سمعتم انه قيل للقدماء لا تحنث بل أوف للرب اقسامك.34 واما انا فاقول لكم لا تحلفوا البتة.......37 بل ليكن كلامكم نعم نعم لا لا.وما زاد على ذلك فهو من الشرير .



فيتضح للناظر أن هذا الأمر هو نسخ لما كان حلالاً قبله ولا شيئ فيه ثم جاء الأمر بالنهي عنه .




7- الجمع بين الأختين

جمع نبي الله يعقوب بين الأختين ليئة وراحيل ابنتي خاله لابان كما جاء في سفر التكوين 29 عدد 15- 35 :



15 ثم قال لابان ليعقوب ألانك اخي تخدمني مجّانا.اخبرني ما اجرتك. 16 وكان للابان ابنتان اسم الكبرى ليئة واسم الصغرى راحيل.17 و.....18 واحب يعقوب راحيل.فقال اخدمك سبع سنين براحيل ابنتك الصغرى.19 فقال لابان ان اعطيك اياها احسن من ان اعطيها لرجل آخر.أقم عندي.20 ....... قد كملت فادخل عليها.22 .....23 وكان في المساء انه اخذ ليئة ابنته واتى بها اليه.فدخل عليها. 24 واعطى لابان زلفة جاريته لليئة ابنته جارية.25 وفي الصباح اذا هي ليئة.......27 اكمل اسبوع هذه فنعطيك تلك ايضا بالخدمة التي تخدمني ايضا سبع سنين أخر. 28 ففعل يعقوب هكذا.فاكمل اسبوع هذه.فاعطاه راحيل ابنته زوجة له.29 واعطى لابان راحيل ابنته بلهة جاريته جارية لها. 30 فدخل على راحيل ايضا.واحب ايضا راحيل اكثر من ليئة.وعاد فخدم عنده سبع سنين أخر31........وحبلت ايضا وولدت ابنا وقالت هذه المرة احمد الرب.لذلك دعت اسمه يهوذا.ثم توقفت عن الولادة



وهذا الجمع حرام في شريعة موسى كما جاء في اللاويين



18 عدد 18 : لاَ تَتَزَوَّجِ امْرَأَةً عَلَى أُخْتِهَا لِتَكُونَ ضَرَّةً مَعَهَا فِي أَثْنَاءِ حَيَاةِ زَوْجَتِكَ.

فالنسخ واضح هنا بما يغني عن التعليق .

8- الزواج من العمة

تزوج عمران أبو موسى من عمته يوكابد كما جاء في الخروج



6 عدد 20 : َتَزَوَّجَ عَمْرَامُ عَمَّتَهُ يُوكَابَدَ فَأَنْجَبَتْ لَهُ هَرُونَ وَمُوسَى.

بدليل أن عمران بن قهات بن لاوي ، ويوكابد بنت لاوي فهي أخت قهات وعمة عمران كما هو مذكور في سفر العدد



26 عدد 59 "َاسْمُ امْرَأَةِ عَمْرَامَ يَوْكَابَدُ بِنْتُ لاَوِي، الَّتِي وُلِدَتْ فِي مِصْرَ وَأَنْجَبَتْ لِعَمْرَامَ هَرُونَ وَمُوسَى وَمَرْيَمَ أُخْتَهُمَا. "

وهذا الزواج أصبح فيما بعد حرام في شريعة موسى كما ورد في اللاويين



18 عدد 12 : لاَ تَتَزَوَّجْ أُخْتَ أَبِيكَ. إِنَّهَا عَمَّتُكَ "

وفي اللاويين 20 عدد 19 :



20: 19 عورة اخت امك او اخت ابيك لا تكشف انه قد عرى قريبته يحملان ذنبهما

فلو لم يكن هذا الزواج جائزاً قبل شريعة موسى لزم أن يكون موسى وهارون ومريم أختهما من أولاد الزنا والعياذ بالله !

ولزم أن لا يدخلوا جماعة الرب إلى عشرة أجيال كما هو مصرح به في التثنية



23 عدد 2 : لاَ يَدْخُلِ ابْنُ زِنًى وَلاَ أَحَدٌ مِنْ ذُرِّيَّتِهِ حَتَّى الْجِيلِ الْعَاشِرِ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ. "



وهناك نكتة في سفر اللاويين



20: 20 و اذا اضطجع رجل مع امراة عمه فقد كشف عورة عمه يحملان ذنبهما يموتان عقيمين

20: 21 و اذا اخذ رجل امراة اخيه فذلك نجاسة قد كشف عورة اخيه يكونان عقيمين



فمن المستحيل أن الرجل إذا زنى بزوجة عمه يموتان عقيمين وكذا الرجل بزوجة أخيه فلم يثبت علمياً هذا وكيف يصيب الزنا مع أياً كان بالعقم ؟؟؟؟

ثم أن الكتاب المقدس يأمر الرجل إلزاماً أن يأخذ زوجة أخيه بعد وفاته كما في التثنية الإصحاح 25 لمن أراد أن يراجعه .

10- العين بالعين والسن بالسن

العين بالعين والسن بالسن قاعدة مشروعة في العهد القديم كما جاء في سفر التثنية



19عدد21 : لا تشفق عينك.نفس بنفس.عين بعين.سن بسن.يد بيد.رجل برجل .

حتى جاء المسيح عليه السلام و نسخها في العهد الجديد إنجيل متى مصرحاً بالنسخ هكذا :



5 عدد 38 : سمعتم انه قيل عين بعين وسن بسن. 39 واما انا فاقول لكم لا تقاوموا الشر.بل من لطمك على خدك الايمن فحوّل له الآخر ايضا.40 ومن اراد ان يخاصمك وياخذ ثوبك فاترك له الرداء ايضا.41 ومن سخرك ميلا واحدا فاذهب معه اثنين. 42 ......

أي أن هذه الشريعة قد حللها الرب في العهد القديم حتى جاء المسيح ونسخها بشريعة إدارة الخد الآخر اذا لطم الخد الأيمن وعدم مقاومة الشر ولا يخفى على عاقل فساد هذا الأمر وما فيه من اللا معقولية في التشريع.



[size="3"]يتبع بعونه تعالى ......[/size]

06-17-2007, 09:48 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الناسخ والمنسوخ والمتروك بلا سبب في الكتاب المقدس - بواسطة ayoop2 - 06-17-2007, 09:48 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  خرافات الكتاب المقدس الجواهري 87 23,406 09-16-2013, 12:35 PM
آخر رد: ابانوب
  هل المسلم يستطيع ان يحكم على الكتاب المقدس بانه محرف coptic eagle 57 9,251 02-07-2013, 09:47 AM
آخر رد: الصفي
  الاقتبسات الاسلاميه من الكتاب المقدس coptic eagle 59 14,402 09-20-2012, 11:51 PM
آخر رد: coptic eagle
  الكتاب المقدس رفيق رحلتي من الإسلام للمسيحية   إبراهيم 2 1,416 03-27-2012, 07:05 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  الكتاب المقدس : للأنثى مثل حظ الذكرين ...لكن من النجاسة .مكان المرأة في دين الرب !!!! جمال الحر 7 2,367 02-06-2012, 10:35 AM
آخر رد: ABDELMESSIH67

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS