{myadvertisements[zone_1]}
رد على الختيار فى جلسته عن سورة الرحمن
eeww2000 غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 195
الانضمام: May 2003
مشاركة: #53
رد على الختيار فى جلسته عن سورة الرحمن
الزميل ليلين :

الموضوع ليس معركة الموضوع بسيط جدا قلت فيه رايى بوضوح و الحكم للقارىء و لازلنا فى البداية

اما الكلمات المعجلصة التى ذكرتها انت فلن تغير من الامر شىء . كلمات مثل :

الإيتيمولوجيا
بناء شجري،
لإندوأوروبية
السنسكريتية
استقراء تفريعاتي المنحى
التاكسونومي،

كل ما سبق لن يغير من الامر شىء و اذا كنت تفهم فى الكلمات السابقة فعلا مثل الايتيمولوجيا فهل تستطيع ان تخبرنا عن اصل كلمة السجود محل البحث قبل ان يكون الخضوع حتى فى اللغة السنسكريتية هل عندك اى علم ام مجرد كلمات ترصها لتوهم القارىء ان كلامك خطير مقنع ..........

هل تستطيع ان تحلل لنا باستخدم علم الايتيمولوجيا الذى ذكرته انت و تخبرنا عن اصل كلمة السجود او اصل الاصل ان جاز التعبير فى هذه الحالة نحترم كلامك اما ما ذكرته فلم يقدم او يؤخر .

و تتحدث عن استقراء تفريعاتى (تعبير جميل فعلا) هل تستطيع ان ان تطبقه فى الكلمة محل البحث .
هل عندك بناء شجرى يختلف عم ما ذكرته انا ....

اذا كنت تستطيع فمرحبا بك اما اذا كنت لا تستطيع فليس امامك الا قبول المعنى الذى ذكرته انا معتمدا على كل المراجع اللغوية .

ساسهل عليك الامر هل عندك اى مرجع لغوى محترم يقول ان اصل السجود لغويا له معنى غير الخضوع .


النقطة الثانية :

طبعا الكلمة تتطور و المعنى يتغير و لكن فى الكلمة محل البحث حيث ان المعنى القريب الى الذهن قد لا يكون مقنعا فلابد من البحث بجدية فاذا وجدنا اصل المعنى اللغوى مناسب للمعنى انتهى الاشكال و انا لم افرض التفسير المعنوى اطلاقا و لكنه وحده يكفى لاثبات تهافت طرح الختيار الاصلى و انا اقول الاصلى لانى اتوقع ان نجد طرح مختلف تماما من الختيار .

اما انك تستسخف كلامى و لا تستسخف من يقول :
هل راى احدكم شجر يسجد بدون ان يبحث فى معناه اللغوى الاصلى فهذه مشكلتك انت و حلها ليس عندى مع الاسف ....

و تقول :

Array
أضع ما تقدم قاعدةً لأستسخف محاولات التشويه لطرح الختيار و مناقشته إمكانية أن يكون السجود المقصود مادياً، بل و أكثر يقوم eeww2000 بالجزم و التأكيد و فرض المفهوم المعنوي للسجود تفسيراً وحيداً أوحداً للكلمة. هذا الكلام كان يصلح لو كان القرآن قد نزل على قوم لا يستخدمون كلمة ’سجود‘ إلا في صورتها المعنوية فقط. لماذا؟ لأن الكلمة تحصل على معناها من استخدامها الفعلي، و نحن نعرف ـ على الأقل ـ أن عرب شبه الجزيرة من الوثنيين كانوا يسجدون للأصنام، و أن المسلمين كانوا يسجدون في صلاتهم منذ ظهرت و حتى اليوم.
[/quote]

و اسمح لى ان استسخف بكلامك هذا .................
فهل وجدت احد من العرب الوثنيين الذين يسجدون للاصنام او من المسلمين على مر العصور استغرب من ان النجم و الشجر يسجدان ؟؟؟؟؟

هل اعترض احد من العرب فى اى عصر على هذه الاية هل بحثت فى هذه النقطة لابد ان تبحث فاذا وجدت يصير لكلامك معنى و طبعا لم تبحث و لن تجد اى اعتراض على سجود النجم و الشجر من العرب المعاصرين للرسول من الكفار او من المسلمين و اذا سال احدهم عن المعنى اكتفى باى اجابة مما ذكرنا بالتفصيل سابقا .......

الكلام السابق ضدك لان عرب الجزيزة اصحاب اللغة لم يعترضوا على هذه الاية رغم انه كانوا يسجدوا لان هؤلاء العرب نفسهم الذين قالوا ان السجود هو الخضوع بدون ان يدرسوا الإيتيمولوجيا.

و فى النهاية تقول:

Array
هذه نقطة. الآن أناشد الختيار بالتوقف عن تبديد طاقته على أمر فهمناه منذ الصفحة الثانية من حوار الطرشان هذا، و أرجوه ألا يدخل في هذه الممانعة الاستعراضية التي تثبت أن أي مناظرة يقودها الدين هي مجرد من الاسكيتشات السخيفة لغرض تبيان كم أن المناظر ـ eeww2000 في حالتنا ـ رائع و مؤمن و متمسك بيقينه مهما حدث حتى لو اضطر لأن يلوي الحقائق أو أن يختطف المعاجم و التفاسير لحسابه، فيخرس منها ما يشاء و يذر ما يتفق و هواه.
ختيارنا، أرجوك فكر في أن يكون ردك القادم هو الأخير؛ نحتاج وقتك و جهدك في أشياء لا تضيعهما بلا طائل(f)
[/quote]

اولا كونه حوار طرشان فهذه ليست مشكلتى انا كلامى كله رد على مايذكر و الحكم للقارىء ليحدد من السبب فى اطالة الحوار الى هذا الحد رغم انه منتهى قبل ان يبدا و الحوار الحقيقى فى بقية النقط التى ذكرها الختيار و التى سنناقشها بعون الله بعد الانتهاء من هذه النقطة .

و تقول ايضا بدون دليل انى الوى الحقائق و اختطف المعاجم و التفاسير لحسابى و اختر منها ما اشاء و هذا اتهام ظالم منك لا دليل عندك فهل عندك دليل على ذلك او هو استمرار لرص الكلام بلا معنى او فائدة تذكر ......

عموما اكتفى بهذا و اتمنى مثلك ان يضع الحتيار رده و اعلق عليه و ننتهى من هذه النقطة ....



و الله من وراء القصد


و الحمد لله رب العالمين
12-07-2007, 09:14 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
رد على الختيار فى جلسته عن سورة الرحمن - بواسطة eeww2000 - 12-07-2007, 09:14 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بخصوص بعض نصوص سورة المائدة TERMINATOR3 16 3,752 01-08-2012, 08:14 PM
آخر رد: TERMINATOR3
  حاجة في نفس يعقوب قضاها ...لطائف من سورة يوسف . جمال الحر 8 2,559 12-15-2011, 05:37 PM
آخر رد: جمال الحر
  الشروط العمرية المستوحاة من سورة التوبة 29 عوني عوني 6 2,366 08-26-2011, 07:14 PM
آخر رد: عوني عوني
  لحظة تأمل فى سورة الكافرون سمط الدرر 10 4,054 06-17-2011, 12:31 AM
آخر رد: يوسف فخر الدين
  الآيتان المزيفتان في آخر سورة براءة ( سورة التوبة ) الفكر الحر 11 6,902 05-22-2011, 04:36 AM
آخر رد: الفكر الحر

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS