{myadvertisements[zone_1]}
الخلفية الجنسية للدين الإسلامي
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #55
الخلفية الجنسية للدين الإسلامي
كانت مداخلة الدكتور نانل التالية هي السبب وراء هذا الحوار الذي طال :

Arrayلن أستفيض في شرح هذه النقطة كثيراً لكن أود التأكيد على الكثير من الآيات التي تشبه: {وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ.... الآية} فدوماً يشار إلى النساء بالاسم الموصول (ما) والذي يعتمد عادةً للإشارة إلى الأشياء غير العاقلة... أيضاً{وَلاَ تَنكِحُواْ مَا نَكَحَ آبَاؤُكُم مِّنَ النِّسَاء...} [/quote]
حيث يقول بان القران دوما يشير الى النساء ب (ما) و الذي يعتمد عادة للاشارة لغير العاقل.
و اؤكد له بان كلامه هذا غير صحيح. و اليه الامثلة من القران الكريم:
تُرْجِي مَن تَشَاء مِنْهُنَّ وَتُؤْوِي إِلَيْكَ مَن تَشَاء وَمَنِ ابْتَغَيْتَ مِمَّنْ عَزَلْتَ{الأحزاب/51}

و بالتالي فان على الدكتور ان يجتهد اكثر في معرفة قول القران ( ما طاب).



Arrayيذكرني الموضوع بحوار خضته مع أحد الشيوخ حول الأدب القرآني... فاستشهد لي بآية هي (لكم ولأنعامكم) بدلاً من (لكم وللأنعام) وكيف أن القرآن لم يضعنا مع الأنعام في سياق واحد تأدباً..... وانتهت المناقشة بأن طرحت آية مقابلة هي : {أَوْ جَاء أَحَدٌ مِّنكُم مِّن الْغَآئِطِ أَوْ لاَمَسْتُمُ النِّسَاء}... فهنا لا ندري كيف يمكن لعلماء الأدبيات القرآنية أن يقفزوا فوق هذا النوع من الإهانة غير المباشرة... [/quote]
ليس للموضوع علاقة بالاهانة فالبول و التبرز و الجماع من موجبات الطهارة.سواء فيه الرجل او المرأة و لكن العادة ان الرجل هو الذي يلامس المرأة و ليس العكس (الا اذا عندها عقدة ال..).

Arrayفي كل الحالات أنا أعرض النقطة السابقة (والتي لن يضيرني وجودها أو عدم وجودها شيئاً) فقط لأبيِّن أن النساء في الإسلام (ولو بشكل جزئي) هنّ أدوات متعة للرجال[/quote]

النساء في الاسلام هن ادوات متعة للرجال؟
ان اكبر تجارة في العالم هي تجارة الجنس و اكبر شبكات الدعارة في العالم موجودة في العالم الاول.
لماذا لا تقل بان تجارة الجنس و البرونو تعتبر النساء ادوات متعة للرجال ؟

Arrayبعد أن تكلّمنا عن نظرة الإسلام للمرأة الحرّة كزوجة ملحقة بالذكر، لنتحدّث قليلاً عن السبي... يورد ابن سعد في طبقاته: "أصبنا سبابا من سبي أوطاس (قرب حنين) لهنَّ أزواج فكرهن أن نقع عليهنّ ولهنّ أزواج فسألنا النبيَّ (ص) فنزلت {وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أيمانكم} فاستحللنا بها فروجهنَّ" (انتهى التفسير)........... [/quote]
ليس الامر هكذا و( ما ملكت ايمانكم )لسن سبايا حروب.

Arrayإن مسألة السبي في حد ذاتها إهانة للكرامة تتنافى مع أي دين إنساني... ويمكنني أن أتخيلكِ –عزيزتي- تعرضين فيما يشبه سوق النخاسة ليختاركِ أحد المحاربين الإسلاميين و"ينكحك" حتى لو كان لكِ زوج، وفقط لأنك غير مسلمة، ويجب أن تشعري بالفخر والاعتزاز لأن هذا المسلم ينكحك بدون إذنك ودون موافقتك، وحتى بدون أي حقوق شرعية أبداً.... [/quote]
سوء فهم لكمة نكاح و التي تعني زواج شرعي.

Arrayالنبيّ أيضاً كان مثالاً جنسيّاً واضحاً.... فقد تزوّج في حياته من عشرين امرأة منهنّ بالتأكيد 19 امرأة في السنوات الثلاثة عشر الأخيرة من حياته. وعندما انتشرت الانتقادات الجنسية ضد محمد (ص) دافع الله عن رغبة النبيّ الجنسيّة: {أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم مُّلْكاً عَظِيماً}[/quote]
التعدد عادة معروفة في العرب .
الاسلام هو الذي شرع لتقليص عدد الزوجات ابتداء باربعة و صولا الى واحدة.
زواج النبي(ص) بزوجاته تم قبل ان يحدد العدد و عندما نزل العدد الى اربع طلق المسلمون من زدن على اربع و حادثة تخيير النبي(ص) لزوجاته بين الطلاق و بين البقاء معه معروفة و هن اخترن البقاء( حرية شخصية بقى).

Arrayأخيراً فإن القرآن نفسه لم يهتمّ بأمور مصيرية جداً (كتعيين خليفة للرسول وحقن الكثير من الدماء الإسلامية) في حين أنّه خصّ حادثة إفك عائشة (الجنسية الطابع) بقسط وافر من الحديث فقد اتهم البعض عائشة بخيانة الرسول ونزل القرآن لتبرئتها، وطبّقت عن طريقه العقوبة الإسلامية الوحيدة الرجعيّة (فقد عوقب بموجبه من ارتكب الذنب قبل نزول الحكم)[/quote]
هذا هو تناقض العلمانيين : اذا وضع الاسلام تشريعا للخلافة قالوا هذه دكتاتورية و اذا ترك الحرية في اختيار نظام الحكم الذي يوائم الناس قالوا بانه لم يهتم بامور مصيرية.
بخصوص حادثة الافك فاقول ان العقوبة الاسلامية ارحم و اعدل مما تتصور فحتى اليوم و في القرن ال21 الناس تقتل من يتحدث عن شرف بناتهم . لقد ابتلي النبي(ص) اشد الابتلاء و ما صبره الا دليل على انه الرحمة المهداة و لو كان الامر يخصني لطارت رؤوس حتى و لو كانت امرأتي قد فعلتها.فباي حق يتحدث الاخرون عن زوجات غيرهم الا تعتبرون هذا في الفكر اللاديني مخالفة لقوانين الحرية الشخصية ام ان الكيل هنا ايضا بمكيالين.
و في المداخلة الاخيرة يصل الدكتور الى نتيجة هي ان النبي(ص) قد يدخل كلمة او مصطلح غير موجود في العربية فيصبح مقدسا و هذا استنتاج غير صحيح لانه مبني على استخدام صيغة السؤال و ما : خضراء الدمن و ما الامعة.
و هذا خلط بين القران و الاحاديث فالاحاديث فيها الضعيف و الموضوع. اما صيغ السؤال في القران فهي ليست للسؤال عن المعنى اللغوي للكلمة .
اعتذر لما اعتبره حوارا جانبيا مع الزميل شهاب الدمشقي رغم ان الغرض هو (ما) العجيبة ايضا.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 04-03-2008, 09:00 AM بواسطة الصفي.)
04-03-2008, 08:56 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الخلفية الجنسية للدين الإسلامي - بواسطة الصفي - 04-03-2008, 08:56 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الشهوة الجنسية فى القرآن رضا البطاوى 0 394 05-27-2014, 10:39 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  رؤية في تجديد علم الكلام الإسلامي فارس اللواء 5 1,634 11-07-2012, 11:24 PM
آخر رد: فارس اللواء
  خرافة الدستور الإسلامي . جمال الحر 0 820 01-27-2012, 09:35 PM
آخر رد: جمال الحر
  جدلية العلاقة بين الحداثة والتصوف في الفكر العربي الإسلامي فارس اللواء 14 3,425 01-06-2012, 12:19 AM
آخر رد: فارس اللواء
  القوة الجنسية في النكاح الفهد الاسود 19 8,239 06-13-2011, 10:40 AM
آخر رد: الفكر الحر

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS