الزميل العزيز الصاعقة .. تحية طيبة (f)
اقتباس:تقول الله لا يندم و لكنه يقول أنه ندم _ لا أدري كيف _ ثم تقول أن ذلك كان لبيان فداحة خطاينا و لا أدري على أي دليل من الكتاب جئت بتفسيرك هذا ؟
ثم تعود و تقول ان هذا تعبير بشري ، و كأنك تقول اعذرونا فالكتاب المقدس لم يكن من عند الله و لكنه كلام بشر
ألا يستخدم الله فى رسالته للبشر تعابير بشرية لكى يفهم البشر ؟
عندما نقول يد الله فوق أيديهم ... فهل الله له يد ؟
عندما نقول يمين الله فهل الله له يمين وشمال ... كيف والله لا محدود لا يحده شئ مما فى السماء أو الأرض أو الكون كله ...
فإذاً استخدام التعابير البشرية من قبل الله هو لإفهامنا نحن البشر المحدودين وليس هذا بدليل على بشرية الكتاب المقدس بل على أن الله يستخدم تعابيرنا البشرية لكى نفهم بعقلنا المحدود جزء ولو قليل من عظمة الله ومحبته لنا وكراهيته للخطية .
عندما تكتب رسالة الى مجموعة من الأشخاص فيجب أن تراعى لغتهم وفهمهم وثقافتهم حتى يقدروا على استيعاب رسالتك لهم .... أفلا يفعل هذا الله بالحرى لكى يستوعب البشر رسالته ؟
اقتباس:و لكن يا أستاذ النصوص صريحة تقول أن ايليا و أخنوخ صعدا الى السماء ، و تعود وتنكر أن أحدا صعد الا ابن الانسان ، و جميعنا يعرف معنى كلمة الا ، و التناقض هنا في الصعود و ليس في النزول من السماء الذي تستند عليه
قلنا أن هناك فرق بين إصعاد وصعد ... تم إصعاد ايليا واخنوخ .. أما السيد المسيح فقد صعد بقوته الذاتية ... قيل عن أخنوخ لم يوجد لأن الله أخذه ... وقال ايليا عن نفسه لأليشع ماذا تطلب قبل أن أُؤخذ منك ... أما السيد المسيح فقيل عنه إرتفع إلى السماء وقيل عنه أنه صعد الى السموات ... لم يقال عنه يؤخذ .
تكوين 5:
24 وسار اخنوخ مع الله ولم يوجد لان الله اخذه
2مل 2:
9 ولما عبرا قال ايليا لاليشع اطلب ماذا افعل لك قبل ان أوخذ منك.فقال اليشع ليكن نصيب اثنين من روحك عليّ.
10 فقال صعّبت السؤال.فان رايتني أوخذ منك يكون لك كذلك والا فلا يكون.
11 وفيما هما يسيران ويتكلمان اذا مركبة من نار وخيل من نار ففصلت بينهما فصعد ايليا في العاصفة الى السماء.
أعمال 1:
9 ولما قال هذا ارتفع وهم ينظرون.واخذته سحابة عن اعينهم.
10 وفيما كانوا يشخصون الى السماء وهو منطلق اذا رجلان قد وقفا بهم بلباس ابيض
11 وقالا ايها الرجال الجليليون ما بالكم واقفين تنظرون الى السماء.ان يسوع هذا الذي ارتفع عنكم الى السماء سيأتي هكذا كما رأيتموه منطلقا الى السماء.
أفسس 4:
7 ولكن لكل واحد منا اعطيت النعمة حسب قياس هبة المسيح.
8 لذلك يقول.اذ صعد الى العلاء سبى سبيا واعطى الناس عطايا.
9 واما انه صعد فما هو الا انه نزل ايضا اولا الى اقسام الارض السفلى.
10 الذي نزل هو الذي صعد ايضا فوق جميع السموات لكي يملأ الكل.
11 وهو اعطى البعض ان يكونوا رسلا والبعض انبياء والبعض مبشرين والبعض رعاة ومعلّمين
12 لاجل تكميل القديسين لعمل الخدمة لبنيان جسد المسيح
اقتباس:موجودة في النسخ السابقة قبل التعديل و التنقيح
تقول أن الله "تعب" موجودة فى النسخ السابقة قبل التعديل والتنقيح ... وهو قول مرسل لا دليل عليه ... أما دليلنا هو أن السماء والأرض تزولان وأما كلام الله فلا يزول ولو كره الكافرون .
اقتباس:لا يا عزيزي ، كلامك خاطئ 100% ، و لو أكملت النص لعرفت أن الراحة كانت راحة من العمل و قل لي أنت بالله عليك ما معنى أن تقول أنا ذاهب لاستريح من العمل ؟
أنت ترتاح من العمل الذى عملته لأنك تعبت ... ولكن الله يرتاح من العمل الذى عمله براحة عبيده ومخلوقاته ... الله راحته فى البشر ... وأنت لن تفهم ذلك لأنك لست الله ... ودليلنا على أن راحة الله فى بنى البشر من الكتاب المقدس :
إسمع إقنوم الإبن يتحدث عن أزليته مع الآب وإسمعه يقول لذاتى مع بنى آدم .... حقاً يا الله ما أروعك ... ما أجملك ... ما ألذ حبك وحفظ وصاياك ..
أمثال 8:
22 الرب قناني اول طريقه من قبل اعماله منذ القدم.
23 منذ الازل مسحت منذ البدء منذ اوائل الارض.
24 اذ لم يكن غمر أبدئت اذ لم تكن ينابيع كثيرة المياه.
25 من قبل ان تقررت الجبال قبل التلال أبدئت.
26 اذ لم يكن قد صنع الارض بعد ولا البراري ولا اول اعفار المسكونة.
27 لما ثبت السموات كنت هناك انا.لما رسم دائرة على وجه الغمر.
28 لما اثبت السحب من فوق لما تشددت ينابيع الغمر.
29 لما وضع للبحر حده فلا تتعدى المياه تخمه لما رسم أسس الارض.
30 كنت عنده صانعا وكنت كل يوم لذّته فرحة دائما قدامه.
31 فرحة في مسكونة ارضه ولذّاتي مع بني آدم
32 فالآن ايها البنون اسمعوا لي.فطوبى للذين يحفظون طرقي.
33 اسمعوا التعليم وكونوا حكماء ولا ترفضوه.
34 طوبى للانسان الذي يسمع لي ساهرا كل يوم عند مصاريعي حافظا قوائم ابوابي.
35 لانه من يجدني يجد الحياة وينال رضى من الرب.
36 ومن يخطئ عني يضر نفسه.كل مبغضي يحبون الموت
اقتباس:ما دليلك يا عزيزي أن هذا التشريع نزل بعد _ابراهيم _ عليه السلام ؟؟!!
ثم كلامك عن أولاد أدم _عليه السلام _لا يطبق أبداعلى أي جيل أخر بعد ذلك
ما دليلى على ماذا يا أخى العزيز ؟ هل سنعلمكم ألف باء الأديان ؟ إذا كنتم لا تعرفون أبسط الحقائق الدينية عن أن شرائع اليهود نزلت فى عهد موسى النبى الذى جاء بعد زمن الآباء العظام ابراهيم واسحق ويعقوب بزمن طويل فلماذا تتناقشون فى الأديان ؟
ألا تدرى يا أخونا العزيز أن أبونا ابراهيم قد أنجب اسحق الذى أنجب يعقوب الذى أنجب الأسباط الاثنى عشر ... ثم نزل يعقوب الى مصر الى ابنه يوسف ومعه الاسباط الذى تكون منهم الشعب الاسرائيلى وظل الأسباط فى مصر وتكاثروا حتى صاروا شعباً عظيما جداً ومضى عليهم فى مصر 400 سنة ثم بعث الله لهم الله موسى النبى لكى يخرجهم من مصر وظلوا تائهين فى برية سيناء 40 سنة وأنزل الله لهم الشرائع فى تلك البرية التى لقبت ببرية التيه لأن الله أتاهم فيها عقاباً لهم على تمردهم على الله .
ثم بعد كل ذلك تأتى وتقول لى ما دليلك على أن هذا التشريع نزل بعد ابراهيم .... أى تهريج هذا يا أخى ؟ ألا تقرأون قليلاً وتبحثون فى الكتاب المقدس لعل الله ينير ظلماتكم ...
كيف تحاسبون ابراهيم على زواجه من بنت أبيه قبل أن ينزل تشريع يحرم ذلك ؟ عجبى على تفكيركم ؟ أهو محاولة تشويه كتاب الله المقدس فقط والمعارضة لأجل المعارضة فقط ؟
اقتباس:و لا أدري كيف ، لاحظ كلمة وجها لوجه ، ثم كلمة لا تقدر أن ترى وجهي ، ثم يا عزيزي النصوص لم تفصل بين اللاهوت و أي شئ أخر ، انما هذا من استنتاجك انت الغير قائم على دليل صريح
ظهورات الله فى العهد القديم كثيرة وكانت على شكل ملاك وإنسان ... إقرأ قليلاً فى الكتاب المقدس ... وهذه ليست استنتاجاتى وإليك الإثبات من الكتاب المقدس :
هذا هو اللاهوت :
خروج 33:
20 وقال لا تقدر ان ترى وجهي.لان الانسان لا يراني ويعيش.
21 وقال الرب هوذا عندي مكان.فتقف على الصخرة.
22 ويكون متى اجتاز مجدي اني اضعك في نقرة من الصخرة واسترك بيدي حتى اجتاز.
23 ثم ارفع يدي فتنظر ورائي.واما وجهي فلا يرى
هذا هو الظهور :
تكوين 32:
24 فبقي يعقوب وحده.وصارعه انسان حتى طلوع الفجر.
25 ولما رأى انه لا يقدر عليه ضرب حقّ فخذه.فانخلع حقّ فخذ يعقوب في مصارعته معه.
26 وقال اطلقني لانه قد طلع الفجر.فقال لا اطلقك ان لم تباركني.
27 فقال له ما اسمك.فقال يعقوب.
28 فقال لا يدعى اسمك في ما بعد يعقوب بل اسرائيل.لانك جاهدت مع الله والناس وقدرت.
29 وسأل يعقوب وقال اخبرني باسمك.فقال لماذا تسأل عن اسمي.وباركه هناك
30 فدعا يعقوب اسم المكان فنيئيل.قائلا لاني نظرت الله وجها لوجه ونجّيت نفسي.
هذا المقطع الشهير يتحدث عن صراع يعقوب مع "انسان" حتى الفجر . ولكن مع من كان يصارع يعقوب ؟ الآية 28 تعلن الإجابة وهى "لأنك جاهدت مع
الله وجهاً لوجه " ... فالإنسان الذى صارع معه يعقوب هو الله نفسه .
تحياتى (f)