{myadvertisements[zone_1]}
نقاش حول بعض الأسئلة التي تدور بخاطري حول المسيحية
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #7
نقاش حول بعض الأسئلة التي تدور بخاطري حول المسيحية
بسم الله والصلاة والسلام علي الرسل أجمعين

عزيزي فادي
Arrayمن هم هؤلاء "البعض"[/quote]
تتبع عزيزي لفظ ( البعض ) في رأس الموضوع والتعقيب عليه
لتعرف هل( البعض ) يعود علي شخص ام يعود علي أخر ...

عزيزي فانسي
للأسف عزيزي نغمة خفافيش وصراصير الإشاعات والتعصب والتشنج ... إلخ
لن تجدي نفعاً لأن القارئ لايريد قراءة الحالة النفسية للمحاور بل يريد قراءة ردك علي محتويات الموضوع
وهو الامر الذي غاب عن ذهنك بشكل مباشر وغريب خلال مداخلتك السابقة
فمن الواضح انك قد نسيت ان هناك مداخله او موضوع يحتاج الي تعقيب
وفرغت وقت مداخلتك الطويلة الفارغه من الناحية المضمونية فقط لتحكي لنا حكايات عن التعصب والجهل إلخ

عموماً دعني اهمل كل مالا يتعلق بالموضوع والتركيز فقط علي مايخص الموضوع

بدأت زميلنا من المنتصف حيث السؤال الثاني والمتعلق بالقراءة ( غضب ) بدلاً من ( تحنن ) بمرقس 1/41تقول حضرتك:

Arrayفمن قال انني نسبت الكلام لمتزجر ؟
ها هي عبارتي ملونة لعلك تفهمها دون شرح
من تعامل مع ( الرواية الشاذة) مثل (ميتزجر ) فقد برر الغضب ب
[/quote]
وانا اقول ليتك عزيزي تتحلي بالشجاعه فليس من المفترض أن محاورك سيأكلك إذا أخطأت وإعترفت بخطأك
الزميل يقول بالحرف الواحد ( مداخله 3 ) :
من تعامل مع ( الرواية الشاذة) مثل (ميتزجر ) فقد برر الغضب ب ( شك الرجل في قدرة الكلمة )

وهو الكلام الذي لا يحتاج الي شرح او إمتلاء بالروح القدس لفهمه
لأنه واضح الدلاله من ان ( متزجر ) هو من المشار إليهم بلفظ ( برر ) سواء بالتصريح والربط او بالتضامن
ولكن الزميل الذي عرف انه مخطئ فلم يتحلي وللأسف بالأمانة المنهجية ليعترف بذلك الخطئ
ولكنه عمد إلي المكابرة وإكتفي بالقول:
Arrayفمن قال انني نسبت الكلام لمتزجر ؟[/quote]

فإذا لم يكن ذاك نسب الكلام فما هو النسب في الكلام !!
دعنا إذاً لا نكثر من التنبية علي علم الزميل في تلك الدائرة من الحوار
ولكن بدا واضحاً أنه من الأهمية الإشارة إلي ان الزميل قد نسي الإجابة في غمره إنفعاله في شرح الإساءة الي المحاور .. إلخ

والسؤال الثاني مرة أخري هو:
2- مرقس 41:1 ( فَتَحَنَّنَ يَسُوعُ وَمَدَّ يَدَهُ وَلَمَسَهُ وَقَالَ لَهُ:«أُرِيدُ، فَاطْهُرْ!» ) الفاندايك
بدلاً من الكلمة باللون الأحمر فإن الكثير من العلماء يفضلون قراءة ( فغضب )
ليصير النص كما يلي: ( فغضب ومد يده ولمسه وقال له .......)
والسؤال: لماذا غضب يسوع من المريض ؟

نتجه إلي السؤال الأول والمتعلق بالهدف من قبله يهوذا ليسوع
يقول الزميل:
Arrayاجابتي كانت واضحة ايضا , لكنك لم تفهمها كغيرها
و يمكننا ان نتجاهل اجابتي و سؤالك , و تطرح ما عندك من فكرة ( ان كانت )
ماذا تقترح من اهداف وراء هذه الفعلة ؟
[/quote]
قلت فكرتي هي سؤالي وانت لم تجب حتي نعتبر إجابتك مفهومه او غير مفهومه
بل كما قلت لقد كنت حضرتك في قمه الإنفعال حتي لأن السؤال يتساءل عن هدف القبلة ( مداخله 1)
في حين انت عمدت إلي إجابة ساخره هزيله ( مداخله 2 ) عن سبب إختيار القبله
وشتان الفارق بين سؤالي عن هدف القُبلة وبين إجابتك التالفه لماذا قبلة ...

Arrayبل ببساطة , من امكانية الثبات على نفس الارضية .
فان نسبتها الي ( الهوس \ الهذيان ) فقد عرفنا السبب .[/quote]
قلت ومن قال انه هذا إسمه ( الثبات ) في أرضية الحوار
وكأن التنازل قد يلحق أيضاً بالشخصيات فيقال الشيخ شنودة او في محاروة إسلامية سيقال البابا طنطاوي
وأهو كله من باب الثبات علي نفس الأرضية
عذراً عزيزي أنا لست طائراً في الهواء حتي نحتاج الثبات علي الأرض
فهذا هو عين الهوس بمصطلحات الإسلام والتي من الواضح انه كان لها أشد التأثير في عقول البعض


وللأسف فالزميل نسي أيضاً ان يخبرنا ( بعيداً عن الخفافيش ) عن:
الهدف من وراء قبلة يهوذا ليسوع ؟

السؤال الثالث والمتعلق بعجز يسوع وعدم قدرته علي تنفيذ مشيئته وإرادتة الشخصيه في ( بعض / كثير ) من الأحيان
تقول القراءة بيوحنا 7/1 : لأنه لا - يملك / يستطع / يمكنه - التردد في اليهودية ......
وهو الأمر الذي يُظهر يسوع بشكل العاجز - ضد إرادته - عن التردد في اليهودية بداعي ان اليهود كانوا يطلبون قتله حينها

وفي معرض الرد علي ذلك بدا واضحاً ان الزميل لا يجيد إلا كلمات الفلسفة المسيحية المعتاده
من نوعيه:
فالمسيحية اصلا ( تواضع الكلمة من اجل خلاص الانسان )
, وهو الداخل اورشليم في موكبه المتواضع
و من اختار التجسد من علياءه من اجلنا

وغيرها من الكلمات التي غالباً ما تُحشي بها الإجابات الضعيفة من باب الشكل والسرد الكثير ليس إلا

فيقول زميلنا:
Arrayربما لو قرأت بنفسك , لعرفت اننى لم اهمش الخلاف , بل تعاملت معه , و اعطيتك رأي الاخر
....
و كالعادة هذا هو الفارق بين ( الحشوية ) و ( المعتزلة )[/quote]
حشوية ومعتزلة !!! حدث ولا حرج
عموماً هذا الكلام غير صحيح وتهميشك للخلاف واضح كما بينت في مداخلتي السابقة
لأنه غير مطلوب في ذاك الموضع معرفة الرأي الأخر لأنه معروف بالفعل
وإلا فأين إجابتك ؟؟!! هل تعتبر ذكرك لما هو معلوم بالبديهه إجابة !!
ولكن وبما انه قد بدا واضحاً انك تعارض منهجك التي تنتهجه فيما تتوهمه نقد إسلامي ( مداخلة 3 )
فلم يكن هناك من حيلة لديك إلا التقهقر خلفاً وإعتبار إجابتك تمثيل للفريق الأخر ليس إلا !!

ولعل هذا قد بدا واضحاً للغايه في قولك: - و انا تعاملت مع صحة الثانية ايضا
فمن الواضح انك تُعرف الـ ( تعامل ) بمجرد ذكر الخلاف وليس طبيعة الخلاف نفسه وأسبابه كما سبق ونبهت مراراً من قبل

Arrayفهو لا يمكنه \ لا يريد افساد ما سبق و خطط له في الوقت المناسب و المكان المناسب
فلا يريد \ يستطيع تقديم ميعاد صلبه , مراعاة لظروفنا لا لقدرته المطلقة
ولا لهروبه , وهو الداخل اورشليم في موكبه المتواضع
فليس عدم القدرة منه , بل اختار عدم القدرة من اجلنا[/quote]
إنها الإجابات المعتاده ( أجلنا / الصلب / التواضع ) ولعلي أتساءل اين ( الله محبة ) ؟!
عندما يقال ( فانسي كان عاجزاً عن الذهاب للمدرسة لأنه مريض )
فليس هناك ادني شك عند أي عاقل
من ان عدم القدرة علي أداء الفعل ( الذهاب للمدرسه ) إنما هو راجع في حقيقته إلي عارض منافي للإراده
هذا العارض هو ( المرض )
وبين العارض ( المرض ) والرغبه ( الذهاب للمدرسة ) تظهر قوة الإرادة والمشيئة

وبالتطبيق علي يوحنا 7/1 فعندما نقول: ( يسوع كان عاجزاً عن الذهاب الي اليهودية لأن اليهود سيقتلوه )
فإننا نجد يسوع يريد فعل ( السير في اليهودية )
ولكن يعترض هذا الفعل عارض ( طلب اليهود قتله )
وبين العارض ( التربص لقتله ) وبين الرغبة ( السير في اليهودية ) تظهر قوة الإرادة والمشيئة لدي يسوع

ولعل هذا المعني يظهر وبشكل لا يقبل التفلسف في الترجمات العربية الأخري :
المشتركة : وسارَ يَسوعُ بَعدَ ذلِكَ في الجليلِ، وما ( شاءَ / إستطاع ) أنْ يَسيرَ في اليَهوديَّةِ، لأنَّ اليَهودَ كانوا يُريدونَ أنْ يَقتُلوهُ
الكاثوليكية: و جَعَلَ يسوعُ يَسيرُ بَعدَ ذلكَ في الجَليل، ولَم ( يَشَأْ / يستطع ) أَن يَسيرَ في اليَهودِيَّة، لأَنَّ اليَهودَ كانوا يُريدونَ قَتلَه.

الفعل : الذهاب الي اليهودية
رد الفعل : القتل
النتيجة : عدم المقدرة علي الذهاب لليهودية خوفاً من القتل


شكراً
10-09-2008, 06:34 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
نقاش حول بعض الأسئلة التي تدور بخاطري حول المسيحية - بواسطة أنا مسلم - 10-09-2008, 06:34 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  هل قتل الله ابنه في المسيحية؟ إبراهيم 56 5,109 02-17-2013, 10:42 AM
آخر رد: observer
  تلخيص المسيحية في صورة واحدة مسلم 25 4,870 06-29-2012, 04:07 PM
آخر رد: لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة
  القرأن يقول الأرض ثابتة لا تدور حول الشمس مؤمن مصلح 14 7,549 03-22-2012, 09:18 AM
آخر رد: مؤمن مصلح
  أيهما دين شركى : الإسلام أم المسيحية ؟ ابانوب 22 4,536 03-20-2012, 04:44 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  موت المسيحية و إلى الأبد . جمال الحر 54 14,328 02-03-2012, 10:40 AM
آخر رد: جمال الحر

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 20 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS