{myadvertisements[zone_1]}
هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #12
RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟
عزيزي زايد جلال , الاخوة الافاضل

أهلا بك

(06-11-2009, 05:33 PM)zaidgalal كتب:  
[b]يا عبد المسيح اقرأ جيدًا قبل أن تكتب:

إن وهبت نفسها

يا سيدي الفاضل كفى مراوغة لقد قرأت الآية و تفاسيرها أكثر من مرة , الموضوع بسيط جدا أن هناك العديد ممن وهبن انفسهن للرسول بغير ولي و لا صداق و لا شهود و أباح له آله الاسلام نكاحهم على خلاف القواعد التي تم وضعها للنكاح لكي لا يعتبر زنا و مع هذا استثناه آلهه منها فلماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يا حبذا لو نجد رد بدلا من توجيه الاتهامات الفارغة

عبد المسيح
[/b]


عزيزي الفريد , الاخوة الافاضل

(06-11-2009, 05:53 PM)the special one كتب:  يعني نفهم من كلامك ان كل مسلمة وهبت نفسها لمسلم اخر تكون حلالا زلالا خالصة له ؟
ام انها احدى الامتيازات العديدة اللتي تمتع بها النبي ؟

لا يصح أطلاقا أن تهب المسلمة نفسها لرجل سوى لنبي الاسلام و هي ميزة خالصة له من دون المؤمنين
كما تقول الآية يعني : speacially for him .

لو رجعت للتفاسير نجد أن آله الاسلام و رسوله أصرا على أنه لا يمكن للرجل أن ينكح أمرأة الا يجب ان يعطيها أجرها و يجب ان يكون معها وليها و أثنان شهود من العاقلين المسلمين و لا تقب شهادة أهل الكتاب في نكاح المسلمين .

لكن الرسول رغن انه الاسوة الحسنة الا أن الله جعل من ( فضائله ) النكاح بلا ولي و لا صداق ( أجر ) و لا شهود أيضا يعني بأختصار سمح له بالزنا وفقا للقواعد التي وضعها لنفسه .

كيف يفعل ذلك مع نبي الاسلام و هو القدوة الحسنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كيف يعتبر المسلمون أن مخالفة الوصية و القواعد التي وضعها آله الاسلام للنكاح فضيلة من فضائل الرسول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كيف تعتبر الخطية فضيلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عبد المسيح


عزيزي أورافي , الاخوة الفاضل

أهلا يا أخ أورافي كيف حالك

(06-11-2009, 06:07 PM)Awarfie كتب:  برأيك ، لماذا الزنا غير مرغوب عند كافة الشعوب ، بغض النظر عن وجهة النظر الاسلامية او المسيحية . أي بكلمات أخرى ، لماذا حرمت الشعوب الزنى ؟

و شكرا سلفا لما تتفضل به من رد !:87:[/color]

:Asmurf:

أنا أعرف جيدا أنك لا ديني يا أخ أورافي و لكن سأعطيك الاجابة من منطلق ايماني , منذ البدء خلق الله الانسان ذكرا و انثى لهذا فمن تكوين الانسان الداخلي ميله الى أنثى واحدة و الانثى تميل لذكر واحد و لهذا نجد الانسان يحس بالخزي من تعدد الممارسات الجنسية لانه يجد نفسه مثل الحيوان و هو كائن غير عاقل أقل منه .

أنا أعلم ان أجابة مثل هذه قد لا تقنع عقلك و لكن لو راجعت بعض فصائل الحيوانات مثل بعض الشمبانزي تجد تعيش في مجموعات و لا ترتبط سوى بشريك واحد في الجنس .

أنا أؤمن بقاعدة ذهبية في التعامل : كل ماتريده أن يفعل الناس بكم فأفعلوا هكذا أنتم أيضا بهم .

ما لا أقبله لنفسي لا أقبله على غيري , هل يقبل أي منا ان تخونه زوجته مع رجل آخر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بالطبع لا .

أذا فمن المستحيل أن أخون زوجتي مع امرأة أخرى لاني لست أفضل منها .

هذا شعور طبيعي في الرجل و المرأة و عذرا لست عالما لكي أقدم لك تفسير علمي بحت له فقدمت التفسير الايماني العقائدي .

عبد المسيح


أهلا يا اخ ثندر

(06-11-2009, 09:00 PM)thunder75 كتب:  لا تنزع الايات من سياقها يا زميل وأكمل السياق كاملا والاية التي تليها والتي توضح الحالة التي كانت عليها هؤلاء النسوة بعد الهجرة وكيف ان هذا الامر هو اختياري يشترط فيه مواففتهن بل ومبادرتهن بالاساس الى الحد الذي كن يحزن فيه فيما لو اعرض النبي عنهن

و لم يثبت تاريخا و لا اسلاميا أن نبي الاسلام أعرض عن امرأة وهبت نفسها له .

ثم حتى لو ثبت , العبرة بترخيص ذلك من آله الاسلام , بمعنى أن آله الاسلام سمح لرسوله بكسر القواعد التي وضعها و أوحى له بها فكيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كيف يضع تشريع ثم يسمح للأسوة الحسنة بمخالفته و كيف يكون قدوة بذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


(06-11-2009, 09:00 PM)thunder75 كتب:  ويا حبذا لو تعرج على الآية التي تلي الاية اعلاه والتي تقيد النبي في موضوع النساء الى الابد بل وتمنعه من الزواج حتى وان كان هذا الامر بدل امرأة توفت او تطلقت من نسائه ويا ليت انك ايضا ومن باب الانصاف تذكر للقارئ ان القران اشترط موافقة الاهل في موضوع ملك اليمين بالاضافة لموافقة المرأة

(تُرْجِي مَن تَشَاء مِنْهُنَّ وَتُؤْوِي إِلَيْكَ مَن تَشَاء وَمَنِ ابْتَغَيْتَ مِمَّنْ عَزَلْتَ فَلا جُنَاحَ عَلَيْكَ ذَلِكَ أَدْنَى أَن تَقَرَّ أَعْيُنُهُنَّ وَلا يَحْزَنَّ وَيَرْضَيْنَ بِمَا آتَيْتَهُنَّ كُلُّهُنَّ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا فِي قُلُوبِكُمْ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَلِيمًا

لا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاء مِن بَعْدُ وَلا أَن تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلاَّ مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ رَّقِيبًا
)

ملك اليمين كانوا سبايا في الحروب و أهلهم أصلا قتلهم رسول الاسلام و سبى بناتهن فكيف يأخذ موافقتهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل أخذ موافقة صفية الخيبرية ؟؟؟؟؟؟؟؟ كيف و قد قتل أباها و أخاها و زوجها
ثم نكحها و أغتصبها في نفس اليوم دون حتى أنتظار للعدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كلامك غير صحيح .

أما الآية التي عرضتها فهي منسوخة بالتي قبلها و لا تسألني كيف يسبق الناسخ المنسوخ في التلاوة فهذه أحدى أعاجيب القرآن لانه توجد حالتان في تلك السورة و سورة البقرة سبقت الآية الناسخة الآية المنسوخة في التلاوة و هي آية عدة المتوفي عنها زوجها .

راجع التالي :

( تُرْجِي مَنْ تَشَاءُ مِنْهُنَّ وَتُؤْوِي إِلَيْكَ مَنْ تَشَاءُ وَمَنِ ابْتَغَيْتَ مِمَّنْ عَزَلْتَ فَلا جُنَاحَ عَلَيْكَ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ تَقَرَّ أَعْيُنُهُنَّ وَلا يَحْزَنَّ وَيَرْضَيْنَ بِمَا آتَيْتَهُنَّ كُلُّهُنَّ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا فِي قُلُوبِكُمْ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيماً حَلِيماً) (الأحزاب:51)

من تفسير القرطبي

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTa...sp?nType=1&bm=&nSeg=0&l=arb&nSora=33&nAya=51&taf=KORTOBY&tashkeel=0

وَاخْتَلَفَ الْعُلَمَاء فِي تَأْوِيل هَذِهِ الْآيَة , وَأَصَحُّ مَا قِيلَ فِيهَا . التَّوْسِعَة عَلَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي تَرْك الْقَسْم , فَكَانَ لَا يَجِب عَلَيْهِ الْقَسْم بَيْن زَوْجَاته . وَهَذَا الْقَوْل هُوَ الَّذِي يُنَاسِب مَا مَضَى , وَهُوَ الَّذِي ثَبَتَ مَعْنَاهُ فِي الصَّحِيح عَنْ عَائِشَة رَضِيَ اللَّه عَنْهَا , قَالَتْ : كُنْت , أَغَار عَلَى اللَّائِي وَهَبْنَ أَنْفُسهنَّ لِرَسُولِ اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَقُول : أَوَ تَهَب الْمَرْأَة نَفْسهَا لِرَجُلٍ ؟ فَلَمَّا أَنْزَلَ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ " تُرْجِي مَنْ تَشَاء مِنْهُنَّ وَتُؤْوِي إِلَيْك مَنْ تَشَاء وَمَنْ اِبْتَغَيْت مِمَّنْ عَزَلْت " قَالَتْ : قُلْت وَاَللَّه مَا أَرَى رَبّك إِلَّا يُسَارِع فِي هَوَاك . قَالَ اِبْن الْعَرَبِيّ : هَذَا الَّذِي ثَبَتَ فِي الصَّحِيح هُوَ الَّذِي يَنْبَغِي أَنْ يُعَوَّل عَلَيْهِ . وَالْمَعْنَى الْمُرَاد : هُوَ أَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ مُخَيَّرًا فِي أَزْوَاجه , إِنْ شَاءَ أَنْ يَقْسِم قَسَمَ , وَإِنْ شَاءَ أَنْ يَتْرُك الْقَسْم تَرَكَ . فَخُصَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِأَنْ جُعِلَ الْأَمْر إِلَيْهِ فِيهِ , لَكِنَّهُ كَانَ يَقْسِم مِنْ قِبَل نَفْسه دُون أَنْ يُفْرَض ذَلِكَ عَلَيْهِ , تَطْيِيبًا لِنُفُوسِهِنَّ , وَصَوْنًا لَهُنَّ عَنْ أَقْوَال الْغَيْرَة الَّتِي تُؤَدِّي إِلَى مَا لَا يَنْبَغِي . وَقِيلَ : كَانَ الْقَسْم وَاجِبًا عَلَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثُمَّ نُسِخَ الْوُجُوب عَنْهُ بِهَذِهِ الْآيَة .

ذَهَبَ هِبَة اللَّه فِي النَّاسِخ وَالْمَنْسُوخ إِلَى أَنَّ قَوْله : " تُرْجِي مَنْ تَشَاء " الْآيَة , نَاسِخ لِقَوْلِهِ : " لَا يَحِلّ لَك النِّسَاء مِنْ بَعْد " [ الْأَحْزَاب : 52 ] الْآيَة . وَقَالَ : لَيْسَ فِي كِتَاب اللَّه نَاسِخ تَقَدَّمَ الْمَنْسُوخ سِوَى هَذَا . وَكَلَامه يُضَعَّف مِنْ جِهَات . وَفِي " الْبَقَرَة " عِدَّة الْمُتَوَفَّى عَنْهَا أَرْبَعَة أَشْهُر وَعَشْر , وَهُوَ نَاسِخ لِلْحَوْلِ وَقَدْ تَقَدَّمَ عَلَيْهِ .

من تفسير القرطبي

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KORTOBY&nType=1&nSora=33&nAya=52

اِخْتَلَفَ الْعُلَمَاء فِي تَأْوِيل قَوْله : " لَا يَحِلّ لَك النِّسَاء مِنْ بَعْد " عَلَى أَقْوَال سَبْعَة : الْأُولَى : أَنَّهَا مَنْسُوخَة بِالسُّنَّةِ , وَالنَّاسِخ لَهَا حَدِيث عَائِشَة , قَالَتْ : مَا مَاتَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى أُحِلَّ لَهُ النِّسَاء . وَقَدْ تَقَدَّمَ .
الثَّانِي : أَنَّهَا مَنْسُوخَة بِآيَةٍ أُخْرَى , رَوَى الطَّحَاوِيّ عَنْ أُمّ سَلَمَة قَالَتْ : لَمْ يَمُتْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى أَحَلَّ اللَّه لَهُ أَنْ يَتَزَوَّج مِنْ النِّسَاء مَنْ شَاءَ , إِلَّا ذَات مَحْرَم , وَذَلِكَ قَوْله عَزَّ وَجَلَّ : " تُرْجِي مَنْ تَشَاء مِنْهُنَّ وَتُؤْوِي إِلَيْك مَنْ تَشَاء " . قَالَ النَّحَّاس : وَهَذَا وَاَللَّه أَعْلَمُ أَوْلَى مَا قِيلَ فِي الْآيَة , وَهُوَ وَقَوْل عَائِشَة وَاحِد فِي النَّسْخ . وَقَدْ يَجُوز أَنْ تَكُون عَائِشَة أَرَادَتْ أُحِلَّ لَهُ ذَلِكَ بِالْقُرْآنِ . وَهُوَ مَعَ هَذَا قَوْل عَلِيّ بْن أَبِي طَالِب وَابْن عَبَّاس وَعَلِيّ بْن الْحُسَيْن وَالضَّحَّاك . وَقَدْ عَارَضَ بَعْض فُقَهَاء الْكُوفِيِّينَ فَقَالَ : مُحَال أَنْ تُنْسَخ هَذِهِ الْآيَة يَعْنِي " تُرْجِي مَنْ تَشَاء مِنْهُنَّ " " لَا يَحِلّ لَك النِّسَاء مِنْ بَعْد " وَهِيَ قَبْلهَا فِي الْمُصْحَف الَّذِي أَجْمَعَ عَلَيْهِ الْمُسْلِمُونَ وَرُجِّحَ قَوْل مَنْ قَالَ نُسِخَتْ بِالسُّنَّةِ .


يعني بعض الفقهاء لم يعترضوا على النسخ و لكن قالوا أنه لا يعقل ان الناسخ يسبق المنسوخ في التلاوة لهذا فالناسخ هو السنة و هو الحديث الصحيح للسيدة عائشة التالي :


و الذي يؤكد حدوث النسخ هو حديث السيدة عائشة الشهير جدا : أن ربك ليسارع الى هواك

من صحيح مسلم كتب الرضاع

http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp?BID=1&CID=62&SW=يسارع#SR1


30ـ باب هَلْ لِلْمَرْأَةِ أَنْ تَهَبَ نَفْسَهَا لأَحَدٍ
5169 ـ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ سَلاَمٍ، حَدَّثَنَا ابْنُ فُضَيْلٍ، حَدَّثَنَا هِشَامٌ، عَنْ أَبِيهِ، قَالَ كَانَتْ خَوْلَةُ بِنْتُ حَكِيمٍ مِنَ اللاَّئِي وَهَبْنَ أَنْفُسَهُنَّ لِلنَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم فَقَالَتْ عَائِشَةُ أَمَا تَسْتَحِي الْمَرْأَةُ أَنْ تَهَبَ نَفْسَهَا لِلرَّجُلِ فَلَمَّا نَزَلَتْ ‏{‏تُرْجِئُ مَنْ تَشَاءُ مِنْهُنَّ‏}‏ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا أَرَى رَبَّكَ إِلاَّ يُسَارِعُ فِي هَوَاكَ ‏.‏ رَوَاهُ أَبُو سَعِيدٍ الْمُؤَدِّبُ وَمُحَمَّدُ بْنُ بِشْرٍ وَعَبْدَةُ عَنْ هِشَامٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ يَزِيدُ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ ‏.‏


عبد المسيح




(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-14-2009, 11:28 AM بواسطة ABDELMESSIH67.)
06-14-2009, 10:55 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟ - بواسطة ABDELMESSIH67 - 06-14-2009, 10:55 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  لماذا الزنا محرم؟! فارس اللواء 3 1,171 06-04-2012, 03:08 PM
آخر رد: إسم مستعار
  لماذا أصبح المسلمون وحدهم مشغولين بتصحيح صورتهم دونًا عن بقية الديانات؟! عدلي 69 13,424 04-14-2006, 09:44 PM
آخر رد: The Godfather
  الاسلام ... افديه بامي وابي وولدي !!! الاسلام ليس ارهابا وقتلا استشهادي المستقبل 20 5,353 11-23-2005, 08:06 AM
آخر رد: استشهادي المستقبل
  هل يجوز زواج الأب من ابنته من الزنا? abdul_haqq 15 5,617 11-19-2005, 06:53 PM
آخر رد: النبيه

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 8 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS