{myadvertisements[zone_1]}
هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #19
RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟

اقتباس: حميد الدين كتب/كتبت
تقولون نبينا ص مزواج
وهل في ذلك عيب

المشكلة ليست في كونه مزواجا فقط و لكن المشكلة الكبرى في آلهه الذي يضع القواعد و الاسس ثم يسمح له بعد ذلك بكسرها
يعني آله الاسلام لا يسمح لاي امرأة مسلمة ان تنكح دون صداق و دون ولي و دون شهود ثم يسمح بذلك فقط لرسوله فكيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كيف يكون رسولكم اسوة حسنة أذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



اقتباس: حميد الدين كتب/كتبت
هو ص يقول الزواج سنتي ومن رغب عن سنتي فليس مني

أنه لم يقل هذا بل قال : النكاح من سنتي و هناك فارق بين الزواج و النكاح .

عبد المسيح

عزيزي زايد جلال , الاخوة الافاضل


اقتباس: زايد جلال كتب/كتبت
الولي هو من ينظر في الأمر ويبدي رأيه بالموافقة:

إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ {5/55} وَمَن يَتَوَلَّ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ فَإِنَّ حِزْبَ اللّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ {5/56}

فالله ولينا ومولانا رضي أن تهب المرأة نفسها للنبي بشرط أن يرضى النبي بذلك (الإيجاب والقبول)

الاخ لكي تجثو رد عليك و ساكمل على رده , لماذا لم يسمح بذلك لبقية المؤمنين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اقتباس: زايد جلال كتب/كتبت
والهبة مقابل المهر والصداق
فالهبة تعني العطاء بلا مقابل

لنرى من منا الذي يقرأ بدون فهم أو يقرأ و يتحايل على الكلام , هل تقبل عزيزي زايد أن تتزوج أبنتك أو أختك دون مهر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بمعنى آخر هل هذا الامر مسموح به لكل المسلمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أن كان فلماذا تقول الآية : خالصة لك من دون المؤمنين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أنا متأكد أنك تعرف الاجابة و لكنك تراوغ لكي تتهمني بالقراءة الخاطئة , راجع كافة التفاسير و أخبرني بفقيه اسلامي واحد اباح نكاح امرأة مسلمة دون صداق أو مهر .

راجع التالي مرة اخرى ربما يكون فاتك شئ .

من تفسير ابن كثير للآية 50 من سورة الاحزاب .

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=33&nAya=50

كما قال الله تعالى" إن أراد النبي أن يستنكحها " أي إن اختار ذلك وقوله تعالى " خالصة لك من دون المؤمنين " قال عكرمة أي لا تحل الموهوبة لغيرك ولو أن امرأة وهبت نفسها لرجل لم تحل له حتى يعطيها شيئا وكذا قال مجاهد والشعبي وغيرهما أي أنها إذا فوضت المرأة نفسها إلى رجل فإنه متى دخل بها وجب عليه بها مهر مثلها كما حكم به رسول الله صلى الله عليه وسلم في تزويج بنت واشق لما فوضت فحكم لها رسول الله صلى الله عليه وسلم بصداق مثلها لما توفي عنها زوجها والموت والدخول سواء في تقرير المهر وثبوت مهر المثل في المفوضة لغير النبي صلى الله عليه وسلم فأما هو عليه السلام فإنه لا يجب عليه للمفوضة شيء ولو دخل بها لأن له أن يتزوج بغير صداق ولا ولي ولا شهود كما في قصة زينب بنت جحش رضي الله عنها ولهذا قال قتادة في قوله " خالصة لك من دون المؤمنين " يقول ليس لامرأة تهب نفسها لرجل بغير ولي ولا مهر إلا للنبي صلى الله عليه وسلم وقوله تعالى

و التالي أيضا :

أجمع العلماء على أن هبة المرأة نفسها غير جائز , وأن هذا اللفظ من الهبة لا يتم عليه نكاح , إلا ما روي عن أبي حنيفة وصاحبيه فإنهم قالوا : إذا وهبت فأشهد هو على نفسه بمهر فذلك جائز . قال ابن عطية : فليس في قولهم إلا تجويز العبارة ولفظة الهبة , وإلا فالأفعال التي اشترطوها هي أفعال النكاح بعينه , وقد تقدمت هذه المسألة في " القصص " مستوفاة . والحمد لله .
‎خص الله تعالى رسوله في أحكام الشريعة بمعان لم يشاركه فيها أحد - في باب الفرض والتحريم والتحليل - مزية على الأمة وهبت له , ومرتبة خص بها , ففرضت عليه أشياء ما فرضت على غيره , وحرمت عليه أفعال لم تحرم عليهم , وحللت له أشياء لم تحلل لهم , منها متفق عليه ومختلف فيه .




و اليك الاحاديث لمزيد من الفائدة لترى حتمية المهر و الصداق .



10869 - عن ابن مسعود أنه سئل عن رجل تزوج امرأة ، ولم يفرض لها صداقا ، ولم يدخل بها حتى مات ؟ فقال ابن مسعود : لها مثل صداق نسائها . لا وكس ولا شطط . وعليها العدة ولها الميراث . فقام معقل بن سنان الأشجعي فقال : قضى رسول الله صلى الله عليه وسلم في بروع بنتواشق ، امرأة منا ، مثل ما قضيت . ففرح بها ابن مسعود . وفي الباب عن الجراح
الراوي: معقل بن سنان الأشجعي المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 1145
خلاصة الدرجة: حسن صحيح



197879 - أتي عبد الله بن مسعود في رجل تزوج امرأة فمات عنها ولم يدخل بها ولم يفرض لها صداقها ، فقال : لها صداق نسائها ، وعليها العدة ، ولها الميراث ، فقام أبو الجراح وأبو سنان فشهدا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قضى به فيهم في بروع بنتواشق الأشجعية بمثل ذلك
الراوي: أبو الجراح و أبو سنان المحدث: أبو زرعة الرازي - المصدر: العلل لابن أبي حاتم - الصفحة أو الرقم: 2/285

خلاصة الدرجة: معقل بن سنان أصح [يعني في أبي سنان


و لي سؤال بسيط : هل تقبل ان تتزوج أختك او ابنتك بالهبة دون مهر أو صداق أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اقتباس: زايد جلال كتب/كتبت
والشهود موجودون وإلا لما عرفت منهم من وهبن أنفسهن للنبي.
يا رب تقرأ صح
علشان يكون فهمك للقضية صح

لا صدقني أنا قارئ صح و نشكر ربنا أرى الكلام جيدا , راجع التالي :

المغني لابن قدامة كتاب النكاح


http://ramadan.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=15&ID=4458

وهو قول الزهري ، ومالك ، إذا أعلنوه . قال ابن المنذر : لا يثبت في الشاهدين في النكاح خبر . وقال ابن عبد البر : وقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم { : لا نكاح إلا بولي وشاهدين عدلين } . من حديث ابن عباس وأبي هريرة وابن عمر ، إلا أن في نقله ذلك ضعيفا ، فلم أذكره . قالابن المنذر : وقد أعتق النبي صلى الله عليه وسلم صفية بنت حيي فتزوجها بغير شهود . قال أنس بن مالك رضي الله عنه : { اشترى رسول الله صلى الله عليه وسلم جارية بسبعة قروش ، فقال الناس : ما ندري أتزوجها رسول الله أم جعلها أم ولد ؟ فلما أن أراد أن يركب حجبها ، فعلموا أنه تزوجها } متفق عليه

. قال : فاستدلوا على تزويجها بالحجاب . وقال يزيد بن هارون : أمر الله تعالى بالإشهاد في البيع دون النكاح ، فاشترط أصحاب الرأي الشهادة للنكاح ، ولم يشترطوها للبيع ، ووجه الأولى أنه قد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال { : لا نكاح إلا بولي مرشد ، وشاهدي عدل } .رواه الخلال بإسناده . وروى الدارقطني ، عن عائشة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال { : لا بد في النكاح من أربعة ; الولي ، والزوج ، والشاهدان } . ولأنه يتعلق به حق غير المتعاقدين ، وهو الولد ، فاشترطت الشهادة فيه ، لئلا يجحده أبوه ، فيضيع نسبه ، بخلاف البيع

فأما نكاح النبي صلى الله عليه وسلم بغير ولي وغير شهود ، فمن خصائصه في النكاح ، فلا يلحق به غيره

و الحديث المذكور طبعا صحيح من صحيح مسلم

173601 - كنت ردف أبي طلحة يوم خيبر . وقدمي تمس قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم . قال : فأتيناهم حين بزغت الشمس . وقد أخرجوا مواشيهم وخرجوا بفؤسهم ومكاتلهم ومرورهم . فقالوا : محمد ، والخميس . قال : وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " خربت خيبر ! إنا إذا نزلنا بساحة قوم فساء صباح المنذرين " قال : وهزمهم الله عز وجل . ووقعت في سهم دحية جارية جميلة . فاشتراها رسول الله صلى الله عليه وسلمبسبعة أرؤس . ثم دفعها إلى أم سليم تصنعها له وتهيئها . ( قال : وأحسبه قال ) وتعتد في بيتها . وهي صفية بنت حيي . قال : وجعل رسول الله صلى الله عليه وسلم وليمتها التمر والأقط والسمن . فحصت الأرض أفاحيص . وجيء بالأنطاع . فوضعت فيها . وجيء بالأقط والسمن فشبع الناس . قال : وقال الناس : لا ندري أتزوجها أم اتخذها أم ولد . قالوا : إن حجبها فهي امرأته . وإن لم يحجبها فهي أم ولد . فلما أراد أن يركب حجبها . فقعدت على عجز البعير فعرفوا أنه قد تزوجها . فلما دنوا من المدينة دفع رسول الله صلى الله عليه وسلم . ودفعنا . قال : فعثرت الناقة العضباء . وندر رسول الله صلى الله عليه وسلم وندرت . فقام فسترها . وقد أشرفت النساء . فقلن : أبعد الله اليهودية . قال : قلت : يا أبا حمزة ! أوقع رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ قال : إي . والله ! لقد وقع .
الراوي: أنس بن مالك المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1365


خلاصة الدرجة: صحيح


يعني بأختصار لم يعرف المؤمنون أن نبي الاسلام نكحها الا عندما حجبها و لم يكن هناك شهود على النكاح .

ما رأيك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كيف يسمح آله الاسلام لرسوله بمخالفة كلامه ثم يدعو المؤمنين به مثلك للتمثل به ؟؟؟؟؟ هل تستطيع ان تفعل مثلما فعل محمد أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عبد المسيح
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-15-2009, 02:03 PM بواسطة ABDELMESSIH67.)
06-15-2009, 01:47 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟ - بواسطة ABDELMESSIH67 - 06-15-2009, 01:47 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  لماذا الزنا محرم؟! فارس اللواء 3 1,171 06-04-2012, 03:08 PM
آخر رد: إسم مستعار
  لماذا أصبح المسلمون وحدهم مشغولين بتصحيح صورتهم دونًا عن بقية الديانات؟! عدلي 69 13,424 04-14-2006, 09:44 PM
آخر رد: The Godfather
  الاسلام ... افديه بامي وابي وولدي !!! الاسلام ليس ارهابا وقتلا استشهادي المستقبل 20 5,353 11-23-2005, 08:06 AM
آخر رد: استشهادي المستقبل
  هل يجوز زواج الأب من ابنته من الزنا? abdul_haqq 15 5,617 11-19-2005, 06:53 PM
آخر رد: النبيه

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS