{myadvertisements[zone_1]}
هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟
إســـلام غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 560
الانضمام: Apr 2008
مشاركة: #30
RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟
اقتباس:يا عزيزي هذا تلفيق في التفسير لان كلمة أزواجك تعود فقط على اللاتي آتاهن أجورهن لانه وفقا للشرع المحمدي لا يجوز لامرأ مسلم أن يطأ امراة حرة الا و يعطيها أجرا عن النكاح و هذا الاجر متمثل في الصداق و المهر .
لا يوجد شيء إسمه تلفيق في التفسير،
فالتفسير هو كل ما اقترب من الفهم والمنطق في تأويل كلام الرب،
أما كلمة أزواجك فتعني كل من:
(ملك اليمين، والقريبات، والمدفوع مهرهن، والمرأة المؤمنة)
اقتباس:أما ملكات اليمين فهن سبايا او جواري اشتراهم من اسيادهم و هن لا يعتبرن أزواجا
كلا يا زميلي الفاضل ( فهذا هو التلفيق:24: )،
ملكات اليمين المقصودة في الآية هن أسرى الحرب (وهذا شائع من بداية الزمان إلى آخره)
والدليل هو قوله تعالى :
" وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّآ أَفَآءَ ٱللَّهُ عَلَيْكَ "
اقتباس:و نفس الشئ أي امرأة مؤمنة تهب نفسها له للوطأ و النكاح دون أجر و لا تعتبر من الزوجات أطلاقا لانها تتنازل عن اجرها طمعا في ان تنال شرف النكاح من الارب المحمدي .
لا أظن أن أخطاءك عن غير قصد،
وامرأةً مؤمنةً تهب نفسها لو أراد النبي طلبها للزواج ،

فلان قضى إربه أي حقق رغبته ( حاجته ). وفلان يملك إربه أي يسيطر على رغباته،
اقتباس:
اقتباس:ثم بعدها :
" لَا يَحِلّ لَك النِّسَاء مِنْ بَعْد وَلَا أَنْ تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاج وَلَوْ أَعْجَبَك حُسْنهنَّ إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينك "
الآية التي عرضتها فهي منسوخة بالتي قبلها ولا تسألني كيف يسبق الناسخ المنسوخ في التلاوة فهذه أحدى أعاجيب القرآن.. .....
ذهَبَ هِبَة اللَّه فِي النَّاسِخ وَالْمَنْسُوخ إِلَى أَنَّ قَوْله : " تُرْجِي مَنْ تَشَاء " الْآيَة , نَاسِخ لِقَوْلِهِ : " لَا يَحِلّ لَك النِّسَاء مِنْ بَعْد " [ الْأَحْزَاب : 52
الآية التي تقول عنها منسوخة هي مكملة لما قبلها وموضحة لها وليس بينهما أية دلالة على الإزالة وإنما هو سوء فهم من المفسر،
وجاء حصر تلك الزوجات بعد أن خيرهن الرسول ( ص ) بالتسريح أو البقاء معه فاخترن الله ورسوله والدار الآخرة ( الآيات السابقة لها )،

والكثير من المسلمين لا يصدقون بخرافة الناسخ والمنسوخ، لأنها اختراع للمفسرين لتغطية عدم إلمامهم بتأويل القرآن الكريم.

والدليل أيضاً على بطلان ما أوردته هو اختلاف العلماء :
" وَاخْتَلَفَ الْعُلَمَاء فِي تَأْوِيل هَذِهِ الْآيَة وَأَصَحُّ مَا قِيلَ فِيهَا . التَّوْسِعَة عَلَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي تَرْك الْقَسْم "
اقتباس:يعني بعض الفقهاء لم يعترضوا على النسخ و لكن قالوا أنه لا يعقل ان الناسخ يسبق المنسوخ في التلاوة لهذا فالناسخ هو السنة و هو الحديث الصحيح للسيدة عائشة ..
كلام عائشة جاء في مسألة القسمة والمبيت وترك الأمر للنبي في قوله تعالى:
" ترجي من تشاء منهن وتؤوي إليك من تشاء ومن ابتغيت ممن عزلت فلا جناح عليك"،

ولذلك فالآية " ترجي من تشاء منهن وتؤوي من تشاء " لا تدل سوى على إتاحة الفرصة للنبي في ما يناسبه عند تحديد القسمة في المبيت (مراعاة لأحواله كنبي وليس لما أثارته غيرتها من أمهات المؤمنين)

إقرأ الرواية ولاحظ عدم منطقية الأقوال :
" فَقَالَتْ عَائِشَةُ أَمَا تَسْتَحِي الْمَرْأَةُ أَنْ تَهَبَ نَفْسَهَا لِلرَّجُلِ فَلَمَّا نَزَلَتْ ‏{‏تُرْجِئُ مَنْ تَشَاءُ مِنْهُنَّ‏}‏ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا أَرَى رَبَّكَ إِلاَّ يُسَارِعُ فِي هَوَاكَ"
إذن عائشة لم تقل تلك العبارة حسب الكلام أعلاه،
رَوَاهُ أَبُو سَعِيدٍ الْمُؤَدِّبُ وَمُحَمَّدُ بْنُ بِشْرٍ وَعَبْدَةُ عَنْ هِشَامٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ يَزِيدُ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ ‏.‏
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-22-2009, 03:29 PM بواسطة إســـلام.)
06-22-2009, 03:24 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟ - بواسطة إســـلام - 06-22-2009, 03:24 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  لماذا الزنا محرم؟! فارس اللواء 3 1,171 06-04-2012, 03:08 PM
آخر رد: إسم مستعار
  لماذا أصبح المسلمون وحدهم مشغولين بتصحيح صورتهم دونًا عن بقية الديانات؟! عدلي 69 13,424 04-14-2006, 09:44 PM
آخر رد: The Godfather
  الاسلام ... افديه بامي وابي وولدي !!! الاسلام ليس ارهابا وقتلا استشهادي المستقبل 20 5,353 11-23-2005, 08:06 AM
آخر رد: استشهادي المستقبل
  هل يجوز زواج الأب من ابنته من الزنا? abdul_haqq 15 5,617 11-19-2005, 06:53 PM
آخر رد: النبيه

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 8 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS