{myadvertisements[zone_1]}
هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #32
RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟

عزيزي اسلام , الاخوة الافاضل

أهلا بك يا أخ اسلام


اقتباس: اسلام كتب/كتبت
لا يوجد شيء إسمه تلفيق في التفسير،
فالتفسير هو كل ما اقترب من الفهم والمنطق في تأويل كلام الرب،
أما كلمة أزواجك فتعني كل من:
(ملك اليمين، والقريبات، والمدفوع مهرهن، والمرأة المؤمنة)

لا عزيزي الزوجات هن فقط اللاتي آتاهن نبي الاسلام أجورهن و كان لهن لباس معين و طريقة معينة في ركوب الدابة و نزلت فيهن آية الحجاب بمعنى انه لو أراد أحد النبي في شئ و أراد مخاطبتهن يخاطبهن من وراء حجاب بمعنى ساتر كباب السكن أو ستارة من شعر الابل كما في ذلك الزمان .

لكن الجواري و السرائر و ملكات اليمين كانوا يلبسون لباس مختلف بدليل أنهن لم يكن يلبسن الجلباب الطويل عند قضاء حاجتهن في الخلاء كما تفعل الحرائر و كان آله الاسلام يعاملهن معاملة دونية و يترك للفساق بالمدينة التحرش بهن و تقول الآية القرآنية في سورة الاحزاب :

يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا {59}

و طبعا أنت تعلم جيدا عزيزي قصة عمر بن الخطاب الشهيرة التي ضرب فيها أحدى الجواري عندما أطالت جلبابها و غطت جيب لباسها و ضربها لان هذا لباس الحرائر و ليس الاماء و ملكات اليمين .

و ساعطيك دليل آخر من الحديث الصحيح و هو يمثل موضوعنا الرئيسي لانه يوضح زواج نبي الاسلام من صفية بنت حيي الخيبرية دون شهود و كيف ان تحجبها ثم ركوبها خلفة على الدابة كان العلامة الوحيدة أنه اتخذها من زوجاته بعد ان كانت من ملكات اليمين مما يؤكد أن زوجات النبي شئ و ملكات يمينه شئ آخر و أن كلاهما ليسا زوجات .

راجع التالي من صحيح مسلم :

173601 - كنت ردف أبي طلحة يوم خيبر . وقدمي تمس قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم . قال : فأتيناهم حين بزغت الشمس . وقد أخرجوا مواشيهم وخرجوا بفؤسهم ومكاتلهم ومرورهم . فقالوا : محمد ، والخميس . قال : وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " خربت خيبر ! إنا إذا نزلنا بساحة قوم فساء صباح المنذرين " قال : وهزمهم الله عز وجل . ووقعت في سهم دحية جارية جميلة . فاشتراها رسول الله صلى الله عليه وسلمبسبعة أرؤس . ثم دفعها إلى أم سليم تصنعها له وتهيئها . ( قال : وأحسبه قال ) وتعتد في بيتها . وهي صفية بنت حيي . قال : وجعل رسول الله صلى الله عليه وسلم وليمتها التمر والأقط والسمن . فحصت الأرض أفاحيص . وجيء بالأنطاع . فوضعت فيها . وجيء بالأقط والسمن فشبع الناس . قال : وقال الناس : لا ندري أتزوجها أم اتخذها أم ولد . قالوا : إن حجبها فهي امرأته . وإن لم يحجبها فهي أم ولد . فلما أراد أن يركب حجبها . فقعدت على عجز البعير فعرفوا أنه قد تزوجها . فلما دنوا من المدينة دفع رسول الله صلى الله عليه وسلم . ودفعنا . قال : فعثرت الناقة العضباء . وندر رسول الله صلى الله عليه وسلم وندرت . فقام فسترها . وقد أشرفت النساء . فقلن : أبعد الله اليهودية . قال : قلت : يا أبا حمزة ! أوقع رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ قال : إي . والله ! لقد وقع
.
الراوي: أنس بن مالك المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1365
خلاصة الدرجة: صحيح


اقتباس: اسلام كتب/كتبت

لا أظن أن أخطاءك عن غير قصد،
وامرأةً مؤمنةً تهب نفسها لو أراد النبي طلبها للزواج ،

فلان قضى إربه أي حقق رغبته ( حاجته ). وفلان يملك إربه أي يسيطر على رغباته،


عزيزي الكلام هو فعلا عن قصد و لكن لماذا أعتبرت كلامي المتعمد خطأ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كلمة ارب تعني عضو و نحن نقول قطع الذبيحة اربا اربا أي أعضاءا و قطع لهذا فكلمة أرب تعني عضو و بالتالي عبارة :

أيكم أملك لاربه التي قالتها السيدة عائشة تعني أيكم املك لعضوه أي ذكره .

راجع التالي :

المعجم المحيط
http://lexicons.sakhr.com/openme.aspx?fi...57539.html

أَرِبَ يَأْرَبُ أرَباً : صار ماهراً بصيرأ؛ أَرِب بعَد أن درَّبه والده. - إليه: احتاج وافتقر؛ أرب إلى مالٍ يبدأ به مشروعَه. - بالشيءِ: كَلِف به ولزمه؛ أرِب بالآثار القديمة يبحث عنها ويدرسها. - عليه بكذا: قوي عليه واستعان؛ أَرِب عليه بسلطة أقربائه. - العضوُ: قُطع أو سقط من الجُذام أو غيره.
http://lexicons.sakhr.com/openme.aspx?fi...57590.html

أَرَّبَ يُؤَرِّبُ تَأْرِيباً : بخل وشحَّ؛ زاد الرجل في التأريب حتى ضَّيق على أسرته.- العقدةَ: عقدها وشدّها وأحكمها.- الذبيحةَ: قطعها إرْباً إرْباً، أي قِطَعًا وأعضاءً؛ أرّب المتصدِّق الذبيحَة ووزّعها على الفقراء

المعجم الغني
http://lexicons.sakhr.com/openme.aspx?fi...61759.html

أَرِبَ - [أ ر ب] (ف: ثلا. لازم. م. بحرف). أَرِبْتُ، آرَبُ، اِئْرَبْ، مص. أَرَبٌ. 1. "أَرِبَ العُضْوُ" : قُطِعَ أَو سَقَطَ مِنَ الجُذَامِ وَنَحْوِهِ. 2. "أَرِبَ التِّلْمِيذُ بِحُبِّ القِراءةِ" : كَلِفَ بِهَا وَلَزِمَهَا. 3. "أَرِبَ في العِلْمِ وَبِهِ" : دَرِبَ وَصَارَ مَاهِراً بَصِيراً. 4. "أَرِبَ إِلَيْهِ" : احْتَاجَ، افْتَقَرَ. 5. "أَرِبَ الدَّهْرُ" : اِشْتَدَّ. 6. أَرِبَ بِمَالِهِ" : بَخَلَ بِهِ.

من معجم لسان العرب

http://lexicons.sakhr.com/openme.aspx?fi...57538.html


رَبَ العَقْدَ يأرِبُهُ أرْبًا أحكمه وفلانًا ضربه على إرْبٍ له أي عضوٍ.
وأَرِبَ بالشيء يأرَب أَرَبًا درب به وصار فيه ماهرًا فهو أَرِب وأَرِيب وهي أريبة.
وقِدْرٌ أريبة واسعة.
وأَرِبَ إليه احتاج والدهرُ اشتد وبه كلف ومعدته فسدت والرجل تساقطت أعضاؤه وقطع أَرْبَه.
وأَرِبتَ من يديك سقطت أرابُك من اليدين خاصة.
وأَرِبتْ يده قطعت أو افتقر فاحتاج إلى ما بأيدي الناس.
وأَرُب يَأرُب إرَبًا وأَرَابَةً عَقَلَ
أَرَّب الشيء أحكمه ووفره ولم يأخذ منه شيئًا وكمله والسكين حدده والشاة عضَّاها إرْبًا إرْبًا.
وآرَبَ عليهم إيرابًا فاز وفلح.
وآرَب مؤاربَة داهى وخاتل.
وتأرَّب في الأمر تأبَّى وتشدد وفلانٌ تكلف الدهاء.
واستأْرب استدان وداجى وغالط
الأَرْب ما بين السبابة والوسطى.
والإِرْب الدهاء والمكر والخبث والغائلة والعضو والعقل والدين والفَرْج والحاجة ج آراب أَرْآب مقلوب.
وقطَّعهُ إِرْبًا إِرْبًا عضَّاهُ عضوا عضوا.
ومزق ثوبه إِرْبًا قَطَّعهُ قطعًا شتى صغارا.



اقتباس: اسلام كتب/كتبت
الآية التي تقول عنها منسوخة هي مكملة لما قبلها وموضحة لها وليس بينهما أية دلالة على الإزالة وإنما هو سوء فهم من المفسر،
وجاء حصر تلك الزوجات بعد أن خيرهن الرسول ( ص ) بالتسريح أو البقاء معه فاخترن الله ورسوله والدار الآخرة ( الآيات السابقة لها )،

الحديث الصحيح عن عائشة يؤكد أن الآية السابقة لها تنسخها .


اقتباس: اسلام كتب/كتبت


والكثير من المسلمين لا يصدقون بخرافة الناسخ والمنسوخ، لأنها اختراع للمفسرين لتغطية عدم إلمامهم بتأويل القرآن الكريم.

عزيزي لا يمكن ان يدفن الانسان رأسه في الرمال , بعض الاخوة المسلمون لا يجدون تفسير منطقي لقضية الناسخ و المنسوخ لإاختاروا الحل الاسهل و هو الهروب من مواجهة الحقيقة و أغماض عيونهم عنها بنفي حدوث النسخ بمعنى الالغاء رغم أن القرآن أشار للنسخ صراحة في عدة مواضع : ماننسخ من آية أو ننسها و أذا بدلنا آية مكان آية و الآية الشهيرة : فينسخ الله ما ألقى الشيطان و يحكم الله آياته .

عموما راجع الموضوع التالي للأستفادة

الآيات المنسوخة...........مين يزود

http://www.nadyelfikr.com/showthread.php?tid=20199&page=1&highlight=مين+يزود
عبد المسيح

(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-24-2009, 12:58 PM بواسطة ABDELMESSIH67.)
06-24-2009, 12:53 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟ - بواسطة ABDELMESSIH67 - 06-24-2009, 12:53 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  لماذا الزنا محرم؟! فارس اللواء 3 1,171 06-04-2012, 03:08 PM
آخر رد: إسم مستعار
  لماذا أصبح المسلمون وحدهم مشغولين بتصحيح صورتهم دونًا عن بقية الديانات؟! عدلي 69 13,424 04-14-2006, 09:44 PM
آخر رد: The Godfather
  الاسلام ... افديه بامي وابي وولدي !!! الاسلام ليس ارهابا وقتلا استشهادي المستقبل 20 5,353 11-23-2005, 08:06 AM
آخر رد: استشهادي المستقبل
  هل يجوز زواج الأب من ابنته من الزنا? abdul_haqq 15 5,617 11-19-2005, 06:53 PM
آخر رد: النبيه

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 8 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS