{myadvertisements[zone_1]}
هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #34
RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟
عزيزي اسلام , الاخوة الافاضل

أهلا بك يا اخ اسلام


اقتباس: اسلام كتب/كتبت
هل ينسحب كلامك على العهد القديم؟
أو تعتبرها كتاب تاريخ فقط ؟ أو هي خاصة بشعب الله المختار؟

و ما علاقة العهد القديم بموضوع نقاشنا ؟؟؟؟

العهد القديم و حي و كتاب سماوي لمرحلة معينة في ظروف معينة لشعب معين سيكون نواة للشريعة الاعم و الاشمل للبشرية كلها .

لم يقل أحد أن العهد القديم هو تشريع لكل زمان و مكان و لكل شعب سوى في الناموس الاخلاقي الموجود فيه و المتمثل في الوصايا العشرة .

اقتباس: اسلام كتب/كتبت
هل عالجت مشاكل الحروب والخرافات والعنصرية والجهل والفقر والمرض في كل العالم؟

المسيحية هي الحل
السيد المسيح غايتنا و الانجيل دستورنا .

اقتباس: اسلام كتب/كتبت
وهل أصبحت تملك الحقيقة ونسيت خيالات الكتب المقدسة،
وتناقض القديم مع الجديد وامتزاج الرب في الجسد،
وموت الرب الذي لا يموت،
وامتزاج الثلاثة في اثنين وأحياناً الإثنين في واحد ؟
ألا ترى فراغ عقيدتكم من التشريع والواقعـية؟

ما علاقة هذا الكلام يموضوع النقاش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل هو تشتيت أم ماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نحن نتحاور حول نقطة رئيسية , قواعد و تشريعات النكاح في الاسلام و هل التزم بها رسول الاسلام أم كان اول من خالفها و نسب تلك المخالفة لالهه الذي قال له : خالصة لك من دون المؤمنين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اقتباس: اسلام كتب/كتبت
ملكات اليمين هن أسرى الحروب، فإن أسلمن لا يتزوجن سوى بعد العتق، وإن ظللن كافرات لا يتزوجن من المسلمين وإنما يظللن ملك يمين أصحابهن وعليهم إعالتهن وتلبية احتياجاتهن.

عظيم جدا و لهذا قلت لك أن الزوجات اللاتي آتيتهن أجورهن لا علاقة لها بملكات اليمين و لا بالواهبات انفسهن لرسول الاسلام لان هؤلاء نوع مختلف من انواع النكاح وتحديدا نكاح الهبة و النكاح بغير ولي و لا شهود و قد سمح به آله الاسلام لرسوله فقط رغم أنه حرمه على كل المؤمنين و أعتبره زنا فلماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ثم ان هناك سؤال طرحته عليك و على باقي الاخوة المسلمين و لم تجاوبوا عليه :

لماذا يقول آله الاسلام لرسوله , خالصة لك من دون المؤمنين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لماذا يبيح له فعل أشياء حرمها على غيره و كيف يكون بذلك الاسوة الحسنة لاتباعه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

محتاج رد على هذا السؤال .




اقتباس: اسلام كتب/كتبت
لا يمكن أن يضرب عمر أي امرأةٍ ولو كانت جارية.

خدعوك فقالوا أن عمر عادل و من المبشرين بالجنة , راجع التفاسير الخاصة بتلك الآية او ما يسمى بآية الجلاليب و انت تدرك الحقيقة .

سورة الاحزاب

يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا {59}

راجع تفاسير القرطبي و الجلالين و ابن كثير و راجع أيضا من الموسوعة الاسلامية من كتاب نصب الراية في تخريج أحاديث الهداية

http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?bk_no=9&ID=15&idfrom=203&idto=623&bookid=9&startno=27


قوله : روي عن عمر رضي الله عنه أنه قال : ألقي عنك الخمار يا دفار ، أتتشبهين [ ص: 414 ] بالحرائر ؟ ، قلت : غريب ، وبمعناه روى عبد الرزاق في " مصنفه " أخبرنا معمر عن قتادة عن أنس أن عمر رضي الله عنه ضرب أمة لآل أنس رآها متقنعة ، فقال : اكشفي رأسك لا تشبهي بالحرائر ، انتهى .

أخبرنا ابن جريج عن عطاء أن عمر بن الخطاب كان ينهى الإماء عن الجلابيب أن يتشبهن بالحرائر ، قال ابن جريج : وحديث ابن عمر : ضربعقيلة أمة أبي موسى الأشعري في الجلباب ، أن تتجلبب انتهى .

أخبرنا ابن جريج عن نافع أن صفية بنت أبي عبيد حدثته ، قالت خرجت امرأة مختمرة متجلببة ، فقال عمر : من هذه المرأة ؟ فقيل له : جارية لفلان ، رجل من بيته ، فأرسل إلى حفصة ، فقال : ما حملك على أن تخمري هذه الأمة وتجلببيها حتى هممت أن أقع بها ، لا أحسبها إلا من المحصنات ؟ لا تشبهوا الإماء بالمحصنات ، انتهى ورواه البيهقي ، وقال : الآثار بذلك عن عمر صحيحة انتهى .

وروى ابن أبي شيبة في " مصنفه " حدثنا علي بن مسهر عن المحتار بن فلفل عن أنس بن مالك ، قال : دخلت على عمر بن الخطاب أمة قد كان يعرفها لبعض المهاجرين ، أو الأنصار ، وعليها جلباب متقنعة به ، فسألها ، عتقت ؟ قالت : لا ، قال : فما بال الجلباب ؟ ضعيه على رأسك ، إنما الجلباب على الحرائر من نساء المؤمنين ، فتلكأت فقام إليها بذلك بالدرة ، فضرب بها رأسها حتى ألقته انتهى .

وروى محمد بن الحسن في " كتاب الآثار " أخبرنا أبو حنيفة عن حماد بن أبي سليمان عن إبراهيم النخعي أن عمر بن الخطاب كان يضرب الإماء أن يتقنعن ، ويقول : لا تتشبهن بالحرائر انتهى .



هل هذه الاحاديث عن عمر و أفعاله صحيحة أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

راجع التأكيدات التالية من فضلك .

181386 - عن عمر : أنه ضرب أمة رآها متقنعة : وقال اكشفي رأسك ، ولا تتشبهي بالحرائر
الراوي: - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: الدراية - الصفحة أو الرقم: 1/124
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح

71017 - رأى عمر أمة عليها جلباب فقال : عتقت ؟ قالت : لا ، قال ضعيه عن رأسك ، إنما الجلباب على الحرائر ، فتلكأت فقام إليها بالدرة ، فضرب رأسها حتى ألقته
الراوي: أنس بن مالك المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: الدراية - الصفحة أو الرقم: 1/124
خلاصة الدرجة: صحيح

151358 - دخلت على عمر بن الخطاب أمة قد كان يعرفها لبعض المهاجرين أو الأنصار وعليها جلباب متقنعة به فسألها عتقت قالت لا قال فما بال الجلباب ضعيه عن رأسك إنما الجلباب على الحرائر من نساء المؤمنين فتلكأت فقام إليها بالدرة فضرب بها رأسها حتى ألقته عن رأسها
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: إرواء الغليل - الصفحة أو الرقم: 6/204
خلاصة الدرجة: صحيح على شرط مسلم


139566 - خرجت امرأة مختمرة متجلببة ، فقال عمر رضي الله عنه : من هذه المرأة ؟ فقيل له : هذه جارية لفلان رجل من بنيه ، فأرسل إلى حفصة رضي الله عنها ، فقال : ما حملك على أن تخمري هذه الأمة وتجلببيها وتشبهيها بالمحصنات ، حتى هممت أن أقع بها لا أحسبها من المحصنات ، لا تشبهوا الإماء بالمحصنات
الراوي: صفية بنت أبي عبيد المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الكبرى للبيهقي - الصفحة أو الرقم: 2/226
خلاصة الدرجة: صحيح

71017 - رأى عمر أمة عليها جلباب فقال : عتقت ؟ قالت : لا ، قال ضعيه عن رأسك ، إنما الجلباب على الحرائر ، فتلكأت فقام إليها بالدرة ، فضرب رأسها حتى ألقته
الراوي: أنس بن مالك المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: الدراية - الصفحة أو الرقم: 1/124
خلاصة الدرجة: صحيح

أذا فهدف الآية ليس العفة و الحشمة كما يدعي الاصوليين بل هدف آية أطالة الجلاليب هو التفرقة بين الحرة و الامة و عمر عندما كان يرى الاماء يتشبهن بالحرائر كان يضربهن حتى يظلوا فريسة سهلة للفساق و الفجار الذين كانوا يتحرشون لفظيا و فعليا بالنساء عند خروجهن لقضاء حاجتهن في الخلاء لانه لم يكن هناك دورات مياه مغلقة الابواب في ذلك الزمان .

لكن لو كان هدف عمر و محمد العفة و الحشمة لالزموا الجميع حرائر و اماء بالحشمة و اطالة الجلاليب .

أنت تعرف أن عمر كان يترك الجواري يخدمن ضيوفه و هن شبه عرايا الصدور للمتعة

راجع التالي من فضلك .

140347 - كن إماء عمر رضي الله عنه يخدمننا كاشفات عن شعورهن تضرب ثديهن
الراوي: أنس بن مالك المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الكبرى للبيهقي - الصفحة أو الرقم: 2/227
خلاصة الدرجة: صحيح


فهل بعد كل هذا تعتقد أن عمر لم يضرب أحد و لو حتى جارية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



اقتباس: اسلام كتب/كتبت
عرف الناس أنه تزوجها حين حجبها، فقد تزوج من ملك يمينه ، وهذه من الأصناف المذكورة في موضوعنا حول أزواجه اللاتي أحلهن الله له .

تمام يا أخ اسلام و هذا هو مربط الفرس لقد عرف الناس انه تزوجها ليس من خلال وجود ولي لها و شاهدان اثنان يؤكدان انه تزوجها كما تقول الشريعة الاسلامية بل من منظر لباسها و طريقة ركوبها خلفه على الدابة .

يعني نعيد و نقول مرة أخرى : نكاح بلا ولي و لاشهود و لا صداق فكيف يكون نكاحا شرعيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و لماذا يستثني آله الاسلام رسوله من تلك القواعد الاساسية ثم يدعو أتباعه لاتخاذه اسوة حسنة و التمثل به .


اقتباس: اسلام كتب/كتبت
فينسخ الله ما يلقي الشيطان ( من الأمنيات التي تراود الأنبياء والرسل )
إقرأ الآية كلها يا Cعبده ، فهي تتحدث عن أمنيات الرسل وليس عن آيات القرآن الكريم .

كلام غير صحيح و لو تعبت نفسك و راجعت كافة التفاسير لوجدت ان امنية بمعنى قراءة و تلاوة بدليل أن في نهاية الآية يقول :

ثم يحكم الله آياته .

راجع التالي :

من المعجم الغني

http://qamoos.sakhr.com/openme.asp?fileu...86493.html

2. "تَمَنَّى الكِتَابَ" : قَرَأهُ. 3."تَمَنَّى الحَدِيثَ" : اِخْتَرَعَهُ، اِخْتَلَقَهُ

و لو راجعت كتاب اسباب النزول للأمام السيوطي لوجدت التأكيد على كلامي , راجع التالي من فضلك



200380 - قرأ النبي صلى الله عليه وسلم بمكة : { والنجم } فلما بلغ : { أفرأيتم اللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى } ألقى الشيطان على لسانه : تلك الغرانيق العلا ، وإن شفاعتهن لترتجى ، فقال المشركون : ما ذكر آلهتنا بخير قبل اليوم فسجد وسجدوا ، فنزلت : { وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي } الآية

الراوي: سعيد بن جبير - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: السيوطي - المصدر: أسباب النزول - الصفحة أو الرقم: 201



234681 - أن النبي صلى الله عليه وسلم كان بمكة فقرأ سورة { والنجم } حتى انتهى إلى { أفرأيتم اللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى } فجرى على لسانه تلك الغرانيق العلى الشفاعة منهم ترتجى قال فسمع بذلك مشركو أهل مكة فسروا بذلك فاشتد على رسول الله صلى الله عليه وسلم فأنزل الله تبارك وتعالى { وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي إلا إذا تمنى ألقى الشيطان في أمنيته فينسخ الله ما يلقي الشيطان ثم يحكم الله آياته } إلى قوله { عذاب يوم عقيم } يوم بدر

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/118
خلاصة الدرجة: رجاله رجال الصحيح


ثم ان هناك دليل آخر من القرآن و هو الآية 45 من سورة الزمر تؤكد أن الشيطان القى على لسان رسول الاسلام كلام و آيات من عنده و انه تلاها بمعنى قرأها و ليس تمناها في نفسه كما يقول بعض الملفقين .

طبعا انت تعرف موقع القرآن جيدا , رجاء أبحث عن تفاسير الآية التالية :


واذا ذُكر الله وحده اشمأزت قلوب الذين لا يؤمنون بالاخرة واذا ذُكر الذين من دونه اذا هم يستبشرون } ( الزمر 45).

و راجع كتاب اسباب النزول للسيوطي الخاص بتلك الآية تجد نفسك الكلام مثل الآية 52 من سورة الحج .

اقتباس: اسلام كتب/كتبت
هل يرضيك أن أقول أن مصر مضروبة ؟
"وَيَضْرِبُ الرَّبُّ مِصْرَ" ثم أسكت أو أخوض في كلام لا يفيد
فائدته أنه يطيل ( الموضوع )!

لا تتعامل بطريقة و لا تقربوا الصلاة أو ويل للمصلين و تسكت , أكمل الآية لنهايتها :

و يصرب الرب مصر ضاربا فيشفيهم .

ضربة الشفاء هي خلاص من المرض الروحي و الضلال الذي يرتع بين أبناء مصرنا الحبيبة .

عبد المسيح
06-28-2009, 01:51 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟ - بواسطة ABDELMESSIH67 - 06-28-2009, 01:51 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  لماذا الزنا محرم؟! فارس اللواء 3 1,171 06-04-2012, 03:08 PM
آخر رد: إسم مستعار
  لماذا أصبح المسلمون وحدهم مشغولين بتصحيح صورتهم دونًا عن بقية الديانات؟! عدلي 69 13,424 04-14-2006, 09:44 PM
آخر رد: The Godfather
  الاسلام ... افديه بامي وابي وولدي !!! الاسلام ليس ارهابا وقتلا استشهادي المستقبل 20 5,353 11-23-2005, 08:06 AM
آخر رد: استشهادي المستقبل
  هل يجوز زواج الأب من ابنته من الزنا? abdul_haqq 15 5,617 11-19-2005, 06:53 PM
آخر رد: النبيه

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 8 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS