{myadvertisements[zone_1]}
زواج المسلم من كتابية والنظر فى العلاقة بين المسلمين واهل الكتاب
observer غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,133
الانضمام: Mar 2005
مشاركة: #86
RE: زواج المسلم من كتابية والنظر فى العلاقة بين المسلمين واهل الكتاب
(02-14-2010, 06:46 PM)عاشق الكلمه كتب:  
(02-09-2010, 10:50 AM)لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة كتب:  هل من الممكن لو تكرمت ان تاتينا ببعض النصوص المستخدمة عند الجاهلية او في وقت محمد او بعده مما يؤيد ان هذه الكلمة " بريئة" و ان التلفظ بها حلال زلال.

(02-13-2010, 10:49 PM)observer كتب:  الزميل عاشق الكلمة

اولا ابو نواس شاعر عاش في العصر العباسي و ليس في العصر الجاهلي

انا اعلم يا زميلى العزيز ان ابو نواس شاعر عباسى , لكن انظر الى طلب الزميل لكى تجثو والعباره المظلله بالاحمر , فقد طلب بعض النصوص فى الجاهليه او زمن النبى محمد او بعده وابو نواس بعده .

(02-13-2010, 10:49 PM)observer كتب:  و الان الا نستنتج من هذا الكلام ايها الزميل بان مفردات مثل النيك و غيره مما ورد في شعر ابي النواس كان كلاما فاحشا مستقبحا على ايام الجاهلية و في صدر الاسلام اي في الفترة و البيئة التي عاش بها نبيك؟؟؟؟؟؟

يا زميلى صنفرلى دماغك شويه من فضلك ....

هل الرسول محمد كان يؤلف اشعارا يستخدم فيها تلك الكلمات ام ان الموقف فرض نفسه وكان لابد من استخدام كلمه تعبر عن ممارسه الفعل الجنسى كاملا ؟

انت تتحدث وكأن النبى محمد هو من مارس هذا الفعل ويتحدث عن تلك الممارسه ويصفها , وتنسى انه كان فى هذا الموقف هو القاضى الذى سيحكم على انسان حكم يتعلق باستمرار حياته من عدمه , والرسول لم ينطق بتلك الكلمه الا امام اصرار المذنب على الاعتراف بذنبه ويطالب بتوقيع العقوبه على نفسه , والرسول كان فى كل مره يطالبه بالذهاب , وفى اخر مره كان يحاول ان يضع على لسانه كلمات ينطقها لتخفيف العقوبه عليه , فيقول له " علك غمزت او قبلت " ومع اصرار المذنب فقال له بالعربى الفصيح والمستخدم فى لسان العرب بحسب معجم محيط المحيط والذى وضعه اللاهوتى المسيحى بطرس البستانى " انكتها " ققال الرجل نعم , فلم يكتفى الرسول بذلك وقال له (حَتَّى غَابَ ذَلِكَ مِنْكَ فِى ذَلِكَ مِنْهَا ... كَمَا يَغِيبُ الْمِرْوَدُ فِى الْمُكْحُلَةِ وَالرِّشَاءُ فِى الْبِئْرِ) ؟ ذلك لأن الكلمه فى حد ذاتها ليست كافيه لاعتبار ان ما حدث زنا كامل يستوجب العقوبه .

ثم انك تتجاهل الامثله التى وضعتها والتى توضح ان تلك الكلمه كانت مستخدمه فى لغه العرب من مثل " ناك المطر الارض " وناك النعاس عينيه " .

ثم ان الفحش ليس فى الكلمه , الفحش فى الفعل نفسه , ولكن الكلمه تصف الفعل تماما كما نصف نحن نفس الفعل اليوم بكلمه زنا او اغتصاب او جماع ,,, الخ , فما الذى يجعلك ترى فى جمله " فلان زنا بفلانه " , او فلان جامع فلانه " جمله بريئه ولا ترى فى كلمه " انكتها " كلمه بريئه , برغم ان جميعها تصف نفس الفعل وتصل الى العقل كتعبير عن ممارسه الفعل الجنسى .

الرسول كان قاضيا فى هذا الموقف , والقاضى فى المحكمه لابد ان يستجلى الحقيقه بأى صوره كانت ولو ادى الامر الى جعل الجلسه سريه .

الزميل عاشق الكلمة

ان احدا لم يقل ان كلمة انكتها كلمة غير اصيلة في اللغة العربية، و لكن هذا لا يمنع بانها كلمة مستقبحة فاحشة تدل على فعل فاحش و يمجها الذوق العام، و قد رأينا ذلك مما قاله الدكتور طه حسين حول عفاف الشعر الجاهلي من هذه الكلمات. و لا يعني تفسير المعلم بطرس البستاني لها انها كلمة مقبولة، فقد وضع التفسير للخاصة و ليس للعامة و اضطر ان يتعامل معها كونها احد مفردات اللغة العربية. و حشر هذه الكلمة لتدل على التلامس و التلاصق كقول ان الجفون نايكت العيون لا يجعل منها هذا كلمة بريئة ، بل بالاحرى يجعل الجملة غير بريئة تدل على الهوس الجنسي لنفس قائلها.
بالنسبة لقولك ان محمدا كان في مقام القاضي و يسأل ادق التفاصيل ليحكم بالعدل، اقول لك ان هذا الكلام يقدح في نبوة محمد من جهة، اذ طالما انه نبي فلا بد ان يعطى موهبة قراءة الضمير، فيعرف البرئ من المسئ دون ان ينطق ببنت شفه . و من جهة اخرى تبقى دور القضاء الدنيوية الاخرى ارقى من اسلوب الحكم عند محمد، اذ انه تدور في اروقة المحاكم يوميا الالاف القضايا المتعلقة بهتك العرض و الاغتصاب و التحرش الجنسي و غيرها لاناس اميين لا يقرؤون ولا يكتبون، الا انه لم يسبق ان استخدم قاض او مدعي عام او محام كلمات سوقية تحت اي شكل من الاشكال للتدليل على الفاحشة و ذلك احتراما للقضاء و هيبته، فاللغة العربية لغة واسعة تستطيع وصف الحدث بشكل دقيق و بطريقة راقية. و ستكون مصيبة لو تسنن القضاء في هذه الايام بسنة محمد في التحقق من القضايا و التعبير عنها. و هنا اتوجه للزميل شهاب الدمشقي لكونه محاميا لاسئله ان سمع كلمة فاحشة من قاضي بهدف الاستفسار او التدليل على فعل الفاحشة؟.
02-14-2010, 09:39 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: زواج المسلم من كتابية والنظر فى العلاقة بين المسلمين واهل الكتاب - بواسطة observer - 02-14-2010, 09:39 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  سنة زواج الرسول وإنجابه رضا البطاوى 0 442 04-25-2014, 09:12 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  أسس العلاقة ببن ولايات الدولة الاسلامية رضا البطاوى 0 422 12-30-2013, 08:53 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  زواج.. نكاح.. قتل..تفجير.. استشهاد..حوريات.. اسلام لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة 58 6,066 02-23-2013, 06:13 PM
آخر رد: Sheshonq
  هل المسلم يستطيع ان يحكم على الكتاب المقدس بانه محرف coptic eagle 57 9,350 02-07-2013, 09:47 AM
آخر رد: الصفي
  المسلم الشيعي والإبتلاء السيد مهدي الحسيني 25 4,385 09-01-2012, 08:21 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS