{myadvertisements[zone_1]}
يا ابن أختي ، هذا عمل الكتاب ، أخطأوا في الكتاب ( خطأ في القران ام في الصحيحين )
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #1
يا ابن أختي ، هذا عمل الكتاب ، أخطأوا في الكتاب ( خطأ في القران ام في الصحيحين )
هذا القول المشهور شهادة على تحريف القران , و قد راجعت ما يلجأ اليه المسلمون المعاصرين كالعادة لتضعيف الرواية ببعض الاختراعات الحديثية
منها ما كتبه ( العميد + حليمو ) هنا , و منه ما جاء في هذا البحث و الذي اعتمدت عليه بشكل اساسي

فاليكم اسانيد الرواية و الرد على من انكرها
روى هذه الرواية عائشة و عنها عروة بن الزبير و عنه ابنه هشام
و رواها عن هشام اثنان ( أبو معاوية الضرير - علي بن مسهر )

اما ( ابو معاوية ) قد رواها عنه ستة
1 - الفراء ( في تفسيره )
2- ابي عبيد ( جاء عند الداني )
3- سعيد بن منصور ( في سننه )
4- عمرو بن عبد الله الأودي ( في كتاب المصاحف )
5- ابن حميد ( في تفسير الطبري )
6- خلاد بن خالد ( عند ابن مجاهد )

اما ( علي بن مسهر ) فقد رواها عنه اثنان
1- أحمد بن إبراهيم ( في تاريخ المدينة )
2- منجاب ( عند ابن مجاهد )

و قد صحح الرواية ( عن ابي معاوية ) السيوطي في كتاب الاتقان و قال على شرط الشيخين
لكن المسلمين المعاصرين يحاولون تضعيف هذه الرواية و قد ركزوا جهودهم على الرواية الاولى
و كانت حجتهم ان احاديث ( ابي معاوية ) مضطربة عن غير الاعمش ( و هذه الرواية ليست عن الاعمش ) , و انه مدلس و قد عنعن , و اخيرا ان احاديث ( هشام ) في العراق بها اضطراب و هنا ( ابو معاوية + على بن مسهر ) كلاهما عراقيان


قلت اما ان احاديثه مضطربه عن غير الاعمش , فقد احتج به ( البخاري ) عن هشام نفسه
حيث قال في ( باب الحياء في العلم )
حدثنا ‏ ‏محمد بن سلام ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏أبو معاوية ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏هشام بن عروة ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏زينب ابنة أم سلمة ‏ ‏عن ‏ ‏أم سلمة ثم ذكر الحديث ....

بالاضافة الي انه لم ينفرد بهذا الحديث بل شاركه ابن مسهر , فان افترضنا جدلا انه اضطرب , فكيف يضطرب معه غيره نفس الاضطراب !!

اما انه مدلس , فقد احتج بعنعنته (مسلم ) حيث جاء في ( باب الحكم بالظاهر واللحن بالحجة
) ما نصه حدثنا يحيى بن يحيى التميمي أخبرنا أبو معاوية عن هشام بن عروة عن أبيه ثم ذكر الحديث ...

و ايضا ان كان قد دلس في هذا الحديث , فكيف يشترك معه (ابن مسهر) في نفس التدليس ؟

بقيت حجة ان هشام اضطرب حديثه في العراق , و جوابه نفس ما سبق
فحديثا البخاري و مسلم الذان احتجا بهما كلاهما رواية العراقي ( ابي معاوية ) عن هشام
فاي حجة بعد ذلك ؟


فهل هو خطأ الكاتب \ ام خطأ البخاري و مسلم ؟
هل تسقط احاديث البخاري الواردة بنفس السلسلة الاسنادية من اجل ان يسقط هذا الحديث , ام يلتصق بعائشة اتهام القران بالخطأ ؟
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 07-01-2010, 07:30 PM بواسطة fancyhoney.)
07-01-2010, 04:50 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
يا ابن أختي ، هذا عمل الكتاب ، أخطأوا في الكتاب ( خطأ في القران ام في الصحيحين ) - بواسطة fancyhoney - 07-01-2010, 04:50 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  اباحة (اغتصاب) الاطفال في القران JOHN DECA 22 3,175 01-21-2014, 12:54 AM
آخر رد: JOHN DECA
  مسخرة الاعجاز العددي في القران للزعم بانه كلام الله ! JOHN DECA 5 1,174 01-20-2014, 10:02 PM
آخر رد: JOHN DECA
  تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر ! TERMINATOR3 44 5,212 12-17-2013, 12:03 AM
آخر رد: JOHN DECA
  خرافات الكتاب المقدس الجواهري 87 23,076 09-16-2013, 12:35 PM
آخر رد: ابانوب
  معلومة فريدة من نوعها القران يحتوي على كتب متعددة ح5 حجي نور الله 3 962 04-04-2013, 11:36 PM
آخر رد: إســـلام

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS