{myadvertisements[zone_1]}
قراءة في إنجيل متى
أبو عبد الرحمن غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 31
الانضمام: May 2003
مشاركة: #12
قراءة في إنجيل متى


اللهم يا معلم إبراهيم علمني ، ويا مفهم سليمان فهمني .
اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا
اللهم يسر وأعن يا كريم .

الحمد لله وبه أستعين :

إنجيل متى

الإصحاح الرابع


======== ======== ============
1 ثم أصعد يسوع الى البرية من الروح ليجرب من ابليس.


تعليق :

أولا : هذه فقرة صريحة على بطلان ألوهية المسيح إذ كيف يغوى الرب والإله المسيح من قبل إبليس .

ثانيا : أن المسيح يأمر المسيحيين بأوامر ولا ينفذها فهل هذا هو القدوة ، فقد جاء في متى
الإصحاح السادس والعشرين الفقرة الحادية والأربعين وهي :
** اسهروا وصلّوا لئلا تدخلوا في تجربة **

ثالثا : هذه الفقرة صريحة على بطلان التثليث ، فالنصارى يقولون إن التثليث هو تميز الآب عن المسيح عن الروح القدس تميز من غير انفصال فهذه الفقرة تبين بوضوح أن المسيح انفصل عن الآب فالمسيح كان على الأرض في البرية أما الآب فهو في السموات ، ولا يمكن للآب أن يكون على الأرض لأن
لدينا فقرة من الإنجيل نفي ذلك وهي من إنجيل متى الإصحاح الثالث والعشرين الفقرة التاسعة وهي :
** ولا تدعوا لكم ابا على الارض لان اباكم واحد الذي في السموات **

فهذه الفقرة إثبات على بطلان التثليث .

======= ========= ==============

2 فبعدما صام اربعين نهارا واربعين ليلة جاع اخيرا.


تعليق :

أولا : هذه الفقرة دليل على بطلان ألوهية المسيح ، إذ كيف الإله الرب يجوع ، فرب وإله
يحتاج إلى غيره ليس برب ولا إله .

ثانيا : هذه الفقرة دليل على بطلان ألوهية المسيح ، فرب تجري في داخله الحوادث من جوع ونحوه ليس برب ولا إله .

ثالثا : هذه الفقرة دليل على بطلان ألوهية المسيح ، لأن المسيح صام أربعين نهارا وأربعين ليلة
فرب وإله يعبد نفسه ليس برب ولا إله .

========= ============== ========

3 فتقدم اليه المجرب وقال له ان كنت ابن الله فقل ان تصير هذه الحجارة خبزا.
4 فاجاب وقال مكتوب ليس بالخبز وحده يحيا الانسان بل بكل كلمة تخرج من فم الله.
5 ثم اخذه ابليس الى المدينة المقدسة واوقفه على جناح الهيكل.
6 وقال له ان كنت ابن الله فاطرح نفسك الى اسفل. لانه مكتوب انه يوصي ملائكته بك. فعلى اياديهم يحملونك لكي لا تصدم بحجر رجلك.
7 قال له يسوع مكتوب ايضا لا تجرب الرب الهك.
8 ثم اخذه ايضا ابليس الى جبل عال جدا واراه جميع ممالك العالم ومجدها.
9 وقال له اعطيك هذه جميعها ان خررت وسجدت لي.
10 حينئذ قال له يسوع اذهب يا شيطان. لانه مكتوب للرب الهك تسجد واياه وحده تعبد.
11 ثم تركه ابليس واذا ملائكة قد جاءت فصارت تخدمه


تعليق :

أولا : هذه الفقرات صريحة على بطلان ألوهية المسيح إذ كيف يغوى الرب والإله المسيح من قبل إبليس .

ثانيا : الفقرة الرابع فيها إثبات على بطلان ألوهية المسيح وأنه مجرد إنسان وهي :
**فاجاب وقال مكتوب ليس بالخبز وحده يحيا الانسان بل بكل كلمة تخرج من فم الله**
وهناك ما يشهد لهذه الفقرة أيضا في سفر الأعمال الإصحاح الثاني الفقرة الثانية والعشرين
** ايها الرجال الاسرائيليون اسمعوا هذه الاقوال.يسوع الناصري رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات صنعها الله بيده في وسطكم كما انتم ايضا تعلمون. **

ثالثا : الفقرات الخامسة والثامنة والحادية عشر فيها دليل على بطلان ألوهية المسيح ، وذلك أنه أصبح
ألعوبة في يد إبليس يحركه حيث يريد ، ويأخذه حيث شاء ، وعندما انصرف إبليس لم ينصرف خوفا من الإله
المسيح وإنما انصرف عندما أراد أن ينصرف فهذا ما تدل عليه كلمة ** ثم تركه ** فهو لم يهرب ولم يخف
من الإله والرب المسيح .

وهذا تذكير بهذه الفقرات :


5 ثم اخذه ابليس الى المدينة المقدسة واوقفه على جناح الهيكل.
8 ثم اخذه ايضا ابليس الى جبل عال جدا واراه جميع ممالك العالم ومجدها.
11 ثم تركه ابليس واذا ملائكة قد جاءت فصارت تخدمه


رابعا : الفقرة السادسة فيها إثبات على بطلان ألوهية المسيح ، فإله ورب يحتاج إلى غيره كي يحميه
ليس ربا ولا إله ولا يستحق أن يكون كذلك .

وهذا تذكير بتلك الفقرة :


6 وقال له ان كنت ابن الله فاطرح نفسك الى اسفل. لانه مكتوب انه يوصي ملائكته بك. فعلى اياديهم يحملونك لكي لا تصدم بحجر رجلك.



خامسا : الفقرة العاشرة فيها إثبات على بطلان ألوهية وأنه ليس إلا رجل ، فمن يسجد لله ولا يعبد غيره
فهو عبد صالح لله ، والمسيح كان يعبد الله فقد جاء في إنجيل لوقا الإصحاح الثاني والعشرين الفقرة الحادية
والأربعين وهي :
** وانفصل عنهم نحو رمية حجر وجثا على ركبتيه وصلّى **
فهل الرب الإله عبد ويعبد بالطبع لا فإذا المسيح ليس إلها ولا ربا بل رجل وعبد للإله الرب ، وهناك ما يدل على هذا
فقد جاء في سفر الأعمال الإصحاح الثاني الفقرة الثانية والعشرين
** ايها الرجال الاسرائيليون اسمعوا هذه الاقوال.يسوع الناصري رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات صنعها الله بيده في وسطكم كما انتم ايضا تعلمون. **
وهذا تذكير بالفقرة العاشرة :

10 حينئذ قال له يسوع اذهب يا شيطان. لانه مكتوب للرب الهك تسجد واياه وحده تعبد.

========= ============== ========

12 ولما سمع يسوع ان يوحنا اسلم انصرف الى الجليل.
13 وترك الناصرة واتى فسكن في كفرناحوم التي عند البحر في تخوم زبولون ونفتاليم.
14 لكي يتم ما قيل باشعياء النبي القائل.
15 ارض زبولون وارض نفتاليم طريق البحر عبر الاردن جليل الامم.
16 الشعب الجالس في ظلمة ابصر نورا عظيما. والجالسون في كورة الموت وظلاله اشرق عليهم نور.
17 من ذلك الزمان ابتدأ يسوع يكرز ويقول توبوا لانه قد اقترب ملكوت السموات


تعليق :

لما لم يقم الإله الرب المسيح بتخليص يوحنا .

========= ============== ========

18 واذ كان يسوع ماشيا عند بحر الجليل ابصر اخوين سمعان الذي يقال له بطرس واندراوس اخاه يلقيان شبكة في البحر فانهما كانا صيادين.
19 فقال لهما هلم ورائي فاجعلكما صيادي الناس.
20 فللوقت تركا الشباك وتبعاه.


تعليق :

الفقرة التاسعة عشر تبين أن الإله الرب المسيح لديه تشبيهات عجيبة .


========= ============== ========

21 ثم اجتاز من هناك فرأى اخوين آخرين يعقوب بن زبدي ويوحنا اخاه في السفينة مع زبدي ابيهما يصلحان شباكهما فدعاهما.
22 فللوقت تركا السفينة واباهما وتبعاه
23 وكان يسوع يطوف كل الجليل يعلم في مجامعهم ويكرز ببشارة الملكوت ويشفي كل مرض وكل ضعف في الشعب.
24 فذاع خبره في جميع سورية. فاحضروا اليه جميع السقماء المصابين بامراض واوجاع مختلفة والمجانين والمصروعين والمفلوجين فشفاهم.
25 فتبعته جموع كثيرة من الجليل والعشر المدن واورشليم واليهودية ومن عبر الاردن


تعليق :

أولا :هل جاء المسيح لدعوة جميع الناس أم فقط من يريد ، إذ كيف يدعو يعقوب ويوحنا ابنا زبدي ولا يدعو أبيهما .

ثانيا : كيف يأخذ المسيح ابنا زبدي وهما يساعدان والدهما بدل أن يقوم هو أيضا بمساعدة
زبدي .
========= ============== ========


انتهى الإصحاح الرابع من إنجيل متى ويتبع إن شاء الله الإصحاح الخامس

هذا والله أعلم وأحكم

أبو عبد الرحمن
07-10-2003, 09:01 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-06-2003, 07:12 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة NEW_MAN - 07-06-2003, 07:25 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-07-2003, 07:54 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-08-2003, 07:22 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-09-2003, 06:09 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة NEW_MAN - 07-09-2003, 07:20 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة ابن العرب - 07-09-2003, 12:31 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-09-2003, 04:28 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-09-2003, 04:34 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة NEW_MAN - 07-09-2003, 05:55 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة ابن العرب - 07-09-2003, 06:19 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-10-2003, 09:01 AM
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-13-2003, 11:51 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة NEW_MAN - 07-14-2003, 02:33 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-14-2003, 10:15 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة ابن العرب - 07-14-2003, 10:25 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-14-2003, 10:57 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة ابن العرب - 07-15-2003, 08:43 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-15-2003, 11:44 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-15-2003, 11:46 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة ابن العرب - 07-15-2003, 12:08 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة NEW_MAN - 07-15-2003, 05:41 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-16-2003, 05:21 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة ابن العرب - 07-16-2003, 08:23 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-18-2003, 07:13 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة NEW_MAN - 07-18-2003, 02:25 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-18-2003, 10:52 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-18-2003, 11:06 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-22-2003, 03:22 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 08-03-2003, 02:14 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 12-24-2003, 05:26 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 12-27-2003, 08:36 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 02-11-2004, 04:16 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة ضيف - 02-11-2004, 05:51 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 02-25-2004, 11:41 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 03-08-2004, 11:33 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة Son of King - 02-06-2005, 11:44 AM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  اشكالية قراءة النبي fancyhoney 50 15,964 05-29-2014, 06:41 PM
آخر رد: fancyhoney
  لغز إنجيل برنابا مؤمن مصلح 5 1,814 06-11-2011, 10:43 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  قراءة آرامية لبعض نصوص القرآن الكريم إبراهيم 36 10,424 03-12-2011, 07:45 PM
آخر رد: انسانة
  هل إنجيل لوقا كتاب الله كما يدعى المسيحيون ؟ الزعيم رقم صفر 173 37,558 10-24-2010, 10:07 PM
آخر رد: طالب علم عفا الله عنه
  قراءة جميلة لطفل صغير مميز مسلمة متفائلة 0 677 09-05-2010, 06:50 PM
آخر رد: مسلمة متفائلة

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS