{myadvertisements[zone_1]}
قراءة في إنجيل متى
أبو عبد الرحمن غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 31
الانضمام: May 2003
مشاركة: #15
قراءة في إنجيل متى


اللهم يا معلم إبراهيم علمني ، ويا مفهم سليمان فهمني .
اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا
اللهم يسر وأعن يا كريم .

الحمد لله وبه أستعين :

إنجيل متى

الإصحاح الخامس


======== ======== ============
1 ولما رأى الجموع صعد الى الجبل. فلما جلس تقدم اليه تلاميذه.

تعليق :
هذه فقرة فيها إثبات على بطلان التثليت ، فالنصارى يقولون إن التثليث هو تميز الآب عن المسيح عن الروح القدس تميز من غير انفصال فهذه الفقرة تبين بوضوح أن المسيح انفصل عن الآب فالمسيح كان على الأرض جلسا على الجبل أما الآب فهو في السموات ، ولا يمكن للآب أن يكون على الأرض لأن لدينا فقرة من الإنجيل تنفي ذلك وهي من إنجيل متى الإصحاح الثالث والعشرين الفقرة التاسعة وهي :
** ولا تدعوا لكم ابا على الارض لان اباكم واحد الذي في السموات **

فهذه الفقرة إثبات على بطلان التثليث .

======= ========= ==============

2 ففتح فاه وعلمهم قائلا.
3 طوبى للمساكين بالروح. لان لهم ملكوت السموات.
4 طوبى للحزانى. لانهم يتعزون.
5 طوبى للودعاء. لانهم يرثون الارض.
6 طوبى للجياع والعطاش الى البر. لانهم يشبعون.
7 طوبى للرحماء. لانهم يرحمون.
8 طوبى للانقياء القلب. لانهم يعاينون الله.
9 طوبى لصانعي السلام. لانهم ابناء الله يدعون.


تعليق :

الفقرة التاسعة تدليل على أن كون المسيح ابن الله لا يعني أنه إله ، لأن الناس أيضا يمكن أن يكونوا أبناء لله إذا صنعوا السلام ومعلوم أن الناس ليسوا ألهه .

========= ============== ========

10 طوبى للمطرودين من اجل البر. لان لهم ملكوت السموات.
11 طوبى لكم اذا عيّروكم وطردوكم وقالوا عليكم كل كلمة شريرة من اجلي كاذبين.
12 افرحوا وتهللوا. لان اجركم عظيم في السموات. فانهم هكذا طردوا الانبياء الذين قبلكم
13 انتم ملح الارض. ولكن ان فسد الملح فبماذا يملح. لا يصلح بعد لشيء الا لان يطرح خارجا ويداس من الناس.


تعليق :

الفقرة الثالثة عشر تدل على تناقض الإنجيل ، فهذه الفقرة تدل على أن الفاسدين لا يصلحون إلا لأن يطرحوا ليدوسهم الناس .

لكن في نفس الإنجيل إنجيل متى ونفس الإصحاح الإصحاح الخامس في الفقرة الرابعة والأربعين
وهي :
**واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم **

وفي إنجيل لوقا الإصحاح السادس الفقرة السابعة والعشرين والثامنة والعشرين وهما :
** لكني اقول لكم ايها السامعون احبوا اعداءكم.احسنوا الى مبغضيكم * باركوا لاعنيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم *

========= ============== ========

14 انتم نور العالم. لا يمكن ان تخفى مدينة موضوعة على جبل.
15 ولا يوقدون سراجا ويضعونه تحت المكيال بل على المنارة فيضيء لجميع الذين في البيت.
16 فليضئ نوركم هكذا قدام الناس لكي يروا اعمالكم الحسنة ويمجدوا اباكم الذي في السموات


تعليق :
الفقرة السادسة عشر دليل على بطلان التثليث ، فالنصارى يقولون إن التثليث هو تميز الآب عن المسيح عن الروح القدس تميز من غير انفصال فهذه الفقرة تبين أن المسيح انفصل عن الآب فالمسيح كان على الأرض أما الآب فهو في السموات ، ولا يمكن للآب أن يكون على الأرض لأن لدينا فقرة من الإنجيل تنفي ذلك وهي من إنجيل متى الإصحاح الثالث والعشرين الفقرة التاسعة وهي :
** ولا تدعوا لكم ابا على الارض لان اباكم واحد الذي في السموات **

فهذه الفقرة إثبات على بطلان التثليث .


========= ============== ========

17 لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء. ما جئت لانقض بل لاكمّل.


تعليق :
هذه الفقرة دليل على تناقض الكتاب المقدس ، فهذه الفقرة تدل على أن المسيح جاء ليكمل
وأنه لم يأتي لينقض ما جاء سابقا ، لكنه نقض ومن الأمور التي نقضاها الطلاق والحلف .


========= ============== ========

18 فاني الحق اقول لكم الى ان تزول السماء والارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل.
19 فمن نقض احدى هذه الوصايا الصغرى وعلم الناس هكذا يدعى اصغر في ملكوت السموات. واما من عمل وعلّم فهذا يدعى عظيما في ملكوت السموات.
20 فاني اقول لكم انكم ان لم يزد بركم على الكتبة والفريسيين لن تدخلوا ملكوت السموات
21 قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تقتل. ومن قتل يكون مستوجب الحكم.
22 واما انا فاقول لكم ان كل من يغضب على اخيه باطلا يكون مستوجب الحكم. ومن قال لاخيه رقا يكون مستوجب المجمع. ومن قال يا احمق يكون مستوجب نار جهنم.


تعليق :
الفقرة الثانية والعشرين فيها دليل على أن الغضب على الأخ خطيئة ، وأن شتم الآخرين خطيئة أيضا .
والمسيح كان من الشتامين فقد قال لبطرس كما في نفس الإنجيل إنجيل متى الإصحاح السادس
عشر الفقرة الثالثة والعشرين وهي :
** فالتفت وقال لبطرس اذهب عني يا شيطان.انت معثرة لي لانك لا تهتم بما لله لكن بما للناس **

========= ============== ========

23 فان قدمت قربانك الى المذبح وهناك تذكرت ان لاخيك شيئا عليك
24 فاترك هناك قربانك قدام المذبح واذهب اولا اصطلح مع اخيك. وحينئذ تعال وقدم قربانك.
25 كن مراضيا لخصمك سريعا ما دمت معه في الطريق. لئلا يسلمك الخصم الى القاضي ويسلمك القاضي الى الشرطي فتلقى في السجن.
26 الحق اقول لك لا تخرج من هناك حتى توفي الفلس الاخير
27 قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تزن.
28 واما انا فاقول لكم ان كل من ينظر الى امرأة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه.
29 فان كانت عينك اليمنى تعثرك فاقلعها وألقها عنك. لانه خير لك ان يهلك احد اعضائك ولا يلقى جسدك كله في جهنم.


تعليق :
الفقرة التاسعة والعشرين فيها دليل على أن المسيح لا يستطيع أن يخلص الناس من الخطايا .

========= ============== ========


30 وان كانت يدك اليمنى تعثرك فاقطعها والقها عنك. لانه خير لك ان يهلك احد اعضائك ولا يلقى جسدك كله في جهنم


تعليق :
هذه الفقرة فيها دليل على أن المسيح لا يستطيع أن يخلص الناس من الخطايا .

========= ============== ========


31 وقيل من طلق امرأته فليعطها كتاب طلاق.
32 واما انا فاقول لكم ان من طلّق امرأته الا لعلّة الزنى يجعلها تزني. ومن يتزوج مطلّقة فانه يزني


تعليق :
أولا : الفقرة الثانية والثلاثين دليل على كذب المسيح فالمسيح يقول أنه في نفس الإنجيل إنجيل متى وفي نفس الإصحاح الإصحاح الخامس الفقرة السابعة عشر وهي :
** لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء.ما جئت لانقض بل لاكمّل. **
لكنه هنا في هذه الفقرة نقض .

فهذه الفقرة دليل على تحريم تطليق الزوجة إلا لعلة الزنى وأنه خطيئة ، وهذا يخالف شريعة موسى الذي كان يجوز في شريعته الطلاق .
جاء في سفر التثنية الإصحاح الرابع والعشرين الفقرة الأولى وهي :
** اذا اخذ رجل امرأة وتزوج بها فان لم تجد نعمة في عينيه لانه وجد فيها عيب شيء وكتب لها كتاب طلاق ودفعه الى يدها واطلقها من بيته **

فهذه الفقرة دليل على كذب المسيح .

ثانيا : هذه الفقرة هي أحد أسباب ترك الزواج الذي يؤدي بالتالي إلى كثرة الزنا فالرجل وكذلك المرأة إذا تزوجا فعليهما أن يبقيا على هذا الزواج حتى لو تحولت حياتهما إلى جحيم لا يطاق بسبب الزواج فهذا يجعل الناس أولا يتركون الزواج وثانيا يجعلهم يقعون في الزنا وذلك لأن الرجل والمرأة لديهم رغبة جنسية لابد من تفريغها .

========= ============== ========


33 ايضا سمعتم انه قيل للقدماء لا تحنث بل أوف للرب اقسامك.
34 واما انا فاقول لكم لا تحلفوا البتة. لا بالسماء لانها كرسي الله.


تعليق :
الفقرة الرابعة والثلاثين دليل على كذب المسيح فالمسيح يقول أنه في نفس الإنجيل إنجيل متى وفي نفس الإصحاح الإصحاح الخامس الفقرة السابعة عشر وهي :
** لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء.ما جئت لانقض بل لاكمّل. **
لكنه هنا في هذه الفقرة نقض .

فهذه الفقرة دليل على تحريم الحلف وأنه خطيئة ، وهذا يخالف شريعة موسى الذي كان يجوز في شريعته الحلف .
جاء في سفر الخروج الإصحاح العشرين الفقرة السابعة وهي :
** لا تنطق باسم الرب الهك باطلا لان الرب لا يبرئ من نطق باسمه باطلا **
وجاء في سفر العدد الإصحاح الثلاثين الفقرة الثانية وهي :
** اذا نذر رجل نذرا للرب او اقسم قسما ان يلزم نفسه بلازم فلا ينقض كلامه.حسب كل ما خرج من فمه يفعل **

فهذه الفقرة دليل على كذب المسيح .

========= ============== ========


35 ولا بالارض لانها موطئ قدميه. ولا باورشليم لانها مدينة الملك العظيم.
36 ولا تحلف براسك لانك لا تقدر ان تجعل شعرة واحدة بيضاء او سوداء.
37 بل ليكن كلامكم نعم نعم لا لا. وما زاد على ذلك فهو من الشرير


تعليق :
أولا : الفقرة السابعة والثلاثين تدل على أن نبي الله موسى شرير عند المسيح .

ثانيا : الفقرة السابعة والثلاثين دليل على كذب المسيح فالمسيح يقول أنه في نفس الإنجيل إنجيل متى وفي نفس الإصحاح الإصحاح الخامس الفقرة السابعة عشر وهي :
** لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء.ما جئت لانقض بل لاكمّل. **
لكنه هنا في هذه الفقرة نقض .

فهذه الفقرة دليل على تحريم الحلف وأنه خطيئة ، وهذا يخالف شريعة موسى الذي كان يجوز في شريعته الحلف .
جاء في سفر الخروج الإصحاح العشرين الفقرة السابعة وهي :
** لا تنطق باسم الرب الهك باطلا لان الرب لا يبرئ من نطق باسمه باطلا **
وجاء في سفر العدد الإصحاح الثلاثين الفقرة الثانية وهي :
** اذا نذر رجل نذرا للرب او اقسم قسما ان يلزم نفسه بلازم فلا ينقض كلامه.حسب كل ما خرج من فمه يفعل **

فهذه الفقرة دليل على كذب المسيح .


========= ============== ========

38 سمعتم انه قيل عين بعين وسن بسن.
39 واما انا فاقول لكم لا تقاوموا الشر. بل من لطمك على خدك الايمن
فحوّل له الآخر ايضا.
40 ومن اراد ان يخاصمك وياخذ ثوبك فاترك له الرداء ايضا.
41 ومن سخرك ميلا واحدا فاذهب معه اثنين.
42 من سألك فاعطه. ومن اراد ان يقترض منك فلا ترده


تعليق :
أولا : الفقرة التاسعة والثلاثين دليل على كذب المسيح فالمسيح يقول أنه في نفس الإنجيل إنجيل متى وفي نفس الإصحاح الإصحاح الخامس الفقرة السابعة عشر وهي :
** لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء.ما جئت لانقض بل لاكمّل. **
لكنه هنا في هذه الفقرة نقض .

فهذه الفقرة دليل على تحريم المقاومة وأنها خطيئة ، وهذا يخالف شريعة موسى الذي كان يجوز في شريعته المقاومة .
جاء في سفر التثنية الإصحاح التاسع عشر الفقرة الحادية والعشرين وهي :
** لا تشفق عينك.نفس بنفس عين بعين سن بسن يد بيد رجل برجل **

فهذه الفقرة دليل على كذب المسيح .

ثانيا : الفقرة التاسعة والثلاثين دليل على أن المسيح يضطهد الناس بأوامره ، فالنصراني إن لم يتبع أوامر المسيح وقام بالمقاومة فسيرتكب خطيئة وإن لم يقم بالمقاومة فسيظل مضطهدا ويتلقى الأذى بسبب أوامر المسيح .

ثالثا : الفقرة التاسعة والثلاثين هي أحد أسباب إلحاد النصارى أو انتحارهم
فالنصراني إذا تبع المسيح فسيظل مضطهدا من قبل غيره ، فالنصراني يظل مكبوتا حتى يصل الأمر إما انتحار أو إلى التخلص من هذه الأغلال ومن سببه وهو الإله حتى يصل به الأمر إلى الإلحاد .


========= ============== ========

43 سمعتم انه قيل تحب قريبك وتبغض عدوك.
44 واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم. باركوا لاعنيكم. احسنوا الى مبغضيكم. وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.
45 لكي تكونوا ابناء ابيكم الذي في السموات. فانه يشرق شمسه على الاشرار والصالحين ويمطر على الابرار والظالمين.


تعليق :

أولا : الفقرة الرابعة والأربعين دليل على كذب المسيح فالمسيح يقول أنه في نفس الإنجيل إنجيل متى وفي نفس الإصحاح الإصحاح الخامس الفقرة السابعة عشر وهي :
** لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء.ما جئت لانقض بل لاكمّل. **
لكنه هنا في هذه الفقرة نقض .

فهذه الفقرة دليل على تحريم بغض الأعداء وأنها خطيئة ، وهذا يخالف الشريعة السابقة والتي كان يجوز فيها بغض الأعداء .
جاء في المزامير الإصحاح التاسع والثلاثين بعد المائة الفقرات التاسعة عشر والعشرين والحادي والعشرين وهي :
** ليتك تقتل الاشرار يا الله.فيا رجال الدماء ابعدوا عني * الذين يكلمونك بالمكر ناطقين بالكذب هم اعداؤك * ألا ابغض مبغضيك يا رب وامقت مقاوميك **

فهذه الفقرة دليل على كذب المسيح .

ثانيا : الفقرة الرابعة والأربعين تدل على أن المسيح الإله يحبب النصارى بالشيطان واتباعه ، إذ لا شك أنه من الأعداء .

ثالثا : الفقرة الخامسة والأربعين تدل على بطلان التثليث ، فالنصارى يقولون إن التثليث هو تميز الآب عن المسيح عن الروح القدس تميز من غير انفصال فهذه الفقرة تبين أن المسيح انفصل عن الآب فالمسيح كان على الأرض أما الآب فهو في السموات ، ولا يمكن للآب أن يكون على الأرض لأن لدينا فقرة من الإنجيل تنفي ذلك وهي من إنجيل متى الإصحاح الثالث والعشرين الفقرة التاسعة
وهي :
** ولا تدعوا لكم ابا على الارض لان اباكم واحد الذي في السموات **

فهذه الفقرة إثبات على بطلان التثليث .

========= ============== ========


46 لانه ان احببتم الذين يحبونكم فاي اجر لكم. اليس العشارون ايضا يفعلون ذلك.
47 وان سلمتم على اخوتكم فقط فاي فضل تصنعون. أليس العشارون ايضا يفعلون هكذا.
48 فكونوا انتم كاملين كما ان اباكم الذي في السموات هو كامل


تعليق :
إذا الناس كاملين فالناس والآب يكونون متساوين ، فمن سيعبد من عندها .

========= ============== ========


انتهى الإصحاح الخامس من إنجيل متى ويتبع إن شاء الله الإصحاح السادس

هذا والله أعلم وأحكم

أبو عبد الرحمن


07-14-2003, 10:15 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-06-2003, 07:12 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة NEW_MAN - 07-06-2003, 07:25 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-07-2003, 07:54 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-08-2003, 07:22 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-09-2003, 06:09 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة NEW_MAN - 07-09-2003, 07:20 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة ابن العرب - 07-09-2003, 12:31 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-09-2003, 04:28 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-09-2003, 04:34 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة NEW_MAN - 07-09-2003, 05:55 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة ابن العرب - 07-09-2003, 06:19 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-10-2003, 09:01 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-13-2003, 11:51 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة NEW_MAN - 07-14-2003, 02:33 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-14-2003, 10:15 PM
قراءة في إنجيل متى - بواسطة ابن العرب - 07-14-2003, 10:25 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-14-2003, 10:57 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة ابن العرب - 07-15-2003, 08:43 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-15-2003, 11:44 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-15-2003, 11:46 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة ابن العرب - 07-15-2003, 12:08 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة NEW_MAN - 07-15-2003, 05:41 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-16-2003, 05:21 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة ابن العرب - 07-16-2003, 08:23 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-18-2003, 07:13 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة NEW_MAN - 07-18-2003, 02:25 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-18-2003, 10:52 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-18-2003, 11:06 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-22-2003, 03:22 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 08-03-2003, 02:14 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 12-24-2003, 05:26 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 12-27-2003, 08:36 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 02-11-2004, 04:16 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة ضيف - 02-11-2004, 05:51 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 02-25-2004, 11:41 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 03-08-2004, 11:33 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة Son of King - 02-06-2005, 11:44 AM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  اشكالية قراءة النبي fancyhoney 50 15,965 05-29-2014, 06:41 PM
آخر رد: fancyhoney
  لغز إنجيل برنابا مؤمن مصلح 5 1,815 06-11-2011, 10:43 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  قراءة آرامية لبعض نصوص القرآن الكريم إبراهيم 36 10,425 03-12-2011, 07:45 PM
آخر رد: انسانة
  هل إنجيل لوقا كتاب الله كما يدعى المسيحيون ؟ الزعيم رقم صفر 173 37,610 10-24-2010, 10:07 PM
آخر رد: طالب علم عفا الله عنه
  قراءة جميلة لطفل صغير مميز مسلمة متفائلة 0 677 09-05-2010, 06:50 PM
آخر رد: مسلمة متفائلة

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS