{myadvertisements[zone_1]}
قراءة في إنجيل متى
أبو عبد الرحمن غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 31
الانضمام: May 2003
مشاركة: #30
قراءة في إنجيل متى

اللهم يا معلم إبراهيم علمني ، ويا مفهم سليمان فهمني .
اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا
اللهم يسر وأعن يا كريم .

الحمد لله وبه أستعين :

إنجيل متى

الإصحاح السابع


======== ======== ============
1 لا تدينوا لكي لا تدانوا.
2 لانكم بالدينونة التي بها تدينون تدانون. وبالكيل الذي به تكيلون يكال لكم.
3 ولماذا تنظر القذى الذي في عين اخيك. واما الخشبة التي في عينك فلا تفطن لها.
4 ام كيف تقول لأخيك دعني اخرج القذى من عينك وها الخشبة في عينك.
5 يا مرائي اخرج اولا الخشبة من عينك. وحينئذ تبصر جيدا ان تخرج القذى من عين اخيك.

تعليق :

أولا : من المعلوم أن جميع الناس لديهم عيوب ولن يتخلص أحد من العيوب فهل تضل الأخشاب في أعينهم حتى لو رأوا القذى في الآخرين ، فعلى هذا سيعيش المجتمع النصراني لو أخذ بهذا النص في بيئة فاسدة كل شخص يرى الآخرين أصحاب عيوب فيسكت عن عيوبهم لأنه لن يستطيع أن يتخلص من عيوبه .

ثانيا : الفقرة الخامسة فيها دليل على أن المسيح ليس هو من يدفع عن الناس خطاياهم بل الإنسان نفسه هو المفروض أن يدفع الخطيئة عن نفسه .

ثالثا : في هذه الفقرات دليل على تناقض الإنجيل فقد جاء في لوقا الإصحاح السابع عشرة الفقرة الثالثة ما يلي :
** احترزوا لانفسكم.وان اخطأ اليك اخوك فوبخه وان تاب فاغفر له **
وأيضا في متى الإصحاح الثامن عشرة الفقرة الخامسة عشر ما يلي :
** وان اخطأ اليك اخوك فاذهب وعاتبه بينك وبينه وحدكما.ان سمع منك فقد ربحت اخاك **

========= ============== ========

6 لا تعطوا القدس للكلاب. ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير. لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم
7 اسألوا تعطوا. اطلبوا تجدوا. اقرعوا يفتح لكم.
8 لان كل من يسأل يأخذ. ومن يطلب يجد. ومن يقرع يفتح له.
9 ام اي انسان منكم اذا سأله ابنه خبزا يعطيه حجرا.
10 وان سأله سمكة يعطيه حية.
11 فان كنتم وانتم اشرار تعرفون ان تعطوا اولادكم عطايا جيدة فكم بالحري ابوكم الذي في السموات يهب خيرات للذين يسألونه.

تعليق :

الفقرة الحادية عشرة فيها إثبات على بطلان التثليت ، فالنصارى يقولون إن التثليث هو تميز الآب عن المسيح عن الروح القدس تميز من غير انفصال فهذه الفقرة تبين بوضوح أن المسيح انفصل عن الآب فالمسيح كان على الأرض أما الآب فهو في السموات ، ولا يمكن للآب أن يكون على الأرض لأن لدينا فقرة من الإنجيل تنفي ذلك وهي من إنجيل متى الإصحاح الثالث والعشرين الفقرة التاسعة وهي :
** ولا تدعوا لكم ابا على الارض لان اباكم واحد الذي في السموات **

فهذه الفقرة فيها إثبات على بطلان التثليث .

======= ========= ==============

12 فكل ما تريدون ان يفعل الناس بكم افعلوا هكذا انتم ايضا بهم. لان هذا هو الناموس والانبياء
13 ادخلوا من الباب الضيق. لانه واسع الباب ورحب الطريق الذي يؤدي الى الهلاك. وكثيرون هم الذين يدخلون منه.
14 ما اضيق الباب وأكرب الطريق الذي يؤدي الى الحياة. وقليلون هم الذين يجدونه
15 احترزوا من الانبياء الكذبة الذين يأتونكم بثياب الحملان ولكنهم من داخل ذئاب خاطفة.
16 من ثمارهم تعرفونهم. هل يجتنون من الشوك عنبا او من الحسك تينا.
17 هكذا كل شجرة جيدة تصنع اثمارا جيدة. واما الشجرة الردية فتصنع اثمارا رديّة.
18 لا تقدر شجرة جيدة ان تصنع اثمارا رديّة ولا شجرة رديّة ان تصنع اثمارا جيدة.
19 كل شجرة لا تصنع ثمرا جيدا تقطع وتلقى في النار.
20 فاذا من ثمارهم تعرفونهم


تعليق :

الفقرات من الخامسة عشر إلى العشرون فيها دليل على أن هناك نبي على الأقل سيأتي بعد المسيح وقد أعطى المسيح قاعدة لمعرفة صدق النبي من دجله وكذبه وهي أنه من ثمارهم نعرفهم فالصادق ثماره جيده والدجال الكذاب ثماره سيئة .
فليت النصارى يخبرننا من هو هذا النبي .

========= ============== ========

21 ليس كل من يقول لي يا رب يا رب يدخل ملكوت السموات. بل الذي يفعل ارادة ابي الذي في السموات.


تعليق :

أولا : هذه الفقرة فيها إثبات على بطلان التثليت ، فالنصارى يقولون إن التثليث هو تميز الآب عن المسيح عن الروح القدس تميز من غير انفصال فهذه الفقرة تبين بوضوح أن المسيح انفصل عن الآب فالمسيح كان على الأرض أما الآب فهو في السموات ، ولا يمكن للآب أن يكون على الأرض لأن لدينا فقرة من الإنجيل تنفي ذلك وهي من إنجيل متى الإصحاح الثالث والعشرين الفقرة التاسعة وهي :
** ولا تدعوا لكم ابا على الارض لان اباكم واحد الذي في السموات **

فهذه الفقرة فيها إثبات على بطلان التثليث .

ثانيا : الفقرة فيها دليل على أن المسيح وموته على الصليب إن كان فعلا مات عليه لا قيمة له ولا يدخل الناس في الجنة بل لابد من أمر واحد فقط وهو اتباع أوامر الآب .

ثالثا : المراد بكلمة يا رب أي يا معلم ، فقد جاء في يوحنا الإصحاح الأولى الفقرة الثامنة والثلاثين ما يلي :
** فالتفت يسوع ونظرهما يتبعان فقال لهما ماذا تطلبان.فقالا ربي الذي تفسيره يا معلّم اين تمكث **

========= ============== ========

22 كثيرون سيقولون لي في ذلك اليوم يا رب يا رب أليس باسمك تنبأنا وباسمك اخرجنا شياطين وباسمك صنعنا قوات كثيرة.
23 فحينئذ أصرّح لهم اني لم اعرفكم قط. اذهبوا عني يا فاعلي الاثم
24 فكل من يسمع اقوالي هذه ويعمل بها اشبهه برجل عاقل بنى بيته على الصخر.
25 فنزل المطر وجاءت الانهار وهبت الرياح ووقعت على ذلك البيت فلم يسقط. لانه كان مؤسسا على الصخر.
26 وكل من يسمع اقوالي هذه ولا يعمل بها يشبّه برجل جاهل بنى بيته على الرمل.
27 فنزل المطر وجاءت الانهار وهبت الرياح وصدمت ذلك البيت فسقط. وكان سقوطه عظيما
28 فلما اكمل يسوع هذه الاقوال بهتت الجموع من تعليمه.
29 لانه كان يعلّمهم كمن له سلطان وليس كالكتبة

تعليق :

أولا : الفقرتان الثانية والعشرين والثالثة والعشرين فيها دليل على غش المسيح لاتباعه فقد جاء في مرقس الإصحاح السادس الفقرة السابعة ما يلي :
** ودعا الاثني عشر وابتدأ يرسلهم اثنين اثنين.واعطاهم سلطانا على الارواح النجسة **

وأيضا في مرقس الإصحاح السادس عشرة الفقرة السابعة عشر ما يلي :
** وهذه الآيات تتبع المؤمنين.يخرجون الشياطين باسمي ويتكلمون بألسنة جديدة **

وأيضا في الأعمال الإصحاح السادس عشرة الفقرة الثامنة عشر ما يلي :
** وكانت تفعل هذا اياما كثيرة.فضجر بولس والتفت الى الروح وقال انا آمرك باسم يسوع المسيح ان تخرج منها.فخرج في تلك الساعة **

فكما هو واضح أن المسيح الإله أعطى اتباعه سلطة على الشياطين ، لكنه إذا أتى ذلك اليوم وقال له : يا رب يا رب أليس باسمك تنبأنا وباسمك اخرجنا شياطين وباسمك صنعنا قوات كثيرة ، فيظهر غش المسيح الإله لاتباعه فحينئذ يكون رده : أصرّح لهم اني لم اعرفكم قط. اذهبوا عني يا فاعلي الاثم .
ثانيا : أن هذه الفقرات دليل على أن الكتاب المقدس والعهد الجديد لا علاقة له بالمسيح ، بل مفترى عليه ، فهو كتاب متناقض .

========= ============== ========

انتهى الإصحاح السابع من إنجيل متى ويتبع إن شاء الله الإصحاح الثامن


هذا والله أعلم وأحكم

أبو عبد الرحمن
08-03-2003, 02:14 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-06-2003, 07:12 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة NEW_MAN - 07-06-2003, 07:25 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-07-2003, 07:54 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-08-2003, 07:22 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-09-2003, 06:09 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة NEW_MAN - 07-09-2003, 07:20 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة ابن العرب - 07-09-2003, 12:31 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-09-2003, 04:28 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-09-2003, 04:34 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة NEW_MAN - 07-09-2003, 05:55 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة ابن العرب - 07-09-2003, 06:19 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-10-2003, 09:01 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-13-2003, 11:51 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة NEW_MAN - 07-14-2003, 02:33 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-14-2003, 10:15 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة ابن العرب - 07-14-2003, 10:25 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-14-2003, 10:57 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة ابن العرب - 07-15-2003, 08:43 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-15-2003, 11:44 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-15-2003, 11:46 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة ابن العرب - 07-15-2003, 12:08 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة NEW_MAN - 07-15-2003, 05:41 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-16-2003, 05:21 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة ابن العرب - 07-16-2003, 08:23 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-18-2003, 07:13 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة NEW_MAN - 07-18-2003, 02:25 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-18-2003, 10:52 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-18-2003, 11:06 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-22-2003, 03:22 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 08-03-2003, 02:14 PM
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 12-24-2003, 05:26 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 12-27-2003, 08:36 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 02-11-2004, 04:16 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة ضيف - 02-11-2004, 05:51 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 02-25-2004, 11:41 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 03-08-2004, 11:33 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة Son of King - 02-06-2005, 11:44 AM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  اشكالية قراءة النبي fancyhoney 50 15,962 05-29-2014, 06:41 PM
آخر رد: fancyhoney
  لغز إنجيل برنابا مؤمن مصلح 5 1,813 06-11-2011, 10:43 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  قراءة آرامية لبعض نصوص القرآن الكريم إبراهيم 36 10,419 03-12-2011, 07:45 PM
آخر رد: انسانة
  هل إنجيل لوقا كتاب الله كما يدعى المسيحيون ؟ الزعيم رقم صفر 173 37,517 10-24-2010, 10:07 PM
آخر رد: طالب علم عفا الله عنه
  قراءة جميلة لطفل صغير مميز مسلمة متفائلة 0 677 09-05-2010, 06:50 PM
آخر رد: مسلمة متفائلة

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS