{myadvertisements[zone_1]}
من معجزات نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم
sure غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 8
الانضمام: Dec 2001
مشاركة: #6
من معجزات نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم

الاخت الفاضلة مسلمة

السؤال هو : إذا كان نبينا الكريم هو مؤلف القرآن الكريم فكيف تمكن من تحقيق الآية الكريمة إلى يومنا هذا ؟ بمعنى من الذي حمى القرآن الكريم من التحريف على مدى ما يزيد عن أربعة عشر قرناً ؟

الاجابه: ليس معنى هذا انه من عند الله سبحانه ... لماذا؟؟

لدينا الان مخطوطات لقصائد لشكسبير وقطع موسيقية لباخ وشوبان وغيرها من المخطوطات بل يوجد مخطوطات لكتابات من الالاف السنين وهى باقية يشاهدها الجميع فى متاحف العالم الشهيره وهى لم يصيبها اى تحريف او تغيير من يوم كتابتها الى يوم امس

وكتاب بوذا وكتاب كنفوشيوس وكتب الديانه الهندوسية والبوذية .. انها موجودة من الالاف السنين ولم يعتريها اى تغيير او تحريف

انها كما هى من الالاف السنين

فهل حفظها هذا تم بواسطة الله سبحانه ام ان من مصلحة ابليس ان تظل كما هى بدون تحريف ؟؟؟

بناء على منطق السؤال فانت ايضا تؤمنين ببوذا وكنفوشيوس انهم من عند الله لان كتبهم محفوظه بدون تغيير او تحريف الالاف السنين




ثانيا: عندما نقرا فى القران وفى التفسير لكبار العلماء نرى انه لم يكن هناك اى معجزة لنبى الاسلام على الاطلاق سوى القران كما يقولون ويكون كل ما قيل عن معجزات اخرى هو قصص وهمية لا صحة لها ولا سند حقيقى لها و تشابه الروايات الغير صحيحة والضعيفة فى الاحاديث النبوية

)وَأَقْسَمُوا بِاللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ لَئِنْ جَاءَتْهُمْ آيَةٌ لَيُؤْمِنُنَّ بِهَا قُلْ إِنَّمَا الْآياتُ عِنْدَ اللَّهِ وَمَا يُشْعِرُكُمْ أَنَّهَا إِذَا جَاءَتْ لا يُؤْمِنُونَ) (الأنعام:109)

ابن كثير
يقول تعالى إخبارا عن المشركين أنهم أقسموا بالله جهد أيمانهم أي حلفوا أيمانا مؤكدة "لئن جاءتهم آية" أي معجزة وخارق "ليؤمنن بها" أي ليصدقنها "قل إنما الآيات عند الله" أي قل يا محمد لهؤلاء الذين يسألونك الآيات تعنتا وكفرا وعنادا لا على سبيل الهدى والاسترشاد إنما مرجع هذه الآيات إلى الله إن شاء جاءكم بها وإن شاء ترككم قال ابن جرير حدثنا هناد حدثنا يونس بن بكير حدثنا أبو معشر عن محمد بن كعب القرظي قال كلم رسول الله صلى الله عليه وسلم قريش فقالوا يا محمد تخبرنا أن موسى كان معه عصا يضرب بها الحجر فانفجرت منه اثنتا عشرة عينا وتخبرنا أن عيسى كان يحيي الموتى وتخبرنا أن ثمود كانت لهم ناقة فأتنا من الآيات حتى نصدقك فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أي شيء تحبون أن آتيكم به؟ قالوا تجعل لنا الصفا ذهبا فقال لهم فإن فعلت تصدقوني؟ قالوا نعم والله لئن فعلت لنتبعك أجمعون فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو فجاءه جبريل عليه السلام فقال له ما شئت إن شئت أصبح من الصفا ذهبا ولئن أرسل آية فلم يصدقوا عند ذلك ليعذبنهم وإن شئت فاتركهم حتى يتوب تائبهم. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم بل يتوب تائبهم فأنزل الله تعالى "وأقسموا بالله جهد أيمانهم" إلى قوله تعالى "ولكن أكثرهم يجهلون" وهذا مرسل وله شواهد من وجوه أخر.


القرطبى
سبب الآية فيما ذكر المفسرون: القرظي والكلبي وغيرهما, أن قريشا قالت: يا محمد, تخبرنا بأن موسى ضرب بعصاه الحجر فانفجرت منه اثنتا عشرة عينا, وأن عيسى كان يحيي الموتى, وأن ثمود كانت لهم ناقة; فائتنا ببعض هذه الآيات حتى نصدقك. فقال: (أي شيء تحبون)؟ قالوا: أجعل لنا الصفا ذهبا; فوالله إن فعلته لنتبعنك أجمعون. فقام رسول الله صلى الله عليه سلم يدعو; فجاءه جبريل عليه السلام فقال: (إن شئت أصبح الصفا ذهبا, ولئن أرسل الله آية ولم يصدقوا عندها ليعذبنهم فأتركهم حتى يتوب تائبهم) فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (بل يتوب تائبهم) فنزلت هذه الآية. وبين الرب بأن من سبق العلم الأزلي بأنه لا يؤمن فإنه لا يومن وإن أقسم ليؤمنن.

التعليق على هذا : نرى فى الاية وتفسيرها واسباب نزولها اقبح انواع العجز فجميع الانبياء كانوا يعملون المعجزات الباهرة ثم يطلبون من الناس التصديق برسالتهم ولم يقتف نبى الاسلام اثرهم ولما طلبوا منه ان يعمل معجزة كمعجزة موسى او عيسى او غيرهما قال انكم لا تؤمنون لعمرى انه لو فعل معجزة ولو صغيرة لامن بة كثيرون ولا سيما انه يكون جمع بين القران كمعجزة ومعجزة من نفس نوع الانبياء الصادقين فيكون بالحق النبى الخاتم الكامل .. اما الاعتذار الذى اعتذر به هو اعتذار يدل على عجز تام ..

والان من يقول ان لنبى الاسلام معجزة فنقول له هذا كله كذب والا تسقط أعذار محمد المذكورة هنا وتكتمل صحة بطلانها .. وبالمناسبة لماذا لم يقل محمد لهم عندكم معجزة كبرى هى القران ؟؟ فواضح ان العرب لم يجدوا فى القران المعجزة المبهرة التى يحاول المسلمون تصويرها الان والا كان محمد احتج بالقران وافحمهم بذكره للقران امامهم كمعجزة قاهرة

ولكن تضحك من قلبك ضحكة كبرى عندما تقرا هذا الكلام(فقام رسول الله صلى الله عليه سلم يدعو; فجاءه جبريل عليه السلام فقال: (إن شئت أصبح الصفا ذهبا, ولئن أرسل الله آية ولم يصدقوا عندها ليعذبنهم فأتركهم حتى يتوب تائبهم) فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (بل يتوب تائبهم) فنزلت هذه الآية !!!! فمحمد اولا لم يتكلم عن ان معجزتة هى القران مطلقا لكن مضى ليحاول الاتيان بمعجزة فى اشارة واضحة لعدم ثبوت قاطع على نبؤه محمد واعتراف محمد بذلك .. ثم ذهب ليرجع بهذا الكلام المضحك المخجل .. فجبريل كان هيعطية المعجزة لكن محمد اختار ان يتوب قومه افضل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


)وَقَالُوا لَنْ نُؤْمِنَ لَكَ حَتَّى تَفْجُرَ لَنَا مِنَ الْأَرْضِ يَنْبُوعاً) (الاسراء:90) )أَوْ تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِنْ نَخِيلٍ وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَ الْأَنْهَارَ خِلالَهَا تَفْجِيراً) (الاسراء:91) )أَوْ تُسْقِطَ السَّمَاءَ كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفاً أَوْ تَأْتِيَ بِاللَّهِ وَالْمَلائِكَةِ قَبِيلاً) (الاسراء:92) )أَوْ يَكُونَ لَكَ بَيْتٌ مِنْ زُخْرُفٍ أَوْ تَرْقَى فِي السَّمَاءِ وَلَنْ نُؤْمِنَ لِرُقِيِّكَ حَتَّى تُنَزِّلَ عَلَيْنَا كِتَاباً نَقْرَأُهُ قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنْتُ إِلَّا بَشَراً رَسُولاً) (الاسراء:93)

مختصر بن كثير
فقالوا يا محمد أما علم ربك أنا سنجلس معك ونسألك عما سألناك عنه ونطلب منك ما نطلب فيقدم إليك ويعلمك ما تراجعنا به ويخبرك ما هو صانع في ذلك بنا إذا لم نقبل منك ما جئتنا به فقد بلغنا أنه إنما يعلمك هذا رجل باليمامة يقال له الرحمن وإنا والله لا نؤمن بالرحمن أبدا فقد أعذرنا إليك يا محمد أما والله لانتركك وما فعلت بنا حتى نهلكك أو تهلكنا وقال قائلهم نحن نعبد الملائكة وهي بنات الله وقال قائلهم لن نؤمن لك حتى تأتي بالله والملائكة قبيلا. فلما قالوا ذلك قام رسول الله صلى الله عليه وسلم عنهم وقام معه عبدالله بن أبي أمية بن المغيرة بن عبدالله بن عمر ابن مخزوم وهو ابن عمته عاتكة ابنة عبدالمطلب فقال:

يا محمد عرض عليك قومك ما عرضوا فلم تقبله منهم ثم سألوك لأنفسهم أمورا ليعرفوا بها منزلتك من الله فلم تفعل ذلك ثم سألوك أن تعجل ما تخوفهم به من العذاب فوالله لا أومن بك أبدا حتى تتخذ إلى السماء سلما ثم ترقى وأنا أنظر حتى تأتيها وتأتي معك بصحيفة منشورة ومعك أربعة من الملائكة يشهدون لك أنك كما تقول وايم الله لو فعلت ذلك لظننت أني لا أصدقك ثم انصرف عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وانصرف رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى أهله حزينا أسفا لما فاته مما كان طمع فيه من قومه حين دعوه ولما رأى من مباعدتهم إياه وهكذا رواه زياد بن عبدالله البكائي عن ابن إسحاق حدثني بعض أهل العلم عن سعيد بن جبير وعكرمة عن ابن عباس فذكر مثله سواء.

وقوله تعالي "حتى تفجر لنا من الأرض ينبوعا" الينبوع: العين الجارية سألوه أن يجري لهم عينا معينا في أرض الحجاز ههنا وههنا وذلك سهل على الله تعالى يسير لو شاء لفعله ولأجابهم إلى جميع ما سألوا وطلبوا ولكن علم أنهم لا يهتدون كما قال تعالى "إن الذين حقت عليهم كلمة ربك لا يؤمنون ولو جاءتهم كل آية حتى يروا العذاب الأليم" وقال تعالى "ولو أننا نزلنا إليهم الملائكة وكلمهم الموتى وحشرنا عليهم كل شيء قبلا وما كانوا ليؤمنوا" الآية.






09-09-2003, 02:47 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
من معجزات نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم - بواسطة sure - 09-09-2003, 02:47 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  عمر مريم رضي الله عنها عندما أنجبت المسيح عليه السلام muslimah 108 28,463 05-19-2014, 11:54 PM
آخر رد: الوطن العربي
  نبي بلا معجزات = نبي كذاب JOHN DECA 42 5,011 01-30-2014, 10:42 PM
آخر رد: JOHN DECA
  مقامات المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم السيد مهدي 14 2,358 04-27-2013, 01:43 AM
آخر رد: السيد مهدي
  ابو طالب عليه السلام على نور الله 0 974 10-07-2012, 11:57 PM
آخر رد: على نور الله
  يزيد بن معاوية عليه السلام ابن سوريا 78 19,107 09-28-2012, 05:14 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 5 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS