{myadvertisements[zone_1]}
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #8
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال
كلوريد الصوديوم :
اقول لك السند تقول لى الكافى ؟؟؟؟؟

انت عبيط ام تستعبط ؟؟؟؟؟
الرواية فى الكافى ليس لها سند

انا اتيتك بالسند فى كتبكم مع تضعيفه
و الان اقول لك
اين السند فى الرواية الشيعية ؟؟؟؟
و كفى استعباطا

و بينما تحضر السند تفكر فى هذه الرواية :

فتح الباري، شرح صحيح البخاري، الإصدار 2.05 - للإمام ابن حجر العسقلاني

الحديث: حَدَّثَنَا نُعَيْمُ بْنُ حَمَّادٍ حَدَّثَنَا هُشَيْمٌ عَنْ حُصَيْنٍ عَنْ عَمْرِو بْنِ مَيْمُونٍ قَالَ رَأَيْتُ فِي الْجَاهِلِيَّةِ قِرْدَةً اجْتَمَعَ عَلَيْهَا قِرَدَةٌ قَدْ زَنَتْ فَرَجَمُوهَا فَرَجَمْتُهَا مَعَهُمْ
الشرح: قوله: (حدثنا نعيم بن حماد) في رواية بعضهم حدثنا نعيم غير منسوب، وهو المروزي نزيل مصر، وقل أن يخرج له البخاري موصولا بل عادته أن يذكر عنه بصيغة التعليق.
ووقع في رواية القابسي " حدثنا أبو نعيم " وصوبه بعضهم وهو غلط.
قوله: (عن حصين) في رواية البخاري في " التاريخ " في هذا الحديث " حدثنا حصين " فأمن بذلك ما يخشى من تدليس هشيم الراوي عنه، وقرن فيه أيضا مع حصين أبا المليح.
قوله: (رأيت في الجاهلية قردة) بكسر القاف وسكون الراء واحدة القرود، وقوله: " اجتمع عليها قردة " بفتح الراء جمع قرد، وقد ساق الإسماعيلي هذه القصة من وجه آخر مطولة فلقد رأيت الرجم في غير بني آدم " قال ابن التين: لعل هؤلاء كانوا من نسل الذين مسخوا فبقي فيهم ذلك الحكم.
ثم قال: أن الممسوخ لا ينسل قلت: وهذا هو المعتمد، لما ثبت في صحيح مسلم " أن الممسوخ لا نسل له " وعنده من حديث ابن مسعود مرفوعا " إن الله لم يهلك قوما فيجعل لهم نسلا " وقد ذهب أبو إسحاق الزجاج وأبو بكر بن العربي إلى أن الموجود من القردة من نسل الممسوخ، وهو مذهب شاذ اعتمد من ذهب إليه ما ثبت أيضا في صحيح مسلم " أن النبي صلى الله عليه وسلم لما أتي بالضب قال: لعله من القرون التي مسخت " وقال في الفأر " فقدمت أمة من بني إسرائيل لا أراها إلا الفأر " وأجاب الجمهور عن ذلك بأنه صلى الله عليه وسلم قال ذلك قبل أن يوحى إليه بحقيقة الأمر في ذلك، ولذلك لم يأت الجزم عنه بشيء من ذلك، بخلاف النفي فإنه جزم به كما في حديث ابن مسعود، ولكن لا يلزم أن تكون القرود المذكورة من النسل، فيحتمل أن يكون الذين مسخوا لما صاروا على هيئة القردة مع بقاء أفهامهم عاشرتهم القردة الأصلية للمشابهة في الشكل فتلقوا عنهم بعض ما شاهدوه من أفعالهم فحفظوها وصارت فيهم، واختص القرد بذلك لما فيه من الفطنة الزائدة على غيره من الحيوان وقابلية التعليم لكل صناعة مما ليس لأكثر الحيوان، ومن خصاله أنه يضحك ويطرب ويحكي ما يراه، وفيه من شدة الغيرة ما يوازي الآدمي ولا يتعدى أحدهم إلى غير زوجته، فلا يدع في الغالب أن يحملها ما ركب فيها من غيرة على عقوبة من اعتدى إلى ما لم يختص به من الأنثى، ومن خصائصه أن الأنثى تحمل أولادها كهيئة الآدمية، وربما مشى القرد على رجليه لكن لا يستمر على ذلك، ويتناول الشيء بيده ويأكل بيده، وله أصابع مفصلة إلى أنامل وأظفار، ولشفر عينيه أهداب.
وقد استنكر ابن عبد البر قصة عمرو بن ميمون هذه وقال: فيها إضافة الزنا إلى غير مكلف وإقامة الحد على البهائم وهذا منكر عند أهل العلم، قال: فإن كانت الطريق صحيحة فلعل هؤلاء كانوا من الجن لأنهم من جملة المكلفين، وإنما قال ذلك لأنه تكلم على الطريق التي أخرجها الإسماعيلي حسب، وأجيب بأنه لا يلزم من كون صورة الواقعة صورة الزنا والرجم أن يكون ذلك زنا حقيقة ولا حدا، وإنما أطلق ذلك عليه لشبهه به، فلا يستلزم ذلك إيقاع التكليف على الحيوان.
وأغرب الحميدي في الجمع بين الصحيحين فزعم أن هذا الحديث وقع في بعض نسخ البخاري، وأن أبا مسعود وحده ذكره في " الأطراف " قال: وليس في نسخ البخاري أصلا فلعله من الأحاديث المقحمة في كتاب البخاري.
وما قاله مردود، فإن الحديث المذكور في معظم الأصول التي وقفنا عليها، وكفى بإيراد أبي ذر الحافظ له عن شيوخه الثلاثة الأئمة المتقنين عن الفربري حجة، وكذا إيراد الإسماعيلي وأبي نعيم في مستخرجيهما وأبي مسعود له في أطرافه، نعم سقط من رواية النسفي وكذا الحديث الذي بعده، ولا يلزم من ذلك أن لا يكون في رواية الفربري، فإن روايته تزيد على رواية النسفي عدة أحاديث قد نبهت على كثير منها فيما مضى وفيما سيأتي إن شاء الله تعالى، وأما تجويزه أن يزاد في صحيح البخاري ما ليس منه فهذا ينافي ما عليه العلماء من الحكم بتصحيح جميع ما أورده البخاري في كتابه، ومن اتفاقهم على أنه مقطوع بنسبته إليه، وهذا الذي قاله تخيل فاسد يتطرق منه عدم الوثوق بجميع ما في الصحيح، لأنه إذا جاز في واحد لا بعينه جاز في كل فرد فرد، فلا يبقى لأحد الوثوق بما في الكتاب المذكور، واتفاق العلماء ينافي ذلك، والطريق التي أخرجها البخاري دافعة لتضعيف ابن عبد البر للطريق التي أخرجها الإسماعيلي، وقد أطنبت في هذا الموضع لئلا يغتر ضعيف بكلام الحميدي فيعتمده، وهو ظاهر الفساد، وقد ذكر أبو عبيدة معمر بن المثنى في " كتاب الخيل " له من طريق الأوزاعي أن مهرا أنزي على أمه فامتنع، فأدخلت في بيت وجللت بكساء وأنزي عليها فنزى، فلما شم ريح أمه عمد إلى ذكره فقطعه بأسنانه من أصله، فإذا كان هذا الفهم في الخيل مع كونها أبعد في الفطنة من القرد فجوازها في القرد أولى.
.....................
و اخيرا :
مما بالاحمر :
فانهم بدلا من تضعيف القصة
فانهم صاروا يحاولون اثبات صحتها لان البخارى اقر بصحتها .
و الا لانهدم صحيح البخارى .
يعنى تم توثيق القرد
وثقه البخارى
و طبعا فص و ملح و ذاب من نفس السلالة محبة الموز
فتقليده للمواقع الناصبية واضح دون ان يفهم ما ينقل .
كلوريد الصوديوم :
لحد الان لم اعمل لك طورا بورا
انت مازلت فى قندهار




اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
04-26-2005, 12:10 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة ضيف - 04-26-2005, 07:16 AM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة ضيف - 04-26-2005, 11:02 AM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة ضيف - 04-26-2005, 11:13 AM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة ضيف - 04-26-2005, 11:51 AM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة على نور الله - 04-26-2005, 12:10 PM
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة ضيف - 04-26-2005, 01:52 PM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة ضيف - 04-27-2005, 07:12 AM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة ضيف - 04-27-2005, 07:33 AM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة ضيف - 04-27-2005, 01:17 PM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة ضيف - 04-27-2005, 01:59 PM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة ضيف - 04-27-2005, 02:31 PM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة Kivi - 04-28-2005, 03:40 AM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة ضيف - 04-28-2005, 03:23 PM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة ضيف - 04-28-2005, 03:28 PM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة ضيف - 04-28-2005, 03:57 PM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة ضيف - 04-29-2005, 05:56 PM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة Kivi - 04-30-2005, 05:06 AM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة ضيف - 05-01-2005, 11:11 AM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة ضيف - 05-02-2005, 08:28 AM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  قصة الحب العجيب لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة 14 3,436 04-22-2009, 09:05 AM
آخر رد: neutral
  الترنيمات واللطميات ( التشابه العجيب بين العقيدتين ) إسلام 13 2,644 04-28-2008, 10:03 AM
آخر رد: Romeo
  هذا "الإله" الغريب العجيب ... العلماني 26 4,475 09-18-2007, 02:13 AM
آخر رد: غالي
  نبي الله عيسى (عليه السلام) بين التثليث والتكريم العجيب . عبد التواب اسماعيل 1 842 05-25-2006, 01:40 AM
آخر رد: عبد التواب اسماعيل

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS