{myadvertisements[zone_1]}
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #31
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال
فيض القدير، شرح الجامع الصغير، الإصدار 2.15 - للإمامِ المناوي
الجـزء الأول >> حرف الهمزة.


(ابن السمعاني) الإمام أبو سعد (في) كتاب (أدب الإملاء) أي إملاء الحديث من جهة صفوان بن مفلس الحنطي عن محمد بن عبد الله عن سفيان الثوري عن الأعمش (عن ابن مسعود) قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الله أدّبني فأحسن أدبي ثم أمرني بمكارم الأخلاق فقال {خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين} هذا سياق رواية السمعاني بحروفه فتصرف فيه المؤلف كما ترى. قال الزركشي: حديث أدّبني ربي فأحسن تأديبي معناه صحيح لكنه لم يأت من طريق صحيح وذكره ابن الجوزي في الواهيات عن علي في ذيل حديث وضعفه وأسنده سبطه في مرآة الزمان أبو الفضل بن ناصر

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

كشف الخفاء، الإصدار 4.05 - للإمام العجلوني
حرف الهمزة. >> الهمزة مع الدال المهملة


164 - أدبني ربي فأحسن تأديبي.

وأسنده سبطه في مرآة الزمان بطرق كلها تدور على السدي عن علي بن أبي طالب، أنه قال: يا رسول الله كلنا من العرب فما بالك أفصحنا؟ فقال: أتاني جبريل بلغة إسماعيل وغيرها من اللغات فعلمني إياها،
قال السبط: والسّدّيّ اسمه عبد الرحمن إمام كل فن، وصححه أبو الفضل بن ناصر وجعله من معجزات نبينا وختم به جدي كتابه المسمى بالمنتخب وتكلم عليه.
انتهى.[/COLOR]

>>>>>>>>>>>>>>>>
طبعا السؤال المعتاد سيتحول ان الامر يرجع للنبى و الرسول الاعظم فما بال الامام على عليه السلام ؟؟؟
الجواب قبل السؤال :
الرسول الاعظم علم الامام على عليه السلام كل علومه .
قال الرسول الاعظم :
انا مدينة العلم و على بابها , فمن اراد العلم فليات الباب.


ثانيا :
من الامور التى استهزا بها الجاهل كلوريد الصوديوم ارضاع الحسين عليه السلام من ابهام الرسول الاعظم
و يقول اهذا دين ام تين ؟؟؟؟

و اقول له يا جاهل اقرا كتبك اولا ثم ارجع الينا

اقرا :

جامع البيان عن تأويل آي القرآن. الإصدار 1.13 - للإمام الطبري
الجزء السابع >> سورة المائدة >>
}

10492 - حدثني به محمد بن حميد، قال: ثنا سلمة بن الفضل، قال: ثني محمد بن إسحاق، فيما ذكر لنا والله أعلم: أن آزر كان رجلا من أهل كوثي من قرية بالسواد سواد الكوفة، وكان إذ ذاك ملك المشرق لنمرود بن كنعان؛ فلما أراد الله أن يبعث إبراهيم حجة على قومه ورسولا إلى عباده، ولم يكن فيما بين نوح وإبراهيم نبي إلا هود وصالح؛ فلما تقارب زمان إبراهيم الذي أراد الله ما أراد، أتى أصحاب النجوم نمرود، فقالوا له: تعلم أنا نجد في علمنا أن غلاما يولد في قريتك هذه يقال له إبراهيم، يفارق دينكم ويكسر أوثانكم في شهر كذا وكذا من سنة كذا وكذا. فلما دخلت السنة التي وصف أصحاب النجوم لنمرود، بعث نمرود إلى كل امرأة حبلى بقريته، فحبسها عنده، إلا ما كان من أم إبراهيم امرأة آزر، فإنه لم يعلم بحبلها، وذلك أنها كانت امرأة حدثة فيما يذكر لم يعرف الحبل في بطنها. ولما أراد الله أن يبلغ بولدها أراد أن يقتل كل غلام ولد في ذلك الشهر من تلك السنة حذرا على ملكه، فجعل لا تلد امرأة غلاما في ذلك الشهر من تلك السنة إلا أمر به فذبح؛ فلما وجدت أم إبراهيم الطلق، خرجت ليلا إلى مغارة كانت قريبا منها، فولدت فيها إبراهيم، وأصلحت من شأنه ما يصنع مع المولود، ثم سدت عليه المغارة، ثم رجعت إلى بيتها. ثم كانت تطالعه في المغارة، فتنظر ما فعل، [SIZE=6]فتجده حيا يمص إبهامه، يزعمون والله أعلم أن الله جعل رزق إبراهيم فيها وما يجيئه من مصه. وكان آزر فيما يزعمون، سأل أم إبراهيم عن حملها ما فعل؟ فقالت: ولدت غلاما فمات. فصدقها، فسكت عنها.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

ما قولك الان ايها المسخ المستهزئ بمعجزات الرسل العظام ؟؟؟؟

انتظر اكمل معى :

تفسير الجلالين. الإصدار 1,13 - للإمام جلال الدين المحلِّي وجلال الدين السيوطي
تفسير الإمام جلال الدين المحلي من أول سورة الكهف إلى آخر القرآن (أما تفسير سورة البقرة إلى آخر سورة الإسراء، فهو للإمام جلال الدين السيوطي)ـ >> 28- سورة القصص

8 - (فالتقطه) بالتابوت صبيحة الليل (آل) أعوان (فرعون) فوضعوه بين يديه وفتح [SIZE=5]وأخرج موسى منه وهو يمص من إبهامه لبنا (ليكون لهم) في عاقبة الأمر (عدوا) يقتل رجالهم (وحزنا) يستعبد نساءهم وفي قراءة بضم الحاء وسكون الزاي لغتان في المصدر وهو هنا بمعنى اسم الفاعل من حزنه كأحزنه (إن فرعون وهامان) وزيره (وجنودهما كانوا خاطئين) من الخطيئة أي عاصين فعوقبوا على يديه
.................................


الجامع لأحكام القرآن، الإصدار 2.02 - للإمام القرطبي
الجزء 11 من الطبعة >> سورة طه >> الآيات: 36 -
}.

وروي أنهم حين التقطوا التابوت عالجوا فتحه فلم يقدروا عليه، وعالجوا كسره فأعياهم، فدنت آسية فرأت في جوف التابوت نورا فعالجته ففتحته، فإذا صبي نوره بين عينيه، [SIZE=6]وهو يمص إبهامه لبنا فأحبوه.


اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار





04-28-2005, 08:59 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة ضيف - 04-26-2005, 07:16 AM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة ضيف - 04-26-2005, 11:02 AM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة ضيف - 04-26-2005, 11:13 AM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة ضيف - 04-26-2005, 11:51 AM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة ضيف - 04-26-2005, 01:52 PM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة ضيف - 04-27-2005, 07:12 AM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة ضيف - 04-27-2005, 07:33 AM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة ضيف - 04-27-2005, 01:17 PM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة ضيف - 04-27-2005, 01:59 PM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة ضيف - 04-27-2005, 02:31 PM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة Kivi - 04-28-2005, 03:40 AM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة على نور الله - 04-28-2005, 08:59 AM
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة ضيف - 04-28-2005, 03:23 PM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة ضيف - 04-28-2005, 03:28 PM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة ضيف - 04-28-2005, 03:57 PM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة ضيف - 04-29-2005, 05:56 PM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة Kivi - 04-30-2005, 05:06 AM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة ضيف - 05-01-2005, 11:11 AM,
الحمــــار العجيب : قصة للأطفال - بواسطة ضيف - 05-02-2005, 08:28 AM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  قصة الحب العجيب لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة 14 3,444 04-22-2009, 09:05 AM
آخر رد: neutral
  الترنيمات واللطميات ( التشابه العجيب بين العقيدتين ) إسلام 13 2,652 04-28-2008, 10:03 AM
آخر رد: Romeo
  هذا "الإله" الغريب العجيب ... العلماني 26 4,490 09-18-2007, 02:13 AM
آخر رد: غالي
  نبي الله عيسى (عليه السلام) بين التثليث والتكريم العجيب . عبد التواب اسماعيل 1 846 05-25-2006, 01:40 AM
آخر رد: عبد التواب اسماعيل

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS