{myadvertisements[zone_1]}
قراءة في إنجيل متى
أبو عبد الرحمن غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 31
الانضمام: May 2003
مشاركة: #32
قراءة في إنجيل متى

اللهم يا معلم إبراهيم علمني ، ويا مفهم سليمان فهمني .
اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا
اللهم يسر وأعن يا كريم .

الحمد لله وبه أستعين :

إنجيل متى

الإصحاح التاسع


======== ======== ============

1 فدخل السفينة واجتاز وجاء الى مدينته.
2 واذا مفلوج يقدمونه اليه مطروحا على فراش. فلما رأى يسوع ايمانهم قال للمفلوج ثق يا بني. مغفورة لك خطاياك.


تعليق :
الفقرة الأولى فيها دليل على بطلان ألوهية المسيح ، فالمسيح كما يقول المسيحيون أنه هو الله ، فمدينة الله المسيح المقصودة في هذه الفقرة هي كفرناحوم ، كما جاء في إنجيل مرقس الإصحاح الثاني الفقرات من الأولى إلى الخامسة وهي :
1 ثم دخل كفرناحوم ايضا بعد ايام فسمع انه في بيت.
2 وللوقت اجتمع كثيرون حتى لم يعد يسع ولا ما حول الباب. فكان يخاطبهم بالكلمة.
3 وجاءوا اليه مقدمين مفلوجا يحمله اربعة.
4 واذ لم يقدروا ان يقتربوا اليه من اجل الجمع كشفوا السقف حيث كان وبعدما نقبوه دلّوا السرير الذي كان المفلوج مضطجعا عليه.
5 فلما رأى يسوع ايمانهم قال للمفلوج يا بنيّ مغفورة لك خطاياك.

لكن من العلماء المسيحيين من قالوا إن مدينة الله هو اسم لأورشليم ، كما جاء ذلك في كتاب قاموس الكتاب المقدس الصادر عن دار مكتبة العائلة الطبعة الرابعة عشر ص 849 عند حديثهم عن حرف الميم عند كلمة مدينة الله .
وهذا رابط للكتاب وللفقرة هذه بالتحديد

http://www.albichara.org/kawamis/kamous/ab...24_M/M_089.html

فهذا دليل على أن المسيح ليس بإله .

========= ============== ========

3 واذا قوم من الكتبة قد قالوا في انفسهم هذا يجدّف.
4 فعلم يسوع افكارهم فقال لماذا تفكرون بالشر في قلوبكم.
5 ايما ايسر ان يقال مغفورة لك خطاياك. ام ان يقال قم وامش.
6 ولكن لكي تعلموا ان لابن الانسان سلطانا على الارض ان يغفر الخطايا. حينئذ قال للمفلوج. قم احمل فراشك واذهب الى بيتك.
7 فقام ومضى الى بيته.
8 فلما رأى الجموع تعجبوا ومجدوا الله الذي اعطى الناس سلطانا مثل هذا

تعليق :

الفقرة السادسة فيها أن المسيح له سلطة مغفرة الخطايا لكن الفقرة الثامنة وضحت أن هذا السلطان إنما يعطى للناس من قبل الله ، وهناك دليل على هذا مثل ما جاء في سفر الأعمال الإصحاح الثاني الفقرة الثانية والعشرين :
** ايها الرجال الاسرائيليون اسمعوا هذه الاقوال.يسوع الناصري رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات صنعها الله بيده في وسطكم كما انتم ايضا تعلمون. **
فليس في ذلك دليل على ألوهيته ، بل هذا دليل على بطلان ألوهيته فإله يستمد سلطانه من غيره ليس بإله .

======= ========= ==============

9 وفيما يسوع مجتاز من هناك رأى انسانا جالسا عند مكان الجباية اسمه متى. فقال له اتبعني. فقام وتبعه.


تعليق :
هذه الفقرة دليل على أن كاتب هذا الإنجيل ليس متى وإلا لقال ** وفيما يسوع مجتاز من هناك رأني جالسا عند مكان الجباية فقال لي اتبعني فقمت وتبعته **

========= ============== ========

10 وبينما هو متكئ في البيت اذا عشارون وخطاة كثيرون قد جاءوا واتكأوا مع يسوع وتلاميذه.

تعليق :
جاء في الترجمة المشتركة ما يلي :

** 10وبَينَما يَسوعُ يأكُلُ في بَيتِ متَّى، جاءَ كثيرٌ من جُباةِ الضِّرائبِ والخاطِئينَ وجلَسُوا معَ يَسوعَ وتلاميذِهِ.
**

فهذه الفقرة فيها دليل على أن كاتب هذا الإنجيل ليس متى وإلا لقال :
** وبينما يسوع يأكل في بيتي جاء .... **
========= ============== ========

11 فلما نظر الفريسيون قالوا لتلاميذه لماذا ياكل معلمكم مع العشارين والخطاة.
12 فلما سمع يسوع قال لهم لا يحتاج الاصحاء الى طبيب بل المرضى.
13 فاذهبوا وتعلّموا ما هو. اني اريد رحمة لا ذبيحة. لاني لم آت لادعو ابرارا بل خطاة الى التوبة

تعليق :
أولا : هذه الفقرات فيها دليل على أن المسيح لم يأتي لجميع الناس .

ثانيا : قول المسيح : ** لا يحتاج الاصحاء الى طبيب بل المرضى **
وقوله ** لاني لم آت لادعو ابرارا بل خطاة الى التوبة **

فيها دليل واضح على أنه لا وجود لما يسمى خطيئة أصلية ، وإلا لكان المسيح كاذبا في قوليه بأنهم أبرار .

========= ============== ========

14 حينئذ اتى اليه تلاميذ يوحنا قائلين لماذا نصوم نحن والفريسيون كثيرا واما تلاميذك فلا يصومون.
15 فقال لهم يسوع هل يستطيع بنو العرس ان ينوحوا ما دام العريس معهم. ولكن ستأتي ايام حين يرفع العريس عنهم فحينئذ يصومون.

تعليق :
أولا : الفقرتان تدلان على أن المسيح لم يبعث لجميع الناس مثل ما جاء في متى الإصحاح الخامس عشر الفقرة الرابعة والعشرين والفقرة هي :
** فاجاب وقال لم أرسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة **

ثانيا : الفقرتان تدلان على أن المسيح جاء ليفرق بين الناس هذا على فرض أن المسيح بعث لجميع الناس ، فتلاميذ المسيح لهم أحكام وبقية الناس لهم أحكام ، خاصة وأن المسيح هو من يختار التلاميذ وهذا يعني أن المسيح ليس قدوة للناس ، لأنه يفرق بين الناس .

========= ============== ========

16 ليس احد يجعل رقعة من قطعة جديدة على ثوب عتيق. لان الملء ياخذ من الثوب فيصير الخرق اردأ.
17 ولا يجعلون خمرا جديدة في زقاق عتيقة. لئلا تنشقّ الزقاق فالخمر تنصب والزقاق تتلف. بل يجعلون خمرا جديدة في زقاق جديدة فتحفظ جميعا


تعليق :
الفقرة السابعة عشر فيها دليل على أن المسيح لم ينهى عن شرب الخمر الذي يؤدي إلى السكر والذي يوصل إلى فقدان العقل حتى يصبح الإنسان كالبهيمة أو أسواء من ذلك ، وهذا يعني أن المسيح لم يكون ناصحاً للناس .

========= ============== ========

18 وفيما هو يكلمهم بهذا اذا رئيس قد جاء فسجد له قائلا ان ابنتي الآن ماتت. لكن تعال وضع يدك عليها فتحيا.
19 فقام يسوع وتبعه هو وتلاميذه.
20 واذا امرأة نازفة دم منذ اثنتي عشرة سنة قد جاءت من ورائه ومسّت هدب ثوبه.
21 لانها قالت في نفسها ان مسست ثوبه فقط شفيت.
22 فالتفت يسوع وابصرها فقال ثقي يا ابنة. ايمانك قد شفاك فشفيت المرأة من تلك الساعة.
23 ولما جاء يسوع الى بيت الرئيس ونظر المزمرين والجمع يضجون
24 قال لهم تنحوا. فان الصبية لم تمت لكنها نائمة. فضحكوا عليه.
25 فلما اخرج الجمع دخل وامسك بيدها. فقامت الصبية.
26 فخرج ذلك الخبر الى تلك الارض كلها


تعليق :
أولا : الفقرتين الثانية والعشرين والخامسة والعشرين ليس فيها دليل على ألوهية المسيح لما جاء في سفر الأعمال الإصحاح الثاني الفقرة الثانية والعشرين :
** ايها الرجال الاسرائيليون اسمعوا هذه الاقوال.يسوع الناصري رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات صنعها الله بيده في وسطكم كما انتم ايضا تعلمون **

ثانيا : الفقرة الرابعة والعشرين فيها دليل على أن المسيح ارتكب خطيئة وهي أنه لم يكن صادقا بقوله
** فان الصبية لم تمت لكنها نائمة **
فالمسيح لم يكن صادقا لأن الصبية كانت قد ماتت ، والأدلة كالتالي :

1 : ما جاء في الفقرة الثامنة عشر في الإصحاح التاسع من إنجيل متى وهي :
** اذا رئيس قد جاء فسجد له قائلا ان ابنتي الآن ماتت. لكن تعال وضع يدك عليها فتحيا **

2 : ما جاء في الفقرة الخامسة والخمسين في الإصحاح الثامن من إنجيل لوقا وهي :
** فرجعت روحها وقامت في الحال. فامر ان تعطى لتاكل **

3 : أن هذه معجزة كما يقول المسيحيون كما جاء في تفسير الكتاب المقدس الصادر عن دار مكتبة العائلة الطبعة الرابعة عشر ص 605 عند حديثهم عن حرف العين عند كلمة عجيبة .
وهذا رابط للكتاب وللفقرة هذه بالتحديد .

http://www.albichara.org/kawamis/kamous/ab..._EN/EN_052.html

فإن كانت الصبية فعلا نائمة فليس هناك معجزة ، وهذا خلاف ما يقوله المسيحيون .

4 : لو كانت الصبية لم تمت فلماذا بهت من رأى الصبية قد قامت من نومها كما جاء في إنجيل مرقس الإصحاح الخامس الفقرة الثانية والأربعين وهي :
** وللوقت قامت الصبية ومشت.لانها كانت ابنة اثنتي عشر سنة.فبهتوا بهتا عظيما. **
فمن الطبيعي أن لا يبهت الناس من شخص قام من نومه ، لكن إذا بهتوا دل ذلك حدوث أمر غير طبيعي .

5 : لو كانت الصبية لم تمت فلماذا أوصاهم المسيح كثيرا أن لا يعلم أحد بذلك كما جاء في إنجيل مرقس الإصحاح الخامس الفقرة الثالثة والأربعين وهي :
** فاوصاهم كثيرا ان لا يعلم احد بذلك.وقال ان تعطى لتأكل **
فماذا لو علم الناس بشخص قام من نومه .

========= ============== ========

27 وفيما يسوع مجتاز من هناك تبعه اعميان يصرخان ويقولان ارحمنا يا ابن داود.
28 ولما جاء الى البيت تقدم اليه الاعميان. فقال لهما يسوع أتؤمنان اني اقدر ان افعل هذا. قالا له نعم يا سيد.
29 حينئذ لمس اعينهما قائلا بحسب ايمانكما ليكن لكما.
30 فانفتحت اعينهما. فانتهرهما يسوع قائلا انظرا لا يعلم احد.
31 ولكنهما خرجا واشاعاه في تلك الارض كلها


تعليق :
الفقرة التاسعة والعشرين ليس فيها دليل على ألوهية المسيح لما جاء في سفر الأعمال الإصحاح الثاني الفقرة الثانية والعشرين :
** ايها الرجال الاسرائيليون اسمعوا هذه الاقوال.يسوع الناصري رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات صنعها الله بيده في وسطكم كما انتم ايضا تعلمون **

========= ============== ========

32 وفيما هما خارجان اذا انسان اخرس مجنون قدموه اليه.
33 فلما اخرج الشيطان تكلم الاخرس. فتعجب الجموع قائلين لم يظهر قط مثل هذا في اسرائيل.
34 اما الفريسيون فقالوا برئيس الشياطين يخرج الشياطين .


تعليق :
الفقرة الثالثة والثلاثون ليس فيها دليل على ألوهية المسيح لما جاء في سفر الأعمال
الإصحاح الثاني الفقرة الثانية والعشرين :
** ايها الرجال الاسرائيليون اسمعوا هذه الاقوال.يسوع الناصري رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات صنعها الله بيده في وسطكم كما انتم ايضا تعلمون **

========= ============== ========

35 وكان يسوع يطوف المدن كلها والقرى يعلّم في مجامعها. ويكرز ببشارة الملكوت. ويشفي كل مرض وكل ضعف في الشعب.
36 ولما رأى الجموع تحنن عليهم اذ كانوا منزعجين ومنطرحين كغنم لا راعي لها.
37 حينئذ قال لتلاميذه الحصاد كثير ولكن الفعلة قليلون.
38 فاطلبوا من رب الحصاد ان يرسل فعلة الى حصاده


تعليق :
الفقرة الثامنة والثلاثين فيها دليل على أن المسيح ليس إلهاً ، ولو كان إلهاً لقال :
** فاطلبوا مني أن أرسل فعلة إلى حصادي ** .

========= ============== ========


انتهى الإصحاح التاسع من إنجيل متى ويتبع إن شاء الله الإصحاح العاشر

هذا والله أعلم وأحكم

أبو عبد الرحمن

go1000@islamway.net

12-27-2003, 08:36 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-06-2003, 07:12 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة NEW_MAN - 07-06-2003, 07:25 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-07-2003, 07:54 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-08-2003, 07:22 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-09-2003, 06:09 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة NEW_MAN - 07-09-2003, 07:20 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة ابن العرب - 07-09-2003, 12:31 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-09-2003, 04:28 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-09-2003, 04:34 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة NEW_MAN - 07-09-2003, 05:55 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة ابن العرب - 07-09-2003, 06:19 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-10-2003, 09:01 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-13-2003, 11:51 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة NEW_MAN - 07-14-2003, 02:33 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-14-2003, 10:15 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة ابن العرب - 07-14-2003, 10:25 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-14-2003, 10:57 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة ابن العرب - 07-15-2003, 08:43 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-15-2003, 11:44 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-15-2003, 11:46 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة ابن العرب - 07-15-2003, 12:08 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة NEW_MAN - 07-15-2003, 05:41 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-16-2003, 05:21 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة ابن العرب - 07-16-2003, 08:23 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-18-2003, 07:13 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة NEW_MAN - 07-18-2003, 02:25 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-18-2003, 10:52 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-18-2003, 11:06 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 07-22-2003, 03:22 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 08-03-2003, 02:14 PM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 12-24-2003, 05:26 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 12-27-2003, 08:36 AM
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 02-11-2004, 04:16 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة ضيف - 02-11-2004, 05:51 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 02-25-2004, 11:41 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة أبو عبد الرحمن - 03-08-2004, 11:33 AM,
قراءة في إنجيل متى - بواسطة Son of King - 02-06-2005, 11:44 AM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  اشكالية قراءة النبي fancyhoney 50 15,964 05-29-2014, 06:41 PM
آخر رد: fancyhoney
  لغز إنجيل برنابا مؤمن مصلح 5 1,814 06-11-2011, 10:43 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  قراءة آرامية لبعض نصوص القرآن الكريم إبراهيم 36 10,424 03-12-2011, 07:45 PM
آخر رد: انسانة
  هل إنجيل لوقا كتاب الله كما يدعى المسيحيون ؟ الزعيم رقم صفر 173 37,587 10-24-2010, 10:07 PM
آخر رد: طالب علم عفا الله عنه
  قراءة جميلة لطفل صغير مميز مسلمة متفائلة 0 677 09-05-2010, 06:50 PM
آخر رد: مسلمة متفائلة

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS