اقتباس: إبراهيم عرفات كتب/كتبت
عزيزي نيومان:
كنت أتمنى أن تحترم رغبتي و لا تدخل معي في نقاش حتى لا تكون المسألة مجرد تصفية حسابات.
ازيك يا ابراهيم ...
تصفية حسابات ؟؟؟؟
وهل انا من بدأ بتصفية حسابات على صفحات الانترنت
اذا كنت ترغب في ان لا ادخل في نقاشات معك ، فلماذا لم تحترم رغبتي السابقة عندما طلبت منك ان تحترم الموضوع اياه
فرحت تدافع عن نبي الاسلام ( محمد ) اكثر من اتباعه انفسهم .
http://www.nadyelfikr.net/viewthread.php?f...32310#pid232310
اقتباس: يكفي أن ترى بنفسك كيف بدأت بأسلوبك الساخر بداية ردك على ما قلت:
اقتباس:هل هذا كلام الفيلسوف الاول ، ام كلام الفيلسوف الثاني ؟؟؟
هل هذا استظراف؟! Well, nice try :D
انظر من بدأ الاستظراف يا ابراهيم ؟؟؟
http://www.nadyelfikr.net/viewthread.php?f...32416#pid232416
اقتباس:بالنسبة للفيلم، فحتى و إن كان يحكي واقعة تاريخية، إلا أنه بالغ جدًا في المشاهد الدراماتيكية و كلما زاد الألم كلما زادت الشطة كلما زاد التأثير الدرامي.
اعتقد ان الشطة ( كما تسميها ) التي كانت في الفيلم
لم تقترب الى الحقيقة التي تألمها المسيح من اجلنا
اقرأ نبؤة اشعياء عن الصليب يا ابراهيم .
اقتباس: اقتباس:اذا شعر الانسان بتأنيب الضمير ، فهل هذا ذنب المتكلم ، ام عمل الروح القدس في قلب الانسان ؟؟؟؟
ما هو ميكانيزم التوبة ؟؟؟
أنا لست ضد تأنيب الضمير و لست أقول بتخدير الضمير و لابد من مراجعة للذات و في ضوء النعمة.
ميكانيزم التوبة هو أن يشعر الإنسان(ة) أنه/ها محبوبا من الله حب بلا نهاية فيقوم بتغيير المسار و لسان حاله(ها) هو ما قاله يوسف الصديق: "كيف أصنع هذا الشر العظيم إلى الله و أخطيء؟!" لأن النور يُظهِر الظلمة و يبددها.
انا اصدق داود في مزمور 51
ما رأيك فيما قاله هناك ؟؟؟؟
***************
الاخ الحبيب Jesus Love
الاخ الحبيب سرياني
الاخ الحبيب قطقط
اوافق على ما كتبمتوه من موازنة عادلة بين الحزن الذي بحسب مشيئة الله والحزن الذي بحسب العالم ....
ولنا في ندم بطرس وندم يهوذا الاسخريوطي اكبر دليل على ذلك
واحد حزنه وندمه قاده الى حضن المصلوب ، والاخر حزنه وندمه قاده الى ( ليس جلد الذات فقط ) بل قتل الذات كليا .
ولازلت اقول ان عمل الله يعطي نفس التأثير المبدئي في الاحساس بالحزن ، ولكن يأخذ بيد الحزن للتعزية والفرح .
اعتقد في الشواهد الكتابية التي وضعتها ، مرجعية كتابية لكلامي .
تحياتي