{myadvertisements[zone_1]}
الحوار حول : من هو يسوع المسيح ؟؟
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #406
الحوار حول : من هو يسوع المسيح ؟؟
[CENTER]
السلام عليكم
.............................
19فقالَ لهُم يَسوعُ:

((الحقَّ الحقَّ أقولُ لكُم:

لا يَقدِرُ الابنُ أنْ يَعمَلَ شَيئًا مِنْ عِندِهِ، بل يَعمَلُ ما رأى الآبَ يَعمَلُهُ.

فما يَعمَلُهُ الآبُ يَعمَلُ مِثلَهُ الابنُ.

20فالآبُ يُحبُّ الابنَ ويُريهِ كُلَّ ما يَعمَلُ، وسَيُريهِ ما هوَ أعظمُ، فتَتَعجَّبونَ
.............................

أدلة قاطعة على عجز السيد المسيح عن التصرف من تلقاء ذاته إلا بأمر وتوجيه حاضر ومستقبلي من الله!!!!

.............................
21فكما يُقيمُ الآبُ الموتى ويُحْيـيهم، كذلِكَ الابنُ يُحيِــي مَنْ يَشاءُ.
.............................

في إطار ما سبق. وهو أن كل تصرف يتصرفه المسيح هو بأمر الله وبإذنه وبتوجيهه.

.............................
23حتّى يُمجِّدَ جميعُ النّـاسِ الابنَ، كما يُمَجِّدونَ الآبَ.
مَنْ لا يُمَجِّدُ الابنَ، لا يُمَجِّدُ الآبَ الّذي أرسَلَهُ.
.............................

من يحترم الرسول يحترم مُرْسِلَه ....... ومن لا يؤمن بالرسول لا يمكن أن يؤمن بالله.

.............................
مَنْ يَسمَع لي ويُؤمِن بِمَنْ أرسَلَني فلَهُ الحياةُ الأبديَّةُ، ولا يَحضرُ الدَّينونَةَ، لأنَّهُ اَنتَقَلَ مِنَ الموتِ إلى الحياةِ.
.............................

من يؤمن برسول الله فله الحياة الأبدية، له ملكوت السموات، له الجنة. لأنه انتقل من موت القلب إلى حياة الإيمان في الدنيا، فيكون هذا هو جزاؤه يوم الدينونة.

....................................
فيَخرُجُ مِنها الّذينَ عَمِلوا الصّالحاتِ ويَقومونَ إلى الحياةِ، والّذينَ عَمِلوا السَّيِّئاتِ يَقومونَ إلى الدَّينونَةِ.
....................................

فقرة واحدة كهذه تلغي عقيدة الصلب من جذورها!!!

..............................
أنا لا أقدِرُ أنْ أعمَلَ شيئًا مِنْ عِندي. فكما أسمَعُ مِنَ الآبِ أحكُمُ، وحُكمي عادِلٌ لأنِّي لا أطلُبُ مَشيئَتي، بل مشيئَةَ الّذي أرسَلَني.
…………………..

إنه عاجز عن التصرف بمفرده. لابد أن يوجهه الله. وكما يسمع من الله يدين فتكون دينونته عادلة لأنها من الله. الله هو مصدر كل شيء.

...........................
يا رب
...........................

شرحنا ذلك بالتفصيل مع الكلمة "كيريوس" واستشهدنا بنسخ مرة تترجمها مع المسيح إلى "سيد" ونسخ أخر تترجمها في نفس الموضع إلى "رب"!!!

...........................
السجود
...........................

شرحناه بالتفصيل الممل من قبل.

...........................
عندما نضع الايات كلها تتبين لنا حقيقة الوهية المسيح من خلال شهادتة لنفسة ومن .......
...........................

شهادة المسيح لنفسه باطلة:

لَو كُنتُ أشهَدُ لِنَفسي، لكانَت شَهادَتي باطِلَةً.

...........................
قَبْلَ أَنْ يَكُونَ إِبْرَاهِيمُ أَنَا كَائِنٌ». فَرَفَعُوا حِجَارَةً لِيَرْجُمُوهُ
...........................

شرحناها من قبل وبينا أن هناك تزوير في ترجمة الفعل إلى "ليرجموه" لأن الفعل اليوناني لا يدل على الرجم، إنما يدل على الضرب احتجاجًا على شيء، لا على تنفيذ عقوبة الرجم.

...........................
" وَلَيْسَ أَحَدٌ صَعِدَ إِلَى السَّمَاءِ إِلاَّ الَّذِي نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ ابْنُ الإِنْسَانِ الَّذِي هُوَ فِي السَّمَاءِ. " ( يو3/13 ) . فهو في السماء وعلي الأرض في آنٍ واحدٍ .
...........................

شرحناها من قبل وذكرنا أن إيليا وأخنوخ صعدا إلى السماء دون صلب أو موت.

...........................
لأَنَّهُ حَيْثُمَا اجْتَمَعَ اثْنَانِ أَوْ ثَلاَثَةٌ بِاسْمِي فَهُنَاكَ أَكُونُ فِي وَسَطِهِمْ " ( مت18/20 ) .
...........................

فأنا في وسطهم بروحي. وقد حدث هذا مع النبي صموئيل عندما حضر بروحه. ومع موسى وإيليا عندما ظهرا للمسيح على الجبل.

...........................
وعند صعوده قال لتلاميذه " فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآبِ وَالاِبْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ. وَعَلِّمُوهُمْ أَنْ يَحْفَظُوا جَمِيعَ مَا أَوْصَيْتُكُمْ بِهِ. وَهَا أَنَا مَعَكُمْ كُلَّ الأَيَّامِ إِلَى انْقِضَاءِ الدَّهْرِ ». " ( مت28/19-20 ) . أي أنه معهم في كل مكان وزمان .
...........................

إن يوسيبيوس أبو المؤرخين النصارى كان في قيصرية التى بها أعظم مكتبة مسيحية في ذلك العصر التى جمعها اوريجين وبامفيلس. وفي هذه المكتبة كانت هناك نسخ من الأناجيل أقدم بمئتى عام عن الموجود عندنا. واستشهد يوسيبيوس بـ (متى 28: 19) في كتبه الكثيرة 18 مرة. و في كل مرة كان النص كالتالى:
«فاذهبوا وتلمذوا جميع الأمم وعمدوهم باسمي». ولم يذكر الصيغة الثلاثية ولا مرة واحدة. والغريب أن هذا المقطع عند أوريجين كان يتوقف دائما عند كلمة الأمم. أما أفرااتيز الأب السرياني الذي كتب بين أعوام 337 و345، كان نص متى عنده كالتالي: «فاذهبوا وتلمذوا جميع الأمم وسوف يؤمنوا بي».

لذلك كتبتها النسخة التالية ووضعتها بين قوسين لتقول لك إن الفقرة ليست إلهامًا من الروح القدس وأنها مدسوسة على كاتب إنجيل متى ولا نلزمك بها:

having gone, then, disciple all the nations, (baptizing them—to the name of the Father, and of the Son, and of the Holy Spirit, teaching them to observe all, whatever I did command you,) and lo, I am with you all the days—till the full end of the age. (1898 Young's Literal Translation

ونجد نفس الشيء بالنسبة للفقرة: «وَقَالَ لَهُمُ: «اذْهَبُوا إِلَى الْعَالَمِ أَجْمَعَ وَاكْرِزُوا بِالإِنْجِيلِ لِلْخَلِيقَةِ كُلِّهَا». (مرقس 16: 15) إذ يستبعدها العلماء حاليًّا لعدم وجودها في المخطوطات السينائية والفاتيكانية والسريانية والآرامية.
...........................................
ويقول القديس مرقس بالروح " ثُمَّ إِنَّ الرَّبَّ بَعْدَمَا كَلَّمَهُمُ ارْتَفَعَ إِلَى السَّمَاءِ وَجَلَسَ عَنْ يَمِينِ اللَّهِ. وَأَمَّا هُمْ فَخَرَجُوا وَكَرَزُوا فِي كُلِّ مَكَانٍ وَالرَّبُّ يَعْمَلُ مَعَهُمْ وَيُثَبِّتُ الْكَلاَمَ بِالآيَاتِ التَّابِعَةِ. " ( مر16/19-20 ) .
...........................................

قصة صعود المسيح لم يعد موثوقًا بها اليوم. فمثلًا: «وَفِيمَا هُوَ يُبَارِكُهُمُ انْفَرَدَ عَنْهُمْ وَأُصْعِدَ إِلَى السَّمَاءِ». (لوقا 24: 51) قد حذفت من النسخة الإنجليزية الجديدة لعدم الوثوق بها. كما أن النبيين إيليا وأخنوخ قد صعدا من قبل إلى السماء. والنبيين موسى وإيليا قد هبطا إلى الأرض وقابلا المسيح على الجبل ثم صعدا مرة أخرى.

وكذلك يذكر مرقس أن المسيح بعد صعوده «جَلَسَ عَنْ يَمِينِ اللَّهِ». ولكن التلميذ الشهيد استفانوس رأى المسيح «قَائِماً عَنْ يَمِينِ اللهِ». (أعمال 7: 55) فهل ملَّ المسيح من الجلوس كما نمل نحن؟!

...........................................
وهم في ذلك يفهمون أن كلمة الله هو عقل الله. فاليهودي الفاهم لعقيدته يعرف أن كلمة (الممْرا)؛ التي تعني كلمة الله هي تعادل الله.
...........................................

لنقرأ تعليق آدم كلارك على (رؤ 19: 13):

The Word of God - Written in the Targum, and in other Jewish writings, מימרא דיי meimera daiya, “the word of Jehovah;” by which they always mean a person, and not a word spoken.

مكتوب في الترجوم وفي كتابات يهودية أخرى "ميمارا" "كلمة جيهوفة" ويقصدون بها شخص وليس كلمة منطوقة.

يتبع
[/CENTER]
05-31-2005, 05:32 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الحوار حول : من هو يسوع المسيح ؟؟ - بواسطة ضيف - 05-29-2005, 02:55 PM,
الحوار حول : من هو يسوع المسيح ؟؟ - بواسطة ضيف - 05-31-2005, 10:39 AM,
الحوار حول : من هو يسوع المسيح ؟؟ - بواسطة ضيف - 05-31-2005, 02:54 PM,
الحوار حول : من هو يسوع المسيح ؟؟ - بواسطة zaidgalal - 05-31-2005, 05:32 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  تلفيق النبؤات : كيف لفق كتبة الاناجيل نبؤات تتنبأ عن يسوع رغم انف النصوص اليهودية سواح 150 38,612 05-28-2013, 03:35 PM
آخر رد: ABDELMESSIH67
  المسيح في التلمود ((الراعي)) 4 1,681 02-13-2013, 11:59 PM
آخر رد: الصفي
  نعم اقدم وثائق مسيحية تثبت صلب يسوع الناصرى ومحمد ابيونى كافر الزنديق 5 1,874 05-17-2012, 03:01 PM
آخر رد: JOHN DECA
  يسوع خارج العھد الجديد coptic eagle 16 3,983 05-02-2012, 02:44 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  منهج الحوار في القرآن الكريم فارس اللواء 12 2,733 02-23-2012, 10:32 PM
آخر رد: فارس اللواء

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS