{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
ادفنوا رموزكم رحمكم الله. أو اتركوا هذا البيت ـ المقبرة.
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #6
ادفنوا رموزكم رحمكم الله. أو اتركوا هذا البيت ـ المقبرة.
الاخ ارفان :
تحية طيبة اما بعد :
اولا:
قال تعالى :
اليوم اكملت لكم دينكم و اتممت عليكم نعمتى و رضيت لكم الاسلام دينا .
مسالة الخلافة و السلطة هل هى مسالة فى غاية الاهمية ؟؟؟
ام مهمة ؟؟؟؟ ام فرعية ؟؟؟؟ ام مسالة فى غاية الفرعية ؟؟؟؟
لا اعتقد بانه يوجد عاقل لا يقول بانها مسالة فى غاية الاهمية .
طيب
الاسلام اولى دقائق الامور و اقصى الفروع اهتماما و بينها للناس حتى دخول البيت بالرجل اليمنى او اليسرى
و بين للمؤمنين ما يقولون اذا ركبوا وسائط النقل و الهيئة الشكلية و طبيعة الملابس و كلها فروع على الاغلب
فهل يرضى عاقل بتقبل ان الاسلام ترك المسلمين يتخبطون فى مسالة فى اقصى درجات الاهمية كالخلافة و السلطة ؟؟؟؟؟؟
عجبا كيف يعتقد البعض ان الله سبحانه و تعالى وجه هذه الامة فى ادق الدقائق ثم عند اهم مسالة من المسائل يتركهم و شانهم .
الرسول الاعظم اوصى بالخلافة للامام على عليه السلام و اوصى بالخلافة لاثنى عشر اماما هم ائمة الاسلام فقط لا غير .
و هذا امر متواتر فى القران و السنة .

من هنا اخى الفاضل يكون الجواب على ما تفضلت به قائلا:
.............
ولهذا كان من الطبيعيّ حين ترك محمد الناس بعده يتطاحنون على المُلك
................
فالرسول الاعظم لم يتركهم يتطاحنون على الملك بل ارشدهم بالاسم و فى عشرات المناسبات ان لم يكن فى مئات منها .

ثانيا:
تفضلت بالقول :
.....................
ووصل عليّ باستفتاء كاستفتاءات حسني مبارك أو صدام أو بيعة الأسد الراحل، ووصل الحسنُ بن عليّ بالوراثة
.......................
الجواب:
لا ادرى اخى الفاضل على اى اساس شبهت رجوع الخلافة الى الامام على عليه السلام بانه استفتاء صورى مزور ؟؟؟؟؟؟
شوف اخى الفاضل :
من بعد وفاة الرسول الاعظم فان الامام على عليه السلام هو الوحيد الذى تمسك بالراى القائل :
الخلافة بالنص
اى ان من سيخلف لابد ان يكون منصوصا عليه بالقران او السنة و رفض الجميع هذا المبدا
لماذا ؟؟؟؟
لان المسلمين لو اتبعوا هذا المبدا فلا نص بالخلافة الا للامام على عليه السلام

بعد مقتل عثمان بن عفان و تسلط بنى امية فى زمانه على اطراف شاسعة من دولة الاسلام بل اهم اطراف دولة الاسلام
و ظهور نوايا سياسية لطلحة و الزبير
و تحركات شيعية سياسية و ثورية
و جماعات صغيرة من هنا و هناك متفرقة مترقبة
اصبح امر الخلافة ليس هينا و ليست مسالة تشريفية

لاحظ اخى الفاضل ان اخر خليفتين تم قتلهما
و اخرهما تم قتله ليس اغتيالا بل فى ثورة شعبية

فمنصب الخلافة صار مسالة خطيرة قد تكلف المتقدم لهذا المنصب حياته

1.الشعب فى حالة ثورية
2.المنافقون الامويون ايديهم طويلة و نواياهم فى القفز على السلطة واضحة و من سيتقدم لهذا المنصب فهو اعلان صريح بانه عدو بنى امية الاول .
3. الدولة فى حالة انهيار اقتصادى بسبب المفاسد الاموية فى عصر عثمان و هذا ما اكده الصحابى الجليل ابو ذر فى ثورته السلمية المبدئية .

اذا المتقدم لمنصب الخلافة لابد ان تتوفر فيه :
1.القبول الشعبى لوقف الثورة الشعبية العارمة .
2.قادر على تقطيع ايدى الامويين الطويلة و متخصص فى حرب اعداء الله و لا يخاف فى ذلك لومة لائم
فلا يهاب القدرات الاموية
و عنده من القوة السياسية ما يستطيع ان يواجه به الثقل السياسى الاموى الذى اكتسبوه بالرشاوى و مجاراة اللصوص و القتلة من شرفاء قريش و استمالة اهل الشام ذو القوة العسكرية .
3.قادر على انتشال الدولة من الانهيار الاقتصادى او على اقل تقدير
اعادة العدل الى ربوع الدولة .

الصحابة لم يتجرا احد منهم حتى طلحة و الزبير اصحاب النوايا فى الحكم على التقدم او الترشح لمنصب الخلافة الذى اصبح خطيرا جدا من كل الجوانب
و عندما راى الصحابة ذلك
فانهم تسارعوا الى الامام على عليه السلام الذى راوا فيه الوحيد القادر على تولى زمام الامور و اخراج الدولة من هذا المازق السياسى الخطير جدا .
و هنا توقف الامام على عليه السلام
و لم يقبل هذا المنصب

لماذا ؟؟؟؟؟
الامر ليس مسرحية يا اخى و كما وصفته
و لكن ...........
الامام على عليه السلام كما اسلفنا يؤمن ان الخلافة بالنص

اما الخلافة الممنوحة اليه الان هى خلافة بالمشورة و بالضرورة السياسة
اى انها خلافة تتعارض مع مبادئه
فرفضها و ضرب بها عرض الحائط

هذه السلطة التى براى البشر لا يريدها الامام على عليه السلام
بل هو يصر ان الخلافة بالنص فقط
و من هنا فانه فتح تحقيقا حكوميا و شعبيا
فطلب كل من سمع من الرسول الاعظم وصيته فى حجة الوداع فى تولية الامام على عليه السلام بل انه اخذ له البيعة من المسلمين و من ضمنهم عمر و ابو بكر ان يشهد بسماعه النص .
و عندما شهد الصحابة بذلك
كان هذا اعلان منهم بان خلافة الامام على عليه السلام بالنص
اى انها باوامر من الله و رسوله
فمن يبايع الان و يقبل بها كخلافة
فهو ينفذ امر شرعى دينى امر به الله و رسوله و ليس اتباع الهوى
و من يرفض ايضا
فانه يرفض امر الله و رسوله
و تكون الحجة الشرعية قد قامت عليه امام الله و رسوله و المؤمنين .
اما الامام الحسن عليه السلام :
فقد تولى الخلافة ايضا بالنص و ليس بالوراثة .

و اخيرا :
نعم اوافقك فى الا نجعل من الرموز مقدسة الا بعد الاستدلال العلمى على قدسيتهم من القران و السنة النبوية .
و قد قال الامام على عليه السلام بما معناه :
اعرف الحق تعرف اهله .
و من اقواله ايضا بما معناه انه يجب ان تعرف الرجال بالحق
لا ان تعرف الحق بالرجال .

تحياتى (f)

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار




06-12-2005, 11:08 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ادفنوا رموزكم رحمكم الله. أو اتركوا هذا البيت ـ المقبرة. - بواسطة على نور الله - 06-12-2005, 11:08 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  نظرية ولاية الفقيه، ورأي علماء مدرسة أهل البيت فيها: السيد مهدي الحسيني 15 4,634 01-11-2012, 06:58 PM
آخر رد: السلام الروحي
  ساحر البيت الأبيض ابن سوريا 1 769 12-17-2007, 05:56 PM
آخر رد: ابن سوريا
  المخيلة مجنونة البيت سيناتور 1 584 06-29-2007, 12:21 AM
آخر رد: سيناتور
  البيت الأبيض يحاول إفشال زيارة بيلوسي لدمشق غالي 1 618 04-02-2007, 12:13 AM
آخر رد: غالي
  الحقد السني الناصبي على شيعة آل البيت بالصوت والصورة حمدي 11 2,833 02-04-2007, 06:24 AM
آخر رد: أبو عاصم

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS