{myadvertisements[zone_1]}
الأناجيل الأبوكريفية ولماذا رفضتها الكنيسة ؟
العميد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 934
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #16
الأناجيل الأبوكريفية ولماذا رفضتها الكنيسة ؟
الزميل الراعي

أصارحك القول عزيزي أنني صعقت لردك الأخير ، فليس هذا اسلوب باحث نزيه همّه الحق ، بل هو رد هزيل ، إن دلّ فإنما يدل على إفلاسك التام وعجزك في النقاش ، وهو دليل الضعف ، فلو كان عندك ما يكفي للرد على تساؤلاتي لما لجأت للهجوم على القرآن ، ولذلك وكما يقال فإن خير وسيلة للدفاع هي الهجوم ، فلما لم يبق لك حجة لجأت للهجوم على الإسلام وأغرقت الموضوع بالقص واللصق راجياً تحويل دفة الحوار والبعد عن ما أسألك عنه ، ولكن هيهات هيهات .

وأسلوبك هذا بعيد كل البعد عن المنهج العلمي الصحيح القويم ، فهل تعتقد أنك بمهاجمة القرآن ستثبت صحة الكتاب المقدس ؟؟؟
ولو فرضنا جدلاً أن القرآن ليس من عند الله والإسلام دين مفترى ، فبماذا تجيب بعدها ؟؟؟
هل إذا كان القرآن محرف يعني أن الكتاب المقدس صحيح ؟؟؟؟
وافترض أن الذي يناقشك ملحد أو بوذي لا يعترف بالقرآن ولا بالإسلام ، بماذا ستجيبهم وترد على تساؤلاتهم ؟؟؟؟
هل ستقول لهم أيضا أنظروا القرآن وموقع فيصل نور ؟؟؟؟
وهل الموضوع عنوانه التحريف في القرآن أم ماذا ؟؟؟
لماذا هذا الخروج عن الموضوع ؟؟؟؟


وللأسف يبدو أنك لا تكتب هنا من أجل الحق والتوصل إلى الحقيقة ، بل فقط عصبية وإنحياز لما ولدتم عليه ..

واعلم عزيزي أنك ستقف يوما بين يديّ الله ، وسوف تسأل عما تفعل ، يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم ، واعلم أنه لن ينفعك رفض سماع الآخر والاعتراف بالحق عند ظهوره ، ولا تنسى قول المسيح عليه السلام ( ماذا ينتفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه ) .



ودعنا الآن نركز على ما له علاقة بالموضوع :

كتبت تقول :
( عندما كانت رسائل القديس بولس تكتب كانت الكنائس الأخرى ، خاصة القريبة من الكنيسة المرسل إليها الرسالة ، تنسخ لها نسخا تحتفظ بها ، كل ذلك في حياة الرسول نفسه ) .

أقول : ألا ترى نفسك عزيزي أنك دائماً تتكلم كلاماً إنشائياً و ما يمليه عليك خيالك ؟؟؟؟

وأنا أسالك : بالله عليك ما أدراك أنهم كانوا ينسخون منها نسخ ؟؟؟
هل كنت معهم يومها ورأيتهم يفعلوا ذلك أم ماذا ؟؟؟؟

وتقول ( وعندما كتبت الأناجيل تم تداول كل واحد منها في المنطقة التي كتب فيها ثم انتقلت إلى الكنائس الأخرى بالتدريج وكانت [B][COLOR=Red]معروفة

تقول كانت معروفة لدى الكنائس ، وأنا أسألك كيف عرفت أنها كانت معروفة لديهم ، وهل تريدنا أن نصدق هذا الكلام ؟؟؟
لماذا ؟؟؟
لأن الراعي عمانوئيل قال ؟؟؟؟

يا سيدي احترم عقولنا ورحمة بها .

وبعد ذلك أين شهادة الكنيسة الأولى على قانونية أسفار العهد الجديد ؟؟؟؟

نريد قولاً واحداً منهم يشهدون فيه أن أسفار العهد الجديد سبع وعشرون ، أو أن يذكروا لنا بالإسم أن السفر الفلاني هو وحي من عند الله أو أن السفر الفلاني كتبه فلان ..

لا تقل لنا أنها كانت معروفة لديهم فلا داعي لذكر عددها وأسمائها ، فهذا لا يمكن معرفته بالظنون والأوهام ، بل معرفته تكون بأن يٌصرحوا بكلام واضح لا لبس فيه أنهم يعرفونها ويقرونها ويشهدون لها ، أما أن تأتي لنا بكلام إنشائي عار عن الدليل ليس له أصل يعوّل عليه ، ثم تريدنا أن نصدقه لمجرد أن الراعي قاله ، فهذا مردود مرفوض .



والغريب أنك تستشهد على رسائل بولس برسالة بطرس الثانية ، وهذا فيه العجب ، إذ أن هذه الرسالة بقي الخلاف حول قانونيتها قرون عديدة ، حتى أن القديس يوسيبيوس القيصري في كتابه الشهير "تاريخ الكنيسة" ( مجلد 3: فصل 3 ) : ( والكتابات التي تحمل اسم بطرس ، فقط واحدة منها التي أعرف أنها معتمدة من قبل رعاة الكنيسة الأوائل ) .

تصور أن يوسيبيوس القيصري لا يعرف لبطرس سوى إلا رسالة واحدة فقط معتمدة ... ممن ؟؟؟
من رعاة الكنيسة الأوائل ..
ولم تدخل الرسالة ضمن مجموعة أسفار العهد الجديد في الكنيسة السريانية إلا في القرن السادس .

ثم تأتي يا عزيزي لتقول لنا أن الكنيسة الأولى شهدت لجميع أسفار العهد الجديد ؟؟؟؟

فأين شهادتها حول هذه الرسالة ؟؟؟
الا يكفي هذا لرد مزاعمك ؟؟؟؟

ثم تقول مغالطاً :
[QUOTE]وما يبطل زعمك الجدلي وقولك " كما أننا يمكنا عكس الاستدلال هنا عليك ، كأن يقول لك قائل مثلاً إن الاقتباسات التي استشهدت بها من كتب الآباء الرسوليين أمثال اكلمندس واغناطيوس ليست مقتبسة من الأناجيل بل كتّاب الأناجيل هم من اقتبسوها من كتب هؤلاء فهل يكون بينك وبينه فرق ؟؟؟؟ "
هو أن جميع علماء الكتب المقدس أكدوا أن جميع أسفار العهد الجديد كتبت قبل نهاية القرن الأول في حين أن كتابات هؤلاء الآباء كتبت في النصف الأول من القرن الثاني ، فكفاك ضحك على نفسك وعلى الآخرين !!!

أقول الدليل من أقوالك أنت ، فمن فمك أدينك ، ففي مداخلتك رقم (9) ذكرت لنا أعمارهم فقلت:
- (1) القديس اكليمندس الروماني ( 30 - 100م ) :
(2) القديس أغناطيوس الإنطاكى ( 30 - 107م ) :


هل ترى عزيزي ؟؟؟؟
أنت بنفسك تقر أنهم ولدوا سنة 30 ميلادية ، واكلمندس توفي في نهاية القرن الأول ، واغناطيوس بعد بضع سنوان من نهاية القرن الأول .
ثم تدعي بكل جرأة أنهم كتبوا في النصف الأول من القرن الثاني .
لا وبل تعطي لنفسك الحق أن تخاطبني بهذه اللهجة ( كفاك ضحكاً على نفسك وعلى الآخرين ) !!!!!!
بصراحة أستحي أن أخاطبك كذلك .

والغريب أيضاً أنك تقتبس من إنجيل الديداكية ، الذي تقولون عنه أنه إنجيل منحول ، ومن رسالة برنابا المجهولة الكاتب نهائيا كما تقول الموسوعة الكاثوليكية ، ولو أردت تقصي ما تأتي به من غرائب ومزاعم باطلة لضاق بنا هذا المقام .

تحيـــــــــاتي

العميد
09-11-2004, 05:11 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الأناجيل الأبوكريفية ولماذا رفضتها الكنيسة ؟ - بواسطة العميد - 09-11-2004, 05:11 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  البابا شنودة اخر بطريرك عالارض .. وهيسلم الكنيسة للمسيح على نور الله 17 4,968 11-02-2011, 12:00 PM
آخر رد: عبدالله بن محمد بن ابراهيم
  الكنيسة الكاثوليكية تطرد أم و أطباء طفلة مغتصبة تم اجهاض حملها Logikal 14 3,363 06-10-2011, 03:49 PM
آخر رد: observer
  الخلل في حرمان رجال الكنيسة من متع الدنيا.. خبر وتعليق فارس آخر العصور 81 22,470 12-14-2010, 05:55 PM
آخر رد: ABDELMESSIH67
  متى ؟ ولماذا ؟ وكيف ؟ IMMORTAL 9 2,738 12-09-2010, 03:46 PM
آخر رد: أحب-البشرية
  من الأناجيل: يسوع لم يكن يهوديا ..بل كان سامريا مستر كامل 27 5,926 11-05-2010, 03:47 PM
آخر رد: الفكر الحر

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS