اقتباس:تعدد الألهة ليس بالضرورة يؤدي لحصول الفساد فقد يجتمعوا على عمل الصلاح
وحصول الفساد ليس دليلا على أن عدد من الألهة فعلته يكفي إله واحد إن شاء حصل الفساد
الإستدلال خاطيء وليس دليلا على الوحدانية وحشو كلام ولا فائدة منه
لا تعيد لي نفس الكلام وفكر بما أكتبه لك
انا بينت لك منطقيا باعتماد اسلوب الرياضيات ان كلامك غير صحيح
اقتباس:عدد الألهة ليس بالضرورة يؤدي لحصول الفساد فقد يجتمعوا على عمل الصلاح
لن يجتمعوا على عمل الصلاح ابدا
لانه
اما ان يكون هناك اله اقوى من اله وهذا يدل ان الضعيف منهما ليس الها لان الاله لا يتصف بالعجر
واما ان يكون لهم نفس القدرة
و في هذه الحالة
ا
ن اختلفا فسيكون هناك فساد
وان اتفقا فسيكون شرط عدم وجود الفساد هو موافقة الاله للاله الاخر
فكل اله اذا مجبر على موافقة الاله الاخر لكي لا تفسد الخليقة
فهو اذا
عاجز عن حفظ الخليقة بذاته
وحتى
ان تراضيا على الاصلاح فسيكون
عاجزا عن الاصلاح بذاته لانه لا يستطيع ان يصلح الا اذا تحقق شرط
مستقل عن ذاته ومشيئته وهو موافقة الاله الاخر
والعجز ليس من صفات الاله
فان اثبتنا
العجز اثبتنا انه ليس اله وبالتالي ليس داخل في معنى الاية اصلا لان الاية تتحدث عن الهة
اذا فلن يكوانا الهين
والاية كما قلت تتحدث عن الهة
هل فهمت ان منطقك هو الخاطئ
والدليل انك لم تحلل ما قلته
اقتباس:وحصول الفساد ليس دليلا على أن عدد من الألهة فعلته يكفي إله واحد إن شاء حصل الفساد
وهل الاية قالت هذا
انا اعتمدت على اسلوب رياضي دقيق في شرح القضية
القاعدة المنطقية تقول
اذا ا ==> ب
فهذا يعني
لا ب ==> لا ا
وليس بالضرورة ان
لا ا==> لاب
فرنسي تعني اوروبي اذا ليس اوروبيا اي ليس فرنسيا و ليس بالضرورة ليس فرنسيا اي ليس اوروبيا
لان الايطالي و الاسباني هو ليس فرنسي و لكنه اوروبي
فحسب الاية
تعدد الالهه يعني الفساد
اذا حسب الاية
لا فساد ==> لا تعدد الهة
و ليس بالضرورة لا تعدد الهه==> لافساد
فانا اثبت لك بالمنطق الرياضي الدقيق ان الاية لا تعني ما استنتجته انت نظرا لغياب المنطق الدقيق في تحليلك
فثبت انك وانت المفكر في القرن الواحد العشرين لم تحلل بما فيه الكفاية و فاتتك هذه اللطائف المنطقية
وهذه ان دل على شيء فهو يدل ان القران هو من عند الله تعالى
فهنا استعمال للمنطق في غاية اللطف والدقة لم تدركه انت ايها المفكر في القرن الواحد والعشرين ومفروض انك درست الرياضيات ولو قليلا
ان عدم الفساد يعني عدم تعدد الالهه
فغياب الاله يودي الى الفساد
ووجود اله فقط يمكن ان يودي الى الفساد ان اراد الاله ذلك
ولكن الله لا يحب الفساد
فتدبر قبل ان تعلن احكامك
تدبر في المثال الذي طرحته
فرنسي تعني اوروبي
لا اوروبي اي لا فرنسي و ليس بالضرورة لا فرنسي تعني لا اوروبي
فهذا منطق رياضي دقيق
اقتباس:الإستدلال خاطيء وليس دليلا على الوحدانية وحشو كلام ولا فائدة منه
بل هو دليل على وحداينية الاله والا لوجب ان يتصف الاله بالعجز وهذا مخالف للتعريف
اقتباس:لا تعيد لي نفس الكلام وفكر بما أكتبه لك
فكر انت بما كتبته فقد حللت المسالة ودخلت في لطائفها اما انت فتعجلت في الحكم و اختلط عليك الامر
ارجو التدبر في مثال الفرنسي تعني اروربي و القياس عليه
فما قلته انا يعتبر امرا بديهيا
والحمد لله رب العالمين