{myadvertisements[zone_1]}
الإسلام دين الرحمة ( حد الرجم - مدعم بالصور )
Kairos مبتعد
مع فرعون ضد موسى
****

المشاركات: 464
الانضمام: May 2011
مشاركة: #41
RE: الإسلام دين الرحمة ( حد الرجم - مدعم بالصور )
(09-10-2011, 08:52 AM)الحسن الهاشمي المختار كتب:  ...
أما عن الزنا فلم أسمع في حياتي أن أربعة شهود ضبطوا رجلا وامرأة في وضع المرود داخل المكحلة.
هل سمعت يا عوني عدلي مرة واحدة في حياتك أن أربعة أشخاص أو أكثر رأوا رجلا وامرأة في حالة زنا؟!
إن لم يحصل ذلك فاعلم أن إثبات حالة الزنا بأربعة شهداء أو أكثر يعتبر نادرا جدا إن لم أقل مستحيلا ، وفي العهد النبوي لم تثبت ولا حالة واحدة للزنا بأربعة شهود،
...

مغيرة بن شعبة —لكنه لم يُرجَم، بل طُبِقَ الحدّ على الشهود؛ دين على القياس والهوى...
09-10-2011, 10:42 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
anass غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 346
الانضمام: Feb 2008
مشاركة: #42
RE: الإسلام دين الرحمة ( حد الرجم - مدعم بالصور )
اقتباس:الأخ kairos كتب
مغيرة بن شعبة —لكنه لم يُرجَم، بل طُبِقَ الحدّ على الشهود؛ دين على القياس والهوى...
المرجو تفاصيل هذه الحادثة مع المرجع وشكرا.
09-10-2011, 11:29 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ahmed ibrahim غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,031
الانضمام: May 2011
مشاركة: #43
RE: الإسلام دين الرحمة ( حد الرجم - مدعم بالصور )
هل ما زلتم تتناقشون

ههههههههههههههههههههههههههههه

لاى جاهل يقول الرجم ليس فى الإسلام


تقدم له تلك الهدية الرقيقة
==============

شرح أصول السنة :- للإمام أحمد بن حنبل
الرجم حق على من زنى وقد أحصن
جامع شيخ الإسلام : ابن تيمية

الرجم حق على من زنى وقد أُحصن
=====================

والرجم حق على من زنى وقد أُحصن،
إذا اعترف أو قامت عليه بينة،
فقد رجم رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وقد رجمت الأئمة الراشدون.

الدليل على أن من لقي الله بالذنب وأقيم عليه الحد أنه يمحى عنه الذنب،
ومن لقيه ولم يقم عليه الحد فهو في مشيئة الله
، قد ورد في هذا أدلة، من هذه الأدلة،
ما رواه الشيخان البخاري ومسلم، وغيرهما، من حديث عبادة بن الصامت المشهور، أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال وحوله عصابة من أصحابه: « بايعوني على أن لا تشركوا بالله شيئا، ولا تسرقوا ولا تزنوا، ولا تقتلوا أولادكم، ولا تأتوا ببهتان تفترونه بين أيديكم وأرجلكم ولا تعصوا في معروف، فمن وفى منكم فأجره على الله، ومن أصاب من ذلك شيئا فعوقب في الدنيا فهو كفارة له، ومن أصاب من ذلك شيئا ثم ستره الله فهو إلى الله إن شاء عفا عنه، وإن شاء عذبه، وإن شاء عاقبه، فبايعناه على ذلك »(1) .

وقول المؤلف والرجم حق على من زنى وقد أُحصن،
إذا اعترف أو قامت عليه بينة
أو ظهر الحمل من المرأة، فالرجم يكون أيش؟
يرجم الزاني،
الرجم حق الزاني متى؟
إذا كان محصنا، يحصل بأي شيء بالاعتراف، إذا اعترف، كما اعترف ماعز والغامدية،

جاء ماعز إلى النبي -صلى الله عليه وسلم- قال قد زنيت، فأعرض عنه حتى كرر ثلاثا،
ثم أمر به فرجم،
كذلك الغامدية اعترفت فرجمت،
وكذلك اليهودي واليهودية لما اعترفا رجمهما النبي -صلى الله عليه وسلم- بالاعتراف، بالإقرار.


الثاني: البينة،
===========
والبينة لا بد أن تكون أربعة شهود يشهدون أنهم رأوا الميل في المكحلة،
إذا رأوا أربعة يشهدون على الزنى أقيم عليه الحد،
وهذا لم يثبت أبدا كاد أن يثبت مرة واحدة لم يثبت بالشهود،
والإسلام ما أراد أن يعني،
جعل سياجا منيعا من يستطيع يرى أربعة شهود يرون الميل في المكحلة،
هذا فيه صعوبة.


ولذلك ما ثبت أبدا في الإسلام الرجم إلا بأيش؟
بالاعتراف والإقرار،
الغامدية اعترفت، وماعز اعترف، واليهودي واليهودية اعترفا،
كاد أن يثبت في عهده ثلاثة إخوة شهدوا وتلكأ الرابع فلم يشهد في قصة المغيرة بن شعبة فجلدوا، إذا شهد ثلاثة على شخص ولم يأت رابع يجلدون كل واحد يجلد ثمانين جلدة؛ لأنهم أيش؟ لأنهم قذفوا.

قال المؤلف -رحمه الله- والرجم حق على من زنى إذا أُحصن،
أما إذا لم يحصن كان بكرا، المحصن يعني المتزوج،
إذا تزوج في عمره ولو مرة واحدة، ولو لم يكن معه زوجة، ثم زنى فإنه يرجم،
أما إذا لم يتزوج هذا يكون بكرا يجلد مائة جلدة ويغرب عاما، هذا البكر.

متى يقام الحد على المحصن؟
==================
إذا اعترف
أو
قامت عليه بينة شهود،
أو
ظهر الحمل من المرأة، تبين حملها،

وكانت موافقة،
أما إذا اعترفت بأنها مكرهة فليس عليها حد إذا ثبت أنها مكرهة،
لا بد من هذا أيضا.

قال المؤلف: فقد رجم رسول الله -صلى الله عليه وسلم- والأئمة الراشدون
، ودليل ذلك
==========
ما رواه الشيخان وأصحاب السنن الأربعة من حديث عبد الله بن عباس في خطبة عمر
قال: قال عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- وهو جالس على منبر رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في خلافته إن الله قد بعث محمدا -صلى الله عليه وسلم- بالحق وأنزل عليه الكتاب فكان مما أنزل عليه آية الرجم قرأناها ووعيناها، وعقلناها، لكن الآية نسخت، لفظها، والشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما ألبتة نكالا من الله والله عزيز حكيم، نسخ لفظها وبقي حكمها.


قال عمر: فكان مما أنزل عليه آية الرجم قرأناها ووعيناها وعقلناها، فرجم رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ورجمنا بعده، فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل ما نجد الرجم في كتاب الله، فيضل بترك فريضة، بترك فريضة أنزلها الله، وإن الرجم في كتاب الله حق، انظر كلام عمر، وإن الرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة أو كان الحَبَل أو الاعتراف، الحبل الحمل من المرأة، كم واحدا يثبت.

وإن الرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن.
والمحصن، هو الذي قد تزوج في عمره ولو مرة، من الرجال والنساء إذا قامت البينة، هذا واحد،
أو كان الحبل أو الاعتراف، واللفظ لمسلم نعم.


(1) البخاري : الإيمان (18) , ومسلم : الحدود (1709) , والترمذي : الحدود (1439) , والنسائي : البيعة (4162) , والدارمي : السير (2453).

http://www.taimiah.org/index.aspx?function=item&id=986&node=8938

وشكرا
(09-08-2011, 06:21 PM)zaidgalal كتب:  الإسلام ليس مسئولا عن الفهم الخاطيء لكتاب الله وللسنة الصحيحة.

أنت الوحيد الذى تفهمه

ربنا يكملك بعقلك

ههههههههههههههههههههههه

(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-10-2011, 03:04 PM بواسطة ahmed ibrahim.)
09-10-2011, 02:59 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عوني عوني غير متصل
Banned

المشاركات: 176
الانضمام: May 2011
مشاركة: #44
RE: الرد على: الإسلام دين الرحمة ( حد الرجم - مدعم بالصور )
(09-10-2011, 09:28 AM)zaidgalal كتب:  ولم تجمع الأمة على صحة كل ما جاء في البخاري ومسلم

بل اجمعت الامة الاسلامية على صحة كل حديث صحيح صححه البخاري ومسلم كما قرأ جميع القراء والاعضاء بالعينات التي وضعتها لعدم التطويل ولا يحق لمخلوق تضعيف اي حديث قام بتصحيحه بخاري ومسلم لانهم اعلم الناس بهذا الفن كما يقول علماء الاسلام وانهم اصح الكتب بعد القران .

اقتباس:فهناك أكثر من مائة حديث في الصحيحين حكم العلماء عليها بالضعف

تضعيفهم وطعنهم في البخاري ومسلم امام اجماع الامة الاسلامية يضع في اقرب جورة مجاري لانهم شواذ عن اجماع الامة الاسلامية الذين قبلوا الصحيحين ولا يقبل من اي مخلوق تضعيف اي حديث صحيح فيهم كما اثبت في مداخلتي ..!

يعني جماعتك الذين ضعفوا احاديثهم فليبلوها ويشربوا مائها .


اقتباس:ولا ننسى القاعدة الأصولية وهي رد أي حديث آحاد يثبت قرآنًا ولو كان الحديث صحيحا. وهذه القاعدة مجمع عليها من علماء الأمة لم يشذ عنها عالم واحد.

القاعده التي تدعيها كسرتها فوق راسك في موضوع تحريف القران باقلام علماء الاسلام وبكبرى مواقعهم الاسلامية والذين قالوا ان القران يثبت بالاحاد والمتواتر ولا يوجد تفريق بين الاثنين لا في عهد محمد ولا صحابته ولا تابعيه ولا السلف لانه تفريق مبتدع وهربت كالفار !

فكف عن الكذب الحقير واختراع قواعد من خيالك حينما تفلس وتعجز للهروب كالفار .
09-10-2011, 03:19 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ahmed ibrahim غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,031
الانضمام: May 2011
مشاركة: #45
الرد على: الإسلام دين الرحمة ( حد الرجم - مدعم بالصور )
أمازلت تتناقش معه يا عونى

هههههههههههههههههههههههههههههه

كفى أرجوك

09-10-2011, 03:35 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عوني عوني غير متصل
Banned

المشاركات: 176
الانضمام: May 2011
مشاركة: #46
RE: الرد على: الإسلام دين الرحمة ( حد الرجم - مدعم بالصور )
(09-10-2011, 04:41 AM)zaidgalal كتب:  ما جئت به يا عوني عوني لا يمت بصلة لقاعدة رد الحديث بالقرآن

ولا يرد هذه القاعدة التي وضعها الصحابة وعلى رأيهم السيدة عائشة وسيدنا عمر

ثم أقرها العلماء في قواعد الحكم على الحديث

راجع فهمك للأمور!

انت مشكلتك انك تريد تطبيق علوم الجرح والتعديل بلوقت الذي لا يلتزم به العلماء الذين وضعوه بانفسهم وانت لا مكان لك من الاعراب وليس من اختصاصك رفض اي حديث صححه علماءالاسلام حتى لو كان مضروب سندا ومتنا وبالتالي الحديث المضروب سندا ومتنا والذي قبله العلماء وصحوه اصبح يعمل به كما اثبت انا باقلام العلماء نفسهم !

فالحديث المخالف للقران او العلم او المنطق .. الخ طالما صححه علماء الاسلام وقبلوه يعمل به رغما عن انفك ورجلك فوق راسك كما صرح علماء الاسلام انفسهم بذلك !

وما نقلته لنا عن ابن القيم موجه للعلماء وليس للعوام الجهال فلا تحاول ان تكذب كعادتك وكله حبر على ورق كما اثبت بلدليل والبرهان !

وبالنسبة لادعاءك الكاذب كعادتك في الكذب والتغابي بان عائشة وعمر وضعوا قاعده رد الحديث بالقران بالاحاديث التي تحوي بلاوي التي احضرتها حضرة جنابك بدون ما تفهم كالحمار يحمل اسفارا لي عودة لها فيما لانها لوحدها تحتاج موضوع بحاله ليرى الجميع غباء امك عائشة ومخالفتها للقران او جهلها به وطعنهم في عمر وتكذيبه .. الخ

(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-10-2011, 03:42 PM بواسطة عوني عوني.)
09-10-2011, 03:41 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Kairos مبتعد
مع فرعون ضد موسى
****

المشاركات: 464
الانضمام: May 2011
مشاركة: #47
RE: الإسلام دين الرحمة ( حد الرجم - مدعم بالصور )
(09-10-2011, 11:29 AM)anass كتب:  
اقتباس:الأخ kairos كتب
مغيرة بن شعبة —لكنه لم يُرجَم، بل طُبِقَ الحدّ على الشهود؛ دين على القياس والهوى...
المرجو تفاصيل هذه الحادثة مع المرجع وشكرا.


اقتباس:"قال مصعب بن سعد: إن عمر بن الخطاب رضي الله عنه جلس ودعا بالمغيرة والشهود فتقدم أبو بكرة فقال له، أرأيته بين فخذيها؟ قال: نعم والله لكأني أنظر تشريم جدري بفخذيها، فقال له المغيرة: لقد ألطفت النظر، فقال له: ألم أك قد أثبت ما يخزيك الله به؟
فقال له عمر: لا والله حتى تشهد لقد رأيته يلج المرود في المكحلة. فقال: نعم أشهد على ذلك، فقال له: اذهب مغيرة ذهب ربعك، ثم دعا نافعا فقال له: علام تشهد؟ قال:على مثل شهادة أبي بكرة. قال: لا حتى تشهد أنه يلج فيه ولوج المرود في المكحلة، فقال: نعم حتى بلغ قذذه. فقال: إذهب مغيرة ذهب نصفك، ثم دعا الثالث فقال: علام تشهد؟ فقال: على مثل شهادة صاحبي. فقال له: اذهب مغيرة ذهب ثلاثة أرباعك ثم كتب - عمر - إلى زياد فقدم على عمر فلما رآه جلس له في المسجد واجتمع له رؤس المهاجرين والأنصار فقال المغيرة: ومعي كلمة قد رفعتها لأحلم القوم قال: فلما رآه عمر مقبلا قال: إني لأرى رجلا لن يخزي الله على لسانه رجلا من المهاجرين. فقال: يا أمير المؤمنين أما إن الحق ما حق القوم فليس ذلك عندي ولكني رأيت مجلسا قبيحا، وسمعت أمرا حثيثا وانبهارا، ورأيته متبطنها، فقال له: أرأيته يدخله كالميل في المكحلة؟ فقال: لا.

وفي لفظ قال: رأيته رافعا برجليها، ورأيت خصيتيه تترددان بين فخذيها، و رأيت خفزا شديدا، وسمعت نفسا عاليا.

وفي لفظ الطبري قال: رأيته جالسا بين رجلي امرأة، فرأيت قدمين مخضوبتين تخفقان، وإستين مكشوفتين، وسمعت خفزانا شديدا فقال له: أرأيته يدخله كالميل في المكحلة؟ فقال: لا، فقال عمر: الله أكبر قم إليهم فاضربهم، فقام إلى أبي بكرة فضربه ثمانين وضرب الباقين وأعجبه قول زياد ودرأ عن المغيرة الرجم فقال أبو بكرة بعد أن ضرب: فإني أشهد أن المغيرة فعل كذا وكذا. فهم عمر بضربه فقال له علي عليه السلام: إن ضربته رجمت صاحبك ونهاه عن ذلك."

المراجع:الأغاني لأبي الفرج الاصبهاني 14 ص 146، تاريخ الطبري 4 ص 207، فتوح البلدان للبلاذري ص 352، تاريخ الكامل لابن الأثير 2 ص 228، تاريخ ابن خلكان 2 ص 455، تاريخ ابن كثير 7 ص 81، شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد 3 ص 161، عمدة القاري 6 ص 340.

http://sonnatolkholafa.blogfa.com/post-66.aspx

وهنا:

البداية والنهاية لإبن كثير ج10 ص48-51
http://www.islamweb.net/newlibrary/displ...&startno=4

09-10-2011, 05:22 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
صلاح علي غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 65
الانضمام: Oct 2010
مشاركة: #48
RE: الإسلام دين الرحمة ( حد الرجم - مدعم بالصور )
لماذا تطلب عدم اقامة الحد ولا تطلب عدم الاجرام
حد الرجم موجود في الشريعة لم ينسخ كما اخبرك الزميل جلال لكنه مختلف عن الصورة فلابد من تجنب الضرب على الوجه كما لا يدفن المحدود
وقل لي ماذا لوكنت انت المجني عليه في جرائم الرجم وتمكنت من المجرم من المؤكد ستفعل به ما يتعدى حد الرجم
والرجم عقوبة لجرائم خطيرة على المجمتع وهي فعل قوم لوط وزنا المحصن ولعظم العقوبة تشددت الشريعة في شروط تطبيقها وهي شهادة اربعة عدول انهم رأوا في نفس الوقت وبنفس الهيئة رأوا قضيب الرجل في فرج المرأة كالمرود في المكحلة فان اختلفوا في الشهادة بان قال احدهم رأيته بين فخذيها ولا ادري ماوراء ذلك حدوا جميعا للقذف وبرئ المتهم ،
لهذا التحوط في تطبيق الحد اثره على اتهام بعض غير المسلمين بان الاسلام يشجع على ارتكاب الزنا طالما ان توافر تلك الشروط صعبة ولكنهم لم يدركوا ان هناك جزاءا اخرويا تشهد عليهم اعضاؤهم اعظم بكثير من الجزاء الدنيوي
"وقالوالجلودهم لم شهدت علينا قالوا انطقنا الله الذي انطق كل شئ "
كما ان الشريعة حببت التستر على الناس اذا كانو غير مشتهرين بالفسق وبالشفاعة في جرائم الحدود اذا لم تبلغ الامام
09-11-2011, 02:21 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
سامي بحبك غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 243
الانضمام: Dec 2010
مشاركة: #49
RE: الرد على: الإسلام دين الرحمة ( حد الرجم - مدعم بالصور )
(09-09-2011, 10:19 PM)ahmed ibrahim كتب:  
(09-09-2011, 09:43 PM)سامي بحبك كتب:  ذكرني هذا الموضوع بشخص غبي وجه لي كلاما مفاده
(( ماأشرس الطبيب يدعي الرحمه وهو يشق بطن المريض))

هذه القصص الطفولية تتداولوها وأنتم جالسون على المصاطب

فهذا تبرير ضعيف جدا

وغير مشابه للحكم أبدا

أولا :-
====
الطبيب يشق بطن المريض ليداويه ويعالجه

ويستعيد له الحالة الصحية الجيدة التى تمكنه من الحياة بصورة أفضل

أما أنت تقتل وبصورة وحشية لمجرد انه إقترف ذنب

ثانيا :-
====

المريض يكون فى حالة تأثير المخدر ( البنج ) أو ما شابه

فهو لا يشعر بالألم أبدا أثناء قيام الطبيب بأمور كهذه

أما عن الرجم فلا أظنكم تضعون الضحية تحت تأثير المخدر لكى لا يشعر بالألم



(09-09-2011, 09:43 PM)سامي بحبك كتب:  فلماذا يسجن المجرم فالنظام ليس رحيم في نظرك لكنه في عيون القانونيون رحيما لأنه يحارب الجريمة
كي لا تستشري في المجتمع

السجن تكون لمدة معينة ثم يخرج

وليس السجن يعنى القتل

ورسالة السجون الصحيحة فى الدول المتقدمة تكون للتهذيب والإصلاح

وليس للإنتقام من الشخص

فتلك ايضا مقارنة عقيمة كالتى تسبقها



(09-09-2011, 09:43 PM)سامي بحبك كتب:  يعاقب المتزوج الزاني كي لا تحصل خيانة زوجية
فأنت تعلم جيدا أن الزوج لا يرضى خيانة الزوجة وكذلك الزوجة لا ترضى خيانة الزوج

أنا لا أقول بانه لا يعاقب

يجب معاقبته

ولكن ليس بالصورة الوحشية هذه

وهناك أساليب عديدة للعقاب

هل تفهم أم نكرر ؟؟؟

(09-09-2011, 09:43 PM)سامي بحبك كتب:  فيكتفي الاسلام بالجلد لأن الأعزب معذور وليس له زوجة أما المتزوج له زوجة
فيستطيع أن يقضي شهوته وبالتالي خان الأمانة

والجلد أيضا تصرف همجى ووحشى

وكل شاب اعزب معرض لذلك

بل أن الشهوة الجنسية تصل إلى أعلاها فى سن الشباب

فلنفترض ان الشاب ثائر جنسيا ولا يملك من المال ما يمكنه من الزواج

ثم فى لحظة ضعف فعل هذا

وكل إنسان معرض لهذا

هل يعاقب بتلك الصورة البشعة

كل هذا تبرير للأحكام وحشو كلمات

وهذا لن يمحو كونها صورة همجية ووحشية من وجهة نظر الإنسانية




(09-09-2011, 09:43 PM)سامي بحبك كتب:  حينما ينظر العاقل الى هذه الحكمة يعلم أن الاسلام دين العدل
يحافظ على الحياة الزوجية من الخيانة ويحافظ على نسب أبنائك من الاختلاط بغيره

هناك طرق عديدة جدا غير هذه الهمجية والوحشية

كما أن الإنسان العاقل لا ينظر إليه على أنه عدل

بل ينظر إليه كونه نوع من الوحشية

لأن الإنسان لديه مشاعر وأحاسيس قبل اى شئ

أما ذو القلوب المظلمة التى لا تشعر بتلك الوحشية

فأنا أشك انهم أناس يمتلكون مشاعر كغيرهم
الوحشية التي أنت تراها هي المطلوبة وهي الهدف ....فإذا شعر الخائن بماتشعر به أنت في الصورة وعرف عقابه ....ارتدع عن الخيانة وحصل المطلوب .... عرفت الآن كيف الاسلام عادل ...هههههههههههه لايهم .....ايضا نظرتك كوحشية هي نابعة من عقلك ...فغيرك يراه ليس بوحشية ... فالعقول تختلف ....حتى المجرمين يظنون أنهم مظلومون ...ولهذا وحد الله سبحانه وتعالى المسلمون على هذا القرآن حتى لا تختلف عقولهم ......فكلما ابتعد المسلم عن القرآن ازدادت تناقضاته وكلما اقترب من تعاليمه قلت تناقضاته .....أعرف هذا الكلام لا يهمك ولكن مجرد توضيح وشرح ....لأن العقول تختلف ....

كيف تناقش ياأخ جلال أشخاص لا يفقهون في علم الحديث ...وعلم الجرح والتعديل شيئا ....هؤلاء قوم النسخ واللصق فقط لاغير ...
أنا مستعد أدخل في الحوار ولكن بشروط وهي
يتحفنا عوني عوني بمايلي
معنى الحديث الصحيح ؟
معنى الحديث الحسن؟
معنى الحديث الضعيف؟
معنى الحديث الموضوع ؟؟
ومامعنى درجة الحديث؟؟
متى يترك الحديث ولا يعمل به ؟؟
ههههههههههههههههه اختبار صعب ...لأني اشوف هؤلاء أخي جلال مجرد نسخ ولصق ولو ناقشتهم في معنى ما ينسخون لهربوا من أول الحوار ... ولكن بغياب هذه الأسئلة يظنون أنفسهم ...أفحموك ...هههههههههههههههههههههههه وأذكرك ياأستاذ جلال بقول الشافعي فيما معناه
أغلب عشرة علماء ولا أستطيع أن أغلب جاهلا واحدا ..........................................
والسبب أن الجاهل يهذي بما لا يعلم ...ويقول مالا يدري ...ولا يناقش وفق مسلمات مشتركة .ولا يؤمن بمسلماتك .....والنتيجة يتحول الحوار الى غير فائدة .....وجهة نظر
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-11-2011, 02:45 AM بواسطة سامي بحبك.)
09-11-2011, 02:32 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الجوكر غير متصل
يهدد العالم خطران دائمان: النظام والفوضى

المشاركات: 1,873
الانضمام: May 2011
مشاركة: #50
الرد على: الإسلام دين الرحمة ( حد الرجم - مدعم بالصور )
اقتباس:لماذا تطلب عدم اقامة الحد ولا تطلب عدم الاجرام
حد الرجم موجود في الشريعة لم ينسخ كما اخبرك الزميل جلال لكنه مختلف عن الصورة فلابد من تجنب الضرب على الوجه كما لا يدفن المحدود
وقل لي ماذا لوكنت انت المجني عليه في جرائم الرجم وتمكنت من المجرم من المؤكد ستفعل به ما يتعدى حد الرجم
والرجم عقوبة لجرائم خطيرة على المجمتع وهي فعل قوم لوط وزنا المحصن ولعظم العقوبة تشددت الشريعة في شروط تطبيقها وهي شهادة اربعة عدول انهم رأوا في نفس الوقت وبنفس الهيئة رأوا قضيب الرجل في فرج المرأة كالمرود في المكحلة فان اختلفوا في الشهادة بان قال احدهم رأيته بين فخذيها ولا ادري ماوراء ذلك حدوا جميعا للقذف وبرئ المتهم ،
لهذا التحوط في تطبيق الحد اثره على اتهام بعض غير المسلمين بان الاسلام يشجع على ارتكاب الزنا طالما ان توافر تلك الشروط صعبة ولكنهم لم يدركوا ان هناك جزاءا اخرويا تشهد عليهم اعضاؤهم اعظم بكثير من الجزاء الدنيوي
"وقالوالجلودهم لم شهدت علينا قالوا انطقنا الله الذي انطق كل شئ "
كما ان الشريعة حببت التستر على الناس اذا كانو غير مشتهرين بالفسق وبالشفاعة في جرائم الحدود اذا لم تبلغ الامام

وزيوس إفلاس منقطع النظير

المشكله أنهم يناقشون بكل سطحيه قميئه

يابابا أصلا القانون الرباني المأفون ناقص وفاشل ولو طبق !!

يعني الصندليق كايروس كتب اعلاه حادثه من كتبكم لماذا لم تردوا عليها ؟؟

ثم لابد من 4 شهود بالغين راشدين داعرين

يعني أنسى وأديني البنسى , بح .... مافيش حل ؟؟

واحد مع وحده منيله بستين نيله ( في جلسه حميمه ) وشاهدهم أحد الداعرين المستسلمين وأشتكى للقاضي الأرفل ؟؟ ماذا سيفعل القاضي ؟؟ مع عدم توافر الشهود ( والمشكله لابد من مشاهدت القضيب المعدني وهو يلج في مهبل الغبيه ) كيف ذلك ؟؟ كيف ؟؟ ثم أن الشعوذيه وعيران وبيتنجان (افغانستان) من اكثر المجتمعات تشدداً ورغم ذلك يوجد عندهم ماهب ودب من الزنا ؟؟ لماذا لم يرتدع احد لكلام قثم ؟؟

فلابد من توفر ال4 شهود ؟؟ هههههههههههه , يعني هيهات من يفعل ذلك ويشاهدهه جمهور من الناس !!

وصلت المعلومه والا ارسلها بالوتس اب ؟؟

هذا والله ولي المهرطقين
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-11-2011, 06:16 AM بواسطة الجوكر.)
09-11-2011, 06:08 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  اين اية الرجم coptic eagle 133 24,548 01-23-2013, 05:35 PM
آخر رد: الصفي
  لكل من يقول : تركت الإسلام .أنت لم تعرف الإسلام حتى تتركه . جمال الحر 9 3,766 06-20-2012, 02:35 AM
آخر رد: حر للابد 2011
  مسلم حيران يطلب الرحمة fahmy_nagib 21 3,694 11-14-2011, 07:39 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  مسلم حيران يطلب الرحمة fahmy_nagib 2 802 11-13-2011, 06:25 PM
آخر رد: fahmy_nagib
  محمد حسان إغلاق قناة الرحمة بسام الخوري 2 1,441 11-10-2010, 08:24 AM
آخر رد: أنيس وحيد

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 3 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS