عاشق الكلمه
فل من الفلول
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
RE: ماسبيرو ...بداية جديدة
(11-30-2011, 12:17 PM)fancyhoney كتب: (11-30-2011, 11:18 AM)عاشق الكلمه كتب: كل تلك الحوادث هى فروع لأصل المشكلة ما اقوله يا عاشق اننا لا نملك ( اصل ) واحد انما عدة اصول , و ان اغبى العقول هي التى تظن ان اصل المشكلة ( خارجي ) و ان الاقباط و المسلمين ( سكينة ف الحلاوة ) لولا المؤامرات الصهيونية و الماسونية العالمية , و التى تتعاون طبعا مع الخونة ... اقباط الخارج !
وما أقوله أنا أن الانعزال هو أصل المشكلة , وأن أى تصور خاطىء أو حادث عنيف هو توابع لهذا الأصل , فحتى أغبى العقول لا يمكن لومها على غباءها طالما أن هناك " أصل " يدعم هذا الغباء ويكون ذريعة له .
(11-30-2011, 12:17 PM)fancyhoney كتب: اقتباس:أصل المشكلة أننا المصريون نتعامل مع بعضنا البعض بمنطق الفرقاء وليس الشركاء
هذا صحيح كأحد الاصول , و عنوان ذلك غياب المشروع القومي
و هذا صحيح ايضا و علامة ذلك ان احدا من المسلمين لا يتبنى قضية الاقباط امام باقي المسلمين , كما سبق و اخبرتك عن امكانية ان تنزل انت الي قرية يصلي اقباطها في ( مضيفة ) و تكافح من اجل حق الاقباط في رفع صليبهم على الكنيسة المسماة زورا ... مضيفة
هذا وضع للعربة أمام الحصان , أذا كنت قد قارنت بين علاقة الأقباط بالمسلمين من جهة وعلاقة مصر باسرائيل من جهة أخرى وأعتبرتهما متماثلتان , بل أن العلاقة بين مصر واسرائيل التى تعتمد على تحاشى المواجهة هى أفضل من علاقة أقباط مصر بمسلميها , فكيف أنزل الى الى قرية لأدافع عن " عدو " وحقه فى رفع صليبه على كنيسته؟
الأولى أن أشرح لهم أن هذا القبطى ليس عدو وأنه شريك فى هذا الوطن , وأن يدعمنى هذا القبطى باندماجه فى المجتمع وأنهاء كل صور وأشكال العزلة التى ينتهجها , وأن يترفع عن كل المطالب التى تصوره كخائن لهذا الوطن من مثل مطالبته بدولة قبطيه مستقلة أو المطالبه بتدخل دولى وخصوصا أمريكى لحماية الأقباط فى مصر , فعندما تنتهى تلك المطالب وتصبح ذكريات بعيدة من السهل وقتها بل من الطبيعى أن تجد " باقى المسلمين " أنفسهم يؤمنون بحق الأقباط فى انشاء دور عبادة لهم .
(11-30-2011, 12:17 PM)fancyhoney كتب: اما ان تفترض ان التجانس يحمي الاقباط , فمتى حماها ؟
حماها عندما تزوج محمد من كريستينا وأصبحت فاطمة , ورغم أن عائلة كريستينا قاطعتها الا أنه بعد فترة من الزمن عادت العائله لتزور أبنتها وتسأل عنها , وعندما تزوجت " زينب" أبنه كريستينا " فاطمة " كان حفل الزواج يضم من بين المعازيم أبناء أخوال العروسة وخالاتها وجدها وجدتها , والجميع فرحون ويصفقون ويهنؤن .
لماذا ننظر الى تلك الصورة على أنها احدى صور الاضطهاد ولا ننظر لها على أنها احدى صور التجانس !
(11-30-2011, 12:17 PM)fancyhoney كتب: انظر الي هذلية الموقف
الممثل البرلماني لكل فئة اقباط متناثرة عن غيرها و مندمجة مع المسلمين ,هو من الاخوان ...المسلمين
ونعم التمثيل , و نعم الاحساس بالوجود !
من المفترض أن الممثل البرلمانى يمثل أبناء دائرته من المصريين , فحتى لو كان هذا الممثل قبطى ويعبر عن فئة من الأقباط متناثرة عن غيرها ومندمجة مع المسلمين فهو فى نفس الوقت يعبر عن المسلمين من أبناء دائرته , والشىء الصحى والطبيعى والعادى الذى نتمنى جميعا أن نصل له هو ألا يكون هناك أدنى أحساس بوجود فئه أسمها " الأقباط " أنما أن نستشعر جميعا ألام المصريين ومعاناتهم وأن يعبر البرلمان تعبير حقيقى عن المصريين ويمثلهم .
(11-30-2011, 12:17 PM)fancyhoney كتب: بقيت نقطة و هي قولك انه ان تجمع الاقباط في مكان واحد فان هذا سيزيد عدد الازمات
قلت لك هذا كلام نظري , اين دليلك من التاريخ \ الجغرافيا ؟
الـــــــــــــــــــــــــــســــــــــــــــــــــــــودان
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 11-30-2011, 01:20 PM بواسطة عاشق الكلمه.)
|
|
11-30-2011, 01:18 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
handy
عضو رائد
المشاركات: 995
الانضمام: Oct 2005
|
RE: ماسبيرو ...بداية جديدة
(11-30-2011, 01:18 PM)عاشق الكلمه كتب: (11-30-2011, 12:17 PM)fancyhoney كتب: (11-30-2011, 11:18 AM)عاشق الكلمه كتب: كل تلك الحوادث هى فروع لأصل المشكلة ما اقوله يا عاشق اننا لا نملك ( اصل ) واحد انما عدة اصول , و ان اغبى العقول هي التى تظن ان اصل المشكلة ( خارجي ) و ان الاقباط و المسلمين ( سكينة ف الحلاوة ) لولا المؤامرات الصهيونية و الماسونية العالمية , و التى تتعاون طبعا مع الخونة ... اقباط الخارج !
وما أقوله أنا أن الانعزال هو أصل المشكلة , وأن أى تصور خاطىء أو حادث عنيف هو توابع لهذا الأصل , فحتى أغبى العقول لا يمكن لومها على غباءها طالما أن هناك " أصل " يدعم هذا الغباء ويكون ذريعة له .
(11-30-2011, 12:17 PM)fancyhoney كتب: اقتباس:أصل المشكلة أننا المصريون نتعامل مع بعضنا البعض بمنطق الفرقاء وليس الشركاء
هذا صحيح كأحد الاصول , و عنوان ذلك غياب المشروع القومي
و هذا صحيح ايضا و علامة ذلك ان احدا من المسلمين لا يتبنى قضية الاقباط امام باقي المسلمين , كما سبق و اخبرتك عن امكانية ان تنزل انت الي قرية يصلي اقباطها في ( مضيفة ) و تكافح من اجل حق الاقباط في رفع صليبهم على الكنيسة المسماة زورا ... مضيفة
هذا وضع للعربة أمام الحصان , أذا كنت قد قارنت بين علاقة الأقباط بالمسلمين من جهة وعلاقة مصر باسرائيل من جهة أخرى وأعتبرتهما متماثلتان , بل أن العلاقة بين مصر واسرائيل التى تعتمد على تحاشى المواجهة هى أفضل من علاقة أقباط مصر بمسلميها , فكيف أنزل الى الى قرية لأدافع عن " عدو " وحقه فى رفع صليبه على كنيسته؟
الأولى أن أشرح لهم أن هذا القبطى ليس عدو وأنه شريك فى هذا الوطن , وأن يدعمنى هذا القبطى باندماجه فى المجتمع وأنهاء كل صور وأشكال العزلة التى ينتهجها , وأن يترفع عن كل المطالب التى تصوره كخائن لهذا الوطن من مثل مطالبته بدولة قبطيه مستقلة أو المطالبه بتدخل دولى وخصوصا أمريكى لحماية الأقباط فى مصر , فعندما تنتهى تلك المطالب وتصبح ذكريات بعيدة من السهل وقتها بل من الطبيعى أن تجد " باقى المسلمين " أنفسهم يؤمنون بحق الأقباط فى انشاء دور عبادة لهم .
(11-30-2011, 12:17 PM)fancyhoney كتب: اما ان تفترض ان التجانس يحمي الاقباط , فمتى حماها ؟
حماها عندما تزوج محمد من كريستينا وأصبحت فاطمة , ورغم أن عائلة كريستينا قاطعتها الا أنه بعد فترة من الزمن عادت العائله لتزور أبنتها وتسأل عنها , وعندما تزوجت " زينب" أبنه كريستينا " فاطمة " كان حفل الزواج يضم من بين المعازيم أبناء أخوال العروسة وخالاتها وجدها وجدتها , والجميع فرحون ويصفقون ويهنؤن .
لماذا ننظر الى تلك الصورة على أنها احدى صور الاضطهاد ولا ننظر لها على أنها احدى صور التجانس !
(11-30-2011, 12:17 PM)fancyhoney كتب: انظر الي هذلية الموقف
الممثل البرلماني لكل فئة اقباط متناثرة عن غيرها و مندمجة مع المسلمين ,هو من الاخوان ...المسلمين
ونعم التمثيل , و نعم الاحساس بالوجود !
من المفترض أن الممثل البرلمانى يمثل أبناء دائرته من المصريين , فحتى لو كان هذا الممثل قبطى ويعبر عن فئة من الأقباط متناثرة عن غيرها ومندمجة مع المسلمين فهو فى نفس الوقت يعبر عن المسلمين من أبناء دائرته , والشىء الصحى والطبيعى والعادى الذى نتمنى جميعا أن نصل له هو ألا يكون هناك أدنى أحساس بوجود فئه أسمها " الأقباط " أنما أن نستشعر جميعا ألام المصريين ومعاناتهم وأن يعبر البرلمان تعبير حقيقى عن المصريين ويمثلهم .
(11-30-2011, 12:17 PM)fancyhoney كتب: بقيت نقطة و هي قولك انه ان تجمع الاقباط في مكان واحد فان هذا سيزيد عدد الازمات
قلت لك هذا كلام نظري , اين دليلك من التاريخ \ الجغرافيا ؟
الـــــــــــــــــــــــــــســــــــــــــــــــــــــودان تعليق بسيط أرجو أن لايقاطع تلك المناقشة المثمرة :
كيف ينظر المسلمون الى زواج محمد من كرستينا :
1 أنتصار للأسلام على المسيحية
2 تصفية تدريجية سلمية للوجود القبطى فى مصر
3 أستحالة على الموافقة على حدوث العكس وتبدو جملة ( وكان حفل الزواج يضم أقارب العروسين
والكل فرحين مهنئين ) جملة من الكوميديا السوداء .
|
|
11-30-2011, 03:39 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه
فل من الفلول
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
RE: ماسبيرو ...بداية جديدة
(11-30-2011, 03:39 PM)handy كتب: تعليق بسيط أرجو أن لايقاطع تلك المناقشة المثمرة :
كيف ينظر المسلمون الى زواج محمد من كرستينا :
1 أنتصار للأسلام على المسيحية
2 تصفية تدريجية سلمية للوجود القبطى فى مصر
3 أستحالة على الموافقة على حدوث العكس وتبدو جملة ( وكان حفل الزواج يضم أقارب العروسين
والكل فرحين مهنئين ) جملة من الكوميديا السوداء .
حتى يصبح سؤالك مفهوما ويكون اضافة لهذا النقاش فيجب أن يكون " كيف ينظر الأقباط الى زواج محمد بكرستينا " وستجد أن الخيارات الثلاثة التى طرحتها تنطبق تماما على نظرة الأقباط لهذا الزواج , فأنت هنا تسقط نظرتك لهذا الزواج على المسلمين .
لو تحدثنا بمنطق الفرقاء فالاسلام فى منطقتنا العربية طبيعى منتصر على المسيحية بالغلبة العددية ولا يحتاج الى كريستينا وأخواتها لدعم هذا الانتصار , كما أن تصفية الوجود القبطى فى مصر لن يحدث بسبب زواج مسلم من قبطية يحدث مرة واحدة فى عموم بر مصر على فترات متباعدة , يعنى ربنا يبارك فى الشباب الأقباط هما اللى بيحافظوا على التواجد القبطى وزيادته وليس نساء الأقباط , كما أن المسلم يتزوج من مسيحية ايطاليه أو أمريكية أو كندية ,,, الخ , وليس فى الأمر شبهة تصفية للوجود الايطالى أو الأمريكى أو الكندى , فكلها أمور تتعلق بالعوطف والميول والرغبات وخصوصا اذا لم تكن الفتاة قاصر .
أما مسألة استحالة الموافقة على حدوث العكس فهذا شىء طبيعى , فكما أنك تتمسك بدينك وترفض مخالفته فالمسلم أيضا يرفض مخالفة دينه , وزواج مسلم من قبطبه لا يخالف الديانتين , والعكس هو ما يخالف الدين الاسلامى , لذلك فالمسلممون لا ينظرون للأمر كما تنظر له .
أما لو تحدثنا بمنطق الشركاء , وأننا كمسلمين وأقباط أبناء عائلة واحدة نعيش فى بيت واحد وعلى مساحة واحدة من الأرض , وأن همومنا وألامنا واحدة وأفراحنا واحدة , فسينظر الجميع لهذا الزواج على أنه تدعيم لأواصر المودة والتجانس .
المثال الذى ضربته لك هو مثال واقعى وموجود وعايشته , وكان أهل كريستينا ينظرون الى الأمر فى البدايه كنفس نظرتك لدرجة أن شقيقها حاول قتلها بدس السم لها , لكن مع مرور الأيام والزمن وبعد أن أنتهت فترة المقاطعة الطويلة أختلفت نظرتهم لهذا الأمر , واصبحت العائلة القبطية تضم بين أبناءها من يدينون بالاسلام .
|
|
12-01-2011, 05:30 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney
واحد من الناس
المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
|
RE: ماسبيرو ...بداية جديدة
|
|
09-14-2012, 05:17 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|