{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
العلماني
خدني على الأرض اللي ربّتني ...
المشاركات: 4,079
الانضمام: Nov 2001
|
RE: الرد على: " الموت ولا المذلة"
(01-29-2012, 08:02 PM)خالد كتب: هذه منقولة حكاية عن شهيد طفوف كربلاء حين قال وقد ساوموه على الحياة عبدا طليقا فقال "هيهات منا الذلة"
بأبي أنت وأمي يا أبا عبدالله، كأنك حين قلتها كنت تنظر إلى أبنائك في طول الشام وعرضها.
"أبناء مين والناس نايمين"؟ .. فالحسين لم يكن يحب الشام (التي ناوءت معاوية على علي وقتلته في النهاية) و"الشوام" لم يكونوا يحبون الحسين. (قال أبناءك في الشام قال ) ... بعدين، تشبيهك الثوار بالحسين يا خالد هو "فأل شر"، فالرجل قتل وحزّت رأسه وتفرق شمل أتباعه. لذلك فإنني أتمنى أن يكون الثوار مثل "معاوية بن أبي سفيان" أو "عبدالملك بن مروان" ، أمراء الشام وملوكها العظام الذين أحاطوا البلاد بالأمن والأمان، وعرفوا كيف يوفقون بين "وضحا وابن العجلان" ...
عموماً، جملة "هيهات منا الذلة" قال أروع منها في معناها، قبل "الحسين بن علي" بقرن أو أكثر، "عنترة بن شداد العبسي" في قصيدته "حكّم سيوفك في رقاب العذّل"، قال:
لا تسقني ماءَ الحياةِ بذلةٍ
بل فاسقني بالعزّ كأسَ الحنظلِ
ماء الحياة بذلة كجهنم
وجهنم بالعز أطيب منزلِ
واسلم لي
العلماني
|
|
01-29-2012, 08:29 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Rfik_kamel
Banned
المشاركات: 3,925
الانضمام: Apr 2011
|
RE: الرد على: " الموت ولا المذلة"
(01-29-2012, 09:45 PM)العلماني كتب: (01-29-2012, 08:37 PM)نوار الربيع كتب: (01-29-2012, 08:29 PM)العلماني كتب: (01-29-2012, 08:02 PM)خالد كتب: هذه منقولة حكاية عن شهيد طفوف كربلاء حين قال وقد ساوموه على الحياة عبدا طليقا فقال "هيهات منا الذلة"
بأبي أنت وأمي يا أبا عبدالله، كأنك حين قلتها كنت تنظر إلى أبنائك في طول الشام وعرضها.
"أبناء مين والناس نايمين"؟ .. فالحسين لم يكن يحب الشام (التي ناوءت معاوية على علي وقتلته في النهاية) و"الشوام" لم يكونوا يحبون الحسين. (قال أبناءك في الشام قال ) ... بعدين، تشبيهك الثوار بالحسين يا خالد هو "فأل شر"، فالرجل قتل وحزّت رأسه وتفرق شمل أتباعه. لذلك فإنني أتمنى أن يكون الثوار مثل "معاوية بن أبي سفيان" أو "عبدالملك بن مروان" ، أمراء الشام وملوكها العظام الذين أحاطوا البلاد بالأمن والأمان، وعرفوا كيف يوفقون بين "وضحا وابن العجلان" ...
عموماً، جملة "هيهات منا الذلة" قال أروع منها في معناها، قبل "الحسين بن علي" بقرن أو أكثر، "عنترة بن شداد العبسي" في قصيدته "حكّم سيوفك في رقاب العذّل"، قال:
لا تسقني ماءَ الحياةِ بذلةٍ
بل فاسقني بالعزّ كأسَ الحنظلِ
ماء الحياة بذلة كجهنم
وجهنم بالعز أطيب منزلِ
واسلم لي
العلماني بدك شيعة النادي يقوموا علينا
بس تشبيه خالد سليم ..
ثورة الحسين كانت انتفاضة ضد حاكم جائر .. ثوار سوريا ينتفضون ضد تسلط و جور طائفة حاقدة .
"جيت تاتكحلها عميتها" يا "نوار". فهل "ثورة السوريين" ضد "الطائفة العلوية الحاقدة" - كما تقول - أم ضد "نظام مستبد" لا يعرف رباً أو ديناً أو ديدناً سوى مبدأ "يا بتمسكو زبي يا بشخ عليكُن"؟ وهل هي ثورة "طائفية" أصلاً؟
بتعرف؟!! عندما تصبح الثورة في سورية "طائفية محضة" فقل معي عندها على "سوريا الوطن" السلام. بل لعله من الأفضل، في هذه الحالة، "كنتنة" البلد أو "فدرلتها" أو تقسيمها قبل ان تصبح سوريا مثل "أفغانستان أو الصومال". فاللعبة "الطائفية" لعبة قذرة في كل مكان، ولكنها في "سوريا" "لعبة وجود خطرة" لن يخرج منها أحد منتصراً أبداً. فالوضع الجغرافي السوري والتقسيم الديمغرافي في البلد يجعل لهذه "اللعبة" أبعاداً مرعبة ومزعجة للجميع وعلى رأسهم "سنّة سوريا"، الذين قد يحسبون في بداية الأمر أن "عددهم" سوف يحميهم من "وجع الراس" قبل أن يتبينوا بأنهم يلعبون بنار سوف تحرقهم وتحرق الجميع في أتونها.
بتعرف يا "نوار"، مزعج جداً أن نتحدث اليوم من خلال هذه المفردات التي حسبنا أننا قبرناها في أربعينيات القرن العشرين ... "يللا، معليش، كل واحد بيتعلم من كيسه" ....
واسلم لي
العلماني
"عندما تصبح الثورة في سورية "طائفية محضة"
لا لا يمكن أن تصبح "الثورة" طائفية محضة بل بتقديري الشخص هي في حدود ٧٠ إالى ٨٠ بالمئة من المتثورين
لكن وجود إثنان بالمئة فقط من النمط الطائفي المتشدد ودون ضبط يمكن أن يؤدي إلى كارثة تجاه الأقليات.
تجربة العراق واضحة ومقاتلي قاعدة العراق وسورية يتحينون الفرصة
|
|
01-29-2012, 10:46 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله
Banned
المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
|
RE: " الموت ولا المذلة"
ابناء الشام ليسوا اعداء للحسين عليه السلام , بل جهال الشام و فسقة الشام .
اهل الشام عندما علموا ان يزيدا قتل الامام الحسين عليه السلام و سبى بنات الرسول الاعظم ثارت ثائرتهم , فثارت حلب و حماة , حتى زوجة يزيد ثارت عليه لانها كانت خادمة السيدة زينب (خادمة اهل البيت يتشرف الخليفة بالزواج منها ) و هددته بفضحه , و عندما ساق جيش يزيد السبايا من اهل البيت الى قصر يزيد تقدم شامى يسال عن ثمن احدى الفتيات , فصرخت به السيدة زينب , بان الله لا يدعه يقترب من هذه الفتاة , فتساءل : لماذا ؟؟؟ و من تكون ؟؟؟ فاجابوه بانها حفيدة الرسول , فانتفض الشامى و سل سيفه و انقض على الجنود و قاتلهم الى ان لقى ربه شهيدا .
اهل الشام ليسوا اعداء لاهل البيت , بل عتاة و طغاة الشام و جهلتها هم اعداء اهل البيت .
ثورة اهل الشام على يزيد جعلته يحاول نفى علاقته بالجريمة , و جعلته مجبرا على اظهار بعض الاحترام لاهل البيت و اظهار الكف عن اذاهم , كى يخفف من غضب اهل الشام و ثورتهم عليه .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 01-30-2012, 12:24 AM بواسطة على نور الله.)
|
|
01-30-2012, 12:21 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|