{myadvertisements[zone_3]}
JOHN DECA
Banned
المشاركات: 474
الانضمام: Nov 2010
|
RE: انتقاد علماء المسلمين للقراءات القرانية( من محمد الي ابراهيم عوض )
(05-23-2014, 09:53 PM)zaidgalal كتب: وضعت لك المصحف بالقراءات العشر المتواترة - وهذا مجمع عليه من المسلمين
وضعت لك قراءة الكسائي براوييه - كتابة وترتيلا - وهذه القراءة مجمع على صحتها من كافة المسلمين
يا سلام مجمع عليها من كافه المسلمين هههه
معلش ايها القراء فمحمدهم حلل لهم الكذب في ثلاث ..!
طبعا القارئ يعرف جيدا انه لا يوجد شي اسمه اجماع او اتفاق بين المسلمين لانهم مختلفين ومتفرقين على اكثر من مائه طائفه وفرقه ..
وبأمكانكم مراجعه (معجم الفرق الاسلامية – شريف يحيى الامين) لاكتشاف المئات من المذاهب والفرق الاسلامية المختلفة والمتضاربة فيما بينها .. حتى الموت !!!!!
هذا اولا .
ثانيا ..
يكفي ان المذهب السني والمذهب الشيعي معترفين باقلامهم وبمواقعكم وكتبهم ان القران محرف الزيادة والنقصان والبتر ومؤيد باعترافات وشهادة كتبة القران انفسهم واهل بيت محمد والتاريخ الاسلامي ..!
هذا عدا عن ان علماء القراءات نفسهم معترفين أن القراءات هي آحاد وليست متواترة ..
بل يكفي ان قراءات القران اصلا لا ينطبق عليها شروط التواتر لا من حيث الكم ولا من حيث الكيف ..
واي تواتر هذا اصلا بعد حرق المصاحف المخالفة أي تواتر بعد انتهاء الأصول ..
بل يكفي ان جميع قراءات القران التي يدعون كذبا بدون حياء او خجل بانها متواتر تنهشها الاختلافات والزيادة والنقصان فيما بينها نهشا !
وعجبي .
|
|
05-24-2014, 11:34 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
RE: الرد على: انتقاد علماء المسلمين للقراءات القرانية( من محمد الي ابراهيم عوض )
(05-29-2014, 08:48 PM)fancyhoney كتب: نظام الدين النيسابوري
كان يرجح بين القراءات المتواترة كما جاء في خاتمة ماجستير القراءات القرآنية المتواترة في تفسير نظام الدين النيسابوري
با سيد فانسي
ابن مجاهد مسبع السبعة توفي عام 324 هـ ..
النيسابوري توفي عام 728هـ
ابن الجزري الذي أثبت تواتر القراءات العشر بشكل علمي توثيقي ولد عام 751 هـ
فالنيسابوري لم تكن بين يديه قراءات متواترة بالشكل العلمي التوثيقي .. فمن حقه الترجيح بن القراءات الشائعة في عصره .. وأقصد بالقراءة هنا نطق كلمة كذا أو عبارة كذا وليس قراءة معينة لشيخ من شيوخ الإقراء من أول القرآن لآخره.
(10-05-2014, 01:44 PM)fancyhoney كتب: الحجاج بن يوسف الثقفي ينتقد قراءة ابن مسعود
روى ابو داود في سننه
ويا عذيري من عبد هذيل يزعم أن قراءته من عند الله والله ما هي إلا رجز من رجز الأعراب ما أنزلها الله على نبيه عليه السلام
قال فذكرته للأعمش فقال أنا والله سمعته منه .
سكت عنه , قال الألباني : صحيح الإسناد , و رواه الحاكم في مستدركه مصححا
سنن أبي داود 4/ 210 :
حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْعَلَاءِ، حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ، عَنْ عَاصِمٍ، قَالَ: سَمِعْتُ الْحَجَّاجَ، وَهُوَ عَلَى الْمِنْبَرِ يَقُولُ: " اتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ لَيْسَ فِيهَا مَثْنَوِيَّةٌ، وَاسْمَعُوا وَأَطِيعُوا لَيْسَ فِيهَا مَثْنَوِيَّةٌ، لِأَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ عَبْدِ الْمَلِكِ، وَاللَّهِ لَوْ أَمَرْتُ النَّاسَ أَنْ يَخْرُجُوا مِنْ بَابٍ مِنْ أَبْوَابِ الْمَسْجِدِ فَخَرَجُوا مِنْ بَابٍ آخَرَ لَحَلَّتْ لِي دِمَاؤُهُمْ وَأَمْوَالُهُمْ، وَاللَّهِ لَوْ أَخَذْتُ رَبِيعَةَ بِمُضَرَ لَكَانَ ذَلِكَ لِي مِنَ اللَّهِ حَلَالًا، وَيَا عَذِيرِي مِنْ عَبْدِ هُذَيْلٍ يَزْعُمُ أَنَّ قِرَاءَتَهُ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ، وَاللَّهِ مَا هِيَ إِلَّا رَجَزٌ مِنْ رَجَزِ الْأَعْرَابِ مَا أَنْزَلَهَا اللَّهُ عَلَى نَبِيِّهِ عَلَيْهِ السَّلَام، وَعَذِيرِي مِنْ هَذِهِ الْحَمْرَاءِ يَزْعُمُ أَحَدُهُمْ أَنَّهُ يَرْمِي بِالْحَجَرِ فَيَقُولُ: إِلَى أَنْ يَقَعَ الْحَجَرُ قَدْ حَدَثَ أَمْرٌ، فَوَاللَّهِ لَأَدَعَنَّهُمْ كَالْأَمْسِ الدَّابِرِ " قَالَ: فَذَكَرْتُهُ لِلْأَعْمَشِ فَقَالَ: أَنَا وَاللَّهِ سَمِعْتُهُ مِنْهُ
يا سيد فانسي نحن أمام رجل كذاب يستحل دماء المسلمين لاتفه الأسباب ويستحل قتل بريء مكان مجرم. ونحن لا نأخذ ديننا عن الكذابين أو القتلة أو المجرمين ..
(10-05-2014, 03:01 PM)fancyhoney كتب: كان (علي بن المديني) يكره قراءة الجمهور عدا (ابن عامر وعاصم وحمزة) لـ(الطارق 4 )
و يكره قراءة (يحيى وحمزة والكسائي وخلف ورويس عن يعقوب) لـ(السجدة 24 )
معرفة الرجال , رواية ابن محرز (2/206)
http://sh.rewayat2.com/trajem/Web/101/001.htm
اقرأ معي زميل فانسي :
وهذا هو حديث النبي صلى الله عليه وسلم وقد رواه الشيخان :
حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ رَاهَوَيْهِ ، حَدَّثَنَا عَبْدَةُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، حَدَّثَنَا سَعِيدٌ ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " لا تُوَاصِلُوا ، قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّكَ تُوَاصِلُ قَالَ : لَسْتُ كَأَحَدِكُمْ إِنِّي أَبِيتُ يُطْعِمُنِي رَبِّي وَيَسْقِينِي " .
هنــــــــــــــــــا
يعني الحديث يتكلم عن الوصال في الصيام ولا علاقة له بوصل القراءة في القرآن كما ترى.
|
|
10-06-2014, 07:24 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney
واحد من الناس
المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
|
RE: الرد على: انتقاد علماء المسلمين للقراءات القرانية( من محمد الي ابراهيم عوض )
(10-06-2014, 07:24 AM)zaidgalal كتب: (05-29-2014, 08:48 PM)fancyhoney كتب: نظام الدين النيسابوري
كان يرجح بين القراءات المتواترة كما جاء في خاتمة ماجستير القراءات القرآنية المتواترة في تفسير نظام الدين النيسابوري
با سيد فانسي
ابن مجاهد مسبع السبعة توفي عام 324 هـ ..
النيسابوري توفي عام 728هـ
اذن النيسابوري بعد ابن مجاهد , و لم يعبأ بسبعة ابن مجاهد , لو قرأت البحث كله لعرفت ان ابن مجاهد نفسه انتقد السبعة التي اختارها :) و بالتالي هو ايضا لم يعبأ بها :)
و النتيجة , انكم تتبعون اساطير لم يعبأ بها خالقوها ولا من جاء بعدهم :)
(10-06-2014, 07:24 AM)zaidgalal كتب:
ابن مجاهد مسبع السبعة توفي عام 324 هـ ..
النيسابوري توفي عام 728هـ
ابن الجزري الذي أثبت تواتر القراءات العشر بشكل علمي توثيقي ولد عام 751 هـ
فالنيسابوري لم تكن بين يديه قراءات متواترة بالشكل العلمي التوثيقي .. فمن حقه الترجيح بن القراءات الشائعة في عصره .. وأقصد بالقراءة هنا نطق كلمة كذا أو عبارة كذا وليس قراءة معينة لشيخ من شيوخ الإقراء من أول القرآن لآخره.
اذن , القراءات لم يوجد من اثبت تواترها قبل ابن الجزري ؟ فبقيت ظنية حتى جاء احدهم في نهاية القرن الثامن الهجرى و ادعى انها قطعية الثبوت ؟
شكرا , قلنا هذا قبلك
http://www.nadyelfikr.com/showthread.php?tid=38761
(10-06-2014, 07:24 AM)zaidgalal كتب:
(10-05-2014, 01:44 PM)fancyhoney كتب: الحجاج بن يوسف الثقفي ينتقد قراءة ابن مسعود
روى ابو داود في سننه
ويا عذيري من عبد هذيل يزعم أن قراءته من عند الله والله ما هي إلا رجز من رجز الأعراب ما أنزلها الله على نبيه عليه السلام
قال فذكرته للأعمش فقال أنا والله سمعته منه .
سكت عنه , قال الألباني : صحيح الإسناد , و رواه الحاكم في مستدركه مصححا
سنن أبي داود 4/ 210 :
حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْعَلَاءِ، حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ، عَنْ عَاصِمٍ، قَالَ: سَمِعْتُ الْحَجَّاجَ، وَهُوَ عَلَى الْمِنْبَرِ يَقُولُ: " اتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ لَيْسَ فِيهَا مَثْنَوِيَّةٌ، وَاسْمَعُوا وَأَطِيعُوا لَيْسَ فِيهَا مَثْنَوِيَّةٌ، لِأَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ عَبْدِ الْمَلِكِ، وَاللَّهِ لَوْ أَمَرْتُ النَّاسَ أَنْ يَخْرُجُوا مِنْ بَابٍ مِنْ أَبْوَابِ الْمَسْجِدِ فَخَرَجُوا مِنْ بَابٍ آخَرَ لَحَلَّتْ لِي دِمَاؤُهُمْ وَأَمْوَالُهُمْ، وَاللَّهِ لَوْ أَخَذْتُ رَبِيعَةَ بِمُضَرَ لَكَانَ ذَلِكَ لِي مِنَ اللَّهِ حَلَالًا، وَيَا عَذِيرِي مِنْ عَبْدِ هُذَيْلٍ يَزْعُمُ أَنَّ قِرَاءَتَهُ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ، وَاللَّهِ مَا هِيَ إِلَّا رَجَزٌ مِنْ رَجَزِ الْأَعْرَابِ مَا أَنْزَلَهَا اللَّهُ عَلَى نَبِيِّهِ عَلَيْهِ السَّلَام، وَعَذِيرِي مِنْ هَذِهِ الْحَمْرَاءِ يَزْعُمُ أَحَدُهُمْ أَنَّهُ يَرْمِي بِالْحَجَرِ فَيَقُولُ: إِلَى أَنْ يَقَعَ الْحَجَرُ قَدْ حَدَثَ أَمْرٌ، فَوَاللَّهِ لَأَدَعَنَّهُمْ كَالْأَمْسِ الدَّابِرِ " قَالَ: فَذَكَرْتُهُ لِلْأَعْمَشِ فَقَالَ: أَنَا وَاللَّهِ سَمِعْتُهُ مِنْهُ
يا سيد فانسي نحن أمام رجل كذاب يستحل دماء المسلمين لاتفه الأسباب ويستحل قتل بريء مكان مجرم. ونحن لا نأخذ ديننا عن الكذابين أو القتلة أو المجرمين ..
لكنكم تولّون هؤلاء الكذابين و القتلة ولاية البلاد ليقتلوا من يريدون و يفتحوا البلاد :)
قمة المنهج الوصولي النفعي , ميكافيللي تلميذ لكم :)
ان كنتم وليتم الحجاج , فانتم اولى به .
(10-06-2014, 07:24 AM)zaidgalal كتب:
(10-05-2014, 03:01 PM)fancyhoney كتب: كان (علي بن المديني) يكره قراءة الجمهور عدا (ابن عامر وعاصم وحمزة) لـ(الطارق 4 )
و يكره قراءة (يحيى وحمزة والكسائي وخلف ورويس عن يعقوب) لـ(السجدة 24 )
معرفة الرجال , رواية ابن محرز (2/206)
http://sh.rewayat2.com/trajem/Web/101/001.htm
اقرأ معي زميل فانسي :
وهذا هو حديث النبي صلى الله عليه وسلم وقد رواه الشيخان :
حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ رَاهَوَيْهِ ، حَدَّثَنَا عَبْدَةُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، حَدَّثَنَا سَعِيدٌ ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " لا تُوَاصِلُوا ، قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّكَ تُوَاصِلُ قَالَ : لَسْتُ كَأَحَدِكُمْ إِنِّي أَبِيتُ يُطْعِمُنِي رَبِّي وَيَسْقِينِي " .
هنــــــــــــــــــا
يعني الحديث يتكلم عن الوصال في الصيام ولا علاقة له بوصل القراءة في القرآن كما ترى.
دعك من هذا التدليس , انا لا استشهد بلا تواصلوا
انا استشهد بـ
اقتباس:على بن المدينى يكره قراءة هذا الحرف لما عليها حافظ فى والسماء والطارق والحرف الذى فى سورة السجدة سجدة لقمان قوله وجعلنا منهم ائمة يهدون بأمرنا لما صبروا
|
|
10-06-2014, 11:34 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|