{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered
|
مصادر التشريع الإسلامي (للفائدة)
عزيزي كومبيوترجى (f)
موضوع قيم و مجهود مشكور اخى العزيز
و اعتقد انك طرحت كل الاصول حتى التى لك انت شخصيا تحفظات عليها و فى انتظار ان نعلق نحن عليها و ننقدها
انا ابدأ فاقول ان الاجماع هى كلمة واسعة فضفاضة و ان الناس فى تاريخ الاسلام لم تجمع على امر ما (و هذا من طبيعة الاشياء) و عليه فقد رأى البعض ان يكون تعريف الاجماع كما يلى
"اتفاق جميع المجتهدين من اهل السنة و الجماعة في أي عصر من العصور بعد وفاة الرسول صلى الله عليه و سلم على حكم شرعي في واقعة". و ذلك طبعا للتخلص من اهل البدع كالجبرية و الرافضة
اما سد الذرائع ..و آه من سد الذرائع ...فكم من الجرائم ترتكب فى حق ديننا الحنيف بحجة سد الذرائع ...فالمرأه يحرم عليها قيادة السيارة من باب سد الذرائع رغم انها على عهد رسول الله كانت تركب الجمل و البغل..و هذه هى سيارات و وسائل مواصلات ذلك العهد (انا الان امارس القياس)
اكرر شكرى لكومبيوترجى و رجائى للأخوة بهدوء الاعصاب اثناء مناقشة هذا الموضوع
|
|
12-12-2005, 09:21 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}