بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيسي عبده ورسوله
أما بعد:
اقتباس:عفوا ايها الاخ الفاضل يعنى حضرتك عندما تاتى على ذكر عائشة ماذا تقول :
امى عائشة ؟؟؟؟
أم المؤمنين عائشة أو السيده عائشة (رضى الله عنها)
اقتباس:ماذا قلت انا حتى تتهمنى بعدم احترام امهات المؤمنين ؟؟؟
ذكر الإسم المجرد يعد عدم إحترام هل تستطيع ذكر الإمام على دون إمام او بدعة فى آخره لايمكنك على الرغم من تفضيل نساء النبى على كل نساء الأرض
اقتباس:ثم من قال لك ان امهات المؤمنين هن امهاتنا فعلا ؟؟؟؟
هن أمهاتنا فى المجاز وفى الحقيقه
اقتباس:لو كن امهاتنا لجاز لهن الا يرتدين الحجاب امام المؤمنين و هذا ما يحرمه القران صراحة بينما يجيز للامهات عدم ارتداء الحجاب امام ابنائهن كما ان بناتهن يحرمن على المؤمنين و لكن الامام على عليه السلام تزوج من السيدة الطاهرة فاطمة سلام الله عليها و هى ابنة السيدة خديجة سلام الله عليها .
أمهات المؤمنين يحرمن على الرجال بعد الرسول صلى الله عليه وسلم ولكن لهن أحكام خاصه وثواب وعقاب خاص بهن
{يَا نِسَاء النَّبِيِّ مَن يَأْتِ مِنكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيراً }الأحزاب30
{وَمَن يَقْنُتْ مِنكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحاً نُّؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقاً كَرِيماً }الأحزاب31
اقتباس:اما وصفهن بالامهات فهو انهن حرام على المؤمنين كحرمة امهاتهم عليهم لان طلحة اعلن انه يريد الزواج من عائشة بعد موت الرسول الاعظم و بذلك اذى الرسول الاعظم و تفضل ارجع لاسباب النزول .
هل تهرج أى أسباب نزول !!!
هل نزلت الآيات بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم لتحرم عائشة أم المؤمنين على طلحه رضى الله عنه !!!
لاتنقل من النصارى بدون عقل
اقتباس:اين هى هذه الاسانيد الصحيحة ؟؟؟؟
هناك كتاب للإمام الأزرقى إسمه ( أخبار مكة والأثار الوارده فيها)
اقتباس:تفضل ارنا ما هو الصحيح و ليس الكذب ؟؟؟
لاتتعب نفسك لن نتفق فما تؤمن به باطل عندنا والعكس صحيح
اقتباس:عثمان حاصره الناس ثلاثة ايام فى المدينة المليئة بالصحابة و لم يقاتلوا دفاعا عنه .
فماذا تسمى ذلك ؟؟؟؟
اليس ثورة شعبية
و بالنسبة لخلافة الامام على عليه السلام تفضل اذكر لى اسماء من تصدوا للخلافة ؟؟؟
كما ان الخلافة لم تصل اليه بالتوصية من عثمان الخليفة السابق بل اجتمعت الناس على الامام على عليه السلام .
هذا الكلام ليس فيه شيعة و سنة هذا كلام تاريخى معلوم للجميع و لا خلاف فيه .
قلت راجع البدايه والنهايه الجزء السابع
صفة مقتل عثمان رضى الله عنه
مقتل عثمان بالمدينه وفيها جماعة من الصحابه
الأثار الوارده عقب مقتله رضى الله عنه
والمعروف ان الرسول صلى الله عليه وسلم تنبئ بشهادة عثمان مرتين
والمعروف ان من قتله لم يكن من أهل المدينه فلم يشارك الصحابه ولاأولادهم فى الأمر إلا محمد بن أبى بكر وقيل رجع وقيل فعلها وقيل قتل فى مصر بسبب هذا الأمر (راجع ترجمته فى التقريب)
وإذا كان من قتله ثاروا عليه فلماذا نهبوا بيت المال
اقتباس:اذا كان الرسول الاعظم سكت على فعل الجاهليين تقية من ضرر اعم و هو ضلال الناس فالامام على عليه السلام اتبع سنة الرسول الاعظم .
قلت وسكوت النبى لم يكن تقيه ولكن تشريع وقتى إنتهى حجته فى زمن وبانت تلك الأسباب فى رواية مسلم وأنتهت بعد عصره صلى الله عليه وسلم
اقتباس:فكثير من هؤلاء انخدعوا بان الطلقاء من امثال معاوية صحابة بينما الامام على عليه السلام اول الناس اسلاما و من اهل البيت اعتبروه خارجيا غير عادل .
الإمام على لم يكن اول الناس بل أبى بكر الصديق
وقبلهما السيده خديجة رضى الله عنها
اقتباس:يقصد ابن كثير رحمه الله تعالى بما تقدم : ما أخرجه عبد الرزاق في المصنف (رقم 5598) عن ابن جريج قال سمعت عطاء وغيره من أصحابنا يزعمون أن عمر أول من رفع المقام فوضعه موضعه الآن , وانما كان في قبل الكعبة.
وأخرج عبد الزراق ( رقم 3598) عن معمر عن حميد عن مجاهد قال كان المقام الى جنب البيت" .
واسنادا عبد الزراق صحيحان.
قلت وهذا وهم فالأول ضعيف والزعم صيغة تضعيف
والثانى ضعيف للأرسال
اقتباس:وفي الفتح (8\19) قال الحافظ ابن حجر : كان المقام في عهد ابراهيم لزق البيت الى أن أخره عمر رضي الله عنه الى المكان الذي هو فيه الان , أخرجه عبد الرزاق في مصنفه بسند صحيح , عن عطاء وغيره و وعن مجاهد أيضا .
وهو نفس مافى الأعلى
اقتباس:وأخرج البيهقي عن عائشة بمثله بسند قوي , ولفظه : ان المقام كان في زمن النبي صلى الله عليه وآله وسلم , وفي زمن أبي بكر ملتصقا بالبيت ثم أخره عمر . أهـ
قلت وفيه من لم أعرف ويمكن الجمع بينه وبين ماقدمته
قال الحافظ ابن حجر:
ولم تنكر الصحابه فعل عمر ولامن جاء بعدهم فصار إجماعا
وكان عمر رأى ان إبقاءه يلزم منه التضييق على الطائفين او على المصلين فوضعه فى مكان يرتفع به الحرج وتهيأ له ذلك لأنه الذى كان أشار بإتخاذه مصلى