{myadvertisements[zone_1]}
هل حقا حرم الاسلام الخمر ؟!!!!!!
مسلم سلفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 812
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #51
هل حقا حرم الاسلام الخمر ؟!!!!!!
اقتباس:‏حدثنا ‏ ‏أبو كريب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ابن أبي زائدة ‏ ‏عن ‏ ‏حجاج ‏ ‏وابن أبي غنية ‏ ‏عن ‏ ‏ثابت بن عبيد ‏ ‏عن ‏ ‏القاسم بن محمد ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏‏أمرني رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن أناوله ‏ ‏الخمرة ‏ ‏من المسجد فقلت إني حائض فقال ‏ ‏تناوليها فإن الحيضة ليست في يدك  

صحيح مسلم .. كتاب الحيض .. باب ‏جواز غسل الحائض رأس زوجها وترجيله وطهارة سؤرها والاتكاء‏  
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?hnum=451&doc=1

أوف.. هذه قوية جداً.. :97:
أرى الرسول الفاضل يخزن الخمر فى المسجد ويأمر زوجته أن تحضر له الخمر (من المسجد)
فترد السيدة عائشة وتقول "أنا حائض" فيرد "الحيضة ليست فى يدك"
هل من تعليق؟

ياسيدي علي الجهل

الخمرة بالضم

حرف الخاء عليه ضمة ومعناها كما قال بن منظور


وقيل:الخُمْرَة الحصير الصغير الذي يسجد عليه. وفي الحديث: أَن النبي، صلى الله عليه وسلم، كان يسجد على الخُمْرَةِ؛ وهو حصير صغير قدر ما يسجد عليه ينسج من السَّعَفِ؛ قال الزجاج: سميت خُمْرة لأَنها تستر الوجه من الأَرض. وفي حديث أُم سلمة قال لها وهي حائض: ناوليني الخُمْرَةَ؛ وهي مقدار ما يضع الرجل عليه وجهه في سجوده من حصير أَو نسيجة خوص ونحوه من النبات؛ قال: ولا تكون خمرة إِلاَّ في هذا المقدار، وسميت خمرة لأَن خيوطها مستورة بسعفها؛ قال ابن الأَثير: وقد تكررت في الحديث وهكذا فسرت. وقد جاء في سنن أَبي داود عن ابن عباس قال: جاءت فأْرة فأَخذت تَجُرُّ الفَتِيلَة فجاءتْ بها فأَلقتها بين يدي رسولُ الله، صلى الله عليه وسلم، على الخُمْرَةِ التي كان قاعداً عليها فأَحرقت منها مثل موضع درهم، قال: وهذا صريح في إِطلاق الخُمْرَةِ على الكبير من نوعها.

http://www.alwaraq.com/index4.htm?c=http:/....com/search.htm

سلام
11-09-2004, 09:07 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مسلم سلفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 812
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #52
هل حقا حرم الاسلام الخمر ؟!!!!!!
اقتباس:‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن يحيى ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏أبو عوانة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الزبير ‏ ‏عن ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كان ‏ ‏ينبذ ‏ ‏له في تور من حجارة

صحيح مسلم .. كتاب الأشربة .. باب ‏النهي عن الانتباذ في المزفت والدباء والحنتم والنقير‏
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...hnum=3721&doc=1

هنا أراه خبيراً أيضاً.. يفضل الخمور أن تنبذ فى اواني حجرية وليست معدنية لضمان عدم التفاعل فيتغير طعم النبيذ.
هل من تعليق؟

هل هذا الحديث يثبت ان رسول الله صلي الله عليه و سلم شرب النبيذ بعد غليانه او تخمره

رسول الله صلي الله عليه و سلم حلل شرب النبيذ قبل غليانه بثلاث ايام و هذا الوقت الذي يختمر فيه النبيذ

وأخرج أحمد عن ابن عمر فى العصير قال ( اشربه مالم يأخذ شيطانه ، قيل وفى كم يأخذه شيطانه ؟ قال فى ثلاث ) قلت : أى ثلاث ليال

وأخرج مسلم وغيره من حديث ابن عباس ( أنه كان ينقع للنبى صلى الله عليه وسلم الزبيب فيشربه اليوم والغد وبعد الغد إلى مساء الثالثة ، ثم يأمر به فيسقى الخادم أو يهرق )

وحديث أبى هريرة عند أبى داود والنسائى وابن ماجه ، قال علمت أن النبى ـ صلى الله عليه وسلم ـ كان يصوم ، فتحنيت فطره بنبيذ صنعته فى دباء ، ثم أتيته به ، فإذا هو ينش ( أى يغلى أى مختمر ) فقال ( اضرب بهذا الحائط ، فإن هذا شراب من لا يؤمن بالله واليوم الآخر )

الامر منتهي

قال صلى الله عليه وسلم : ( إني كنت نهيتكم عن زيارة القبور فزوروها ، ونهيتكم عن لحوم الأضاحي فوق ثلاثة أيام ، فامسكوا ما بدا لكم ، ونهيتكم عن النبيذ إلا في سقاء فاشربوا في الأسقية كلها ولا تشربوا مسكرا ) صحيح النسائي 5223


سلام

11-09-2004, 09:18 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عمر بن الخطاب غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 19
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #53
هل حقا حرم الاسلام الخمر ؟!!!!!!
الخمر النصرانية :

ان شرور معاقرة الخمر منتشرة في العالم كله. وروح القدس لم يبد رايه و لم يعلن قراره في هذه المصيبة والكارثة من خلال اي كنيسة لحد الان.
ان العالم النصراني يتغاضى عن معاقرة الخمور على اساس ثلاث حجج واهية. تستند الى الكتاب المقدس.

الخمر في العهد القديم :

( اعطوا مسكرا لهالك و خمرا لمريئ النفس يشرب وينسى فقره ولايذكر تعبه). (الامثال6:31).
انك ستوافقني تماما بان هذه الفلسفة ناجحة لمن يريد ابقاء الامم الخاضعة مستعبدة.

الخمر في العهد الجديد :

يقول شاربوا الخمر : ان يسوع لم يكن هادم لذات. فلقد حول الماء الى خمر في اول معجزاته على الاطلاق، كما هو مدون في الكتاب المقدس.

( قال يسوع املاوا الاجران ماء. فملاوها الى فوق. ثم قال لهم: استقوا وقدموا الى رئيس المتكأ. فقدموا، فلما ذاق رئيس المتكأ الماء المتحول خمرا ولم يعلم من اين هي. لكن الخدام الذين كانوا قد استقوا علموا. دعا رئيس المتكأ العريس، وقال له: كل انسان انما يضع الخمر الجيدة اولا، ومتا سكروا فحينئذ الدون. اما انت فأبقيت الخمر الجيدة الى الان ).( يوحنا 7:2 ).

ومنذ ان جرت تلك المعجزة، والخمر لم تزل تتدفق كالمياه في العالم النصراني.

النصيحة الرزينة :

ان القديس بولس الحواري الثالث عشر للمسيح ، الذي عين نفسه تلميذا للمسيح، والمؤسس الحقيقي للنصرانية، ينصح احد رعاياه المتحولين حديثا الى النصرانية، ويدعى تيموثاس، قائلا: ( لاتكن فيما بعد شراب ماء بل استعمل خمرا قليلا من اجل معدتك و اسقامك الكثيرة ). ( رسالة بولس الى ثيموثاوس 23:5 ).

موقف النصرانية ومفسري الكتاب المقدس من الخمر :

ان النصارى يقبلون جميع شواهد المشروبات الكحولية والمسكرة، والتي ذكرناها سابقا. باعتبارها كلام الله المعصوم. وهم يعتقدون ان الروح القدس الهم مؤلفي اسفار العهد الجديد بكتابة مثل هذه النصائح الخطيرة.

ويبدو ان القس دميلو، لديه بعض الشكوك بخصوص رسالة بولس.، ويقول: ( انها تعلمنا انه من الصواب تعاطي المسكرات من الخمر. ولقد تعلم الالاف من النصارى ادمان الخمور، بعد ان رشفوا ما يسمونه دم المسيح اثناء المشاركة في شعائر الكنيسة ).

الخمر في الاسلام :

الاسلام هو الدين الوحيد على وجه الارض الذي حرم الخمر بالكامل. وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( ما اسكر كثيره فقليله حرام ).
فلا يوجد عذر في دين الاسلام لمن يرشف رشفة او يتناول جرعة من اي شراب مسكر.

ان القران الكريم كتاب الحق. حرم باشد العبارات ليس فقط شرب الخمر وما تجلبه من شرور.
بل حرم كذلك الميسر والقماروالنصاب والازلام .
اي انه حرم الخمر وعبادة الاوثان والاصنام والعرافة وقراة الطالع في اية واحدة.

الخمر في القران :

( يا ايها الذين امنوا ان الخمر والميسر والانصاب والازلام رجس من عمل الشيطان فأجتنبوه لعلكم تفلحون ) .

موقف المسلمين من الخمر :

وعندما نزلت هذه الاية افرغ المسلمون اوعية الخمر في شوارع المدينة، ولم يعودوا الى شربها مرة اخرى.
ان هذا التوجيه الصريح البسيط، قد جعل الامة الاسلامية اكبر تجمع من الممتنعين امتناعا تاما عن شرب الخمرفي العالم .

بين يدي الرسالة :

( ان الخمر تشل الحواس وتجعل من المرء يترنح ويتقيأ، وتطفئ البصيص الضعيف من القدرة على الجدل والإقناع بالحجة بالحجة والمنطق، التي تتقد ثم تخبو في تردد داخل عقولنا، وسرعان ما تتغلب الخمر على اشد الرجال قوة وتحوله الى شخص ثائر هائج عنيف، تتحكم فيه طبيعته البهيمية، محمر الوجه، محتقنة عيناه بالدم، يجأر ويقسم ويتوعد من حوله ويسب اعداء خياليين، ولا يوجد مثل هذا السلوك المخزي بين اي نوع من انواع الحيوانات، لا بين الخنازير ولا ابن اوى ولا الحمير. وابشع ما في الوجود هو السكير، فهو كائن منفر، تجعل رؤيته المرء يخجل من انتمائه لنفس النوع من الاحياء ) . من اقوال الدكتور الفرنسي ( شارل ريشيه )الحاصل على جائزة نوبل للفسيولوجيا.

هناك العديد من القوى المدمرة التي تنتهك وتدمر الامم، واحد اخبث واخطر هذه القوى في الخمر.
السود في جنوب افريقيا ينفقون الف مليون راندا سنويا على الخمر.ينفق السود مبلغا مذهلا سنويا على الخمر. هذا المبلغ المذهل يبدده افراد شعب من السود الفقراء على الخمر فقط. وتكلف الخمر جنوب افريقيا خمسمائة مليون راندا سنويا بسبب الحوادثوالاسر المنهارة والانفس الضائعة. فمعظم حوادث الطرق يتسبب فيها اشخاص واقعون تحت تأثير الخمر . والسيارة التي يقودها سائق مخمور تتحول الى نعش .

والخمر لا تحتوي على اي قيمة عذائية . فهي لا تحتوي على اي املاح معدنية او بروتينات. ويذهب تسعون بالمئة منها الى مجرى الدم. وبناء عليه فانها لاتحتاج لاي هضم وليس لها اي تاثيرات نافعة على الجسم. والخمر عامل هام من العوامل المسببة لامراض القلب والكبد والمعدة والبنكرياس. كما ان الخمر تسبب الاكتأب النفسي ، وتسبب في اشد التغيرات المدمرة في المخ.

ان سبعين في المئة من حالات الطلاق والاسر المنهارة هي بسبب الخمر.

وللاسف فان اكثر الناس يعتقدون ان شرب الخمر هو امر يقربهم الى المجتمع ويدمجهم فيه. فهم يريدون الانتماء الى المجتمع . ويريدون ان يعدوا في مصاف العصريين والتقدميين.
ليست لديهم الشجاعة والارادة لكي يثبتوافي وجه ما يلاقونه من ضغط وهجوم. فلا يستطيعوا ان يرفضوا هذا السم بصوت عال واضح.

وصانعوا الخمر لايشعرون بتأنيب الضمير. فلا يهمهم ان تغرق الامة طالما يحققون ارباحهم. وهم يعلنوها بصراحة : ( اننا لانشعر بالذنب ). ولكي يجعلوا الخمر في متناول الجمهور ، فانهم يرعو نويمولون الرياضة والاحتفالات ، وهذا لكي يصطادوا الشباب .

ان ادمان الخمر عادة سيئة يمكن ان تبدا بتناول كاس واحدة ، كتلك التي يتناولها النصارى في احتفالاتهم الدينية، ومتى بدات فانك تصبح مدمنا للخمر مدى الحياة الا ان يشاء الله.

ان الاطفال الذين يولدون للنساء اللاتي يشربن الخمور يكونون عادة متخلفين عقليا ولديهم خلل تناسلي وثقوب بالقلب ويكونون اصغر حجما واخف وزنا من الاطفال العاديين. ان الخمر داء .

ومن المستفيد ؟
لوان المال المبدد كان ينفق في حماية الضعفاء ومساعدة الفقراء وشفاء المرضى واعانة الارامل والايتام وايجاد فرص عمل وتقليل البؤس وجلب السعادة. ربما امكن الدفاع عن هذا التبديد.

بخلاف جميع الاديان والمذاهب الوضعية في العالم يبرز الاسلام لموقفه الصلب المشرف ضد شرب الخمر.
فقد اعلن الاسلام الحرب الشاملة ضد الخمر منذالف واربعمائة سنة.
فلاسبيل للمداهنة مع الشر ولاشك ان الخمر التي ينصح الكتاب المقدس بشربها، شر . فالخمر عدوهائل متربص بنا يجب ان ندمره .
ونحن كمسلمين لا يجوز لنا ان نتغاضى عن ادانة شرب الخمر على سبيل المجاملة او الصداقة، فالقران يقول : ( يا ايها الذين امنوا انما الخمر والميسر والانصاب والازلام رجس من عمل الشيطان فأجتنبوه لعلكم تفلحون. انما يريد الشيطان ان يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل انتم منتهون).

وقد قال اعظم المجددين والبطل الذي اعاد الى الانسان كرامته، محرر البشرية النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

1- كل شراب اسكر فهو حرام ، ما كثيره يسكر فقليله حرام.
2- كل مسكر حرام.
3-ليست الخمر دواء بل داء.
4- ايما امرئ شرب مسكرا فلن تقبل منه اربعين صلاة فأن تاب تاب الى الله بنعمته ورحمته غفر الله ذنبه.
5- لعن في الخمر عشر، عاصرها ومعتصرها وشاربها ومقدمها و حاملها والمحمولة اليه وبائعها وشاربها ومهديها واكل ثمنها.

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

الإسلام يهدي السبيل :

ان كل امة تتوق الى ان تكون حرة ومحترمة ومشرفة وان تحيا في سلام وكرامة.
ولايمكن تحقيق هذه الغايات في امة يعتدي افرادها بأنتظام على اجسامهم بشرب الخمر و تعاطي المخدرات.

ولكي تكون الامة حرة ومحترمة ومشرفة حقا ، فعليها ان تتالف من افراد لهم عقيدة وهدف . افراد على استعداد كامل للالتزام بهذه العقيدة وذلك الهدف. وتلك الاهداف يمكن تحقيقها فقط اذا حفظت العقول والاجسام طاهرة نقية. وللاسلام عقيدة فريدة تكشف الطريق لكل اولئك الذين يتوقون الى الشرف والحرية.

فللحفاظ على طهارة الجسم ، حرم الله الخمر والمخدرات ولحم الخنزير والميتة ....الخ ، تحريما تاما.
وللحفاظ على طهارة العقل ، امر الله بالايمان والطاعة التامة له واسلام الامر له والايمان بأن الله واحد وفرد وليس كمثله شئ، وهو خالق كل شئ والرزاق والحي والمميت والحفيظ. و الايمان بأن البشرية امة واحدة . متساوية من كل جهة ولا فرق بين الناس الا بالتقوى . قال الله عز وجل : ( ان افضلكم عند الله اتقاكم ).

كما يجب تنشئة شخصية اخلاقية سوية بالصدق والامانة والاخلاص والعدل . ومحاسبة النفس يوميا، بسؤالها ماذا عملت اليوم واحصاء الحسنات والسيئات خلال ذلك اليوم. لتتجنب الاعمال السيئة وتستمر على الصالحات.

ان اتباع المنهج الاسلامي الصحيح، سوف يحرر الانسان والمجتمع من الظلم والاضطهاد .فالاسلام يهدي السبيل - حقا - الى الحرية . . .

:wr:
11-10-2004, 07:09 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مسلم سلفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 812
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #54
هل حقا حرم الاسلام الخمر ؟!!!!!!
عنوان هذا الموضوع لازم يتغير الي

هل حقا حرمت النصرانية الخمر!!!!!

:lol2:
11-11-2004, 03:17 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
TERMINATOR3 غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 170
الانضمام: Oct 2004
مشاركة: #55
هل حقا حرم الاسلام الخمر ؟!!!!!!
الاستاذ خالد ، الاخ مسلم

كل عام وانتم بخير بمناسبه عيد الفطر ،، :wr:


واسف لن استطيع المشاركة معكم الان نظرا لانى اعمل بدلا من الاصدقاء والزملاء المسلمين فى العمل اثناء فترة العيد..

الاخ عمر بن الخطاب .. اهلا ونرجو ان نراك محاورا وليس ناقلا ..:no2:

اولا : اخ مسلم اعتقد انه قد اتفقنا اننا هنا فى هذا الموضوع نناقش الخمر فى الاسلام فرجاء عدم الخروج عن ذلك لكى لا يتشوش الموضوع ... هذا بالاضافه الى ان الموضوع مازال قائما ولم ينتهى .. فمازال هناك الكثير



ثانيا : رجاء .. الاجابة فى نقاط مثلما اضع انا اجاباتى بالترتيب .



ثالثا : ندخل الى الموضوع
ورد فى الأحكام السلطانية والولايات الدينية الماوردي الصفحة : 136 وقال أبو حنيفة يحد من شرب الخمر وإن لم يسكر، ولا يحد من شرب النبيذ حتى يسكر.:97:

وايضا :
وقيل: السكر النبيذ. وهو عصير العنب والزبيب والتمر إذا طبخ حتى يذهب ثلثاه، ثم يترك حتى يشتد، وهو حلال عند أبي حنيفة إلى حد السكر ويحتج بهذه الآية وبقوله صلى الله عليه وسلم.
"الخمر حرام لعينها والسكر من كل شراب" وبأخبار جمة. ولقد صنف شيخنا أبو علي الجبائي قدس الله روحه غير كتاب في تحليل النبيذ، فلما شيخ وأخذت منه السن العالية قيل له: لو شربت منه ما تتقوى به، فأبى. فقيل له: فقد صنفت في تحليله، فقال: تناولته الدعارة فسمج في المروءة. وقيل: السكر الطعم وأنشد: جعلت أعراض الكرام سكراً :lol:

ورد ذلك فى (الكشاف للزمخشري الصفحة : 660 )






وهذا لانك قلت ردا على العضو روميو (يا استاذ روميو اذا كان ابو حنيفة رحمه الله حلل الخمرة كما انت تدعي

ارينا اذا الادلة التي استند عليها الامام ابو حنيفة في فتواه هذه ) ..

اى ان ابو حنيفه يبيح النبيذ يا استاذ .. حلاوة وموضوع الادلة ده رجاء ان توضحه انت فهذه ليست مهمتنا ان نقول لماذا فعل ابو حنيفه ذلك ..


رابعا : فى نفس المرجع السابق وذات الصفحة (والحد: أن يجلد أربعين بالأيدي وأطراف الثياب ويبكت بالقول الممض والكلام الرادع للخبر المأثور فيه. وقيل بل يحد بالسوط اعتباراً بسائر الحدود ويجوز أن يتجاوز الأربعين إذا لم يرتدع بها إلى ثمانين جلدة، فإن عمر رضي الله عنه حد شارب الخمر أربعين إلى أن رأى الناس تهافت الناس فيه فشاور الصحابة فيه وقال أرى الناس قد تهافتوا في شرب الخمر فماذا ترون?) ...

اذا .. فالناس كانوا مازالوا يشربون الخمر ولا يهمهم الحد يا استاذ .. ولم ينتهوا عنها .. بل اجتبوها :no2:
( بل و لاحظ العقوبة نفسها بدايتها كيف كانت والى حد تطورت )


خامسا :
ليس على مستوى الافراد فقط بل على مستوى الخلفاء والحكام ايضا سار شرب المسكر شىء عادى واليك مثالا :
( كان أصحاب المهدي يشربون عنده، فكان يعقوب ينهاه عن ذلك، ويعظه، ويقول: ليس على هذا استوزرتني، ولا عليه صحبتك، أبعد الصلوات الخمس في المسجد الجامع يشرب عندك النبيذ ? فضيق على المهدي حتى قيل: فدع عنك يعقوب بن داود جانباً وأقبل على صهباء طيّبة النّشر )

الكامل في التاريخ ابن الأثير الصفحة : 1075


وايضا :
وكان اتصل بنا الخبر أن عبيد الله بن يحيى قد أعد قوماً في طريق المنتصر، ليغتالوه عند انصرافه، وكان المتوكل قد أسمعه، وأحفظه، ووثب عليه، وانصرف غضبان، وانصرفنا معه إلى داره؛ وكان واعد الأتراك على قتل المتوكل إذا ثمل من النبيذ

الكامل في التاريخ ابن الأثير الصفحة 1239



بل وتجارة الخمر وتصديرها كان ماشى بدون منع :

يقال ان بعد موت زيادة الله بن ابراهيم بن الاغلب امير افريقية تولى اخيه ابو عفان الاغلب بن ابراهيم بن الاغلب .. فاحسن الى الجند وكف يديه عن الرعية وقطع النبيذ والخمر عن القيروان ...

الكامل في التاريخ ابن الأثير الصفحة : 1202
فهل كانت تصدر قبله مثلا ام ماذا .؟ :emb:

حتى بعض الصحابه :
انظر ..
عن ابن مسعود رويناه من طريق حماد بن سلمة عن حماد بن سلمة عن حماد بن أبي سليمان عن إبراهيم النخعي عن علقمة قال: أكلت مع ابن مسعود فأتينا بنبيذ شديد نبذته سيرين في جرة خضراء فشربوا منه سيرين هي أم أبي عبيدة بن عبد الله بن مسعود .
المحلى ابن حزم الصفحة : 966





سادسا : متى حرمت الخمر .. هل تسطيع التحديد الان بدقة ؟
عزوة احد على ما اتذكر كانت سنة 3 هـ ماشى يعنى بعدها بثلاث سنوات .. نزلت الاية يعنى من بداية دعوة محمد نقول قبلها بسنتين مثلا ( علشان مكترش عليك )يعنى يبقى المجموع 8 سنوات هل هذا ما تدعوة به انت ان 8 سنوات تدريج للاقلاع عن الخمر .. هل هذا معقول يا عزيزى برضه ؟


ثم ما هو السبب الحقيقى وراء تحريم الخمر .. لانها كقول الاخ خالد انه كانت ( حلال طيبا ) ..
يعنى من حلال طيب الى رجس فجأة كده بعد عشرة سنوات من الدعوة المحمدية .. بقدر قادر كده تصبح رجس وتساوى عبادة الاصنام .. معقوله ... لماذا ؟
الله الذى حلل الخمر وكانت حلال طيبا تقول بعد كده انه ترك المسلمين 10 سنوات فى رجس مساوى لعبادة الاصنام .. لماذا ؟




سابعا : نعود لكلمة فاجتنبوه .. يقول القرطبى فى تفسيره لهذه الاية ...
الشَّيْطَانِ يَقُول : فَاتْرُكُوهُ وَارْفُضُوهُ , وَلَا تَعْمَلُوهُ .
فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ يَقُول : لِكَيْ تَنْجَحُوا فَتُدْرِكُوا الْفَلَاح عِنْد رَبّكُمْ , بِتَرْكِكُمْ ذَلِكَ

( لا قطع بالتحريم فى الكلمة )

ولنفهم المعنى اكثر نعود الى الشعر العربى : ومن لسان العرب نجد شرحا للمعنى اذ يقول الشاعر :
وهو البعيد منك في القَرابةِ إذا ما رَأَوْني مُقْبِلاً، عن جَنابةٍ يَقُولُونَ: مَن هذا، وقد عَرَفُوني

وجَنَّبَ الشيءَ وتجَنَّبَه وجانَبَه وتجَانَبَه واجْتَنَبَهُ: بَعُد عنه.

وجَنَبَه الشيءَ وجَنَّبَه إيَّاه وجَنَبَه يَجْنُبُه وأَجْنَبَه: نَحَّاهُ عنه.
وفي التنزيل العزيز إخباراً عن إبراهيم، على نبيَّنا وعليه الصلاة والسلام: واجْنُبْني وبَنيَّ أَنْ نَعْبُدَ الأَصْنام؛ أَي نَجِّني.


قال الأَزهري: إنما قيل له جُنُبٌ لأَنه نُهِيَ أَن يَقْرَبَ مواضعَ الصلاةِ ما لم يَتَطهَّرْ، فتَجَنَّبَها وأجْنَبَ عنها أَي تَنَحَّى عنها؛ وقيل: لمُجانَبَتِه الناسَ ما لم يَغْتَسِلْ.


فمن بيت الشعر والشرح بعدها الكلمة لا تعنى التحريم القاطع .. والاية القرانية تعنى التنحى وليس القطع التام بل تعنى النجاة من الفعل بالابتعاد ..
فهل كلمة ( فاجتنبوه ) تحمل معنى التحريم القاطع بعد كل ما تقدم من ايجاز فى الشرح ..

تحياتى واكتفى بهذا اليوم لكى نستفيد من الرد ..

ورجاء :
الرد كما اكتب انا 1- 2- 3- حتى استطيع ان اجد اجابه على كل كلامى
ولنا عودة بعد العيد بعد نهاية الاسبوع فلا تقلقوا من فترة غيابى
11-11-2004, 10:25 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عمر بن الخطاب غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 19
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #56
هل حقا حرم الاسلام الخمر ؟!!!!!!
بيحرم الخمر ومين اللي بيحللها اركوك أقراء موضوعي ويا أخي بالعقل كده مين اكتر ناس على مستوى العالم بيشربوا خمره ستجد وللاسف النصارى وكلمة (اجتنبوه) في القران تعني التحريم القاطع يا أخي على سبيل المثال ولله المثل الاعلى لو قال لك ابوك اجتنب هذا الشيء لانه مضر لك اعتقد بأنك سوف تبتعد عنه الا اذا كنت مش متربي فلن تسمع كلام ابوك وكذلك يقول لنا الله اجتنب الخمر فلا بد من ان نسمع كلامه دون التفكير ولكن ماذا تريد ان يقول لنا الله هل كلمة اجتنبوه ليست كافيه ولك موضوعي مره ثانيه ولكن ارجوك اقرأه بتمعن لكي تعلم من الذي يحرم الخمر ومن الذي لايحرمهاالاسلام الدين الوحيد الذي يحرم الخمر تحريما شديدا بل ومن الكبائر والنصارى دينهم يشجعهم على شرب الخمر
الخمر النصرانية :

ان شرور معاقرة الخمر منتشرة في العالم كله. وروح القدس لم يبد رايه و لم يعلن قراره في هذه المصيبة والكارثة من خلال اي كنيسة لحد الان.
ان العالم النصراني يتغاضى عن معاقرة الخمور على اساس ثلاث حجج واهية. تستند الى الكتاب المقدس.

الخمر في العهد القديم :

( اعطوا مسكرا لهالك و خمرا لمريئ النفس يشرب وينسى فقره ولايذكر تعبه). (الامثال6:31).
انك ستوافقني تماما بان هذه الفلسفة ناجحة لمن يريد ابقاء الامم الخاضعة مستعبدة.

الخمر في العهد الجديد :

يقول شاربوا الخمر : ان يسوع لم يكن هادم لذات. فلقد حول الماء الى خمر في اول معجزاته على الاطلاق، كما هو مدون في الكتاب المقدس.

( قال يسوع املاوا الاجران ماء. فملاوها الى فوق. ثم قال لهم: استقوا وقدموا الى رئيس المتكأ. فقدموا، فلما ذاق رئيس المتكأ الماء المتحول خمرا ولم يعلم من اين هي. لكن الخدام الذين كانوا قد استقوا علموا. دعا رئيس المتكأ العريس، وقال له: كل انسان انما يضع الخمر الجيدة اولا، ومتا سكروا فحينئذ الدون. اما انت فأبقيت الخمر الجيدة الى الان ).( يوحنا 7:2 ).

ومنذ ان جرت تلك المعجزة، والخمر لم تزل تتدفق كالمياه في العالم النصراني.

النصيحة الرزينة :

ان القديس بولس الحواري الثالث عشر للمسيح ، الذي عين نفسه تلميذا للمسيح، والمؤسس الحقيقي للنصرانية، ينصح احد رعاياه المتحولين حديثا الى النصرانية، ويدعى تيموثاس، قائلا: ( لاتكن فيما بعد شراب ماء بل استعمل خمرا قليلا من اجل معدتك و اسقامك الكثيرة ). ( رسالة بولس الى ثيموثاوس 23:5 ).

موقف النصرانية ومفسري الكتاب المقدس من الخمر :

ان النصارى يقبلون جميع شواهد المشروبات الكحولية والمسكرة، والتي ذكرناها سابقا. باعتبارها كلام الله المعصوم. وهم يعتقدون ان الروح القدس الهم مؤلفي اسفار العهد الجديد بكتابة مثل هذه النصائح الخطيرة.

ويبدو ان القس دميلو، لديه بعض الشكوك بخصوص رسالة بولس.، ويقول: ( انها تعلمنا انه من الصواب تعاطي المسكرات من الخمر. ولقد تعلم الالاف من النصارى ادمان الخمور، بعد ان رشفوا ما يسمونه دم المسيح اثناء المشاركة في شعائر الكنيسة ).

الخمر في الاسلام :

الاسلام هو الدين الوحيد على وجه الارض الذي حرم الخمر بالكامل. وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( ما اسكر كثيره فقليله حرام ).
فلا يوجد عذر في دين الاسلام لمن يرشف رشفة او يتناول جرعة من اي شراب مسكر.

ان القران الكريم كتاب الحق. حرم باشد العبارات ليس فقط شرب الخمر وما تجلبه من شرور.
بل حرم كذلك الميسر والقماروالنصاب والازلام .
اي انه حرم الخمر وعبادة الاوثان والاصنام والعرافة وقراة الطالع في اية واحدة.

الخمر في القران :

( يا ايها الذين امنوا ان الخمر والميسر والانصاب والازلام رجس من عمل الشيطان فأجتنبوه لعلكم تفلحون ) .

موقف المسلمين من الخمر :

وعندما نزلت هذه الاية افرغ المسلمون اوعية الخمر في شوارع المدينة، ولم يعودوا الى شربها مرة اخرى.
ان هذا التوجيه الصريح البسيط، قد جعل الامة الاسلامية اكبر تجمع من الممتنعين امتناعا تاما عن شرب الخمرفي العالم .

بين يدي الرسالة :

( ان الخمر تشل الحواس وتجعل من المرء يترنح ويتقيأ، وتطفئ البصيص الضعيف من القدرة على الجدل والإقناع بالحجة بالحجة والمنطق، التي تتقد ثم تخبو في تردد داخل عقولنا، وسرعان ما تتغلب الخمر على اشد الرجال قوة وتحوله الى شخص ثائر هائج عنيف، تتحكم فيه طبيعته البهيمية، محمر الوجه، محتقنة عيناه بالدم، يجأر ويقسم ويتوعد من حوله ويسب اعداء خياليين، ولا يوجد مثل هذا السلوك المخزي بين اي نوع من انواع الحيوانات، لا بين الخنازير ولا ابن اوى ولا الحمير. وابشع ما في الوجود هو السكير، فهو كائن منفر، تجعل رؤيته المرء يخجل من انتمائه لنفس النوع من الاحياء ) . من اقوال الدكتور الفرنسي ( شارل ريشيه )الحاصل على جائزة نوبل للفسيولوجيا.

هناك العديد من القوى المدمرة التي تنتهك وتدمر الامم، واحد اخبث واخطر هذه القوى في الخمر.
السود في جنوب افريقيا ينفقون الف مليون راندا سنويا على الخمر.ينفق السود مبلغا مذهلا سنويا على الخمر. هذا المبلغ المذهل يبدده افراد شعب من السود الفقراء على الخمر فقط. وتكلف الخمر جنوب افريقيا خمسمائة مليون راندا سنويا بسبب الحوادثوالاسر المنهارة والانفس الضائعة. فمعظم حوادث الطرق يتسبب فيها اشخاص واقعون تحت تأثير الخمر . والسيارة التي يقودها سائق مخمور تتحول الى نعش .

والخمر لا تحتوي على اي قيمة عذائية . فهي لا تحتوي على اي املاح معدنية او بروتينات. ويذهب تسعون بالمئة منها الى مجرى الدم. وبناء عليه فانها لاتحتاج لاي هضم وليس لها اي تاثيرات نافعة على الجسم. والخمر عامل هام من العوامل المسببة لامراض القلب والكبد والمعدة والبنكرياس. كما ان الخمر تسبب الاكتأب النفسي ، وتسبب في اشد التغيرات المدمرة في المخ.

ان سبعين في المئة من حالات الطلاق والاسر المنهارة هي بسبب الخمر.

وللاسف فان اكثر الناس يعتقدون ان شرب الخمر هو امر يقربهم الى المجتمع ويدمجهم فيه. فهم يريدون الانتماء الى المجتمع . ويريدون ان يعدوا في مصاف العصريين والتقدميين.
ليست لديهم الشجاعة والارادة لكي يثبتوافي وجه ما يلاقونه من ضغط وهجوم. فلا يستطيعوا ان يرفضوا هذا السم بصوت عال واضح.

وصانعوا الخمر لايشعرون بتأنيب الضمير. فلا يهمهم ان تغرق الامة طالما يحققون ارباحهم. وهم يعلنوها بصراحة : ( اننا لانشعر بالذنب ). ولكي يجعلوا الخمر في متناول الجمهور ، فانهم يرعو نويمولون الرياضة والاحتفالات ، وهذا لكي يصطادوا الشباب .

ان ادمان الخمر عادة سيئة يمكن ان تبدا بتناول كاس واحدة ، كتلك التي يتناولها النصارى في احتفالاتهم الدينية، ومتى بدات فانك تصبح مدمنا للخمر مدى الحياة الا ان يشاء الله.

ان الاطفال الذين يولدون للنساء اللاتي يشربن الخمور يكونون عادة متخلفين عقليا ولديهم خلل تناسلي وثقوب بالقلب ويكونون اصغر حجما واخف وزنا من الاطفال العاديين. ان الخمر داء .

ومن المستفيد ؟
لوان المال المبدد كان ينفق في حماية الضعفاء ومساعدة الفقراء وشفاء المرضى واعانة الارامل والايتام وايجاد فرص عمل وتقليل البؤس وجلب السعادة. ربما امكن الدفاع عن هذا التبديد.

بخلاف جميع الاديان والمذاهب الوضعية في العالم يبرز الاسلام لموقفه الصلب المشرف ضد شرب الخمر.
فقد اعلن الاسلام الحرب الشاملة ضد الخمر منذالف واربعمائة سنة.
فلاسبيل للمداهنة مع الشر ولاشك ان الخمر التي ينصح الكتاب المقدس بشربها، شر . فالخمر عدوهائل متربص بنا يجب ان ندمره .
ونحن كمسلمين لا يجوز لنا ان نتغاضى عن ادانة شرب الخمر على سبيل المجاملة او الصداقة، فالقران يقول : ( يا ايها الذين امنوا انما الخمر والميسر والانصاب والازلام رجس من عمل الشيطان فأجتنبوه لعلكم تفلحون. انما يريد الشيطان ان يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل انتم منتهون).

وقد قال اعظم المجددين والبطل الذي اعاد الى الانسان كرامته، محرر البشرية النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

1- كل شراب اسكر فهو حرام ، ما كثيره يسكر فقليله حرام.
2- كل مسكر حرام.
3-ليست الخمر دواء بل داء.
4- ايما امرئ شرب مسكرا فلن تقبل منه اربعين صلاة فأن تاب تاب الى الله بنعمته ورحمته غفر الله ذنبه.
5- لعن في الخمر عشر، عاصرها ومعتصرها وشاربها ومقدمها و حاملها والمحمولة اليه وبائعها وشاربها ومهديها واكل ثمنها.

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

الإسلام يهدي السبيل :

ان كل امة تتوق الى ان تكون حرة ومحترمة ومشرفة وان تحيا في سلام وكرامة.
ولايمكن تحقيق هذه الغايات في امة يعتدي افرادها بأنتظام على اجسامهم بشرب الخمر و تعاطي المخدرات.

ولكي تكون الامة حرة ومحترمة ومشرفة حقا ، فعليها ان تتالف من افراد لهم عقيدة وهدف . افراد على استعداد كامل للالتزام بهذه العقيدة وذلك الهدف. وتلك الاهداف يمكن تحقيقها فقط اذا حفظت العقول والاجسام طاهرة نقية. وللاسلام عقيدة فريدة تكشف الطريق لكل اولئك الذين يتوقون الى الشرف والحرية.

فللحفاظ على طهارة الجسم ، حرم الله الخمر والمخدرات ولحم الخنزير والميتة ....الخ ، تحريما تاما.
وللحفاظ على طهارة العقل ، امر الله بالايمان والطاعة التامة له واسلام الامر له والايمان بأن الله واحد وفرد وليس كمثله شئ، وهو خالق كل شئ والرزاق والحي والمميت والحفيظ. و الايمان بأن البشرية امة واحدة . متساوية من كل جهة ولا فرق بين الناس الا بالتقوى . قال الله عز وجل : ( ان افضلكم عند الله اتقاكم ).

كما يجب تنشئة شخصية اخلاقية سوية بالصدق والامانة والاخلاص والعدل . ومحاسبة النفس يوميا، بسؤالها ماذا عملت اليوم واحصاء الحسنات والسيئات خلال ذلك اليوم. لتتجنب الاعمال السيئة وتستمر على الصالحات.

ان اتباع المنهج الاسلامي الصحيح، سوف يحرر الانسان والمجتمع من الظلم والاضطهاد .فالاسلام يهدي السبيل - حقا - الى الحرية . . . اظن بعد هذا الكلام شكلك بقى وحش قدام الناس:23:




11-12-2004, 02:53 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #57
هل حقا حرم الاسلام الخمر ؟!!!!!!
ويحي لك يا تيرمنيتر، بل ويحك، وويحك معشارا!

كيف أجنب الشيء وأشربه، فهمني بالله عليك!
قيل للجنب جنب كما ادعيت لأنه يجنب المساجد فلا يقربها، وقال تعالى (ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلا)

يعني نفهم من فهمكم الكريم أن الخمر والزنا ليسا محرمين في الإسلام، ولكن ينبغي معاقرة الخمر وممارسة الزنا بالرموت كنترول!!!!!

رجاء زميلنا العزيز، اذهب إلى أقرب مرجع في أصول الفقه، وانظر دلالة القرينة الصارفة إلى التحريم، لترى اجتماع قرائن ثمان وليس قرينة واحدة في شأن الخمر، أوردنها في المداخلات السابقة، فاطلع عليها لطفا.

أما قولكم لم حرمت الخمر، فهو ذات السبب الذي حرم الله من أجله لحم الخنزير، وفرض صلاة الصبح ركعتين والظهر أربع، ألا وهو التعبد.

فأراد الله تعالى أن يتعبدنا بتحريم الخمر علينا، كما تعبد من قبلنا بتحريم الشحم عليهم.

وواقع نجاسة الخمر لا علاقة له بحرمتها، فكثير من المحرمات طاهر، كالسم ولحم البشر.

أما لم كانت حلالا طيبا ولم أصبحت حراما، فكانت حلالا طيبا لوقوعها تحت النص العام، وصارت حراما لوقوعها تحت النص الخاص الذي نزل بعد حين.

أما لماذا أخر الله تعالى تنزيل النص المحرم، فهو لذات السبب الذي أخر فيه أحكام الميراث وأحكام الجهاد، وأحكام الزكاة، ومناسك الحج.

11-12-2004, 07:15 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ilal غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 1
الانضمام: Oct 2004
مشاركة: #58
هل حقا حرم الاسلام الخمر ؟!!!!!!
ان الاسلام لم يقم بتحريم الخمر لكن حث على لاجتناب و عدم الاقتراب في لصلاة و انتم سكرا.
اذن موازاتا مع التحريم القاطع في سورة البقرة } حرمت عليكم .. شرب الدم و لحم الخنزير و أكل الميت... .
لدا يجب شرح كلمة الاجتناب و كلمة التحريم و عدم الاقتراب الى الصلاة و انتم سكرا ؟.
اطلب من السادة اعطائي تحريم ورد في القران الكريم في هذا الشان .

11-16-2004, 12:43 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #59
هل حقا حرم الاسلام الخمر ؟!!!!!!
أهلا وسهلا بالزميل إيلال
وبعد التحية، أرنا كيف نشرب الخمر بالريموت كنترول، أو نمارس الزنا بالريموت كنترول أيضا، حيث أن الله قال (ولا تقربوا الزنا)!

يا أخي الإجتناب يعم التحريم والطرق المؤدية إلى الشيء.
11-16-2004, 05:17 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
TERMINATOR3 غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 170
الانضمام: Oct 2004
مشاركة: #60
هل حقا حرم الاسلام الخمر ؟!!!!!!


العضو الكريم خالد .. اشكرك على كلماتك الرقيقة يا اخى ..
هذا بدلا من ان ترد على تهنئتى لك بالعيد .. عموما اشكرك وان كان الموضوع سيسبب لك اى ضيق .. لا داعى منه يا اخى لاننا لسنا فى ساحة حرب .. بل فى منتدى نقاش ..
و يبدو انه مع طول مداخلتى يتشتت الامر .. انا يا عزيزى اريد الوصول الى فهم وادراك كامل للامر .. فلهذا اصبر على قليلا .. او دع الاخ مسلم يكمل .. واشكرك عموما

ولكى نقتصد فى المداخلة سنجعلها قصيرة وتحوى على سؤال او اثنين على الاكثر ..

- المسلمون كانوا يشربون خمرا الى فترة فى الاسلام ...وعلى حد قولك يا اخ خالد ان الخمر كانت حلالا طيبا .. كل ده كويس وخاصة انه كانت للخمر منافع اخرى وهى التربح الفاحش من التجارة بها .
ثم تم قصر شرب الخمر فى الاوقات الاخرى غير اوقات الصلاة ..
"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْرَبُواْ الصَّلاَةَ وَأَنتُمْ سُكَارَى حَتَّىَ تَعْلَمُواْ مَا تَقُولُونَ"
وبالرغم من ذلك فكان الرجل يشربها بعد صلاة العِشاء فيُصبح وقد زال سكره، فيصلي الصبح. ويشربها بعد صلاة الصبح ، فيصحو وقت صلاة الظهر ويذهب للصلاة
يعنى الى هذا الوقت كانت الخمر حلال طيبا ..
وتقول انت فى مداخلة 37 :
أما عن النجس والرجس، فهذا أمر لا علاقة مباشرة له بالتحريم، وإنما هو مرتبط بأحكام الطهارة، إذ يصح أن يوجد محرمات طاهرة، كالقط والسم والحرير للرجال، ويصح أن يوجد محرمات نجسة كالكلب والخنزير والخمر.


اذا فالخمر بعد الاية .. رجس ونجسة مثلها مثل الخنزير ..

س1 : لماذا ترك الاسلام الخمر حلالا طيبا لمدة تربو على العشر سنوات وربنا عارف لانه علام الغيوب انها نجسة ورجس = َالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ ولما لم يحرمها من بداية الاسلام ؟

اجاب مسلم فى بداية الموضوع بالاتى :
لأن الخمرة كانت تعتبر من اساسيات الموجودة عند العرب وكان لا يخلو بيت من بيوت العرب الا و يشرب فيه الخمر
فاخذ الله بتحريمه علي المسلمين بالتدريج حتي لا يشق الامر عليهم



تعليق : فهل عشر سنوات او اكثر ... فترة تدل على صحة قول مسلم ؟

اجابة الاخ خالد :
أما لم كانت حلالا طيبا ولم أصبحت حراما، فكانت حلالا طيبا لوقوعها تحت النص العام، وصارت حراما لوقوعها تحت النص الخاص الذي نزل بعد حين.

هكذا فسرت انت الموضوع :
كان الناس يشربون الخمر لانها كانت حلال .. وحرمت عليهم لانها اصبحت حرام .. فهل هذا تفسير ...
تقول ( نزل بعد حين ) ولماذا نزل بعد حين فى اعتقادك ؟ ولماذا وخاصة انها كقولك ايضا (انها محرمات نجسة كالكلب والخنزير والخمر.)

لماذا ترك الله المسلمين عشر سنوات يشربون شىء يعرف جيدا انه نجس ورجس ؟



ولا تقل لى كما قلت فى مداخلة 56 :
أما قولكم لم حرمت الخمر، فهو ذات السبب الذي حرم الله من أجله لحم الخنزير، وفرض صلاة الصبح ركعتين والظهر أربع، ألا وهو التعبد.

اوضح من فضلك .. ففى البداية تم تحجيم شرب الخمر فى الاوقات الاخرى غير اوقات الصلاة .. ولكن فى المرة الثانية لماذا قيل اجتنبوا الخمر ؟
لو على حد قولك ( التعبد ) هو السبب فكان بالاحرى ان يتم التحريم من بداية ظهور العبادة .. حتى يكون الانسان فى حالة تسمح له باقامة صلة بينه وبين الخالق ...!!!

فضلا اوضح السبب يا اخى ؟ لانه فى الاية الثانية قرن الخمر مع وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ ... وعلى حد قولك انها محرمة منذ ظهور الاسلام ام انها كانت حلالا طيبا ايضا

وقولك فى مداخلة 56 ايضا والذى تقول فيه :
أما لماذا أخر الله تعالى تنزيل النص المحرم، فهو لذات السبب الذي أخر فيه أحكام الميراث وأحكام الجهاد، وأحكام الزكاة، ومناسك الحج.


كل هذه اشياء .. قد تحدث اولا تحدث فمثلا قد لا يوجد جهاد ..
فالبتبعية لا يوجد احكام له .. وقد لا تحدث مشكلة فى الميراث .. فلا يظهر شىء لها او يظهر جديد يستلزم نصا وتشريعا معين .. مثلها مثل موضوع شرب الخمر اوقات الصلاة فلولا ان الناس سكروا وذهبوا ليصلوا لما صدر حكم بشأنها .. ورجاء شرحها وتوضيحها من وجهة نظرك ...

يا اخى اعيد عليك استفسار لى فى مداخلة سابقة :
لا شرع قبل نزول الشرع ... من المشرع .. الم يكن يعرف انها رجس كما ان الاصنام كذلك .. لانك بعده بكام سطر تقول (كانت الخمر حلال طيبا ) .. هل كانت حلال طيبا وقدرة قادر تحولت الى رجس .. لماذا ؟


مع العلم ان هناك بعض المقولات التى كانت تقول الاتى :
يقول إبراهيم بن موسى الغرناطي الشاطبي صاحب الموافقات في كتابه (الإِعتصام :( قال: يحكى عن الشيعة أنّ النبي أسقط عن أهل بيته ومن دان بحبّهم: جميع الأعمال، وأنّهم غير مكلفين إلا بما تطوعوا به، وأنّ المحظورات مباحة لهم كالخنزير والزنا والخمر وسائر الفواحش، وعندهم نساء يسمين النوابات يتصدقن بفروجهنّ على المحتاجين رغبة في الأجر، وينكحون ما شاؤوا من الأخوات والبنات والاُمهات لا حرج عليهم ولا في تكثير النساء، ومن هؤلاء العبيدية الذين ملكوا مصر وافريقية ومما يحكى عنهم في ذلك أن يكون للمرأة ثلاثة أزواج وأكثر في بيت واحد يستولدونها وتنسب الولد لكل واحد منهم»
الإِعتصام 2/44.


فما صحة ذلك ؟ هناك اباحة كاملة .. فهل هذا الرجل مجنون ليقول ذلك
ام من اين يستقى كلامه ؟ لابد للموضوع من اصل ..

تحياتى
11-21-2004, 06:22 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  عقوبات الخمر فى القضاء الإسلامى رضا البطاوى 0 343 02-14-2014, 11:17 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر ! TERMINATOR3 44 4,993 12-17-2013, 12:03 AM
آخر رد: JOHN DECA
  الشيخ مصطفى راشد : الخمر غير محرمة في الاسلام JOHN DECA 0 418 12-06-2013, 09:59 PM
آخر رد: JOHN DECA
Brick الخمر بين اليهودية والمسيحية والإسلامية !؟ الفكر الحر 10 3,286 01-07-2010, 08:40 AM
آخر رد: الفكر الحر
  تحريف ترجمات القران : الخمر نافع للصحة ! (أحمد ديدات) الفكر الحر 1 1,980 12-11-2009, 02:13 AM
آخر رد: مواطن مصرى

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 7 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS