{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الشبح
عضو فعّال
المشاركات: 214
الانضمام: May 2005
|
سورة العاصفة - مزيدة منقحة
اقتباس: الختيار كتب/كتبت
من قال لك أنه يجب أن يكون هناك جواباً للقسم ؟
جواب القسم محذوف
و تقديره "الله ليس له شريك" ، و دل عليه "أشريك مع الله القديم" .
و لا أدري لماذا تتعلق بهذه المسألة ؟!!!
من قال لك أنه يجب أن يكون جواب القسم مثبت مذكور ؟؟؟
ما هذا يا زميلى الختيار ؟ :?:
هل تفصل اللغه العربيه حسب هوى أخطاء العاصفه ؟
أم أنك تقلل من شأن عقولنا فتقوم بلى عنق الحقيقه ليتناسب مع العوج فى كتاباتك ؟
بكل تأكيد فإن جواب القسم ينبغى وجوده لان فى حالتنا يقوم القران بمخاطبة المؤمن و غير المؤمن و على ذلك تجد ردا من المؤمن و ردا من غير المؤمن مما ينشئ تناقضا فى المعنى سببه عدم وجود جواب القسم الذى نسيته ثم قلت انه محذوف
و تدلل بان السؤال استنكارى ثم تتبعها بالرد عليه قائلا كلا و المطر مما ينفى عنه صفة الاستنكار و يجعله سؤال استفهامى
يا عزيزى الختيار من فضلك لو سمحت لا تستهين بعقولنا و تفترض اننا قوم من البلهاء فيصدقون ما تقول
اقتباس: الختيار كتب/كتبت
نعم لكل قسم جواب ، و لكن اللغة أوسع من ذلك ، و الكلام المحذوف و المقدّر في القرآن كثير و في غيره من التصانيف ، فما المشكلة ؟؟
أم أنك لا تقرّ بالحذف و التقدير من أصله ؟
المحذوف ليس له احتمالات بل هو طريق واحد فقط لتقدير المحذوف بحيث لا ينشئ عن حذفه اى تناقض و لا إختلاطا فى المعانى
و المحذوف لا يعنى ان كل معنى تنساه تقول انه محذوف و هو كذا و كذا
اقتباس: الختيار كتب/كتبت
في النهاية هب أني وضعت جواباً للقسم ، و الله سأضع جواباً للقسم لأجلك رغم أنه لا حاجة لذلك ، فهل ستنتهي المشكلة ؟
نعم ضعه لا مشكله فهو نص إنسانى و به أخطاء و لا مانع من تعديله
أضف جواب القسم كما تراه مناسبا ثم نعود لدراسة ما تكتب من جديد
اقتباس: الختيار كتب/كتبت
لا أدري لماذا تتعلقون دائماً بتفاصيل لا تقدّم و لا تؤخّر في شكل النص ، النص ليس بنثر و ليس بشعر ، النص مكتوب على طريقة القرآن في التنغيم و الرصف و التسجيع إلخ ، اعترفتَ بذلك أم لا ، هذه هي الحقيقة و هذا ما طالب القرآن الناس بتقليده ، فلم يطلب منهم نصّاً فيه بلاغة و لا نصاً صحيحا نحوياً ، لأن هذه النصوص موجودة بعدد النجوم ربما ، هو طلب أن يُكتب سورة أو عشر سور من مثله . أي مكتوبة بلغته ، من نفس جنسه الأدبي .
لا تقم بتوصيف القران حسب رؤيتك الشخصيه بل صف القران كما وصف نفسه
فتجده يقول فى سورة هود
الَر كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِن لَّدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ
فأين الإحكام فى كتاباتك يا ختيار ؟
هل تظن انك عندما تكتب شئ لا هو شعر و لا هو نثر فيكون قرءانا
لا و الله بل قم بجمع كافة صفات القران البلاغيه و الموسيقيه و اللفظيه و إحكام المعنى و شموله و صفات القصص القرانى و صفات الخطاب و اكتب ما تشاء بشرط ان يشمل الصفات السابقه جميعا لتقول انه قران لا ان تقوم بطلاء بعض كلمات بطلاء لا هو بالشعر و لا هو بالنثر لتقول انه قران
|
|
04-09-2006, 01:18 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
عدلي
Banned
المشاركات: 1,221
الانضمام: Jan 2006
|
سورة العاصفة - مزيدة منقحة
اقتباس: مسلم سلفي كتب/كتبت
الزميل الختيار كفاية هذيان والله العظيم السورة ركيكة للغاية و معظمها سرقة من الفاظ القرآن
فانت كل ماتقوم به هو وضع المصحف امامك لاقتباس منه الايات مع بعض التعديلات و بجانبك كباية الشاي ومعاك وررقة وقلم
وهذه امثلة من سرقتك مع التعديلات اليسيرة
وماله يا سيدي خليه يقتبس والا شاطر رسولك يقتبس من التوارة الانجيل والشعر الجاهلي وكتب اللي بالي بالك :10:
|
|
04-09-2006, 01:24 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}