{myadvertisements[zone_1]}
عن التحريف اتحدث.
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #171
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
 
كيف وصلت إلى حكمك هذا ؟
لو اعتمدت على القرآن وحده طبعا ستجد كلمة " مختلفون " دون أى تحديد لنوعية الخلاف و لم نسمع " على حد علمى " انه كان بينهم خلاف حول قصة يونان و من يعرف أى شئ تاريخى بخصوص هذا الشأن فليدل بدلوه .
تحياتى
الاختلاف بين بني اسرائيل حقيقة تاريخية.
و لكن ارى انك لا تريد الدخول في تفاصيل هذا الموضوع.
الاستدلال بالاية عن ان القران يقص على بني اسرائيل اكثر الذي هم فيه مختلفون ليس المقصود به قصة يونان فقط , و لكنك ترى ان الاسم في النسخ غير العربية Jonahو في العبرية يونح و في العربية يونان, اليس هذا اختلاف في رأيك؟
04-10-2006, 11:52 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #172
عن التحريف اتحدث.
اقتباس: الصفي كتب/كتبت
[quote] اسحق كتب/كتبت

كيف وصلت إلى حكمك هذا ؟
لو اعتمدت على القرآن وحده طبعا ستجد كلمة " مختلفون " دون أى تحديد لنوعية الخلاف و لم نسمع " على حد علمى " انه كان بينهم خلاف حول قصة يونان و من يعرف أى شئ تاريخى بخصوص هذا الشأن فليدل بدلوه .
تحياتى
الاختلاف بين بني اسرائيل حقيقة تاريخية.
و لكن ارى انك لا تريد الدخول في تفاصيل هذا الموضوع.
الاستدلال بالاية عن ان القران يقص على بني اسرائيل اكثر الذي هم فيه مختلفون ليس المقصود به قصة يونان
بالطبع لا و لا يمكن ان يكون القرآن يقصد هذا .
نريد القصة المختلف عليها لو سمحت .
تحياتى
04-10-2006, 11:56 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #173
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
 
بالطبع لا و لا يمكن ان يكون القرآن يقصد هذا .
نريد القصة المختلف عليها لو سمحت .
تحياتى
اذا كنت ترى بان الاختلاف في الاسم بين اللغات ليس اختلاف من النوع الذي قصده القران فما معنى عبارتك :
اقتباس:عزيزى انا لا أتحدث عن القصة أنا اتحدث عن الإسم لماذا دائما يأتى القرآن باسم مغاير للكتاب المقدس هل هو إقلاب ؟ هل هو تعريب ؟ هل هو ... ماذا
04-10-2006, 12:20 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #174
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
 
بالطبع لا و لا يمكن ان يكون القرآن يقصد هذا .
نريد القصة المختلف عليها لو سمحت .
تحياتى
اذا كنت ترى بان الاختلاف في الاسم بين اللغات ليس اختلاف من النوع الذي قصده القران فما معنى عبارتك :
اقتباس:عزيزى انا لا أتحدث عن القصة أنا اتحدث عن الإسم لماذا دائما يأتى القرآن باسم مغاير للكتاب المقدس هل هو إقلاب ؟ هل هو تعريب ؟ هل هو ... ماذا
عزيزى الصفى .
رجاء عدم خلط الأمور .
إختلاف الاسم أمر و إختلاف القصة أمر آخر .
اليهود لم يختلفوا فى الإسم .
إختلاف الإسم ليس بين اليهود و إنما بين اليهود و المسيحيين و المسلمين .
القرآن يتحدث عن أمر مختلف عليه بين اليهود كما ذكرت أنت و هذا لا ينطبق على الإسم فلا يتبقى لنا سوى القصة .
فما هو الإختلاف بين اليهود من جهة القصة ؟
هذاهو ما سألتك عنه .
تحياتى
04-11-2006, 10:56 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #175
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
 
بالطبع لا و لا يمكن ان يكون القرآن يقصد هذا .
نريد القصة المختلف عليها لو سمحت .
تحياتى
اذا كنت ترى بان الاختلاف في الاسم بين اللغات ليس اختلاف من النوع الذي قصده القران فما معنى عبارتك :
اقتباس:عزيزى انا لا أتحدث عن القصة أنا اتحدث عن الإسم لماذا دائما يأتى القرآن باسم مغاير للكتاب المقدس هل هو إقلاب ؟ هل هو تعريب ؟ هل هو ... ماذا
عزيزى الصفى .
رجاء عدم خلط الأمور .
إختلاف الاسم أمر و إختلاف القصة أمر آخر .
اليهود لم يختلفوا فى الإسم .
إختلاف الإسم ليس بين اليهود و إنما بين اليهود و المسيحيين و المسلمين .
القرآن يتحدث عن أمر مختلف عليه بين اليهود كما ذكرت أنت و هذا لا ينطبق على الإسم فلا يتبقى لنا سوى القصة .
فما هو الإختلاف بين اليهود من جهة القصة ؟
هذاهو ما سألتك عنه .
تحياتى
الزميل اسحق ارجو ان تراجع اجابتي :
--------------
الاستدلال بالاية عن ان القران يقص على بني اسرائيل اكثر الذي هم فيه مختلفون ليس المقصود به قصة يونان فقط
---------------
معنى الاية : ان القران يقص على بني اسرائيل اكثر الذي هم فيه مختلفون , لا يعني خلافهم فيما بينهم , بل يعني اختلاف القصة الكتابية مع اي مرجعية اخرى بما فيها القران.
04-11-2006, 11:15 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #176
عن التحريف اتحدث.
اقتباس: الصفي كتب/كتبت
اقتباس: اسحق كتب/كتبت
اقتباس: الصفي كتب/كتبت
[quote] اسحق كتب/كتبت

بالطبع لا و لا يمكن ان يكون القرآن يقصد هذا .
نريد القصة المختلف عليها لو سمحت .
تحياتى
اذا كنت ترى بان الاختلاف في الاسم بين اللغات ليس اختلاف من النوع الذي قصده القران فما معنى عبارتك :
اقتباس:عزيزى انا لا أتحدث عن القصة أنا اتحدث عن الإسم لماذا دائما يأتى القرآن باسم مغاير للكتاب المقدس هل هو إقلاب ؟ هل هو تعريب ؟ هل هو ... ماذا
عزيزى الصفى .
رجاء عدم خلط الأمور .
إختلاف الاسم أمر و إختلاف القصة أمر آخر .
اليهود لم يختلفوا فى الإسم .
إختلاف الإسم ليس بين اليهود و إنما بين اليهود و المسيحيين و المسلمين .
القرآن يتحدث عن أمر مختلف عليه بين اليهود كما ذكرت أنت و هذا لا ينطبق على الإسم فلا يتبقى لنا سوى القصة .
فما هو الإختلاف بين اليهود من جهة القصة ؟
هذاهو ما سألتك عنه .
تحياتى
الزميل اسحق ارجو ان تراجع اجابتي :
--------------
الاستدلال بالاية عن ان القران يقص على بني اسرائيل اكثر الذي هم فيه مختلفون ليس المقصود به قصة يونان فقط
---------------
معنى الاية : ان القران يقص على بني اسرائيل اكثر الذي هم فيه مختلفون , لا يعني خلافهم فيما بينهم
إقتباس


اقتباس
اسحق كتب/كتبت
إقتباس
القران يصرح بأنه يقص على بني اسرائيل القصص الحقيقي لما هم مختلفون حوله.
________________________
لم يختلف بنو اسرائيل على قصة يونان .
تحياتى


كيف وصلت الى حكمك هذا؟
لو اعتمدت على الكتاب المقدس وحده طبعا لن تجد ما هي خلافاتهم , و لكن القران الكريم يقدم شهادة تأرخية لما كان بينهم من اختلاف , فقد كانت هناك العديد من الفرق و الطوائف.
تحياتى

04-11-2006, 11:42 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #177
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
 

كيف وصلت الى حكمك هذا؟
لو اعتمدت على الكتاب المقدس وحده طبعا لن تجد ما هي خلافاتهم , و لكن القران الكريم يقدم شهادة تأرخية لما كان بينهم من اختلاف , فقد كانت هناك العديد من الفرق و الطوائف.
تحياتى

الفاضل اسحق
هذا هو تعبيري , و ربما لم تكن صياغته جيدة. ارجو ان ترجع للنص القراني , فهو الحكم.
{إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَقُصُّ عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَكْثَرَ الَّذِي هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ} (76) سورة النمل
فكلا المعنيين صحيح :
1) اختلافهم فيما بينهم.
2) اختلافهم مع الاخرين.

فيما يخص اسم يونس و يوناح اظن ان المسالة حلت في اطار انه تعريب للاسم و ليس اقلاابا.
بالنسبة لقصة يونان فهناك الاختلاف بين القصتين الكتابية و القرانية.
ساقوم بمراجعة القصة في التوراة السامرية و ايضا اي ثقافة اخرى تعرضت للقصة و ساوافيك بما اجده.
04-11-2006, 03:34 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #178
عن التحريف اتحدث.
فيما يخص اسم يونس و يوناح اظن ان المسالة حلت في اطار انه تعريب للاسم و ليس اقلاابا.
__________________________
أراك قد مللت فالمسألة لم تحل بعد .
إذا كانت " يونس " تعريبا فماذا تكون " يونان " ؟
تحياتى
04-11-2006, 04:04 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #179
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
فيما يخص اسم يونس و يوناح اظن ان المسالة حلت في اطار انه تعريب للاسم و ليس اقلاابا.
__________________________
أراك قد مللت فالمسألة لم تحل بعد .
إذا كانت " يونس " تعريبا فماذا تكون " يونان " ؟
تحياتى
ابدا ليس هناك اي ملل و لكني كنت اظن انك تعرف اصل " يونان" , فانت على علم بمصادر الترجمة العربية للكتاب المقدس.
لو راجعت هذا الاسم لوجدته :
في العبرية = يوناح (hny ).
في الاغريقية =Jonas
في العربية = يونس.
04-11-2006, 08:37 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #180
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
فيما يخص اسم يونس و يوناح اظن ان المسالة حلت في اطار انه تعريب للاسم و ليس اقلاابا.
__________________________
أراك قد مللت فالمسألة لم تحل بعد .
إذا كانت " يونس " تعريبا فماذا تكون " يونان " ؟
تحياتى
ابدا ليس هناك اي ملل و لكني كنت اظن انك تعرف اصل " يونان" , فانت على علم بمصادر الترجمة العربية للكتاب المقدس.
لو راجعت هذا الاسم لوجدته :
في العبرية = يوناح (hny ).
في الاغريقية =Jonas
في العربية = يونس.
أفى العربية = يونس .
فى العربية = يونان .
؟
تحياتى
04-12-2006, 12:12 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 10,159 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 15,018 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,103 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,930 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ الدليل و البرهان 471 179,776 10-25-2008, 12:13 AM
آخر رد: محب البساطه

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS