{myadvertisements[zone_1]}
رداُ على Beautiful Mind محمد أمي وليس بجاهل
غالي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,762
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #61
رداُ على Beautiful Mind محمد أمي وليس بجاهل
أي دليل يا عدلي
يا رجل اتق الله
أنت لا تملك إلا روايات واستنتاجات مغلوطة لتبرر فيها كلامك وادعائك
وكل الدلائل والاثباتات التاريخية والقرآنية تدل على أن محمد عليه الصلاة والسلام لم يكن يعرف القراءة والكتابة

يا ريت يا عدلي تكون أكثر موضوعية وتعترف بالأمر الواقع

سلام(f)
04-27-2006, 06:52 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عدلي غير متصل
Banned

المشاركات: 1,221
الانضمام: Jan 2006
مشاركة: #62
رداُ على Beautiful Mind محمد أمي وليس بجاهل
اقتباس:  غالي   كتب/كتبت  
أي دليل يا عدلي
يا رجل اتق الله
أنت لا تملك إلا روايات واستنتاجات مغلوطة لتبرر فيها كلامك وادعائك
وكل الدلائل والاثباتات التاريخية والقرآنية تدل على أن محمد عليه الصلاة والسلام لم يكن يعرف القراءة والكتابة

يا ريت يا عدلي تكون أكثر موضوعية وتعترف بالأمر الواقع

سلام(f)

اي اعتراف هذا وانت تتهرب من الحوار باستمرار اخبرني ؟؟؟

اين ردودك على ما وضعته من مداخلات ؟؟؟؟؟؟؟؟ لا شي

انت لم تقدر ان تثبت ان رسولك لم يمكن يعرف القراءة والكتابه يا عزيزي ولا تورد اي دليل واما انا فبينت لك بالدليل والبرهان معرفة رسولك للقراءة والكتاب ويكفي تحريفكم في ترجمات القران وسوف اكرر لك المداخلة التي لم تجب عليها بل والتي لم تقرأها من اصله وتجنبتها رقم 36 او قل انك لا تقدر على مواجهة الحقيقة وخلاص وريحني :

من اكثر ما يشاع عند عوام المسلمين .. هو اكذوبة " جهل " محمد بالقراءة والكتابة !

وهي الشائعة التي نسبوها هم انفسهم على نبيهم .. لكي يتسنى لهم التحدي بقرآنه ..

وليزعموا بفكرة مفادها : أنه كيف للجاهل الغير عارف بالكتابة والقراءة .. ان يأتي بمثل هذا القرآن !!!
وقد اعتمدوا على كلمة " الامي " الواردة في سورة : الاعراف 157و158

{ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ !!

ولكن فاتهم ان عبارة [B]" الأمي "
.. لا تعني الجاهل بالقراءة ..

انما تعني " الأممي " اي من الامم التي لا كتاب سماوي انزل اليها ..!

وهي مصطلح يستخدم كمعاكس لمصطلح " أهل الكتاب " !
فمحمد هو النبي " الأمي " اي نبي العرب .. من غير الكتابيين ..!
وهذا المعنى هو المتوافق مع قوله :

{ وكذلك اوحينا اليك روحاً من امرنا ما كنت تدري ما الكتاب ولا الايمان
( الشورى :52-53)

فمحمد قبل دعوته وطول حياته في الشرك لم يكن يعرف الكتاب ولا الايمان !

فمحمد هو " امي " اي عربي بعث الى امة " امية " .. اي لا كتابية ! (sml9)

فعبارة " الامي " لا تعني " الجاهل " بالكتابة ..
اذ لم يرد هذا المعنى في اللسان العربي [B]قبل الاسلام ..

انما نحل المسلمون معنى " الجهل " الى عبارة [B]" الامي "
..
متابعة للظن بان نبيهم يجب ان يكون جاهلاً بالكتابة .. ليتسنى لهم التحدي بالقران !!!

لكن الاصل هو ان معنى " الامي " اي الذي لا يتبع ديناً سماوياً ..
اي ليس من اهل "الكتــــــــــــــــاب " !!!

ومصطلح " الاميين " .. يعني العرب الغير كتابيين ( يهود ومسيحيين..)

لنقرا من نصوص القرآن :

{وَقُلْ لِلَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْأُمِّيِّينَ
( ال عمران : 20)

جاء في تفسير القرطبي :

[B]" يَعْنِي الْيَهُود وَالنَّصَارَى " وَالْأُمِّيِّينَ " الَّذِينَ لَا كِتَاب لَهُمْ وَهُمْ مُشْرِكُو الْعَرَب
___________________

( راجع : الجامع لأحكام القرآن – القرطبي – ال عمران :20 )

[B]" الاميين : الَّذِينَ لَا كِتَاب لَهُمْ وَهُمْ مُشْرِكُو الْعَرَب "
!!!!! 10)10

وجاء في تفسير الطبري ( امام المفسرين ) :

" الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { وَقُلْ لِلَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَاب وَالْأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ فَإِنْ أَسْلَمُوا فَقَدْ اِهْتَدَوْا } يَعْنِي بِذَلِكَ جَلَّ ثَنَاؤُهُ : وَقُلْ يَا مُحَمَّد لِلَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَاب مِنْ الْيَهُود وَالنَّصَارَى , وَالْأُمِّيِّينَ الَّذِينَ لَا كِتَاب لَهُمْ مِنْ مُشْرِكِي الْعَرَب
______________

وجاء في سورة الجمعة :2

[B]{هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ


ونقل القرطبي ايضاً قولاً صحيحاً لابن عباس في تفسير لسورة الجمعة 2

[B]" قَالَ اِبْن عَبَّاس : الْأُمِّيُّونَ الْعَرَب كُلّهمْ , مَنْ كَتَبَ مِنْهُمْ وَمَنْ لَمْ يَكْتُب , لِأَنَّهُمْ لَمْ يَكُونُوا أَهْل كِتَاب .
_______

الجامع لأحكام القران – القرطبي – تفسير سورة الجمعة :2

الاميون العرب كلهم ..!!!

من كتب منهم ومن لم يكتب !!!!

لانهم لم يكونوا اهل الكتاب !!!!!!!!

ماذا اكثر من هذا ..

انه قول حبر الامة وترجمان القران " ابن عباس " ابن عم النبي !!!!

وفي تفسير ابن كثير :

هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ

[B]"وَقَوْله تَعَالَى" هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِنْهُمْ " الْأُمِّيُّونَ هُمْ الْعَرَب

( تفسير القرآن العظيم – لابن كثير )

[B]" الاميون هم العرب "
!!

اي اهل الاوثان .. الغير كتابيين !!!
ولا تعني الغير قارئين ولا الكاتبين .. اذ كانوا اهل المعلقات والاشعار والبلاغة !!!
اذن !

- الاميون = العرب كلهم !

- لانهم لم يكونوا اهل كتاب !

- من كتب منهم ومن لم يكتب !


فمحمد " امي " لانه عربي !

وليس لانه جاهل بالكتابة ..!!!

وهذا باختصار معنى عبارة " النبي الأمي " ..
وبسبب تمسك المسلمين بهذه العبارة للتدليل على جهل نبيهم ..
فقد تضاربوا وتخابطوا في كيفية ترجمتها لللغة الانجليزية .. وهي اللغة العالمية , والتي من خلالها يمكن لغير المسلم ان يتعرف على كلام اله الاسلام !

والان هل ترجموا هذا النص ام اخفوه ام حرفوه !!؟؟؟؟

صدقوني لقد احتاروا وضربوا لخمة .. لا بل جزعوا خائفين مترددين من ترجمة كلمة " النبي الأمي " ؟؟!!! (do:)

لقد حاولوا اخفاءها ..!!!
لنقرأ .. كيف تمت ترجمة كلمة " الامي " ؟!

نقرأ : من ترجمة مولانا محمد علي :

[CENTER]The Holy Qur'an
English Translation
by Maulana Muhammad Ali


158 Say: O mankind, surely I am the Messenger of Allah to you all, of Him, Whose is the kingdom of the heavens and the earth. There is no god but He. He gives life and causes death. So believe in Allah and His Messenger, the [Ummi] Prophet
______________

بربكم اين الترجمة للكلمة ؟؟!!!

لقد اكتفى العالم المسلم المترجم لكتاب ربه .. الى وضع الكلمة بالانجليزي بذات لفظها العربي مخفياً معناها عن القراء ؟؟!!

" الأمي " ..!

[B]the Ummi !!!


بس !!!

Ummi Prophet

والمعنى في بطن الشاعر .. ومن فهم ليفهم .. ومن لم يفهم .. فليشرب من البحر !!!

ويسمون هذه ترجمة القرآن لغير الناطقين بالعربية ؟؟!!!
هل تراه كان يخشى ترجمتها ؟؟!!!

ولربما يتساءل احدهم قائلاً : بأن هذا المترجم وحده من خشى من ترجمتها ..؟؟!!

نقول جواباً :

لنواصل مع المزيد .....!!!

لنقرأ من ترجمة شكير .. ولنرى كيف اختفى المسكين وراء اصبعه !!!!

[CENTER]Shakir

[B]Say: O people! surely I am the Apostle of Allah to you all, of Him Whose is the kingdom of the heavens and the earth there is no god but He; He brings to life and causes to die therefore believe in Allah and His apostle, the Ummi Prophet


ذات الفعلة ؟؟!!

ترك الكلمة كما هي بلفظها العربي ؟؟!!!

Ummi Prophet

لماذا يا ترى خشي من ترجمتها ؟؟!!!
العله لا يجيد الانجليزية ؟؟!!

ام انه ينتقي ويخدع القراء من غير الناطقين بالعربية لكي لا يكتشفوا المعنى الحقيقي للكلمة ؟؟!!! [/SIZE][/FONT]

هل تملك القدرة على الرد على المداخلات يا غالي ام لا ؟
04-27-2006, 11:01 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
غالي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,762
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #63
رداُ على Beautiful Mind محمد أمي وليس بجاهل
في كل كلامك الذي ذكرته لا يوجد دليل واحد على أن محمد عليه الصلاة والسلام كان يعرف القراءة والكتابة.
انت تفسر معنى كلمة أمي التي سبق لي أن فسرتها في موضوعي الرئيسي، وهو نفس التفسير الذي تؤمن به أنت، فأين المشكلة يا عدلي.
المشكلة أنك لا تملك دليل واحد على أن الرسول محمد كان يقرأ ويكتب.
وكلمة (أمي) تم استعمالاها مؤخراً للدلالة على الذين لا يعرفون القراءة والكتابة من باب التكريم.
هل فهمت يا عدلي أم لا.

سلام
04-28-2006, 06:40 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عدلي غير متصل
Banned

المشاركات: 1,221
الانضمام: Jan 2006
مشاركة: #64
رداُ على Beautiful Mind محمد أمي وليس بجاهل
يا سيدي غالي كفايك هروب واحب على تحريف ترجمات القران لكلمة امي يا غالي ؟؟؟

لماذا تقومون بالتحريف يا غالي ؟؟

انت لم تجيب بأي شي ولم ترد على اي يا استاذي فنحن لنا عيون تقرأ ما اكتبة لك وما تهرب منه انت يا سيدي .......

فين ردودك على مداخلاتي يا غالي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يا عالم في حد منك شايف رد واحد من غالي على مااكتب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
04-28-2006, 07:18 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مسلم سلفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 812
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #65
رداُ على Beautiful Mind محمد أمي وليس بجاهل
اولا عدلي قام بقص مداخلة لاخوه في الخشبة البابلي


ثانيا كلمة الامي معناه في الاصل عند العرب الذي لا يعرف القراءة و الكتابة

قال بن منظور في لسان العرب:

ان الأُمِّيُّ الذي على خِلْقَة الأُمَّةِ لم يَتَعَلَّم الكِتاب فهو على جِبِلَّتِه، وفي التنزيل العزيز: ومنهم أُمِّيُّون لا يَعلَمون الكتابَ إلاّ أَمَانِيَّ؛ قال أَبو إسحق: معنى الأُمِّيّ المَنْسُوب إلى ما عليه جَبَلَتْه أُمُّه أي لا يَكتُبُ، فهو في أَنه لا يَكتُب أُمِّيٌّ، لأن الكِتابة هي مُكْتسَبَةٌ فكأَنه نُسِب إلى ما يُولد عليه أي على ما وَلَدَته أُمُّهُ عليه،

وفي الحديث: إنَّا أُمَّةٌ أُمِّيَّةٌ لا نَكْتُب ولا نَحْسُب؛ أَراد أَنهم على أَصل ولادة أُمِّهم لم يَتَعَلَّموا الكِتابة والحِساب، فهم على جِبِلَّتِهم الأُولى. وفي الحديث: بُعِثتُ إلى أُمَّةٍ أُمِّيَّة؛ قيل للعرب الأُمِّيُّون لأن الكِتابة كانت فيهم عَزِيزة أَو عَديمة؛


وقال القرطبي:

قَالَ اِبْن عَبَّاس : الْأُمِّيُّونَ الْعَرَب كُلّهمْ , مَنْ كَتَبَ مِنْهُمْ وَمَنْ لَمْ يَكْتُب , لِأَنَّهُمْ لَمْ يَكُونُوا أَهْل كِتَاب . وَقِيلَ : الْأُمِّيُّونَ الَّذِينَ لَا يَكْتُبُونَ . وَكَذَلِكَ كَانَتْ قُرَيْش . وَرَوَى مَنْصُور عَنْ إِبْرَاهِيم قَالَ : الْأُمِّيّ الَّذِي يَقْرَأ وَلَا يَكْتُب . وَقَدْ مَضَى فِي " الْبَقَرَة " . " رَسُولًا مِنْهُمْ " يَعْنِي مُحَمَّدًا صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . وَمَا مِنْ حَيّ مِنْ الْعَرَب إِلَّا وَلِرَسُولِ اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيهِمْ قَرَابَة وَقَدْ وَلَدُوهُ . قَالَ اِبْن إِسْحَاق : إِلَّا حَيّ تَغْلِب ; فَإِنَّ اللَّه تَعَالَى طَهَّرَ نَبِيّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْهُمْ لِنَصْرَانِيَّتِهِمْ , فَلَمْ يَجْعَل لَهُمْ عَلَيْهِ وِلَادَة . وَكَانَ أُمِّيًّا لَمْ يَقْرَأ مِنْ كِتَاب وَلَمْ يَتَعَلَّم صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ


وقال تفسير الجلالين:

العرب والامي من لا يكتب ولا يقرأ كتابا
وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم:
(إنا أمة أمية، لا نكتب ولا نحسب، الشهر هكذا وهكذا). رواه البخارى


قال الامام النووي في شرحه لهذا الحديث :

‏قال العلماء : ( أمية ) باقون على ما ولدتنا عليه الأمهات لا نكتب ولا نحسب , ومنه النبي الأمي , وقيل : هو نسبة إلى الأم وصفتها ; لأن هذه صفة النساء غالبا .
وقال الامام بن حجر في شرحه لهذا الحديث:

‏بلفظ النسب إلى الأم فقيل أراد أمة العرب لأنها لا تكتب , أو منسوب إلى الأمهات أي إنهم على أصل ولادة أمهم , أو منسوب إلى الأم لأن المرأة هذه صفتها غالبا , وقيل منسوبون إلى أم القرى , و ‏‏تفسير لكونهم كذلك , وقيل للعرب أميون لأن الكتابة كانت فيهم عزيزة . قال الله تعالى ( هو الذي بعث في الأميين رسولا منهم ولا يرد على ذلك أنه كان فيهم من يكتب ويحسب لأن الكتابة كانت فيهم قليلة نادرة



فنخرج من هذا ان اصل الكلمة هو من لا يعرف القراءة و اكتابة و
ان الله عز و جل وصف اطلق علي العرب اميين لان معظمهم يجهل بالقراءة و الكتابة


ومن اهل الكتاب نفسهم طائفة امية لا يعرفون شيئا عن كتابهم المقدس الا اماني كما قال الله تعالي:

وَمِنْهُمْ أُمِّيُّونَ لاَ يَعْلَمُونَ الْكِتَابَ إِلاَّ أَمَانِيَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَظُنُّونَ (البقرة 78)







04-28-2006, 07:34 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عدلي غير متصل
Banned

المشاركات: 1,221
الانضمام: Jan 2006
مشاركة: #66
رداُ على Beautiful Mind محمد أمي وليس بجاهل
اقتباس:  مسلم سلفي   كتب/كتبت  
اولا عدلي قام بقص مداخلة لاخوه في الخشبة البابلي  

يشرفني ان انقل منه الذي يقفل فم اكبر واحد فيكم لغاية الان وليس مثلكم تنقلون من مواقع اسلامية هشه لا تقدر الدفاع عن الاسلام فتقوم بالتدليس والكذب على الكتاب المقدس

ثانيا مسلم سفلي هرب من الرد ولم يجب مثل غالي يعني هروب مثنى

ثالثا لغاية الان لم يقدر اي واحد فيكم الرد على مداخلاتي التي كتبتها في هذا الموضوع كلة ويثبت ان محمد لا يعرف القراءة والكتابه .

رابعا لا يوجد نص يقرانى يقول ان محمد لا يقرا بل يوجد نصوص قرانية تقول انه اممى اى من امة غير الامة اليهودية التى فيها النبوة وليس فى غيرها ..

خامسا سيرة محمد تدل على سعة علمه واطلاعه

إن إجماع السير النبوية والحديث يدل على ان محمدا قبل دعوته كان " يتخنف" شهرا مع قس مكه، ابن عمه، ورقة بن نوفل (مطران مكة). وهذا القس النصراني يشهد الحديث الصحيح أنه كان يكتب الكتاب العبراني، ويترجم الانجيل الى العربية. وقد قضى محمد جواره بعد زواجه من السيدة خديجه، بنت عم ورقة، مدة خمس عشرة سنة قبل البعثة يحضر كتابة الكتاب وترجمة الانجيل. فقصص القران واخبار الخلق واوصاف اليوم الاخر كان يسمعها من أستاذه، قس مكة "النصرانية".

ناهيك عن رحلتي الشتاء والصيف، الى اليمن والشام، موطن المسيحيه وبعض اليهودية، في تجارة زوجة السيدة خديجة التي كانت تجارتها تعادل تجارة قريش، وما يقتضيه ذلك من سعة الاطلاع، في اتصال دائم مع أهل الكتاب.
يكفي محمدا أن يكون تلميذا لقس مكة، ابن عم زوجه، حتى يكون عالما بقصص الأولين، واخبار الخلق، وأوصاف اليوم الاخر. فلم يكن محمد اميا ولا جاهلا بها حتى يكون ما جاء به " من زبر الاولين"، " ممن عنده علم الكتاب"، معجزا بالنسبه الى حاله أو بيئته. والقرآن والحديث والسيرة شهود عدل.

2- قصص القرآن كان متدوالا بين العرب قبل القرآن

يقول الاستاذ دروزة ( سيرة الرسول: 1/296) " عرف العرب الحجازيون اهل الكتاب من يهود ونصارى، في بلاد الحجاز والشام، واحتكوا بهم. وأخذوا عنهم كثيرا من الافكار والمعارف، ومنهم من دان باليهودية والنصرانيه، وتضلّع باللغة العبرانية، واطّلع على ما عند اليهود والنصارى من كتب. وقد عرفوا كذلك ما كان عليه أهل الكتاب من خلاف وشقاق في الامور الدينية والمذهبية. وكان لكل ذلك صدى وأثر في نفوسهم وأذهانهم. وقد كان في مكة خاصة بعض الجاليات الكتابية، يرجع تاريخ سكناها الى ما قبل البعثة، وشهدت أدوار الدعوة النبوية. ولم تكن بعزلة عنها بطبيعة الحال". فالمعارف الكتابية كانت شائعة بمكة، ولا يصح ان يبقى محمد في عزلة عنها، أو غفلة.

3- اتصال العرب بأهل الكتاب

يقول دروزة ايضا (سيرة الرسول 1: 37-39): " ولقد أثبتنا بالاستدلالات القرآنية في كتابنا (عصر النبي وبيئته قبل البعثة) أن أهل بيئة النبي ص. كانوا على اتصال بالامم الكتابية وغير القرآنية، عن طريق المستقرين منهم في الحجاز، وعن طريق الرحلات المستمرة الى البلاد المجاورة. وأن كثيرا من أخبارهم ومعارفهم وعقائدهم ومقالاتهم وأحوالهم قد تسربت الى العرب، وشاهدوا مشاهدها التاريخية والمعاصرة، وليس من الطبيعي ولا من المعقول، أن يبقى النبي ص. في عزلة أو في غفلة عن هذا كله. حقيقة قد علّم الله النبي بوحيه وتنزيله امورا متنوعه كثيرة كان غافلا عنها هو وقومه، ولكن ذلك لا يقتضي أنه كان غافلا عن كل ما حوله من أمور، وما يدور في بيئته وعلى ألسنة معاصريه من كتابين وغير كتابين، عرب وغير عرب، من أنباء وقصص وظروف وحالات، فإن هذا يناقض طبائع الاشياء... وفي القرآن إشارات الى أمور كثيرة جدا مما كان عليه الناس في بيئة النبي ص. ودائرا فيها من شؤون وظروف وحالات دينية واجتماعية واخلاقية ومعاشية ومعارف وانباء تناولها القرآن بالذكر جدلا وعظة وتعليما وتنديدا واصلاحا وتشريعا وحظرا وإباحة. ولو يقول أحد بطبيعة الحال ان هذه الامور جاءت في القرآن جديدة. أو ان النبي كان أو يمكن ان يكون في غفلة أو عزلة عنها قبل مبعثه، وكثيرا منها متصل بتاريخ واحوال وتقاليد ظروف عربية وغير عربية. وليس هناك فرق فيما نعتقد، في المدى، بين الحالتين".

4- اتصال محمد نفسه بأهل الكتاب

ويستشهد دروزة بالقرآن على اتصال محمد الشخصي بأهل الكتاب. " في سورة النحل(103) آية تحكي دعوى بعض الكفار ان شخصا أجنبيا معينا كلن يعلّم النبي ( ولقد نعلم انهم يقولون: انما يعلمه بشر! – لسان الذين يلحدون اليه أعجمي، وهذا لسان عربي مبين). فالاية تنفي التعلم الذي أراد ناسبوه في ادعائهم جحود نزول الوحي الرباني بالقرآن على النبي ص. غير أنها لا تنفي اتصالا ما بينه وبين أحد أفراد الجالية الاجنبية كما هو ظاهر. والمتبادر ان الجاحدين لم يكونوا ليقولوا ما قالوه لو لم يروا أو يعرفوا أن النبي ص. كان يتردد على شخص من افراد هذه الجاليه في مكة، هو أهل علم وتعليم ديني، وله وقوف على الكتب الدينية السماوية...وأنه كان يستمع احيانا الى ما يُقرأ من تلك الكتب. وليس من المستبعد، إن لم نقل من المرجح، أن يكون هذا الاتصال قبل البعثة ثم امتد الى ما بعد البعثة".

" وفي سورة الفرقان آية تحكي كذلك دعوى بعض الكفار أن النبي ص. كان يستعين في نظم القرآن " بقوم آخرين" كما ترى: " وقال الذين كفروا: إن هذا الا إفك افتراه، وأعانه عليه قوم آخرون..." والاية انما تنفي كذلك دعوى الاستعانة ولا تنفي اتصالا أو صحبة بين النبي ص. وفريق من الناس، كما ان تعبير " قوم آخرون"، يلهم ان المنسوب اليهم أكثر من واحد. وبالتالي يسوغ القول انه غير الشخص الاعجمي المعني في آية النحل (103). والذي يتبادر الى الذهن أن الكفار لم يكونوا ليقولوا ما قالوه، مما حكته الاية، لو لم يروا أو يعرفوا أنه كان للنبي ص. حلقة، أو رفاق يجتمعون اليه ويجتمع اليهم، ويتحدثون في الامور الدينية. وليس من المستبعد – إن لم نقل من المرجح – ان هذا كان قبل البعثة ثم امتد الى ما بعدها. وأن يكون من هؤلاء الرفاق أفراد من الجالية الكتابية".

5- شهادة القرآن على قيام لغات اجنبية في مكة

إن القرآن يشهد مباشرة على قيام لغات أجنبية في مكة، ومداورة بأن محمد كان يعرف تلك اللغات الاعجمية.

الشهادة الاولى: " ولقد نعلم أنهم يقولون: إنما يعلمه بشر! – لسان الذين يلحدون اليه أعجمي، وهذا لسان عربي مبين" (النحل 103)
الشهادة الثانية: " ولو جعلناه قرآنا اعجميا، لقالوا: لولا فصّلت آياته! أأعجمي وعربي"؟؟ (فصلت 44).
نلاحظ ان التفصيل في لغة القرآن يعني التعريب. فقوله " تفصيل الكتاب" (يونس 37) يعني تعريب الكتاب.

يقول محمد صبيح ( عن القرآن ص 116): " ومن هنا ( الرحلات من والى مكة والاستيطان فيها) يمكن أن نقرر: ان أهل مكة عرفوا لغات أجنبية الى جانب لغتهم الاصلية. وان اللغة الاصلية نفسها تأثرت بهذه اللغات التي تنتقل الى مكة من الاجانب المقيمين بها أو تنتقل الى مكة في متاجرها. وقد كونت هذه الرحلات وهذه الاتصالات، الى جانب التأثير اللغوي، ثقافة غير هينة، كما وُجدت حركة تدوين وقراءة. هذا هو شأن مكة، ولغة أهلها".

6- شهادة الحديث على معرفة محمد للغات الاجنبية

ويأتي الحديث فيثبت لنا معرفة محمد باللغات الاجنبية الموجودة بمكة، والتي كان يتصل بها في الجنوب والشمال، بحكم رحلاته التجارية، على رأس أضخم تجارة مكية.

يقول محمد صبيح ( عن القرآن ص 116-117): " ولم يقل أحد إن رسول الله لم يكن يعلم شيئا من أمر هذه اللغات التي تأثرت بها مكة، وأمر هذه الثقافات التي ذابت فيها. بل أكثر من هذا، فان لدينا من الحوادث ما يؤكداتصال رسول الله، وهو في مكة، بهؤلاء الاجانب، الذين كانوا يقيمون فيها، وكان يزورهم ويطيل صحبتهم. فقد روي عن عبيد الله بن مسلم قال: " كان لنا غلامان روميان يقرأان كتابا لهما بلسانهما، فكان النبي ص. يكر بهما فيقوم فيسمع منهما – ( اذن كان محمد يعرف اليونانية ) – وروي عن ابن اسحق أن رسول الله كثيرا ما كان يجلس عند المروة الى سبيعة، غلام نصراني يقال له جبر، غلام لبعض بني الحضرمي، وعن ابن عباس ان النبي كان يزور وهو في مكة، أعجميا اسمه بلعام، وكان المشركون يرونه يدخل عليه ويخرج من عنده – ( وقد يكون حديثهما بالعربية، وقد يكون بالفارسية) – وفي رواية اخرى ان غلاما كان لحويطب بن عبد العزى، قد أسلم وحسن اسلامه، اسمه عاش أو يعيش، وكان صاحب كتيب، وقيل هما اثنان جبر ويسار، كانا يصنعان السيوف بمكة ويقرأان التوراة والانجيل (بالعبرية واليونانية، أو السريانية)؛ فكان رسول الله اذا مر عليهما وقف يسمع ما يقرأان. واذن فقد كان رسول الله يسمع ما يُقرأ في الكتب، بلغة غير لغة مكة، ويفهم ما يُتلى عليه".

7- حاشية محمد قبل البعثة وبعدها كانت حاشية علم وتوحيد كتابي

قبل " البعثة" كان محمد حنيفا يؤمن بالتوحيد ويبحث عنه وفيه مع زملائه. وكان له ايضا رفقه من أهل الكتاب ومن العرب يجتمعون ويبحثون في الدين والتوخيد.

وبعد " البعثة" نرى في حاشية محمد جلة القوم من الصحابة وعلى رأسهم ابو بكر وعمر وعلي وكلهم من أهل العلم والمعرفة بشؤون الدين والدنيا. وخاصته من أهل الكتاب سليمان الفارسي النصراني الخبير بالدين وشؤون الحرب وهو صاحب فكرة الخندق حول المدينة للدفاع عنها؛ وصهيب الرومي الثري؛ وبلال الحبشي مؤدن محمد؛ ثلاثة من النصارى من بلاد مختلفة، ذي معارف مختلفة، يحلون ويرحلون مع محمد؛ ومعه اثنان من علماء اليهود، كعب الاحبار وعبدالله بن سلام. فهذه الحاشية والصحابه دليل بيئة مثقفه في الادب والدين والكتاب المقدس، أكفاء لحمل الدعوة الكتابية مع الداعي الاكبر.

ونقل محمد صبيح (عن القرآن ص 87) ان " الناس كانوا يعرفون القراءة والكتابة من أصحابه الاوائل: أبو بكر وعثمان وعلي والزبير. وقد أحصى كتاب الاسلام والحظارة العربية 42 كاتبا يؤلفون الديوان النبوي...وتقول دائرة المعرف الاسلامية، نقلا عن القلاذري أن حفصة وأم كلثوم كانتا تعرفان القراءة والكتابة، وأن عائشة وأم مسلمة كانتا تعرفان القراءة ولا تعرفان الكتابة...وعن الازرقي ان بلدا مثل مكة كانت تكثر فيه التجارة مع الخارج، ما كان يمكن ان يخلو من كثيرين يكتبون ويقرأون: فالتجارة تحتاج الى حساب والحساب يحتاج الى تدوين".

من هنا يتضح ان الارستقراطية المكية كانت تقرأ وتكتب، وعلى ثقافة واسعة. ومحمد تربى عند عمه ابي طالب، الذي ثقّف علياً ثقافة عالية، فكان كاتبا وخطيبا شق (نهج البلاغة) للعرب: أيكون محمد، وهو أمانة عند عمه، دون ابن عمه؟؟؟

8- يدلنا على ثقافة محمد ظاهرتان أخريان: التجارة والثقافة.

أجمعت المصادر ان محمدا تعلم التجارة بين اليمن والشام على يد عمه. ولما برع فيها استخدمته خديجة بنت خويلد في تجارتها، " ثم خرج على تجارة خديجة، التي كانت قيمتها تعادل قيمة تجارة قريش مجتمعة. اي انه كان يخرج على نصف تجارة قريش كلها" ( عبد الرزاق نوفل: محمد رسولا نبيا ص 97). تجارة كهذه تحتاج الى الحساب الدقيق والحساب الكبير يحتاج الى تدوين. من هذا الوجه، هذا دليل أول على ان محمدا لم يكن اميا. ومن وجه آحر، هذه الرحلات المتواصله الغنية بين اليمن والشام، كانت سبب اتصالات ماليه وثقافة نادرة، سمحت لمحمد الحنيف اللقاء بالمفكرين وعلماء الدين. فكان محمد بعد زواجه أكبر تاجر دولي في قريش، وأوسع أهلها ثقافة عربية وأجنبية.

والظاهرة الثانية ان محمد بحكم تجارته كان يعرف لغات اجنبية، ويؤثر الاتصال بالاجانب المقيمين في مكة – راجع ما نقلنا اعلاه عن محمد صبيح.

وهكذا كان محمد يعرف اللغة الحميرية والحبشية الشائعة في اليمن، ويعرف السريانية لغة سوريا مع الرومية الشائعة فيها، والفارسية التي تتاجر فيها معها. واستشهاد القرآن بالكتاب واهله في مكة، وجداله لليهود في المدينة، وتحديهم أن يأتوا بالتوراة فيتلوها أمام الناس، دليل على اطلاعه على العبرية ايضا.
--------------------

جاء في ( اسباب النزول ): " أخرج ابن جرير (الطبري) عن عمر انه كان يأتي اليهود فيسمع من التوراة فيعجب كيف تصّدق ما في القرآن. قال فمر بهم النبي ص. فقلت نشدتكم بالله أتعلمون أنه رسول الله؟ فقال عالمهم: نعم نعلم انه رسول الله! قلتُ فلمَ لا تتبعونه؟ قالوا سألناه من يأتيه بنبوته فقال: جبريل وذاك عدونا من الملائكه". – لاحــــظ تردد محمد والصحابة على نوادي اليهود وكنيسهم وتذكر السيرة ايضا تردد محمد على بيت المدراش (حيث يتدارسون كتبهم) ومباحثهم (2: 201). " واخرج ابن ابي حاتم ان يهوديا لقي عمر بن الخطاب فقال ان جبريل الذي يذكر صاحبكم عدوُ لنا. فقال عمر: مَن كان عدواً لله وملائكته ورسله وجبريل وميكال فإن الله عدوه – فنزلت على لسان عمر".


ورد اسم ميكال (ميخائيل) فهل هذا عربي مبين أم اجنبي مقحم على القرآن بحرفه ولفظه العبراني المبين؟؟؟
----------

فقد كان محمد لغويا عالما يعرف الحبشية والحميرية والسريانية والرومية والعبرية والفارسية، أو يعرف بعضها ويلم ببعضها. والقرآن شاهد عدل بما فيه بغير لغة الحجاز من لغات العرب المختلفة، وبما فيه بغير لغة العرب كما جمعها السيوطي في الاتقان. ( راجع اعلاه).

وقال السيوطي والواسطي ايضاً: "في القران من غير اللغة العربية من لغة الفرس والروم والنبط والحبشة والبربر والسريانية والعبرانية والقبط". وقد جمعها السيوطي في كتابه (المتوكلي) ايضاً "فتمّت اكثر من مئة لفظة بغير لغة العرب".

" وقد فهم الصحابة القرآن إجمالا، ولكن الفاظا غير قليلة استغلقت عليهم، بل ان بعضها لا يزال مستغلقا علينا الى اليوم على الرغم من أن وسيلة العلم ببعض اللغات القديمة قد توفرت لدينا" (محمد صبيح: عن القرآن ص 117).

فهذه شواهد ملموسه من القرآن والتاريخ والحديث وحتى علماء المسلمين، تدل على سعة علم محمد قبل بعثته وبعدها، وعلى اطلاعه على لغات العرب وعلى لغات أجنبية عديدة.
04-28-2006, 07:45 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مسلم سلفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 812
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #67
رداُ على Beautiful Mind محمد أمي وليس بجاهل
اقتباس:يشرفني ان انقل منه الذي يقفل فم اكبر واحد فيكم لغاية الان وليس مثلكم تنقلون من مواقع اسلامية هشه لا تقدر الدفاع عن الاسلام فتقوم بالتدليس والكذب على الكتاب المقدس

:nocomment:


اقتباس:ثانيا مسلم سفلي هرب من الرد ولم يجب مثل غالي يعني هروب مثنى

:nocomment:


اقتباس:إن إجماع السير النبوية والحديث يدل على ان محمدا قبل دعوته كان " يتخنف" شهرا مع قس مكه، ابن عمه، ورقة بن نوفل (مطران مكة).

:lol: :lol: :lol: :lol: :lol:
:lol: :lol: :lol: :lol: :lol:

اجماع!!!!!!!!!!!!!

:lol:

هاتلي دليل واحد بس ياعدلي


واتحداك


04-28-2006, 07:51 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عدلي غير متصل
Banned

المشاركات: 1,221
الانضمام: Jan 2006
مشاركة: #68
رداُ على Beautiful Mind محمد أمي وليس بجاهل
اقتباس:  مسلم سلفي   كتب/كتبت  
هاتلي دليل واحد بس ياعدلي  
واتحداك

الدليل الذي وضعته لك وانت وغالي هربت منه لانك لا انت ولا غالي تملكون الرد عليه :cool:

ابقى هات نص قراني واحد يقول بأن محمد لا يعرف القراءة والكتابه

واتحداك :lol:

مصدق حاله مسلم سلفى

لا حول ولا قوة الا بالله 7 صفحات اصبح هذا الموضوع ولم القى جواب واحد ولا رد واحد على كل ما ذكرت من ادلة وبراهين 1400 سنة هروب لغاية الان والاسلام يتناقص يوما بعد يوم ولا يزال الهروب مستمر

فلان أسلم وفلان أسلم ... تبص تشوف تلقى عدد الاسلام مليار زي ما هو؟؟؟؟؟؟؟؟

ايهههههههههههههههههههههههههههههه انتم بتصبوا في بحر مش مليان والا الي بيخرج من الاسلام اكثر من الي بدخل
04-28-2006, 08:53 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مسلم سلفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 812
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #69
رداُ على Beautiful Mind محمد أمي وليس بجاهل
:lol: :lol:

اين الاجماع ياعدلي
اين الدليل ياعدلي


في اي كتاب ذكر هذ الهراء ياعدلي

اقتباس:إن إجماع السير النبوية والحديث يدل على ان محمدا قبل دعوته كان " يتخنف" شهرا مع قس مكه، ابن عمه، ورقة بن نوفل (مطران مكة).


لو سمحت اريد منك اسم الكتاب
وسند الرواية
واجماع السير النبوية


اقتباس:ابقى هات نص قراني واحد يقول بأن محمد لا يعرف القراءة والكتابه

قال تعالي:
وَمَا كُنتَ تَتْلُو مِن قَبْلِهِ مِن كِتَابٍ وَلَا تَخُطُّهُ بِيَمِينِكَ إِذاً لَّارْتَابَ الْمُبْطِلُونَ (العنكبوت : 48 )

قال بن كثير:

ثُمَّ قَالَ تَعَالَى " وَمَا كُنْت تَتْلُو مِنْ قَبْله مِنْ كِتَاب وَلَا تَخُطّهُ بِيَمِينِك " أَيْ قَدْ لَبِثْت فِي قَوْمك يَا مُحَمَّد مِنْ قَبْل أَنْ تَأْتِي بِهَذَا الْقُرْآن عُمْرًا لَا تَقْرَأ كِتَابًا وَلَا تُحْسِن الْكِتَابَة بَلْ كُلّ أَحَد مِنْ قَوْمك وَغَيْرهمْ يَعْرِف أَنَّك رَجُل أُمِّيّ لَا تَقْرَأ وَلَا تَكْتُب

قال الطبري:

الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { وَمَا كُنْت تَتْلُو مِنْ قَبْله مِنْ كِتَاب وَلَا تَخُطّهُ بِيَمِينِك إِذًا لَارْتَابَ الْمُبْطِلُونَ } يَقُول تَعَالَى ذِكْره : { وَمَا كُنْت } يَا مُحَمَّد { تَتْلُو } يَعْنِي تَقْرَأ { مِنْ قَبْله } يَعْنِي مِنْ قَبْل هَذَا الْكِتَاب الَّذِي أَنْزَلْته إِلَيْك { مِنْ كِتَاب وَلَا تَخُطّهُ بِيَمِينِك } يَقُول : وَلَمْ تَكُنْ تَكْتُب بِيَمِينِك , وَلَكِنَّك كُنْت أُمِّيًّا { إِذًا لَارْتَابَ الْمُبْطِلُونَ } يَقُول : وَلَوْ كُنْت مِنْ قَبْل أَنْ يُوحَى إِلَيْك تَقْرَأ الْكِتَاب , أَوْ تَخُطّهُ بِيَمِينِك , إِذَنْ لَارْتَابَ : يَقُول : إِذَنْ لَشَكَّ بِسَبَبِ ذَلِكَ فِي أَمْرك




اقتباس:فلان أسلم وفلان أسلم ... تبص تشوف تلقى عدد الاسلام مليار زي ما هو؟؟؟؟؟؟؟؟

:lol:

موقع عالمي عن الاديان

http://www.religioustolerance.org/worldrel.htm

يقر بان حال الديانة النصرانية في الانهيار و نمو الاسلام

Christianity 33% (dropping
Islam 20% (growing
04-28-2006, 09:16 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عدلي غير متصل
Banned

المشاركات: 1,221
الانضمام: Jan 2006
مشاركة: #70
رداُ على Beautiful Mind محمد أمي وليس بجاهل
[صورة: 1.png]


كذب معنى الايه واضح انه لم يكتب القران ولم يخطه بيده بل انه كتاب منزل من الله وليس معناها انه لا يعرف القراءة والكتابه :P

من اكثر ما يشاع عند عوام المسلمين .. هو اكذوبة \" جهل \" محمد بالقراءة والكتابة !

وهي الشائعة التي نسبوها هم انفسهم على نبيهم .. لكي يتسنى لهم التحدي بقرآنه ..


وليزعموا بفكرة مفادها : أنه كيف للجاهل الغير عارف بالكتابة والقراءة .. ان يأتي بمثل هذا القرآن !!!

وقد اعتمدوا على كلمة " الامي " الواردة في سورة : الاعراف 157و158

{ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ } !!

ولكن فاتهم ان عبارة " الأمي " .. لا تعني الجاهل بالقراءة ..

انما تعني " الأممي " اي من الامم التي لا كتاب سماوي انزل اليها ..!

وهي مصطلح يستخدم كمعاكس لمصطلح " أهل الكتاب " !
فمحمد هو النبي " الأمي " اي نبي العرب .. من غير الكتابيين ..!
وهذا المعنى هو المتوافق مع قوله :

{ وكذلك اوحينا اليك روحاً من امرنا ما كنت تدري ما الكتاب ولا الايمان , ولكن جعلناه نوراً نهدي به من نشاء من عبادنا }
( الشورى :52-53)

فمحمد قبل دعوته وطول حياته في الشرك لم يكن يعرف الكتاب ولا الايمان !

فمحمد هو " امي " اي عربي بعث الى امة " امية " .. اي لا كتابية !

فعبارة " الامي " لا تعني " الجاهل " بالكتابة ..
اذ لم يرد هذا المعنى في اللسان العربي قبل الاسلام ..

انما نحل المسلمون معنى " الجهل " الى عبارة " الامي " ..
متابعة للظن بان نبيهم يجب ان يكون جاهلاً بالكتابة .. ليتسنى لهم التحدي بالقران !!!

لكن الاصل هو ان معنى " الامي " اي الذي لا يتبع ديناً سماوياً ..
اي ليس من اهل "الكتــــــــــــــــاب " !!!

ومصطلح " الاميين " .. يعني العرب الغير كتابيين ( يهود ومسيحيين..)

لنقرا من نصوص القرآن :

{وَقُلْ لِلَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ فَإِنْ أَسْلَمُوا فَقَدِ اهْتَدَوْا وَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلَاغُ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ}
( ال عمران : 20)

جاء في تفسير القرطبي :

" يَعْنِي الْيَهُود وَالنَّصَارَى " وَالْأُمِّيِّينَ " الَّذِينَ لَا كِتَاب لَهُمْ وَهُمْ مُشْرِكُو الْعَرَب "
___________________

( راجع : الجامع لأحكام القرآن – القرطبي – ال عمران :20 )

" الاميين : الَّذِينَ لَا كِتَاب لَهُمْ وَهُمْ مُشْرِكُو الْعَرَب " !!!!!

وجاء في تفسير الطبري ( امام المفسرين ) :

" الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { وَقُلْ لِلَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَاب وَالْأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ فَإِنْ أَسْلَمُوا فَقَدْ اِهْتَدَوْا } يَعْنِي بِذَلِكَ جَلَّ ثَنَاؤُهُ : وَقُلْ يَا مُحَمَّد لِلَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَاب مِنْ الْيَهُود وَالنَّصَارَى , وَالْأُمِّيِّينَ الَّذِينَ لَا كِتَاب لَهُمْ مِنْ مُشْرِكِي الْعَرَب أَأَسْلَمْتُمْ ؟".
______________

وجاء في سورة الجمعة :2

{هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِنْهُمْ.}


ونقل القرطبي ايضاً قولاً صحيحاً لابن عباس في تفسير لسورة الجمعة 2

" قَالَ اِبْن عَبَّاس : الْأُمِّيُّونَ الْعَرَب كُلّهمْ , مَنْ كَتَبَ مِنْهُمْ وَمَنْ لَمْ يَكْتُب , لِأَنَّهُمْ لَمْ يَكُونُوا أَهْل كِتَاب " .
_______

الجامع لأحكام القران – القرطبي – تفسير سورة الجمعة :2

الاميون العرب كلهم ..!!!

من كتب منهم ومن لم يكتب !!!!

لانهم لم يكونوا اهل الكتاب !!!!!!!!

ماذا اكثر من هذا ..

انه قول حبر الامة وترجمان القران " ابن عباس " ابن عم النبي !!!!

وفي تفسير ابن كثير :

هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ

"وَقَوْله تَعَالَى" هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِنْهُمْ " الْأُمِّيُّونَ هُمْ الْعَرَب كَمَا قَالَ تَعَالَى " وَقُلْ لِلَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَاب وَالْأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ فَإِنْ أَسْلَمُوا فَقَدْ اِهْتَدَوْا وَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا عَلَيْك الْبَلَاغ وَاَللَّه بَصِير بِالْعِبَادِ".

( تفسير القرآن العظيم – لابن كثير )

" الاميون هم العرب " !!

اي اهل الاوثان .. الغير كتابيين !!!
ولا تعني الغير قارئين ولا الكاتبين .. اذ كانوا اهل المعلقات والاشعار والبلاغة !!!
اذن !

- الاميون = العرب كلهم !

- لانهم لم يكونوا اهل كتاب !

- من كتب منهم ومن لم يكتب !

فمحمد " امي " لانه عربي !

وليس لانه جاهل بالكتابة ..!!!


[SIZE=4]وهذا باختصار معنى عبارة " النبي الأمي " ..
وبسبب تمسك المسلمين بهذه العبارة للتدليل على جهل نبيهم ..
فقد تضاربوا وتخابطوا في كيفية ترجمتها لللغة الانجليزية .. وهي اللغة العالمية , والتي من خلالها يمكن لغير المسلم ان يتعرف على كلام اله الاسلام !


اقتباس:موقع عالمي عن الاديان  

http://www.religioustolerance.org/worldrel.htm

يقر بان حال الديانة النصرانية في الانهيار و نمو الاسلام

Christianity 33% (dropping
Islam 20% (growing


[SIZE=4]اه صح واكبر دليل على هذا ان عدد المسيحين 2.5 مليار وعدد المسلمين مليار :lol:

والا بتحب اذكرك بقصص الاسلام الوهمية بتاعتكم ؟؟؟؟

يا حبيبي الاسلام يتكاثر بالتناسل .. مثنى وثلاث ورباع .. ما فيش حد بيدخل الاسلام ولا يعتنقه بلاش اوهام اليقظة هذه بتاعك :10:

1400 سنة وانتم بتقولوا الاسلام يتكاثر !!! هو فين التكاثر هذا ولماذا عدد المسيحين اكبر من عدد الاسلام بمليار ونصف يا حبيب عمري ؟؟؟

والا هو الذي بيدخل الاسلام بيخرج الف :what:

مصدق نفسه انا مسلم ..

اذهب الى الخليج وشوف كل واحد ينكح كم واحده والا مصر وتعداد السكان فيها وكثرة النسل .. ما فيش حد عاقل بدخل الديانة المحمدية بتاعة انكتها والغلمان المخلدون واله القضيب المنتصب وترقيع غشاء البكارة وما فيش حد بيؤمن بواحد مثل محمد كان قرينه الشيطان :10:

ابقى خذ هذه هديه :

http://www.servant13.net/cd9.htm


الاسطوانة التاسعة

مرئيات


اعترافات متنصرين
شهادة الشيخ محمد النجار(صموئيل عبد المسيح) الجزء الاول

شهادة الشيخ محمد النجار(صموئيل عبد المسيح) الجزء الثاني

شهادة ناهد محمود متولي ناظرة مدرسة حلمية الزيتون الجزء الاول

شهادة ناهد محمود متولي ناظرة مدرسة حلمية الزيتون الجزء الثاني

فيديو شهادة الأخت خديجة

تسجيل فيديو لشهادة الاخت ماري من مصر

محامية مصرية

الاخ داود

شاب أفغاني

الاخ منذر

باسم من العراق

النجار المصري من الشرابية احد اعضاء الجماعات الاسلامية العائدون من افغانستان

اختبار الاخ مصطفى عيد

فيلم خليل في مصر قابله الله وغير حياته

فيلم خوسرو من إيران

فيلم علي بكتاس من تركيا

على كل ليس موضوعنا ولا نريد تحويل النقاش لوجه اخر مش ناقصنا هروب في موضوعين في نفس الوقت
04-28-2006, 11:03 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الإرهاب حلال وهو تخويف الأعداء باعداد القوة وليس ضربهم رضا البطاوى 4 674 10-20-2013, 08:50 PM
آخر رد: ابن فلسطين
  اللهم صللللللل على محمد وآلللللللل محمد الوطن العربي 18 2,065 03-29-2013, 01:03 PM
آخر رد: vodka
  ارتداد، وليس غزوا ثقافيا السيد مهدي الحسيني 0 373 09-10-2012, 07:29 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  حكم الردة في الإسلام التعزير وليس القتل فارس اللواء 24 6,572 10-10-2011, 11:32 PM
آخر رد: فارس اللواء
  الشيخ محمد الزغبي يرى النبي محمد للمرة 47 ويرى إبراهيم وموسى وعيسى مؤمن مصلح 10 5,619 02-17-2011, 07:34 PM
آخر رد: K a M a L

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS