إبراهيم
بين شجوٍ وحنين
    
المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
|
هل هذا ما كان يريده .. البابا ... ####....؟؟؟؟؟!!!!!!!
صديقي العلماني:
هناك كتاب قيم أكاديمي صادر عن دار بريل الشهيرة واسمه "نصارى الشرق في ظل الإسلام":
http://www.brill.nl/default.aspx?partid=18&pid=9477
أنا واثق أنه من السهل جدا لديك استعارة هذا الكتاب. في الكتاب فصل كتبه الأب سمير خليل عن نظرة أباء الكنيسة الأولى لمحمد في أدبيات الحوار الإسلامي المسيحي. الفصل يبدأ في صفحة 75.
عزيزي قطقط: المسألة بالنسبة لهم ليست اعتراف أو جحود بنبوءة محمد ولكنها فهم سليم لدور محمد في مخطط الله الخلاصي في ضوء فكرة « العهد »، وآية سفر التكوين: أما من جهة إسماعيل فإني أباركه وأجعله أمة عظيمة ( تكوين 21: 12- 13 ). هو لا يقول بأن محمد سيكون بديل عن المسيح ولكن يراه في حشد الأنبياء ومن "سلك مسلك الأنبياء" الذين يجهزون طريق الله للخلاص. في اللاهوت المسيحي أياً كان وبصرف النظر عن الطائفة، لا خلاص إلا بالمسيح ولكن كل هؤلاء هم شهود ولهم دورهم. أقترح عليك أن تقرأ نص الحوار بين البطريرك تيموثاوس الأول والخليفة المهدي وهو يوضح هذه النقطة بشكل جميل دون أن ينكر المسيح إطلاقاً.
عوداً حميداً أخ بوعائشة وتروح وترجع بالسلامة.:redrose:
|
|
| 09-18-2006, 03:33 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ليلين
هجر النادي في 23 ـ 12 ـ 2009
   
المشاركات: 549
الانضمام: Jan 2002
|
هل هذا ما كان يريده .. البابا ... ####....؟؟؟؟؟!!!!!!!
اقتباس: نسمه عطرة كتب/كتبت
جميع من قابلت
أو استمعت من تعليقات الى تصريحات بابا دو فاتيكانو
استعملوا لفظ كون ...أو كنوري ... وهي تعني أسوأ من لفظ
الأحمق ....
وهؤلاء يعتبروا محسوبون على الغرب ...
الا واحدة قالت بالحرف لقد أخطأ خطأ فظيع
لا يجب أن يصدر من شخصيه مرجعية دينية وصلت الى
هذا المركز بعد منافسة حامية الوطيس بين غيره من رجال الدين
وهو بهذا أعطى حجة للمتطرفين من الجانبين
لاشعالها من نار .............................
لا يمكن اطفائها
لأنك أنت و من هم مثلك من يتحدثون.
سؤال: هل قرأت محاضرة البابا كاملة؟ لو لم تفعلي فأنت تمارسين إشعال الفتنة بجدارة، و ما قد تظنينه خدمة لدينك هو في الحقيقة ’إشعال الفتنة‘، و أحسبك تعين جيداً ما تعنيه هذه الكلمة في الإسلام.
أنتم تطغون على صوت العقل. اتركوا العقل يتصرف مرة بدلاً من الصراخ و القتل! سئمنا غوغائيتكم التي جلبت على أهلنا الوبال و المصائب و عداوة حتى الديدان في تربة غينيا بيساو!
فلتلعنكم السماء بكل قطرة دماء و حقد و كراهية تبثونها كل ساعة تحيونها!
|
|
| 09-18-2006, 09:17 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
حسان المعري
عضو رائد
    
المشاركات: 3,291
الانضمام: Jul 2002
|
هل هذا ما كان يريده .. البابا ... ####....؟؟؟؟؟!!!!!!!
اقتباس: العلماني كتب/كتبت
اقتباس: الحرب التي تشن الآن باسم الحرب على الإرهاب هي (( حرب دينية )) كاملة المواصفات وأي تبرير آخر لها إنما محض افتراء وكذبة كبرى تماما ككذبة حوار الأديان ..
كيف يعني "دينية بكامل المواصفات" يا سندي؟
حرب أمريكا تختلط فيها مصالح الولايات المتحدة ودوافعها السياسية والاقتصادية بالخزعبلات الدينية المتمكنة من رؤوس المحافظين الجدد.
من ناحية أخرى فإن "مدارس الإسلامويين" بفروعها هي التي تجدّ منذ سنين طويلة في استقطاب العالم دينياً وفرزه إلى "فسطاطين"، "فسطاط الإيمان" و"فسطاط الكفر" عند "ابن لادن" أو "فسطاطي الجاهلية والاسلام" عند "سيد قطب".
طيب شو عم نحكي يا علماني يا سندي ؟
بغض النظر عن وجاهة هذا الفرض أو لا وهل ان كانت حرب دينية فعلا أم لا ، إلا أن الدين مجيش في هذه الحرب ..
لأ وسمعتلك سمعه غريبة مفادها أن بعض أهل اليمين في أمريكا العظمى يعتقد أن العراق أرض المعركة الفاصلة بين مهدي المسلمين ومهدي المسيحيين ..
هذا ، وربك أعلم
(f)
|
|
| 09-19-2006, 12:57 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ليلين
هجر النادي في 23 ـ 12 ـ 2009
   
المشاركات: 549
الانضمام: Jan 2002
|
هل هذا ما كان يريده .. البابا ... ####....؟؟؟؟؟!!!!!!!
ليبرالي،
من خلال ترجمتي لنص الخطاب باستخدام النسختين الأصلية و الانكليزية الرسمية، وجدت أن هناك 3 اختلافات بين النسختين، أحدها هو رأي البابا في أسلوب مانويل الثاني. النسخة الانكليزية تستخدم لهجة أضعف من الألمانية، و النسخة العربية هذه تستخدم لهجة أضعف من الانكليزية للأسف.
1. كلمة ’jihad‘ تم محوها من الترجمة الانكليزية.
2. رأي البابا (الجملة الاعتراضية) تم محوه.
3. اقتباس:و بينما ننعم بالاحتمالات الجديدة المفتوحة أمام الإنسانية، فإننا نرى أيضاً الأخطار البازغة من هذه الاحتمالات و يجب أن نسأل أنفسنا كي يمكن أن نتغلب عليها. سوف ننجح في فعل ذلك فقط إذا اجتمع العقل و الإيمان معاً في طريقة جديدة؛ إذا تغلبنا على الحد الذاتي للعقل في [الحدود] القابلة للتحقق إمبريقياً، و إذا قمنا مرة أخرى بكشف أفقها الشاسع. بهذا المفهوم [فإن] الثيولوجيا ليست مجرد نظام تاريخي و أحد العلوم الإنسانية، بل بوضع خط تحت ’ثيولوجيا‘، كبحث في عقلانية الإيمان ينتمي بأحقية إلى الجامعة و داخل مجال الحوار المتسع للعلوم.
هذه الفقرة تم تغيير ترتيب مقاطعها لسبب ما في النسخة الانكليزية، و انتهت بإصرار/يقينية أقل عن صياغتها في النص الألماني الأصلي.
ويكييبديا تحدثت عن موضعين من هذه الاختلافات.
|
|
| 09-19-2006, 04:27 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}