{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
yousefabd
عضو متقدم
المشاركات: 285
الانضمام: Jan 2005
|
الى متى تكابرون وتستكبرون
اقتباس: ABDELMESSIH67 كتب/كتبت
عزيزي اسحق , الاخوة الافاضل
مرحبا يا أسحق لنا فترة لم نلتقي مباشرة , عذرا للتدخل فقد تعجبت جدا من الرد التالي للأخ يوسف عبد عليك
اقتباس: YOUSEFABD كتب/كتبت
هو يعرف الفرق ولكنه يكابر والا كيف يطعن
بيني و بينك أنا كنت متخيل الاخ يوسف سيدرك الخطأ بعد ان قدمنا له الادلة من المعاجم التي طلبها , و لكن يبدو
أن خاصية الكبر و رفض الادلة و تعتيم العيون عن الحق الواضح مازالت بداخل الاخوة المسلمين , عموما لماذا نذهب
بعيدا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عبد المسيح
اي خطأ الذي تريد مني ان اتخيله واي معاجم التي تتحدث عنها
اذا كانت المعاجم التي استندت اليها تعطينا نفس المعنى لكلمتي "خلق" و "جعل" فلما نستخدم الكلمتين اذاً
فما رأيك بهذه الآية
{أَوَ مَن كَانَ مَيْتاً فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُوراً يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَن مَّثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِّنْهَا كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ }الأنعام122
لماذا لم يقول القرآن وخلقنا له نورا
الاجابة واضحه وصريحة وهي انه من عند الله
شيء آخر لنعود الى صلب الموضوع وهو اخراج الشيء من ضده
ان كانت لك هنا بينه على عدم صحة الموضوع فأتي بها ان أستطعت
|
|
10-16-2006, 01:44 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
الى متى تكابرون وتستكبرون
عزيزي يوسف , الاخوة الافاضل
اقتباس: yousefabd كتب/كتبت
اي خطأ الذي تريد مني ان اتخيله واي معاجم التي تتحدث عنها
اذا كانت المعاجم التي استندت اليها تعطينا نفس المعنى لكلمتي "خلق" و "جعل" فلما نستخدم الكلمتين اذاً
فما رأيك بهذه الآية
{أَوَ مَن كَانَ مَيْتاً فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُوراً يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَن مَّثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِّنْهَا كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ }الأنعام122
لماذا لم يقول القرآن وخلقنا له نورا
لكي ألخص الموضوع دون مراوغة نقول الآتي :
سيادتك ادعيت بوجود أعجاز بالآية القائلة : و جعلنا من الماء كل شئ حي ...........تمام .
ردينا عليك و قلنا أن الآية متضاربة مع آية أخرى تفيد بخلق الشيطان
من النار و ليس من الماء رغم أنه كائن حي .
فقمت سيادتك بالرد لمحاولة نفي التضارب و قلت أن كلمة ( جعل )
تختلف عن ( خلق ) و طلبت الاحتكام للمعاجم .
رديت عليك من المعاجم و أثبت لك أن كلمة جعل من معانيها : خلق .
الآن تعرض لنا في مراوغة واضحة كلمة : جعلنا في آية أخرى لا تحمل معنى خلق .
و السؤال هو : هل معنى كلمة جعل في الآية التي تقدمت بها و هي الانبياء 30 , هل معناها خلق أم لا .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نريد الرد دون مراوغة : ( جعل ) في الانبياء 30 بمعنى خلق أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عبد المسيح
|
|
10-16-2006, 12:51 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}