{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم
بين شجوٍ وحنين
    
المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
|
محمد :أعراض الصرع
اقتباس:من قال لك أن محمد هو الذي تفوه بما جاء في القران؟ القران عبارة عن منقولات شفوية و كتابية من عدة مصادر مزعومة جمعها المسلمون في كتاب.
و من أين أتيت أنت بالدليل القاطع بأن القرآن مصادرة شفوية و كتابية؟ بعبارة أخرى، هل تقدر أن تثبت أن محمد لم يتفوه بما جاء في القرآن؟ و الجواب هو قطعا لا تقدر أن تثبتها أبدا. :saint:
لا أنا أقدر أن أثبت لك أنه هو من نطق بها و لا أنت تقدر أن تنفي عنه النطق بها. و هذا يسموه في علم المنطق ;) argument from silence
:lol:
مش عيب لما واحد طويل عريض و حلو زيك كدة يتناقش بأسلوب الـ argument from silence ؟
ما كانش العشم :brock:
اقتباس:و نفس الشيء ينطبق على الكثير من الانبياء الذين كانوا يرون و يسمعون امورا لا يراها غيرهم.
ده بيسموه reading too much into the text!
yes INTO the text, and not reading OUT of the text
:23:
|
|
01-22-2005, 06:08 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم
بين شجوٍ وحنين
    
المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
|
محمد :أعراض الصرع
أولا: تحياتي للأخ عبد الرحمن (f) و كل سنة وأنت طيب و ربنا يجعله أسعد الأعياد عليك.
------------------------------------------
اقتباس:يا سلام يا فالح. أولا حجة السكوت هي أن يعتبر الشخص سكوت محاوره على انه علامة الاتفاق (او كما يقولون السكوت علامة الرضا، و هذا ليس دائما صحيح).
أستاذنا لوجيكال:
كلامك أعلاه، مع احترامي لك، مغلوط. نقول إن هذه المجادلة تنم استنباطها من الصمت أي argument from silence لأننا عندئذ ننظر لمجمل الأحداث عامة يا لوجيكال ثم نثبت شيء لم يتكلم عنه النص أو الوثائق مع أن الأخيرة "ساكتة" في شأنه. يعني:
we can't argue a point from silence when the available text itself is silent about it.
مثلا لا نقدر أن نقحم أمنياتنا و انطباعاتنا و أحلام سعادتنا الشخصية على النص في أمر النص فيه ساكت أصلا من البداية. استخدام نص القرآن حتى أثبت أن القرآن جاء عن مصدر آخر بخلاف صاحب الرسالة هو أمر غير مقبول منطقيا بالمرة و يعد مجانف للصواب لأننا لا نقدر أن نـ "نفي" مجيء الكلام عنه. القول بنفي الكلام عنه يعتبر قمة في الجهل، مع احترامي للجميع. وأخيرا، الإنصاف مهم ياعزيزي لوجيكال. هذا سر عظمة فولتير و كل هؤلاء الناس. (f)
|
|
01-22-2005, 03:32 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم
بين شجوٍ وحنين
    
المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
|
محمد :أعراض الصرع
اقتباس:ثالثا: برأيي الشخصي، القران (هذا الاعجاز اللي فلقتونا فيه ليل نهار) ليس صاروخا و لا قنبلة ذرية.
كنت أتوقع يا لوجيكال أنك أكبر من أن تكتب تعليق بهذه الشاكلة. عيب :emb:
أنت تعرف جيدا أن صاحب الرسالة لم يكن ينوي أن يصنع صاروخ أو قنبلة ذرية و لم يدعي أنه الكيميائي أو رائد الفضاء و لكن رسالته كانت تهدف في المقام الأول إلى إخراج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد. الأمر ملتصق بالعبادة من البداية للنهاية.
It is a question of worship and adoration.
ليس له ذنب في أن هناك من جاء من بعده بقرون ليقحم علوم الكيمياء أو أو في أمر أصله نقاء السريرة و إخلاصها.
في رأيي، إعجاز القرآن، و من وجهة نظر إسلامية بحتة، يأتي من ألوهية المصدر الذي ينتسب إليه و ليس من مقارنته بعلوم المعامل الحديثة. فإذا كان الله مُعجِِِز فما يخرج عنه في حد ذاته "آية" أو كما قال العبرانيون "أوت" بحق نصوصهم.
و طاب يومك.
(f)
|
|
01-22-2005, 03:38 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}