{myadvertisements[zone_1]}
كهيعص = المسيح الهي
اميريشو غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,269
الانضمام: Oct 2004
مشاركة: #11
كهيعص = المسيح الهي
هادم الأباطيل
أستغرب ردك بالنهاية , أتنقد كلام اسحق ! ثم تثبت أن التوراة تنبأت بالرسول بنفس الطريقة ؟؟؟؟
هذا فعلاً لأمر مضحك , و توهان شخصية .
و لمعلوماتك قال السيد المسيح : أنا هو الطريق و الحق و الحياه .......
و قال .... يا أبت اغفر لهم لأنهم لا يدرون ما يفعلون ....
إقرأ جيداً .... قبل الحديث
و لم يطلب من أحد أن يعبد أحد ....
و من قال لك أن هذه الكلمات تشكل الديانه المسيحييه
الأقانيم .... مصطلح نطلقه على الله الواحد الذي تم التعرف عليه من خلال هذه الأقانيم الله , كلمته المسيح , روحه نسميها الروح القدس ....
الشمس و حرارتها و نورها شيء واحد لكننا نحس بكل شيء على حده
مسيحييه ... الفرق بين المسيح و باقي الأنبياء أنه لم يأت لتشكيل دين بل جاء ليقم بعمل معين و فقط , ثم أطلق على من يتبع هذا الإيمان في مدينة انطاكية لأول مرة هذه التسمية " مسيحي "
الإنجيل " البشرى السارة " كتاب تأتي قدسيته من كونه يحكي تاريخ هذا المخلص الذي نعبد و نقر بأن كتبته هم التلاميذ ..... و لكن نؤمن بأن هذه الكتابه بها وحي من الله .
و لم يتحدث السيد المسيح عن أي شئ بالعهد القديم و لا عن الخطيئة الأصلية بالتحديد , التي يرمز لها بآدم و لا لقصة الخلق فهذه معروفة حينها و لا داعي للحديث عنها أو حتى نقضها ...
و الحديث بها استنتاج من المسيحيين و أنتم توافقوننا بهذه فلا داعي للحديث بها .
فربما كانت كلها رموز فلم يشأ الحديث بها " و الله أعلم " و الخطيئة هي ابتعاد الإنسان عن الله
الإنسان = آدم , و الله هو الخالق بغض النظر عن الاسم

[SIZE=4]الصديق النسر
شكراً على موضوعيتك , نعم انجرف اسحق بنفس السيل .

01-31-2005, 11:53 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
النســر غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 58
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #12
كهيعص = المسيح الهي
أعتذار واجب:

اعتذر للعزيزين سرياني وإسحق
فقد خلطت بين الاسمين عن سهو لانني في نفس الوقت كنت أقرأ مقالا للفاضل اسحق فاختلطت الاسماء عندي
اعتذر مرة اخري
------------------------------

ما اقصده انها لعبة الارقام وأول من وظفها هو مواقع الاعجاز العددي للقرأن
فمن لا يعجبه ما كتبه (السرياني) فعليه اولا ان يرفض استخدام المواقع الاسلامية لتلك اللعبة
-------------------------------

الشيء الذي احب ان اضيفه اليوم
ان هذه اللعبة الفجة تعتمد علي ترتيب الحروف (العبرية) أي اليهودية لإثبات الإعجاز في القرآن (العربي)

والمفاجأة الأغرب هي أن كلمة (كهيعص)نفسها لها أصل ومعني ومدلول في اللغة العبرية كالتالي:
(كهيعص) = ك - هـِ - عص = مثل - هذا - عمل
أو مثل ذلك صنع الله




تحياتي واحترامي

النسر
01-31-2005, 05:11 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
السرياني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 826
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #13
كهيعص = المسيح الهي
الزملاء الافاضل

نسر

اسر جدا بماتكتبه دوما وليتك تدلني على موقع الحسابات الذي اشرت اليه في حديثك ...

ابراهيم

انت اعطيتني اسم كتاب بالالمانية يتحدث عن تأثير اللغة السريانية في القرآن ... طلبته منذ مايقارب ثلاثة اشهر من امازون ولم احصل عليه حتى الان ... في عندك طريقة تانية احصل عليه ؟

سيادة العقيد

اعدك باني لن اثقل عليك ب "التخبيص"

مسلمة

اشكرك لاجل تقييمك للموضوع

هادم الاباطيل

مالمانع من ان تجتهد شخصيا للوقوف على معاني كهيعص وغيرها من كلام مبهم وغير مفهوم اتانا به القرآن وترك لنا الاستنتاج ... ولماذا تستنكر علي مايفعله المسلمين ؟


امريشو

كهيعص لها تفسير لدى السريان اعمق بكثير مما تم تقديمه هنا ...سمعته قبل عشرين سنة من احد القسس السريان ودونته عندي ، لكن للاسف لم اعد اجده ، وسوف اكون سعيدا ان افدتنا انت في هذا الشأن ...

اما كون كهيعص رمز كان المسيحييون يستخدمونه للتعارف فهذا جديدتماما بالنسبة لي ...


المهم ان نتابع في الاستنتاج حتى وان كنا نعتقد باننا لن يوما الى نتيجة مرضية يقتنع بها الجميع ...

يقال بأن الكلام الغامض وغير المفهوم في القرآن هو كلام خطته يد بشرية ... كلام مدسوس من كتبة الوحي انفسهم متأثرين بعلاقاتهم مع اليهود والسريان ...

ولنا في الحديث مايؤكد علاقة محمد بنصارى ويهود الجزيرة ، حتى ان البعض منهم اعانه في كتابة القرآن وتدوين الوحي ...

ولنا في الحديث ايضا مايبين اهتمام محمد الشديد باللغة السريانية ... فنراه يأمر كاتبه وشاعره زيد بتعلم السريانية :

""حدثنا الإمام أبو الوليد ، و أبو بكر بن قريش قالا : حدثنا الحسن بن سفيان ، حدثنا قتيبة بن سعيد ، حدثنا جرير ، عن الأعمش ، عن ثابت بن عبيد ، عن زيد بن ثابت قال :
قال لي رسول الله صلى الله عليه و سلم : أتحسن السريانية فقلت : لا قال : فتعلمها فإنه يأتينا كتب فتعلمها في سبعة عشر يوماً . قال الأعمش : كانت تأتيه كتب لا يشتهي أن يطلع عليها إلا من يثق به" . "

ماهذه الكتب السرية للغاية ، ولماذا لايجوز لااحد الاطلاع عليها ؟ لاندري !

لكن السريان يخبرونا بأنها كانت مصادر هامة للوحي القرآني ومنها تعلم الرسول العربي الكثير ليدونه في القرآن ...

من هذه الكلمات :

كهيعص = المسيح الهي

الم = اومر لي مريو ، أي بما معناه " امرني الرب " او " هكذا قال الرب " وهذه عبارات شاع استخدامها عند السريان واليهود في بداية كتاباتهم ...

الر= اومر لي رابي ، أي مامعناه " هكذا امر المعلم الاكبر " والمعلم الاكبر هو لقب خاص بالمسيح ...

هل عبثت ايدي غريبة بالقرآن ودست فيه مثل هذه العبارات الملغومة لتبقى شهادة ابدية على بشريته ؟!



تحياتي
02-01-2005, 01:13 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #14
كهيعص = المسيح الهي
لا أحد قد جرب أن يعرب الآية ويرد على مداخلتي، إنه لأمر عجاب!
02-01-2005, 01:17 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
السرياني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 826
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #15
كهيعص = المسيح الهي
اقتباس:  Khaled   كتب/كتبت  
لا أحد قد جرب أن يعرب الآية ويرد على مداخلتي، إنه لأمر عجاب!

اسف جدا ياخالد فانا لااجيد الاعراب ابدا ...

تحياتي
02-01-2005, 01:21 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #16
كهيعص = المسيح الهي
طيب حبيبنا السرياني، المبنى يدل على المعنى في اللغة، يعني لو أنكم بدل أن تلجؤوا لغير العرب لمحاولة فهم كلام العرب، تذهبون إلى أهل الاختصاص وتروا ماذا يقولون في الأمر.

أما عن الم و المص والر والمر و كهيعص وطه وطسم وطس ويس و حم وحم عسق و ص و ق و نون، فكل ما تقدم هو كلام عربي محض لا عجمة فيه.
حيث أن الكلام العربي هو اصطلاح العرب على أنه من كلامها إما سماعا عنهم، أو قياسا على قواعدهم.
وحيث أن القرآن لم ينكر عليه العرب أنه أعجمي، وحيث أن كل ألفاظه عربية، فإلى العرب وحدهم نرجع لفهمه، لا إلى بني إسرائيل ولا إلى السريان.

وأحيانا يفيد الإعراب في كشف شيء من المعاني المستغلقة!
02-01-2005, 01:27 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
السرياني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 826
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #17
كهيعص = المسيح الهي
اقتباس:  النســر   كتب/كتبت  
 
والمفاجأة الأغرب هي أن كلمة (كهيعص)نفسها لها أصل ومعني ومدلول في اللغة العبرية كالتالي:
(كهيعص) = ك - هـِ - عص = مثل - هذا - عمل
أو مثل ذلك صنع الله




تحياتي واحترامي

النسر

انا قرأت ماهو شبيه بذلك عزيزي نسر ...

كهيعص : في العبرية (كه) تعني في العربية "هكذا" أما ( يعص ) فتعني "يعظ" او "يقول" او "يأمر" وهي شبيهة ب " اومر لي مريو " السريانية ...


تحياتي
02-01-2005, 01:31 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
السرياني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 826
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #18
كهيعص = المسيح الهي
اقتباس:  هادم الاباطيل   كتب/كتبت
 
Gn:17:20:  واما اسماعيل فقد سمعت لك فيه.ها انا اباركه وأثمره واكثره كثيرا جدا.اثني عشر رئيسا يلد واجعله امة كبيرة. (SVD)

والتي مجموع عدد حروفها يساوي اثنان وتسعون ايضا وهو عدد جمع حروف ( محمد ) صلى الله عليه وسلم.

وهذا يعني ان الله سبحانه وتعالى وعد ابراهيم بنينا محمد عليه الصلاة والسلام. فما رأي النصارى الآن ؟


عزيزي

الكلام الذي اقتبسته من التوراة هو كلام عبري واضح ومفهوم وليس فيه غموض ... اما كلمة" كهيعص " فلااحد يعرف معانيها ومصادرها وستبقى الى الابد واعز على الاستنتاج ...

اوضحت انا منذ البداية بانها مجرد استنتاجات او " تخبيصات " وطلب الاخ النسر منكم التروي قبل اعطاء الردود لان هذ الطريقة الحسابية هي احدى دعائم التفسير الاسلامي ...

يبدوا انو ماحدا انتفع من النصيحة ، بل على العكس تماما نراك تلجىء للتخبيص لتضحد التخبيص ...

ولو سألناك قبل هذا الموضوع حول رأيك في التفسير الحسابي للاية التوراتية لرأيناك مؤمن بها اشد الايمان ، لكن الان يبدوا انك ترى في كلام وتفسير هذا اليهودي خير التخبيص ياهادم الاباطيل ... اليس كذلك ام تراني مخطئا ؟

تحياتي

02-01-2005, 03:51 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
السرياني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 826
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #19
كهيعص = المسيح الهي
اقتباس:  Khaled   كتب/كتبت  
 
أما عن الم و المص والر والمر و كهيعص وطه وطسم وطس ويس و حم وحم عسق و ص و ق و نون، فكل ما تقدم هو كلام عربي محض لا عجمة فيه.
حيث أن الكلام العربي هو اصطلاح العرب على أنه من كلامها إما سماعا عنهم، أو قياسا على قواعدهم.

عزيزي خالد

انا ارى في هذه الكلمات حروف عربية ولكن لاافهم لها معنى ... ان استطعت ان تثبت عروبتها وتجد لها مصدر في القاموس تكون نجحت في حل المعضلة ، والا فاننا سنستمر في الاستنتاج من منطلق ان هذه الكلمات لها وجود في لغات اخرى غير العربية ...


تحياتي
02-01-2005, 04:03 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
السرياني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 826
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #20
كهيعص = المسيح الهي
على مايبدوا هنالك غيرنا ممن يؤمنون بعلاقة غوامض القرآن بالسريانية ، واليكم احدى نتائج البحث في google :

عن منتدى الاصلاح :


"فواتح السّور واللغة السريانية

عند مطالعتي لكتاب (الإبريز) هذا الكتاب الرائع والذي أنصح بمطالعته (لسيدي أحمد بن المبارك عن سيدي عبد العزيز الدباغ) وجدت به شرحا وافيا عن فواتح السور بأسلوب العارفين إرتأيت أن أقدم لكم ملخصا يسيرا عنه وعن اللغة السريانية التي لها العلاقة المباشرة مع هذه الحروف ، حتى نستوفي موضوع الحروف النورانية (فواتح السور) والتي توجد لها صفحة في هذا الموقع فنقول :
سئل صاحب كتاب الإبريز عن القرآن العزيز هل هو مكتوب في اللوح المحفوظ باللغة العربية فقال : نعم وبعضه بالسريانية وهو فواتح السور ، كما سئل عن معنى الحرف (ص) فقال : لو علم الناس معنى (ص) والسر الذي يشير إليه ما اجترأ أحد على مخالفة ربّه أبدا ، ثم سئل عن معنى (كهيعص) فقال : فيها سرّ عجيب وكلّ ما ذكر في سورة مريم حول الأنبياء وكل آية ذكرت في السورة بعد ذلك كله داخل في معنى (كهيعص) ، وبقي من معناها أكثر مما ذكر في السورة ، فقال: لا يفهم المراد منها إلا بعد تفسير كل حرف على حده واسترسل المؤلف في شرحه الرائع وهذه الرموز مكتوبة في اللوح المحفوظ ، وكل رمز منها يكتب معه تفسيره ، فالرموز أشكالها عظيمة وتفسيرها فوقها مرّة وتحتها أخرى ومرّة في وسطها ، وما في السور مثل التفسير له وهي مادة اللوح المحفوظ يترجم برموز ثم يشتغل بتفسيرها فإذا فرغ منها ترجم برموز غيرها ثم يفسرها وهلمّ جرّا . والتفسير يكتب في جوف الحرف إذا كان نحو (ص) فلهذا يرى في اللوح المحفوظ عظيما نحوا من سيرة يوم وأقل وأكثر ، ولا يعلم ما في فواتح السور إلا أحد رجلين ، رجل ينظر في اللوح المحفوظ ورجل يخالط ديوان الأولياء أهل التصرف رضي الله عنهم ، وغير هذين الرجلين لا طمعية له في معرفة فواتح السور أبدا . وذكر عن أسرار الحروف بان لكل حرف منها سبعة أسرار ، وله سبعة أسرار أخر يناسب بها الكلام العربي ، وإذا كان الكلام عجميا ناسبه بأسرار أخر .
وسئل عن (ألم) وهي فواتح لبعض السور هل أشير بها إلى شيء واحد أو معانيها مختلفة ؟؟؟ فقال : بل معانيها مختلفة وكل واحدة منها قد شرحت بما في سورتها ، ويقول : رأيت أكابر الصوفية إذا تعرضوا لفواتح السور ورمزوا إلى شيء مما ذكر صرحوا بأنه لا يعرف معنى فواتح السور إلا الأولياء الذين هم أوتاد الأرض .


ونحن بدورنا لا يسعنا إلا تقديم النصح بمطالعة كتاب (الإبريز) لما فيه من الشرح الوافي ، كما يتوجب علينا إفراد صفحة خاصة بتعريف اللغة السريانية لترابطها الكبير بفواتح القرآن الكريم .

مدخل مبسط إلى اللغة السريانية

نقول والكلام كله مأخوذ من كتاب الإبريز : إن اللغة السريانية هي لغة الأرواح وبها يتخاطب الأولياء من أهل الديوان فيما بينهم لاختصارها وحملها المعاني الكثيرة التي لا يمكن أداؤها بمثل ألفاظها في لغة أخرى ولا يبلغها في ذلك إلا ما في القرآن العزيز ، فإن لغة العرب إذا جمعت المعاني التي في السريانية وكانت بلفظ العرب كانت أعذب وأحسن والله أعلم .
إن اللغات كلها مطولة بالنسبة للسريانية ، لان الكلام في لغة غير السريانية يتركب من الكلمات لا من الحروف الهجائية ، وفي السريانية يتركب من الحروف الهجائية ، فكل حرف في اللغة السريانية يدل على معنى ، فمثلا لفظة (محمد) تدل في لغة العرب على الذات المسماه به ، وفي السريانية تدل الميم على معنى والحاء المفتوحة على معنى والميم المشددة على معنى والدال التي في آخرة على معنى ن وهكذا بقية الأسماء والألفاظ .

وفي السريانية كل حرف له يدل على معنى ، فالسريانية هي أصل اللغات بأسرها واللغات الأخرى طارئة عليها.
• والكلمة (عدن) هي جنات كروم وأعناب بالسريانية .
يقول المؤلف : لا يعرف اللغة السريانية إلا الغوث والأقطاب السبعة الذين تحته ، وقد علمها لي سيدي أحمد بن عبد الله في نحو من شهر وذلك عام 1125 هجرية . كما قال أنه من فهم السريانية وأسرار الحروف أعانه ذلك على فهم باطن القرآن وعلم ما في عالم الأرواح و ما في هذه الدار والدار الآخرة وما في السموات وما في الأرضين وما في العرش وغير ذلك والله أعلم . وسئل المؤلف هل القرآن الكريم مكتوب في اللوح المحفوظ باللغة العربية فقال : نعم وبعضه باللغة السريانية وهي بالتحديد فواتح السور ."

المقالة كاملة على هذا الرابط :
http://www.islah100.org/vboard/archive/ind...hp/t-86553.html

تحياتي


02-02-2005, 01:03 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  المسيح في التلمود ((الراعي)) 4 1,556 02-13-2013, 11:59 PM
آخر رد: الصفي
  موت المسيحية في موت المسيح .... جمال الحر 25 6,013 01-09-2012, 01:19 PM
آخر رد: جمال الحر
  صورة المسيح مؤمن مصلح 3 2,939 10-12-2010, 12:31 PM
آخر رد: Man Kind
  الهي باسمك الأعظم واسراره على نور الله 17 3,516 03-22-2010, 01:57 PM
آخر رد: مسلم
  المسيح يبشر بشاول alpharomio 60 9,672 11-21-2008, 02:12 PM
آخر رد: alpharomio

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS