{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
    
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
ما هو رأي المسيحية بالعلاقة قبل الزواج
Array
عيب عليك تبقى عندك اكثر من الف مشاركه فى الساحه الدينيه و لا تعلم ان السنه من مصادر التشريع الاسلامى
الجلد فى القران و الرجم فى السنه
[/quote]
لا عزيزي أنا أعلم جيدا أن السنة هي مصدر للتشريع و لكني أضحك عليها كثيرا : كيف يكون القرآن و هو كتاب الله ناقص لكي يتمم شرائعه عبد من عباده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أذا لا حرج في ان نقول ان المسلمين مشركين لانهم يستمدون تشريعاتهم من عبد هو محمد مع آلهه .
ثم لي سؤال شديد البساطة على كلامك السابق لانه يبدو أنك لا تعي ما تكتبه بل هو مجرد كبر و جدل بلا معنى و بلا تفكير
سيادتك تقول : الجلد في القرآن و الرجم في السنة .................. تمام .
كيف توجد عقوبتان مختلفتان لجريمة واحدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أذا كان عندك أثنان زناة كيف تحدد من يرجم و من يجلد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل تطبق سنة عبد و تخالف كلام الله الذي يقول أجلدوهم مائة جلدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل تخالف كلام الله من أجل عبد من عباده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الاية القرآنية تقول الزاني و الزانية أجلدوهم و لم تحدد نوعية للزانية أن كان محصن ام لا و بالتالي حكمها شامل لجميع الزناة ..........أليس كذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
Array
بمجرد ما انسان يقول انه شاهد فلان و فلانه يزنيان نطبق عليهما الحد فورا ؟
الاربعه لإثبات الجريمه و ليس منعا للحد
[/quote]
كلام غير صحيح لمجرد الجدل لان الحد لا يطبق الا بأربعة شهود و ليش شاهد واحد و الا لكان طبق حد الزنا على عائشة بنت أبي بكر زوجة الرسول بعد أن شهد عليها ثلاثة بانهم رأوها تزني مع صفوان بن المعطل بعد ان أنفرط عقدها و تخلفت عن قافلتها
راجع الآية التالية و تفاسيرها
(( واللاتي يأتين الفاحشة من نسائكم، فاستشهدوا عليهن أربعةً منكم فإن شهدوا فأمسكوهُنّ في البيوت حتى يتوفاهن الموت أو يجعل الله لهنّ سبيلًا)) (النساء:15)
و قد نسخت بالآية التالية :
(( الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة، ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين)) (النور: 2)
و النسخ ليس في وجوب وجود أربعة شهداء و لكن في نوعية العقاب فقد كان عقوبة المسلمة الزانية هو البقاء في المنزل فقط دون أي جلد أو رجم و نسخت الآية بالجلد مائة جلدة و بعدها يطلق سراحها .
سأعرض لك الآيات لعلك تستفيد
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...&tashkeel=0
كَانَ الْحُكْم فِي اِبْتِدَاء الْإِسْلَام أَنَّ الْمَرْأَة إِذَا ثَبَتَ زِنَاهَا بِالْبَيِّنَةِ الْعَادِلَة حُبِسَتْ فِي بَيْت فَلَا تُمَكَّن مِنْ الْخُرُوج مِنْهُ إِلَى أَنْ تَمُوت وَلِهَذَا قَالَ : " وَاَللَّاتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَة " يَعْنِي الزِّنَا " مِنْ نِسَائِكُمْ فَاسْتَشْهِدُوا عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَة مِنْكُمْ فَإِنْ شَهِدُوا فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوت حَتَّى يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْت أَوْ يَجْعَل اللَّه لَهُنَّ سَبِيلًا " فَالسَّبِيل الَّذِي جَعَلَهُ اللَّه هُوَ النَّاسِخ لِذَلِكَ . قَالَ اِبْن عَبَّاس رَضِيَ اللَّه عَنْهُ : كَانَ الْحُكْم كَذَلِكَ حَتَّى أَنْزَلَ اللَّه سُورَة النُّور فَنَسَخَهَا بِالْجَلْدِ أَوْ الرَّجْم , وَكَذَا رُوِيَ عَنْ عِكْرِمَة وَسَعِيد بْن جُبَيْر وَالْحَسَن وَعَطَاء الْخُرَاسَانِيّ وَأَبِي صَالِح وَقَتَادَة وَزَيْد بْن أَسْلَم وَالضَّحَّاك أَنَّهَا مَنْسُوخَة وَهُوَ أَمْر مُتَّفَق عَلَيْهِ -
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...&tashkeel=0
وَقَوْله تَعَالَى " وَاَللَّذَانِ يَأْتِيَانِهَا مِنْكُمْ فَآذُوهُمَا " أَيْ وَاَللَّذَانِ يَفْعَلَانِ الْفَاحِشَة فَآذُوهُمَا قَالَ اِبْن عَبَّاس رَضِيَ اللَّه عَنْهُمَا وَسَعِيد بْن جُبَيْر وَغَيْرهمَا : أَيْ بِالشَّتْمِ وَالتَّعْيِير وَالضَّرْب بِالنِّعَالِ وَكَانَ الْحُكْم كَذَلِكَ حَتَّى نَسَخَهُ اللَّه بِالْجَلْدِ أَوْ الرَّجْم وَقَالَ عِكْرِمَة وَعَطَاء وَالْحَسَن وَعَبْد اللَّه بْن كَثِير : نَزَلَتْ فِي الرَّجُل وَالْمَرْأَة إِذَا زَنَيَا وَقَالَ السُّدِّيّ : نَزَلَتْ فِي الْفِتْيَان مِنْ قَبْل أَنْ يَتَزَوَّجُوا
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...a=4&nAya=16
وَاَللَّذَانِ" بِتَخْفِيفِ النُّون وَتَشْدِيدهَا "يَأْتِيَانِهَا" أَيْ الْفَاحِشَة الزِّنَا أَوْ اللِّوَاط "مِنْكُمْ" أَيْ الرِّجَال "فَآذُوهُمَا" بِالسَّبِّ وَالضَّرْب بِالنِّعَالِ , "فَإِنْ تَابَا" مِنْهَا "وَأَصْلَحَا" الْعَمَل "فَأَعْرِضُوا عَنْهُمَا" وَلَا تُؤْذُوهُمَا "إنَّ اللَّه كَانَ تَوَّابًا" عَلَى مَنْ تَابَ "رَحِيمًا" بِهِ وَهَذَا مَنْسُوخ بِالْحَدِّ إنْ أُرِيدَ بِهَا الزِّنَا وَكَذَا إنْ أُرِيدَ بِهَا اللِّوَاط عِنْد الشَّافِعِيّ لَكِنَّ الْمَفْعُول بِهِ لَا يُرْجَم عِنْده وَإِنْ كَانَ مُحْصَنًا بَلْ يُجْلَد وَيُغَرَّب وَإِرَادَة اللِّوَاط أَظْهَر بِدَلِيلِ تَثْنِيَة الضَّمِير وَالْأَوَّل قَالَ أَرَادَ الزَّانِي وَالزَّانِيَة وَيَرُدّهُ تَبْيِينهمَا بِمَنْ الْمُتَّصِلَة بِضَمِيرِ الرِّجَال وَاشْتِرَاكهمَا فِي الْأَذَى وَالتَّوْبَة وَالْإِعْرَاض وَهُوَ مَخْصُوص بِالرِّجَالِ لِمَا تَقَدَّمَ فِي النِّسَاء فِي الْحَبْس
عبد المسيح
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 07-24-2008, 12:05 PM بواسطة ABDELMESSIH67.)
|
|
07-24-2008, 12:00 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
    
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
ما هو رأي المسيحية بالعلاقة قبل الزواج
عزيزي هاندي , الاخوة الافاضل
Array
برجاء ملاحظة أن السنة لا تنسخ قرآن حتى لآيحتج أحد المعاتيه أن محمد قد منع زواج المتعة .
[/quote]
نسخ القرآن بالسنة أجازه الإمام أبو حنيفة ومالك ورواية عن أحمد، واستدلوا بقوله تعالى: { كُتِبَ عَلَيْكُمْ إِذَا حَضَرَ أَحَدَكُمْ الْمَوْتُ إِنْ تَرَكَ خَيْرًا الْوَصِيَّةُ لِلْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ} [البقرة: 180] فقد نسخت هذه الآية بالحديث المستفيض، وهو قوله صلى الله عليه وسلم: " ألا لا وصية لوارث " ولا ناسخ إلا السنة .
و هناك آية أخرى محتارين فيها هل نسختها السنة أم آية أخرى فالبعض يقول أن تلك الآية :
( لا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاءُ مِنْ بَعْدُ وَلا أَنْ تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ رَقِيباً) (الأحزاب:52)
منسوخة بالتالية :
( تُرْجِي مَنْ تَشَاءُ مِنْهُنَّ وَتُؤْوِي إِلَيْكَ مَنْ تَشَاءُ وَمَنِ ابْتَغَيْتَ مِمَّنْ عَزَلْتَ فَلا جُنَاحَ عَلَيْكَ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ تَقَرَّ أَعْيُنُهُنَّ وَلا يَحْزَنَّ وَيَرْضَيْنَ بِمَا آتَيْتَهُنَّ كُلُّهُنَّ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا فِي قُلُوبِكُمْ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيماً حَلِيماً) (الأحزاب:51)
و لكن كيف تأتي الآية المنسوخة بعد الآية الناسخة في الترتيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فالناسخة هي الاحزاب 51 و المنسوخة هي الاحزاب 52 ان لم يكن حدث خطأ في ترتيب الآيات
و لتفادي ذلك المطب الفظيع قيل ان ناسخها هو السنة كما ترى في الآتي :
من تفسير القرطبي
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...=33&nAya=52
اِخْتَلَفَ الْعُلَمَاء فِي تَأْوِيل قَوْله : " لَا يَحِلّ لَك النِّسَاء مِنْ بَعْد " عَلَى أَقْوَال سَبْعَة : الْأُولَى : أَنَّهَا مَنْسُوخَة بِالسُّنَّةِ , وَالنَّاسِخ لَهَا حَدِيث عَائِشَة , قَالَتْ : مَا مَاتَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى أُحِلَّ لَهُ النِّسَاء . وَقَدْ تَقَدَّمَ .
الثَّانِي : أَنَّهَا مَنْسُوخَة بِآيَةٍ أُخْرَى , رَوَى الطَّحَاوِيّ عَنْ أُمّ سَلَمَة قَالَتْ : لَمْ يَمُتْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى أَحَلَّ اللَّه لَهُ أَنْ يَتَزَوَّج مِنْ النِّسَاء مَنْ شَاءَ , إِلَّا ذَات مَحْرَم , وَذَلِكَ قَوْله عَزَّ وَجَلَّ : " تُرْجِي مَنْ تَشَاء مِنْهُنَّ وَتُؤْوِي إِلَيْك مَنْ تَشَاء " . قَالَ النَّحَّاس : وَهَذَا وَاَللَّه أَعْلَمُ أَوْلَى مَا قِيلَ فِي الْآيَة , وَهُوَ وَقَوْل عَائِشَة وَاحِد فِي النَّسْخ . وَقَدْ يَجُوز أَنْ تَكُون عَائِشَة أَرَادَتْ أُحِلَّ لَهُ ذَلِكَ بِالْقُرْآنِ . وَهُوَ مَعَ هَذَا قَوْل عَلِيّ بْن أَبِي طَالِب وَابْن عَبَّاس وَعَلِيّ بْن الْحُسَيْن وَالضَّحَّاك . وَقَدْ عَارَضَ بَعْض فُقَهَاء الْكُوفِيِّينَ فَقَالَ : مُحَال أَنْ تُنْسَخ هَذِهِ الْآيَة يَعْنِي " تُرْجِي مَنْ تَشَاء مِنْهُنَّ " " لَا يَحِلّ لَك النِّسَاء مِنْ بَعْد " وَهِيَ قَبْلهَا فِي الْمُصْحَف الَّذِي أَجْمَعَ عَلَيْهِ الْمُسْلِمُونَ وَرُجِّحَ قَوْل مَنْ قَالَ نُسِخَتْ بِالسُّنَّةِ .[u]
أما عن آية المتعة فلم يثبت أي حديث صحيح عن محمد ينسخه و حتى لو ثبت يصبح المسلمون يشركون الله بمحمد لانه و يا للعجب يخالفون كلام القرآن من أجل ما قاله محمد و كأنه شريك للله في تشريعه ........................و اللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللله أعلم
عبد المسيح
|
|
07-24-2008, 12:22 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}