أبو عاصم
عضو رائد
المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
|
خطأ لا يغتفر بالقرأن الكريم--تجربة عملية لذكاء المسلم
اقتباس: اميريشو كتب/كتبت
عزيزي مسمجد مسجد مهما كنتم تعنون أوافقكم
كنت أتحدث عن هيكل سليمان
و الآن فسرلي بكلمات بسيطة كيف حدث الإعراج دون اللجوء للقرآن
بالنسبة للقناة والد صديقي سعيد بوجود متابع كبير لها
بالنسبة للجنة .... نعم و ربي آمل أن تكون هناك و أن أكون أهلاً لأكون هناك
لست أهلاً لجوار ربي .... هكذا يقول المؤمن الحق ليس ألقاك في الجنة كأن الجنة بجيبك
:lol2:
عزيزي ... الإسراء لا شك في أنه كان يقظة ... أما المعراج ففيه كلام كثير ولعله لم يكن في حال اليقظة...
هذه واحدة ...
والإسراء لم يكن هو والمعراج في ليلة واحدة...
هذه الثانية...
وأما الثالثة ... فهي أني قلت: أراك في الجنة بعد أن دعوت لك بالهداية... ثم استثنيت، فقلت: إن شاء الله....
صرعتوني بصراحة انت وصاحبك هدا فوق.. انسيت اسمو.... أنا استثنيت يا حبيبي.... ما قلت: أشوفك بدون استثناء ... يعني هو تمني يا روحي مو ضمان.. ولا شيء مؤكد يا عزيزي... على كل آسف ما راح أدعيلك مرة تانية...
ذكرتني بأحد المشايخ وقد قال لأحدهم بعد الصلاة: تقبل الله..
فقال له الرجل: بدعة يا شيخ...
فقال له: الله لا يتقبل...
وفي الختام سلملي عا سبيس تووووووووووووووووووووووووووون
وخود مني ها الوردة حتى لو كنت زعلان(f)
|
|
02-16-2005, 11:03 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم
عضو رائد
المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
|
خطأ لا يغتفر بالقرأن الكريم--تجربة عملية لذكاء المسلم
اقتباس: اميريشو كتب/كتبت
لا يا عزيزي لا مانع
اميريشو
كلمة أطلقها الآشوريون على مدينة دمشق القديمة قدم التاريخ
و هي تعني دمشق أو دمشقي
راجع كتب فراس السواح
و أعاود سؤالي عن تفسير ببضع كلمات عن المعراج
و ميرسي على الوردة كثير حلوه
سلمت يا عزيزي الدمشقي ...
لا أعرف لماذا أحب أهل دمشق ...
يسلمولي أهل الشام(f)(f)(f)
بالنسبة للمعراج يا عزيزي فأنا لا أعلم في شأنها الكثير، ولعلي أفصل فيها بعد حين، فأنا مشغول جدا هذه الأيام، لكن باختصار الإسراء يطلق على المسير في جزء من الليل ولذا فهو قد يجمع بين الحادثتين إلى بيت المقدس وإلى السماء، وقد تكون حادثة الإسراء المراد منها الانتقال الذي كان إلى بيت المقدس، وهذا أرجح لأن هذا الذي وصفه محمد بن عبد الله للمشركين من قومه، حيث كلمهم بانتقاله إلى بيت المقدس ولم يشر إلى انتقاله إلى السماء...
والمعراج كما ذكر بعض العلماء أنه طريق تنتقل فيه أرواح المؤمنين إلى السماء، وهذا لعله حصل مناما ولم يكن يقظة وهو قول عدد من الصحابة وعلى رأسهم ابن عباس، وهذا يحصل مع النبي وغيره، إلا أن رؤيا الأنبياء حق لا يتدخل الشيطان فيها، ولهذا يرى بعض الناس أحيانا من الرؤى ما تنجلي عن حق مطلق كما رأى، ويقع موافقا لما شاهد ورأى في منامه...
وقد نقلت لي الوالدة الكريمة في هذا حادثة طريفة وقعت مع جدتي –وهي امرأة طيبة نقية ما كانت تؤذي أحدا أبدا وكان الناس يحبونها حبا جما- وقد رأت في منامها أن جدي قد تزوج عليها فقامت من فراشها مغاضبة لا تكلمه إذ كان من صفاء سريرتها أنها لا ترى رؤيا إلا جاءت موافقة لما رأت، وبالفعل تزوج جدي ولم يكن في ذهنه هذا الأمر مطلقا...
|
|
02-17-2005, 01:59 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم
عضو رائد
المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
|
خطأ لا يغتفر بالقرأن الكريم--تجربة عملية لذكاء المسلم
اقتباس: استشهادي المستقبل كتب/كتبت
اسف على التدخل
__________________________________________
والمعراج كما ذكر بعض العلماء أنه طريق تنتقل فيه أرواح المؤمنين إلى السماء، وهذا لعله حصل مناما ولم يكن يقظة وهو قول عدد من الصحابة وعلى رأسهم ابن عباس، وهذا يحصل مع النبي وغيره،
__________________________________________
لو كان النبي (ص) قال لقريش انه كان منام وشاهدت كذا وكذا لما وجودا ان الامر صعب ويستحيل تصديقه
لانه مجرد منام وكلنا يحلم
ولكن استنكار اهل مكة لكلام الرسول واستهجانهم
له يدل على ان الرسول قال لهم لقد ذهبت بجسدي
وليس بمنامي
ومن اعرف من الرسول بما حدث له :9:
أخي الحبيب استشهادي المستقبل أنا لم أقل إن الإسراء كان مناما أبدا وحاش لله أن أقول كلاما كهذا ...
وهذا واضح في ردودي السابقة ... للسبب الذي ذكرت ...
ولكني ذكرت أن المعراج قد اختلف في شأنه العلماء فمنهم من قال إنه كان يقظة ومنهم من قال كان مناما، ومن جعله يقظة اعتمد على دليل أن الصلاة فرضت في هذه الليلة وهذا يخالف شأن الوحي الذي كان يأتي النبي يقظة...
ولكني أرى أن لا تعارض لأن الصلاة فرضت بقوله تعالى: (وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة) أي أنها فرضت بآيات القرآن كما فرض غيرها...
وأعود وأكرر أن الإسراء كان يقظة وهذا ثابت لا شك فيه، والمعراج لعله كان مناما وفي ليلة أخرى، إذ ليس هناك ما يثبت ثبوته يقظة فالنبي لم يصف شيئا من معراجه في السماء للمشركين....
فهل فهمتني أخي الكريم؟؟؟:97::97:
|
|
02-17-2005, 05:19 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}