{myadvertisements[zone_1]}
هل الكتاب المقدس محرف ؟
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #31
هل الكتاب المقدس محرف ؟
الزميل الصفي
1- كتاب " التقليد وأهميته في الايمان المسيحي "للأب متي المسكين0 الفصل الأول التقليد في العصور الأولي للكنيسة - أسبقية التقليد الشفاهي علي الأسفار المقدسة0
2- النقطة الثانية تحتاج إلي شرح أكبر منك0
تحياتي
02-19-2005, 02:24 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #32
هل الكتاب المقدس محرف ؟


اقتباس:الزميل اسحق:


2-الانجيل المقصود في القران ليس تعاليم المسيح و لكنه تعاليم الله , و الفرق كبير بين المعنين , مما يجعل الاتفاق او التوفيق بين المعنين غير ممكن.

الخلاف بين الاسلام و اهل الكتاب هو في ما هو المقصود بالانجيل المذكور في القران.
يعتقد الاخوة المسيحيون بان ( الانجيل ) الوارد ذكره في القران هو ما كتبه متى و لوقا و مرقس و يوحنا.
القران لا يشير الى هذه الكتب الاربعة او الرسائل او اعمال الرسل , بل يشير الى وحي الهي تلقاه المسيح عليه السلام من الله تعالى و تبارك و بلغه شفاهة لبني اسرائيل . لذا فمن المفترض ان يكون محتوى هذا الانجيل ينص على ان الله تعالى يقول للمسيح عليه السلام بان يامر او ينهي بني اسرائيل مثل قوله في القران في مخاطبة المؤمنين مباشرة :
{وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ وَمَا تُقَدِّمُواْ لأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللّهِ إِنَّ اللّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ } (110) سورة البقرة
أو مخاطبتهم عن طريق الرسول:
{قُل لِّعِبَادِيَ الَّذِينَ آمَنُواْ يُقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَيُنفِقُواْ مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ يَوْمٌ لاَّ بَيْعٌ فِيهِ وَلاَ خِلاَلٌ} (31) سورة إبراهيم
هذا النوع من الخطاب معدوم تماما في العهد الجديد.
الاعداد من العهد الجديد التي اوردتها لك تفيد بان المسيح عليه السلام كان يدعو الى الايمان ( بانجيل ) و امر حوارييه بان يكرزوا بهذا ( الانجيل) و كما ترى فان المسيح سابق بعقود طويلة ما دونه البشيرون الاربعة.
هذا ( الانجيل ) الذي ورد ذكره على لسان المسيح هو الذي يشير اليه القران .
02-19-2005, 03:09 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #33
هل الكتاب المقدس محرف ؟
عزيزي الصفي
هل أنكر القرآن أنه إنجيل شفاهي؟
تحياتي
02-19-2005, 06:25 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
The Godfather غير متصل
Banned

المشاركات: 3,977
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #34
هل الكتاب المقدس محرف ؟
نعم يا قطقط الكتاب المقدس محرف بالتاكيد وهذه حقيقة لا تخفى على احد

فبكل بساطة هناك عدة ترجمات للكتاب المقدس وما زالت الترجمات تاتي وكل ترجمة تختلف عن الاخرى

والكتاب الموجود حاليا هو ايضا ترجمة لمخطوطات مختفية غير موجودة

واضف الى ذلك تعدد الكتب المقدسة او الاناجيل فهناك ما يقارب الخمسون وقد اوردتها جميعها في موضوع سابق لي

وساحاول ان اجد لك الروابط على مظاهرات ومشاكل حدثت في الولايات المتحدة احتجاجا على نسخ الاناجيل الجديدة التي حذفت كلمات اساسية براي المسيحيين ووضعت مفاهيم اخرى محلها فبدلت وحرفت الكتاب

جاري البحث عن الروابط

02-19-2005, 06:46 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
The Godfather غير متصل
Banned

المشاركات: 3,977
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #35
هل الكتاب المقدس محرف ؟
هذه هي نبذة عن بعض الاناجيل وكيف تم تغييرها من جمعي انا شخصيا وهناك يبدو اناجيل قد فاتتني

انظروا كم انجيل يوجد هنا

http://www.kenanderson.net/bible/which_version.html





وانظري ماذا يقول صاحب الصفحة التي تضم هذه الاناجيل

There are so many versions, which is right?

""هناك اناجيل عديدة فاي منهم هو الصحيح ""

(اقتباس من صاحب الصفحة وهو مسيحي)

سؤال وجيه فعلا ايهم هو الصحيح


contemporary english

god's word

good' news

Jerusalem

King james

kj21

Knox translation

living bible

living english

modern language

new american standard

النسخة الاميركية القياسية كما يستشهد بها صاحبنا في الصفحة التي وضعتها اول المقال

new american

new century

new english

new jerusalem

new jewish

ونلاحظ هنا انه يوجد الجديد والقديم

يعني مع التعديلات تجده نسخة جديدة بكلمات اخرى

new kjv

new living


new world

new int'l version

new revised standard )rsv)

revised english

revised standard

other

ونلاحظ هنا يا زملاءنا

انه يوجد ريفايزد

revised

من كل نسخة

اي تم مراجعته فيما بعد لوجود تعديلات على الاخطاء والتحريفات المدخلة




؟؟؟؟




هذا جدول في التغييرات
التي حدثت للكثير من المقاطع وكيف تم تحريفها



http://www.av1611.org/biblecom.html




وهنا تجدون مقاطع كاملة حذفت وتم وضعها كملاحظة في اسفل الصفحة او حذفت كليا

وهي معنونة بحرف اف F

http://www.av1611.org/biblevs.html




وهذا الجدول يبين حذف الكلمات المهمة جدا في الانجيل والتقليل منها

http://www.av1611.org/biblewrd.html


وهنا في هذه الصفحة يكتب الكاتب اعتراضه على حذف مقاطع انجيلية مهمة في الكتب المقدسة الجديدة ويدعوها بانها هجوم شيطاني على الانجيل لان هذه المقاطع تصب في صلب العقيدة برايه


http://www.gospelcenterchurch.org/changes.html




وهنا يبين الكاتب بالضبط اي هي المقاطع التي تم حذفها كليا من الاناجيل الحديثة

http://www.gospelcenterchurch.org/morechanges.html





وهذا مقال اخر يتحدث عن التغيير و والحذف باسم التحديث



وهذا هنا يتحدث عن عدم وجود معنى الكلمات الاصلي حيث ان اللغة الانكليزية والترجمة الكثيرة ادت الى ضياع المعنى

http://www.wayoflife.org/otimothy/tl020003.htm



وفي النهاية في هذه الصفحة سترون حدوث اعتراضات على صعيد كبير وواسع من قبل المتدينين على تغيير الكلمات الانجيلية لانها تحريف شديد بمعنى اخر



http://www.usatoday.com/news/science/2002-...ble-changes.htm




02-19-2005, 06:53 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #36
هل الكتاب المقدس محرف ؟
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
عزيزي الصفي
هل أنكر القرآن أنه إنجيل شفاهي؟
تحياتي

عزيزي اسحق

القران يقول عن الانجيل :
{وَقَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِم بِعَيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآتَيْنَاهُ الإِنجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ} (46) سورة المائدة
فصفات الانجيل كما وردت في القران :
1- انه من الله الى المسيح و ليس الى البشيرين.
2- فيه هدى و نور.

3- مصدق لما بين يديه من التوراة.
4- انه هدى و موعظة للمتقين.

{نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنزَلَ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ} (3) سورة آل عمران
{وَيُعَلِّمُهُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ} (48) سورة آل عمران

و القران بما انه مصدق للتوراة و الانجيل , و القران هو الماثل امامنا فنحن نستدل بالحاضر امامنا على ما عليه الغائب ( التوراة و الانجيل) فنقول ان ما فيهما لا يختلف في جوهره عن القران الكريم.

و ايات القران تشهد بان الذي يحتحكم اليه اهل الكتاب ليس هو التوراة و الانجيل.

{وَلَوْ أَنَّهُمْ أَقَامُواْ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَيهِم مِّن رَّبِّهِمْ لأكَلُواْ مِن فَوْقِهِمْ وَمِن تَحْتِ أَرْجُلِهِم مِّنْهُمْ أُمَّةٌ مُّقْتَصِدَةٌ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ سَاء مَا يَعْمَلُونَ} (66) سورة المائدة
{قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَسْتُمْ عَلَى شَيْءٍ حَتَّىَ تُقِيمُواْ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا فَلاَ تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ } (68) سورة المائدة

فالاختلاف ليس في ان الانجيل مدون او شفاهة , الاختلاف في ان كتب العهد الجديد ليست هي الانجيل لا الشفاهي و لا المدون.

02-19-2005, 08:59 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
قطقط غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,830
الانضمام: Oct 2004
مشاركة: #37
هل الكتاب المقدس محرف ؟
الأخ كندى
المسلمين عاوزين يشوهوا صورة المسيحيين فبيتهموهم بالتحريف ، ولكن لو نظرنا من ناحية الله فيجب أن يحفظ كلمته وهو قادر على ذلك
السيد المسيح إتهم يهود زمانه بتحريف تفسير الكتاب .. أى إعطاء تفسير غير صحيح للتهرب من عمل الوصايا ، لكن لم يتهمهم بتحريف النص لأن هناك عقوبات إلهية على من يقوم بالتحريف
بالنسبة لوجود ترجمات مختلفة للكتاب فهذا لايطعن فى صحة الكتاب ووجود أصل معترف به عبرى أو يونانى
02-20-2005, 06:39 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #38
هل الكتاب المقدس محرف ؟
القران ليس كتاب الله :lol:

الجذور الوثنية للديانة الإسلامية

العلاقة الوثيقة بين الشمس وبين العبادات القرآنية
لا يحتاج المرء لكثير من الجهد , ليجد العلاقة الوثيقة بين الشمس وكثير من المفاهيم والعبادات القرآنية والاسلامية, فكلمة الشمس تكرر في اكثر من اية قرآنية, وذلك ليس اعتباطيا.

فالشمس في الديانات الوثنية استقطبت ادابياتها وكانت غالبا محورا للعبادات الفلكية , وهي رمز معنوي ومادي لهذا العبادة, وقد عبد العرب الشمس كاله , ونذكر احد فروع قبيلة النبي. قريش . كان يسمى بعبد شمس, والقران نفسه , اقسم بالشمس :" والشمس وضحاها"(سورة الشمس الاية الاولى )
الا ان الغريب في القرآن , ارتباط مواقيت الصلاة بحركة الشمس, ولو فهمنا سبب هذا الارتباط لزالت الغرابة , فالديانات الوثنية الفلكية التي كانت الشمس محور عبادتها , كانت ابتهالاتها لهذا الاله يرتبط بحركته في السماء ,وانتقل هذا الشكل من العبادة الى الاسلام .


والصلاة في الاسلام يتقدم توقيتها ويتأخر بحسب حركة الشمس .

لقد كان ثمة رهبة من هذا الاله , اي الشمس , وخوف منه خاصة اذا كانت اي ظاهرة منه غير مفهومة , فغياب الشمس وغروبها لم يكن عند القدماء وبالطبع عند محمد مفهوما , لذلك جاء في القرآن :



أقم الصلاة لدلوك الشمس الى غسق الليل ...." وبعدها :" وسبح بحمد ربك طلوع الشمس وقبل غروبها ...." وهذه الدعوة هي بدافع المعتقدات السابقة.

ويوم الجمعة , يوم الصلاة هو على علاقة وثيقة بالشمس, فهذا اليوم كان يسمى في الجزيرة العربية بيوم عروبة , وهو بالسريانية او العبرية يعني يوم الغروب, وتوقيت الصلاة فيه هو في انتصاف النهار , حيث تكون الشمس قد توسطت السماء , وتبدا بالميل الى جهة الغروب, وتحديد هذا الموعد له ارتباط قوي بحركة الشمس هذه.



وقد جاء في حديث ذكره البخاري :" ان النبي كان يصلي الجمعة حين تميل الشمس" وفي حديث آخر على لسان ابي اياس : كنا نجتمع مع رسول الله , اذا زالت الشمس , ثم نرجع نتتبع الفي...."
اذا كان ميلان الشمس نحو الافق الغربي يتطلب نشاطا عباديا , كون الشمس تتهيا للغروب , وهذا الشكل من العبادة موروث عن طقوس وثنية عرفها العرب وبالطبع وصلت الى محمد ,

والصلوات الخمس هي ذات خاصية شمسية بصيغة حركتها الدائرية ,

فصلاة الصبح تناسب الشمس في اول شروقها ,

وصلاة الظهر تتحدد وقت تكون الشمس في كبد السماء , اي تكون زاوية قائمة , من ثم صلاة العصر , عندما تكون الشمس تشكل زاوية حادة في ميلانها صوب المغيب ,

وصلاة المغرب عندما تغرب ,

وصلاة العشاء عندما يحل الظلام ولا يبقى اثر للشمس, هكذا في اول صلاة تكون الشمس في لحظة استقبال , ومنذ لحظة انتصافها السماء وبدء ميلها نحو المغيب , تكثر الصلوات , توديعا لها .



وتارك الصلاة في الاسلام يصلى بالنار , والقدماء كانوا يقيمون هذه الصلاة في هذه الاوقات للشمس اعترافا منهم بسطوتها واتقاء من نارها .



ويمكن ان نجد مصدر العبادة الشمسية وتأثيرها بمحمد من خلال موقفه من ظاهرة كسوف الشمس, وهي ظاهرة كانت تخيف من كان يعبد الشمس من القدماء , وهذا الخوف انتقل الى محمد , فهو كان يدعو الى ضرورة الدعاء والتكبير والصلاة والتصدق في وقت الكسوف .

الاسراء



سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الاقصا الذي باركنا من حوله لنريه من آياتنا، انه هو السميع البصير"(الاسراء 1)



"ولقد رآه نزلة أخرى عند سدرة المنتهى عندها جنة المأوى اذ يغشى السدرة ما يغشى ما زاغ البصر وما طغى لقد رأى من ايات ربه الكبرى"(النجم 13-18).



وعلى هاتين الاشارتين لفقوا، في الحديث والسيرة والتفسير، هذه القصة:



"بينما أنا في المسجد الحرام، في الحجر، عند البيت، بين النائم واليقظان أتاني جبريل بالبراق - أو من الحرم وسماء المسجد الحرام لان كله مسجد؛ او لانه محيظ بما روي أنه كان نائماً في بيت أم هاني بعد صلاة العشاء.وهند هي بنت عمه ابي طالب. والبراق " دابة أبيض فوق الحمار ودون البغل، يضع حافره عند منتهى طرفه" (الجلالان)، "وهي الدابة التي كانت تحمل الانبياء قبله" (السيرة لابن هشام 38:2) - والكتاب واسفار الانبياء تجهلها!!! "فقال جبريل: أيها النائم، قم. فانحنت الدابة، ولها أجنحة كأجنحة النسر، امام رسول الله، فاعتلاها وانطلقت به انطلاق السهم، فوق جبال مكة، ورمال الصحراء، متجه الى الشمال" (حسين هيكل: حياة محمد). "فسار بي حتى أتيت بيت المقدس قربطت الدابة بالحلقة التي تربط فيها الانبياء" (الجلالان). "وبيت المقدس مهبط الوحي، ومتعبد الانبياء، محفوف بالانهار والاشجار"(1) (البيضاوي). فصلى النبي بين الانبياء ابراهيم وموسى وعيسى.(2)



(1) يظهر ان الامام البيضاوي يجهل بيت المقدس جهلا تاماً!!!!

(2) إن كانت تلك الصلاة رؤيا فليس الاسراء بمعجزة حسية، وان كانت حدثا واقعيا، فكيف رحع اسياد الانبياء الى حياة الدنيا ليصلوا مع محمد؟؟؟؟ .



ثم أوتى بالمعراج فارتكز الى صخرة يعقوب، وعليه صعد محمد سراعا الى السماوات يقوده جبريل، وله ستماية جناح. فاجتاز السماء الاولى، وهي من فضة خالصة، علقت اليها النجوم بسلاسل من ذهب؛ وقد قام على كل منها ملاك يحرسها ختى لا يعرج الشيطان الى علو عليها، او يستمع الجن الى اسرار السماء ( حسين هيكل: حياة محمد). فرأى فيها رجالا لهم مشافر كمشافر الابل، في أيدهم قطع من أدبارهم (سيرة أبن هيشام). ورأى في غيرها عزرائيل، ملاك الموت، بلغ من ضخامته أن كان ما بين عينيه مسيرة سبعين الف يوم! وكان يسجل في كتاب ضخم أسماء من يولدون ومن يموتون! ورأى في اخرى ملاكا ضخما نصفه من نار ونصفه من ثلج. وفي السماء السابعة رأى ملاكا أكبر من الارض كلها، له سبعون الف رأس، في كل رأس سبعون الف فم، في كل فم سبعوت ألف لسان، كل لسان ينطق بسبعين الف لغة، من كل لغة بسبعين الف لهجة، فسار النبي ما بين خلق وخلق ما مسيرته بتلك السرعة خمسماية عام، حتى وصل الى حضرة القديم، فكان ما بينه وبين العرش " قاب قوسيم او ادنى". وذلك عند "سدرة النتهى، فاذا اوراقها كاذان الفيلة، واذا ثمرها كالقلال. فلما غشيها من أمر الله ما غشيها تغيرت فما أحد من خلق الله يستطيع ان يصفها من حسنها. قال: فأوحى الله إلي ما أوحى" (الجلالان). هناك "رأى من آيات ربه الكبرى" – "فرأى من عجائب الملكوت رفرفا أخضر سد أفق السماء" حينئذ مد العلي القدير يده على صدر محمد، والاخرى على كتفه دليل الرضى والقبول. وفرض الله على أمته خمسين صلاة في كل يوم وليلة. ورجع بها محمد حتى لقي موسى، فحذره موسى وقال: " ارجع الى ربك فاسأله التخفيف، فإن أمتك لا تطيق ذلك. فأخذ محمد يطوف بين الله وموسى، حتى خفف الله الفريضة الى خمس مرات في اليوم. أخيراً نزل محمد على المعراج الى الارض، وامتطى البراق الى مكة. " رواه الشيخان. وروى الحاكم في (المستدرك) عن ابن عباس قال: قال رسول الله ص. رأيت ربي عز وجل" (الجلالان).



1- تلك هي قصة الاسراء والمعراج في الحديث والسيرة والتفسير. أصحيح ان النبي "الصـــــادق الاميــــــن" قد رواها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ظاهرها يدل عليها. إنها من الاسرائيليات التي تزخر بها كتب اليهود المحولة.



نعرف ان الملاك روح لا جسد له، أو هو "من نار" كما يقول الفران، فكيف يكون لعزرائيل رأس، ما بين العينين فيه مسيرة سبعين الف عام؟ وما هذا الملاك الذي نصفه من نار ونصفه من ثلج؟؟ وذاك الملاك الذي هو اضخم من الارض كلها له سبعون الف رأس في كل رأس سبعون الف فم ......؟؟؟ وما هو هذا البراق "الدابة فوق الحمار ودون البغل، وله أجنحة كأجنحة النسر"!!!! ومحمد يربط البراق " دابته بالحلقة التي كانت تربط بها الانبياء": ونعرف من التاريخ انه لم يكن في زمن محمد لا هيكل ولا حلقة، بل أطلال على أطلال. وحديث الشيخين يضع عيسى في السماء الثانية مع يحيى ابن خالته، ويوسف في الثالثه، وادريس في الرابعة، وهارون في الخامسة، وموسى في السادسة وابراهيم في السابعة. مع أن القران جمع " ابراهيم وموسى وعيسى " معا (الشورى 13)، وميز عيسى عن سائر الرسل بأنه "كلمته القاها الى مريم وروح منه"(النساء 171) فهل يكون كلمة الله وروح الله أدنى من سائر الرسل، في السماء الثانية؟؟؟ وما هو هذا المعراج الحسي كالسلم يصل بين الارض والسماء السابعة؟؟؟ وهل يعقل ان يفرض الله على أمة محمد خمسين صلاة في اليوم؟؟؟؟؟ واذا فرض الله فريضة فهل يراجعه العبد فيها؟؟؟؟ لقد استذوق القوم دسّ "الاسرائيليات" وأخذوا يتغنون بها! كيف يكون عيسى من المقربين وهو في السماء الثانية ؟



ويا ليتهم اكتفوا بالاسراء النبوي الروحي الذي حصل لبعض المرسلين كبولس الرسول الذي "اسرى به الى السماء الثالثة، اما بالجسد أم بدون جسد، لست أعلم، الله يعلم"، "قد اسري به الى الفردوس وسمع كلمات معجزة لا يحل لانسان ان ينطق بها" ( 2 كورونثوس 12: 1- 4). لكنهم ارادوا ان يستجمعوا لمحمد ما وزعه الله على جميه الانبياء: لقد شاهد ربه كما شاهده عيسى؛ وكلم ربه كم كلمه موسى؛ وصلى مع الانبياء وشهدوا له، كما صلى موسى وإيليا مع المسيح وشهدا له حين تجليه. وفاتهم تصريح القران: "إنما أنا بشر مثلكم يوحى إليّ..."!



2- أما الاسراء والمعراج بحسب القران فقد اختلفوا فبها اختلافا كبيرا. قال الزمخشري عن الحادث نفسه: " واختلفوا في وقت الاسراء. فقيل قبل الهجرة بسنة. وعن أنس والحسن أنه كان قبل البعثة". فما معنى المعجزة قبل البعثة؟؟؟ وكيف يكون أسمى الوحي في المعراج، ولم يبعث محمد بعد؟؟؟



"واختلف في أنه كان في اليقظة أم في المنام. فعم عائشة" "والله ما فقد جسده، ولكن عرج بروحه". وعن معاوية انه عرج بروحه. وعن الحسن كان في المنام رؤيا رآها. واكثر الاقاويل بخلاف ذلك". – وهذه الخلافات تثير الشبهات على الحادث نفسه.



وقال الاستاذ دروزة ( سيرة الرسول1: 227-228) في هل يصح اعتبار الاسراء كما وصفه القران معجزة: " واذا ما دققنا في مدى اية الاسراء، وجدنا ان الاسراء النبوي الذي اشارت اليه الاية لم يكن جوابا على تحد، وانما كان حادثا خاصا بالنبي ص. ليريه من أياته. وأنه لم يدركه ولم يشعر به غيره. واستطنا بالتالي أن نقول: إنه لا يدخل في مدى اصطلاح المعجزة ؛ ولا يصح ان ُيعدّ والحالة هذه ناقضاً للموقف السلبي العام. ونصل الى النتيجة نفسها اذا ما دققنا في مدى ايات (النجم 13-18) التي قال بعض المفسرين انها تضمنت خبر المعراج النبوي. وهذا بغض النظر عما هناك من أقوال وروايات مختلفة في كيفية وظروف الحادثين. حيث هناك روايات بأن كليهما رؤيا منامية ، او أنهما كانا في اليقظة والجسد والروح، او بالروح دون الجسد. أو بأن الاسراء كان باليقظة والجسد والروح، دون المعراج الذي كان مناما أو كان بالروح. أو بان حادث المعراج النبوي لم يقع ، وانما الواقع الثابت هو حادث الاسراء، او بان الاسراء كان في وقت، والمعراج في وقت اخر، أو بانهما كانا في ظرف واحد. وبأنهما وقعا في أوائل البعثة، وفي اوساطها، بل هناك اقوال بأنهما وقعا قبل البعثة بسنة".



ان الخلاف قائم على اساس الحادث وفهمه، فهو مشبوه ، ولا تقوم معجزة على مشبوه. والقران لا يذكر المعراج، ولا يجعل الاسراء الليلي معجزة له.



3- الدلائل القرانية تنقض المعجزة في الحادث، وتنفي الحادث نفسه بمعناه الحسي.



النص يقول حرفيا: "سبحان الذي اسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى". فالتعبير "أسرى ليلا" يدل على انه "رؤيا منامية"، لا حادث تاريخي. والتعبير الاخر "الى المسجد الاقصى" ينقضه التاريخ العام، فجميع التواريخ تشهد بأنه لم يكن في بيت المقدس، على ايام محمد، مسجد أقصى غير كنائس النصارى. وما يسمى المسجد الاقصى بدأ بناءه على ايام عبدالملك بن مروان. فان هيكل سليمان، الى الغرب من الصخرة الشهيرة، كان قد هدمه الرومان في القرن الاول الميلادي، في حرب السبعين، ولم تقم له قائمة ، حتى بناه بنو امية. فإلى أي مسجد أسري بمحمد؟؟؟؟ هل أسري به الى كنائس المسيحين، ولم يكن في بيت المقدس حينئذ سواها، ليرى فيها "من ايات ربه الكبرى"؟؟؟؟



واذا كان للاسراء في الاية اساس لغوي ، فليس في ايات (النجم 13-18) من اساس للمعراج على الاطلاق: فانها تصف نزول القران على محمد في غار حراء، في "ليلة مباركة"، "ليلة القدر"، "من شهر رمضان" – فالقران كله ينقض قصة المعراج. "تنزيل رب العالمين، نزل به الروح الامين" (الشعراء 192-193) بوسيط ووسط. فالتعابير الحرفية تنقض تعابير العروج والمعراج. وما توهموه فيها من عروج ومعراج تنقضه الاية في سورة الاسراء: "او ترقى في السماء: ولن نؤمن لرقيك حتى تنزل علينا كتابا نقراه! – قل: سبحان ربي هل كنت إلا بشرا رسولا"(93). فتحديهم له، واقراره بمعجزه يقضيان قضاء مبرما على اسطورة المعراج، بصريح القران. والقران نفسه يشترك في تعجيز محمد عن اي فكرة عروج ومعراج: " وان كان كبر عليك اعراضهم، فان استطعت أن تبغي نفقا في الارض او سلما في السماء ، فتأتيهم باية" (الانعام 35). - فافعل: المعنى انك لا تستطيع ذلك" (الجلالان). قوله: "سلما في السماء" هو تعريف حرفي بالمعراج، ونقض مبرم لحدوثه.



والقران نفسه يعتبر ان "الاسراء" كان "رؤيا للفتنه" والتخويف، مثل شجرة الزقوم في قعر الجحيم(الاسراء 60). ففي السورة كاها ليس من رؤيا الا "اسرى ليلا"، فالاشارة في الاية (60) تعود الى هذا الاسراء الذي تصفه السورة "برؤيا منامية"، فليست بحادث تاريخي. يزيد ذلك يقينا مقابلتها مع رؤيا شجرة الزقوم في قعر الجحيم؛ وكلاهما رؤيا للتخويف ، لا للتحقيق: "ونخوفهم". أبعد صريح القران يجرؤون على اقامة الاساطير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وقوله "رؤيا، ونخوفهم" يجعل تعبير "اسرى بعبده ليلا" تعبيرا مجازيا، لا امرا واقعيا.



وجُل ما يقال في اية الاسراء انها "رؤيا منامية" كالرؤيا المنامية التي رآها في المدينة بدخوله الحرم (الفتح 27). فكلاهما رؤيا منام؟؟؟ لكن القران يصرح بان الله "صدق رسوله الرؤيا بالحق" أي بالولفع في دخول مكة. لكن القران لا يصرح ابدا بتحقيق رؤيا الاسراء، فظلت طيف ليل.



وليس لتلك الرؤيا المنامية معنى المعجزة ولا معنى المكاشفة.



فلو كان لاية الاسراء معنى المعجزة لكان النبي اعطاها كمعجزة كلما تحدوه بمعجزة وطالما تحدوه. والسورة نفسها ترد على تحديهم بمعجزة ( 90-93) بالاقرار بالعجز عن كل معجزة: " قل: سبحان ربي هل كنت الا بشرا رسولا" (93). والسورة نفسها تعلن منع المعجزة مبدئيا عن محمد: " وما منعنا ان نرسل الايات الا ان كذب بها الاولون"(59). فهذا المنع الرباني والعجز المحمدي عن كل معجزة برهان قاطع ان ليس في "الاسراء" من معجزة. فسورة الاسراء نفسها تنفي الاعجاز في الحادث، والمعنى الحسي فيه.



وليس في الاسراء ايضا شيء من معنى المشاهدة أو المكاشفة ، في قوله: "لنريه من آياتنا" (الاسراء 1)، " لقد رآى من آيات ربه الكبرى" (النجم 18). فما رواه الحاكم في (المستدرك) عن ابن عباس: "قال رسول الله ص. رأيت ربي عز وجل"، فان عائشة تكذبه تكذيبا قطعيا، باسم القران نفسه: "من قال ام نحندا رأى ربه فقد كذب، ألا ترى الى قوله: ولا تدركه الابصار"!!! والقران كله "تنزيل" من "لوح محفوظ" بواسطة جبريل: فهو تنزيل بوسيط ووسط، لا وحي مباشر، ولا تكليم، ولا كشف، ولا مشاهدة. فليس في رؤيا "اياتنا" (الاسراء 1) او رؤيا "ايات ربه الكبرى" من شيء من معنى المشاهدة او المكاشفه في عالم الغيب؛ إنما يقصد ايات عالم الشهادة اي الكون والخلق كما هو الاسلوب المتواتر في القران، " اسلوب لفت النظر الى الكون وما فيه من ايات باهرة، والبرهنة بها على وجود الله" وتوحيده، كما يقول دروزة ( سيرة الرسول 226:1)، او كما يصرح القران نفسه: "سنريهم اياتنا في الافاق وفي انفسهم حتى يتبين لهم انه الحق" (فصلت 53). واشد من ذلك وقعا ان في السورة نفسها عتابا لمحمد بانه كاد يركن "شيئا قليلا" الى فتنة المشركين له عن الوحي (الاسراء 73-75)، والى فتنتهم له عن التوحيد الخالص (110- 111)، فهذا الواقع المزدوج المرير لا يتفق مع المشاهدة او المكاشفة "لايات الله الكبرى" في ذاته او في ملكوته السماوي، ولا مع اسراء او معراج!!!



وهناك واقع قراني لا يفطنون له: ان اية الاسراء نفسها لا تمت بصلة الى السورة، فهي لا تمت الى ما بعدها بصلة حيث الاية التالية تبدا قصة موسى. وروي الاية ذاته يختلف عن روي السورة كلها. واختلافهم في زمن حدوث "الاسراء" دليل على ان ايته ملصقه بالسورة. يؤيد ذلك ان اية الاسراء لا تمت ايضا الى ما قبلها بصلة، لا في النسق الحالي (بعد سورة النحل) ولا في ترتيب النزول (بعد سورة القصص) فاية الاسراء معلقة بالسورة تعليقا.



وسنذهب ابعد من ذلك. يحكى – من بعض شيوخ العلم – ان الحجاج بن يوسف- عميل بني امية – والذي تم آخر اصدار للقران على يده – وما ادراك ما الحجاج!!! – قد يكون هو الذي دس الاسراء على السورة، عند اصدار القران واتلاف النسخ العثمانية، ليصرف اهل الشام الى بيت المقدس، عن مكة حيث كانت القتنة تفتنهم عن بني امية. وقد كانت السورة تسمى " بني اسرائيل " كما في الاية التي تستفتح قصص موسى، على ما نقل البخاري عن ابن مسعود " قال النبي ص. ان بني اسرائيل والكهف ومريم وطه والانبياء هن من العتاق الاول: وهن من تلادي " (دروزة: القران المجيد: ص 68). فصارت تسمى "اسرى" او "الاسراء"!!!!



فمن الثابت، بالبراهين القرانية التي قدمت، انه ليس في اية الاسراء معجزة ولا حادث تاريخي. انما الاسراء بنص الاية نفسها رؤيا منامية لم يحققها الواقع والتاريخ. ولا يقوم اعجاز التنزيل ولا معجزته على رؤيا منامية. وجل ما في القصة انها تعبير مجازي لاتجاه محمد في دعوته الى "بيت المقدس،مهبط الوحي، ومتعبد الانبياء."

الرقي والتعاويذ, وبقاء الايمان بها في الإسلام .



بالرغم انها لا تعني سوى ضرب من ضروب السحر والشعوذة, والعرب قبل الإسلام مثل كثير من الامم السابقة , كانوا يتداوون بالرقي والعزائم , وذلك لأن الطب في أول أمره إختلط بالسحرة , وكان من مهام المشعوذ معالجة المرضى بالرقي والسحر والعزائم , ومن أمثلة الرقي التي كان يلاقى بها كهان مصر الفرعونية , أدعية إلى الآلهة , و كان لدى قدامى المصريين عزائم لأخراج الجن والشياطين , وبالمثل كان العرب قبل الإسلام يتلون العزائم لأصنامهم ورقون لأخراج الجن والشياطين.



كان محمد يؤمن بقدر الرقي في الشفاء من الأمراض , كما كان يؤمن بها سائر ناس ذلك الزمان , فعندما لدغت حية أحد من أصحاب محمد طلب من عمارة بن حزم أن يرقيه (أخرجه البخاري ومسلم)

كذلك كانت عرب ما قبل الإسلام تؤمن بالحسد, وتأثير الحاسد في المحسود ,



وجاء الأسلام وأقر ذلك:"قل أعوذ برب الفلق ....من شر حاسد اذا حسد", كما كان العرب في تلك الفترة يعتقدون في العين , وهي بخلاف الحسد ,وكانوا يسترقون من العين ومن الحسد , وكان في اعتقادهم ان كلا من العئن والحاسد يصيبان المحسود والمعيون بأذى كبير , وفي حديث ابي هريرة في الصحيحين , وابي داود وابن ماجة وأحمد: "العين حق" وورد في الصحيحين عن عائشة :"وأمرني النبي أن نسترقي من العين", وأورد الإمام ابن قيم الجوزية في كتابه الطب النبوي عدة طرق رسمها محمد للوقاية من العين.

وقبل ظهور الإسلام كان النفث في العقد احد ضروب السحر الذي تمارسه السواحر لقاء جعل معين يعطيه الرجل إياها للإضرار بخصمه في نفسه أو ولده أو ماله , وأكثر ما يكون طلب الأضرار في البدن وهو قريب مما تسميه العامة في مصر (العمل) وفي بلاد الشام (الكتيبة ) وكان هذا الاعتقاد شائعا بين عرب الجزيرة قبل الإسلام.



جاء الاسلام وأقر النفث في العقد, واعتبره حقيقة , بل وطلب من المسلمين أن يتعوذوا بالله منه :"قل أعوذ برب الفلق من شر ما خلق ومن شر غاسق إذا وقب ومن شر النفاثات في العقد"(سورة الفلق).

وعن محمد بن حاطب أن يده إحترقت , فأتت به أمه الى النبي, فجعل ينفث ويتكلم بكلام زعم انه لم يحفظه .

وقال محمد بن الأشعث :ذهب بي الى عائشة رضي الله عنها وفي عيني سوء فرقتني ونفثت.

---------------------------------------
الامثال والتعابير الانجيليه التي إقتبسها القرآن





سورة البلد 18-19: أُولَئِكَ أَصْحَابُ الْمَيْمَنَةِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِنَا هُمْ أَصْحَابُ الْمَشْأَمَةِ أصحاب الميمنة واصحاب المشأمة تعبير انجيلي ( متى 25: 33). فيقيم الخراف عن يمينه والجداء عن اليسار
وتتردد الفكرة الانجيليه بخصوص اصاب اليمين واصحاب الشمال في سورة الواقعة 13- 55!



سورة الاعراف 40: إِنَّ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَاسْتَكْبَرُوا عَنْهَا لَا تُفَتَّحُ لَهُمْ أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَلَا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُجْرِمِينَ مثل مأخوذ حرفياً من الانجيل (متى 19: 24؛ مرقس 10: 25؛ لوقا 18:25)



سورة الاعراف 187: يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي لَا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلَّا هُوَ ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا تَأْتِيكُمْ إِلَّا بَغْتَةً يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ اللَّهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ الكناية بالساعة عن يوم الدين تعبير انجيلي (متى 24: 36)



سورة يس الاية 60: أَلَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَا بَنِي آدَمَ أَنْ لَا تَعْبُدُوا الشَّيْطَانَ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ تسمى عبادة الاصنام " عبادة الشيطان " كما عند بولس الرسول ( 1 كورنثس 10: 20).



سورة مريم 34: " ابن مريم" تعبير انجيلي ( مرقس 6: 3).



سورة مريم 36: وَإِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ... مأخوذة من النقل على لسان المسيح " وقولي لهم اني اصعد الى ابي وابيكم والهي والهكم" (يوحنا 20: 17).



سورة الاسراء 61: "... لَأَحْتَنِكَنَّ ذُرِّيَّتَهُ إِلَّا قَلِيلًا" فكرة القليل من الخالصين فكرة نبوية تظهر مع اشعياء، ويسألون عنها المسيح في الانجيل: " فقال له واحد يا سيد أقليل هم الذين يخلصون " (لوقا 13: 23). قابل رومية 9: 27: " واشعياء يصرخ من جهة اسرائيل وان كان عدد بني اسرائيل كرمل البحر فالبقية ستخلص".



سورة الانعام 111: وَلَوْ أَنَّنَا نَزَّلْنَا إِلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةَ وَكَلَّمَهُمُ الْمَوْتَى ...مَا كَانُوا لِيُؤْمِنُوا...َ صدى لقول الانجيل: " فقال له ان كانوا لا يسمعون من موسى والانبياء ولا ان قام واحد من الاموات يصدقون " (لوقا 16: 31).



سورة الانعام 145: " قُلْ لَا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّمًا عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلَّا أَنْ يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَمًا مَسْفُوحًا أَوْ لَحْمَ خِنْزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ أَوْ فِسْقًا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ " وأول تشريع أصدره رسل المسيح: "ان تمتنعوا عما ذبح للاصنام وعن الدم والمخنوق والزنى التي ان حفظتم انفسكم منها فنعمّا تفعلون. كونوا معافين" (أعمال ارسل 15: 29)، وتحريمات الاية 145 هي ما ورد في التوراة (سفر الاحبار 11: 4؛ والتثنية 14: 8 لحم الخنزير 14: 21؛ الميته، الاحبار 3: 17 الدم المسفوح


آيات التحريف في البخاري ومسلم



عمر يقول: ألا إنّ بيعة أبوبكر كانت فلتة وقى الله المؤمنين شرّها, فمن عاد إلى مثلها فاقتلوه. فهنيئاً لكم بهذه الفلتة .. إقرأ النص في البخاري وسوف تقرأ أ يظاً من أن عمر يريد أن يكتب آية الرجم بيده لكنه يخشى الناس .. إقرأ التحريف في كتاب الله تعالى



يقول عمُـر أن سورة الفرقان فيها زيادة على غير ما كنت اسمعها من رسول الله . وهل كان رسول الله يُقرئهم قرائتين مختلفتين ؟ إقرأ النص بنفسك


سمع رسول الله رجلا يقرأ في سورة في الليل فقال: يرحمه الله لقد أذكرني كذا وكذا آية كنت أنسيتها من سورة كذا وكذا . راجع النص في البخاري هنا

سمع النبي (ص) قارئا يقرأ من الليل في المسجد فقال: يرحمه الله لقد اذكرني كذا وكذا آية أسقطتها من سورة كذا وكذا ... إقرأ النص في البخاري. هذا النبي الذي ارسله الله سبحنه بالقرآن وهو معجزته الخالدة والذي كان يحفظه من يوم نزوله فكيف ينسى ويسقط آيات الله ؟ !!

أكثر من خمسين عالما من علماء أهل السنة قالوا بتحريف القرآن صراحة بلا تأويل ولا تحوير


راجع كتاب فيه اسماء أكثر من خمسين عالما من علماء أهل السنة قالوا بتحريف القرآن صراحة بلا تأويل ولا تحوير
http://noor2001.8m.com/noor3.html

لنا عودة :bye:





05-27-2005, 10:04 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #39
هل الكتاب المقدس محرف ؟
شالوم رياض الاطفال

هل انت مصاب بمرض القص و اللصق على روحك

انت تقص و تلزق فى اى مكان لا علاقة له بما تكتب

راجع الموضوع و راجع ما كتبت و اخبرنى بالعلاقة بينهما الا ان تكون مثل علاقة يسوع بن الزنى بالاخلاق الحميده

تقول 50 عالما من اهل السنة يقرون بتحريف القرآن ..أكيد هم على مذهب شنوده رضى الله عنه..صحيح المجانين فى نعيم:lol:
06-24-2005, 04:23 AM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  خرافات الكتاب المقدس الجواهري 87 22,211 09-16-2013, 12:35 PM
آخر رد: ابانوب
  هل المسلم يستطيع ان يحكم على الكتاب المقدس بانه محرف coptic eagle 57 8,453 02-07-2013, 09:47 AM
آخر رد: الصفي
  الاقتبسات الاسلاميه من الكتاب المقدس coptic eagle 59 13,607 09-20-2012, 11:51 PM
آخر رد: coptic eagle
  الكتاب المقدس رفيق رحلتي من الإسلام للمسيحية   إبراهيم 2 1,288 03-27-2012, 07:05 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  الكتاب المقدس : للأنثى مثل حظ الذكرين ...لكن من النجاسة .مكان المرأة في دين الرب !!!! جمال الحر 7 2,189 02-06-2012, 10:35 AM
آخر رد: ABDELMESSIH67

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS