{myadvertisements[zone_1]}
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
Fadie غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 447
الانضمام: May 2007
مشاركة: #1
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى


(دراسة علمية فى مُعالجة مفاهيم شرقية خاطئة)



فادى اليكساندر



لماذا هذه الدراسة؟


لأجل تقويم مفاهيم شرقية , باتت هى الأساس العقيدى , و أصبح الأساس العقيدى هو الفكر المُخالف. ليس للهجوم على فكر شخص ما , و لكنها دعوة لإعادة التفكير فى مُعتقدات شرقية , لا أساس كتابى ولا أساس آبائى لها. دعوة لأن نعود الى تراثنا المسيحى الأرثوذكسى , و نخلع عنا فكر عربى إسلامى , لم نعرفه قبلاً , ولم يُعلمه لنا آبائنا.


لمن هذه الدراسة؟


لكل باحث وهبه الله عقل يُفكر به , يُريد ان يقف على حقيقة الأمر دون تجميل او تشويه. ليس لمن يُحب الإقتطاع , و ليس لمن يُحب ان يُكيف الكلمات كيفما يستطيع إثبات صحة رؤيته. ليس لمن يعتقد انه الوحيد المُفكر و اى شخص غيره هو حماراً يحمل اسفاراً. أُوجه هذه الدراسة الى من يُريد ان يعرف حقيقة الإعتقادات التى تؤمن بها الكنيسة , و ما تسلمناه من الآباء. أُوجهها لرفض كل المفاهيم المتأسلمة , و نعود الى ثقافة الإيمان المسيحى القويم , المُسلم مرة للقديسين.


متى هذه الدراسة؟


فى عصر مادى , أنكر الإيمان المُستقيم و أحل إيمان إسلامى فى الرؤية المسيحية. فى زمن , ساد فيه الفكر الخارج عن المسيحية , بين عامة البُسطاء. فى عصر , أصبح النقد النصى فيه , هو تاج الإستغلال لإيمان بُسطاء غير دارسين.


لهذا , أكتب...


للتحميل إضغط هنا
09-26-2008, 09:42 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #2
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
[quote name='Fadie' date='Sep 26 2008, 10:42 PM' post='511979']
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
(دراسة علمية فى مُعالجة مفاهيم شرقية خاطئة)
فادى اليكساندر
و نخلع عنا فكر عربى إسلامى ...
أُوجهها لرفض كل المفاهيم المتأسلمة ..
فى عصر مادى , أنكر الإيمان المُستقيم و أحل إيمان إسلامى فى الرؤية المسيحية...
؟؟؟؟
09-27-2008, 01:11 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Fadie غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 447
الانضمام: May 2007
مشاركة: #3
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
خير يا شيخنا؟
09-28-2008, 07:44 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #4
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
Array
خير يا شيخنا؟
[/quote]
خير يا استاذ فادي, ولكن لاحظت انك اشرت الى الاسلام و الى الشرقيين في ثلاث مواضع مع العلم بان اسس النقد الكتابي من وضع الغربيين .
09-28-2008, 07:49 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Fadie غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 447
الانضمام: May 2007
مشاركة: #5
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
لأننى أُهاجم أسلمة الفكر المسيحى حول عصمة العهد الجديد.

سعدت بمرورك (f)
09-28-2008, 08:53 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #6
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
Arrayفى عصر مادى , أنكر الإيمان المُستقيم و أحل إيمان إسلامى فى الرؤية المسيحية. فى زمن , ساد فيه الفكر الخارج عن المسيحية , بين عامة البُسطاء. فى عصر , أصبح النقد النصى فيه , هو تاج الإستغلال لإيمان بُسطاء غير دارسين[/quote]

المعذرة .. لكن من المشار إليهم بقولك: - بسطاء -
أهم قساوسة الكنيسه ممن رسخوا فكره العصمة الفاسدة في أذهان شعب الكنيسه
وبناءاً علي قولك هم تأثروا فيها بالرؤية الإسلامية لمنهج ومفهوم العصمه ؟؟

ام هم شعب الكنيسه نفسه الذي قنن تلك الفكره ولم يكن لقساوسة الكنيسه وقتها رد فعل إيجابي كان او سلبي ؟

شكراً
10-01-2008, 12:04 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #7
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
الافضل - ان سلمنا بالفكرة - ان تصاغ هكذا

( فاعل ) استغل ( مفعول )
الفاعل هنا هو ( التأثير الاسلامي )
المفعول هنا هو ( مسيحيون ما بعد الاسلام )


و المسألة مسألة ( تبادل بين ( ثقافتين ) )
و التبادل - في رأيي - لا ضرر فيه ولا ضرار

فلتكن عصمة الكتاب ( حرفية ) كعصمة القران و السنة ( الحرفية ) !
و لنر ماذا سيكون ....

او لا نرى , و لتكن عصمة الكتاب ( موضوعية ) و كفى الله الثقافتين شر التبادل .

الابواب مفتوحة , و الطريق سهل
فليسلك من شاء فيما شاء ... و لكن مرة اخرى , لا للالاعيب , و الا كنّا .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-01-2008, 12:52 AM بواسطة fancyhoney.)
10-01-2008, 12:48 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #8
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
Arrayالفاعل هنا هو ( التأثير الاسلامي )
المفعول هنا هو ( مسيحيون ما بعد الاسلام[/quote]

يال قوة تأثير الإسلام ....!
قولك ( مسيحيون مابعد الاسلام ) يعني التداخل الضمني من رجال الكنيسة وشعبها
لنري إذا وجهه نظر صاحب الشريط نفسه ...

هل كان تأثير الإسلام القوي جداً علي منهج العصمة لدي المسيحين
حتي ساد فيهم التعريف الفاسد لمعني عصمة النص المقدس:
مرتبط بشعب الكنيسة ام مرتبط برجال الكنيسة أنفسهم ؟
ام لعله الإثنين ؟


السؤال واضح وأرجوا اجابة واضحه مثله

شكراً
10-01-2008, 01:31 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #9
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
Array
هل كان تأثير الإسلام القوي جداً علي منهج العصمة لدي المسيحين
حتي ساد فيهم التعريف الفاسد لمعني عصمة النص المقدس:
[/quote]

1 - انا لم اقل ( فاسد )
2 - هي نفس عصمة ( القران و السنة ) الحرفية , فان اعتبرت عصمة القران و السنة ( فسادا ) فانت حر
3 - تاثير الاسلام في المسيحية ( القوي جدا جدا جدا ,هدية العيد , و كل عام و انت بخير ), و المسيحية في الاسلام , و الحضارة في الحضارة ... يستحق دراسة حقيقية , الا ان اردت التشويه

و هيهات ...
10-01-2008, 01:43 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #10
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
من الواضح انك لا تقرا جيداً .. ليس بالجديد

أعتقد ان حضرتك إسمك ( فانسي ) وصاحب الموضوع إسمه ( فادي )
فاذا كنت لا تعرف الفرق بين الكلام الموجه لفادي من الكلام الموجه لفانسي
فتلك مشكلتك علي اي حال

السؤال مرة أخري لصاحب الموضوع - ونكرر لمن يعاني ضعف نظر من اصحابنا - لصاحب الموضوع
هل كان تأثير الإسلام القوي جداً علي منهج العصمة لدي المسيحين
حتي ساد فيهم التعريف الفاسد لمعني عصمة النص المقدس:
مرتبط بشعب الكنيسة ام مرتبط برجال الكنيسة أنفسهم ؟
ام لعله الإثنين


مع الأخذ في الإعتبار ان إسم الشريط هو ( مفاهيم شرقية خاطئة )


شكراً


10-01-2008, 01:51 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 10,999 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 16,223 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  المراجعات(العصمة) السيد مهدي الحسيني 0 645 12-16-2011, 03:37 AM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  النقد العلمي للداروينية . اخر ما توصل له العلم في تفنيد تلك النظرية الخرافية mehdi dima 5 3,965 12-25-2010, 07:50 PM
آخر رد: سامي بحبك
  آدم نفسه غير معصومٍ، فمن يدعــي العصمة؟ وما الدليل عليها؟؟؟ إســـلام 28 6,852 11-29-2010, 10:40 AM
آخر رد: على نور الله

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS